تواصل معنا

Many Cares

ما هو بلاشر في المكياج وكيفية استخدامه بالصور blusher؟

عناية وجمال

ما هو بلاشر في المكياج وكيفية استخدامه بالصور blusher؟

دائماً ما تصاب النساء والفتيات بالحيرة عند البحث عن نوع البلاشر المناسب، وذلك بسبب تنوع ماركات البلاشر حسب نوع البشرة ولونها. ذلك بجانب أن بعض النساء تجهلن الطريقة المناسبة لوضع البلاشر حسب شكل وجههن، لذا سنوضح لك تلك المعلومات وسنجيب في البداية على تساؤل ما هو بلاشر blusher؟.

والبلاشر هو أحد مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها على الخدود لزيادة احمرارها الطبيعي ما يُزيد من جمال المرأة. وقبل انتشار البلاشر وحصوله على هذه الشعبية، كانت النساء تستخدمن أحمر الشفاة كمورد للخدود.

ما هو بلاشر blusher

البلاشر أو أحمر الخدود أو مورد الخدود، هو ما يوضع على الوجنتين ليعطيهما نضارة وجمالاً، بالإضافة إلى أنه يبرز شكل الوجه. والبلاشر مٌتعدد الألوان والدرجات، كما أنه مُتعدد الأنواع فمنه ذو القوام الكريمي، والبلاشر البودر.

أنواع البلاشر blusher

1) البلاشر ذو القوام الكريمي:

البلاشر الكريمي يناسب أصحاب البشرة الجافة، ويكون مثالي في الطقس البارد الذي يؤدي إلى جفاف البشرة. ويتميز البلاشر الكريمي بسهولة استخدامه، إذ يُمكننكِ وضعه عن طريق اصابعكِ فقط ، والتي من خلالها يتم توزيعه على البشرة بشكل متساوٍ. 

2) البلاشر البودرة:

يناسب البلاشر البودر أصحاب البشرة الدُهنية وأصحاب البشرة المختلطة، ويُنصح باستخدامه في الطقس الحار وفصل الصيف، ويتم وضعه على الوجه باستخدام الفرشاة ذات شكل دائري، ويقوم هذا النوع من البلاشر بامتصاص الدهون والزيوت من البشرة.

هٌناك من يُفضل وضع كلاً من البلاشر البودر والبلاشر الكريمي معاً، وذلك لضمان ثباته.

اقرأ أيضاً: أحمر الخدود للبشرة السمراء والبيضاء والقمحية

طريقة وضع البلاشر حسب شكل الوجه

طريقة وضع البلاشر
طريقة وضع البلاشر للوجه الدائري والبيضاوي وعلى شكل قلب

ما هو بلاشر الوجه الدائري:

يوضع البلاشر أسفل عظام الوجنتين ، وذلك لإبراز شكلهم، وتحديد الوجه، عن طريق سحب الوجنتين من الخارج إلى الداخل، مع الحرص على الابتعاد عن توزيع البلاشر على الوجنتين نفسهم، لأن ذلك سيؤكد ويظهر الشكل الدائري للوجه. 

طريقة وضع البلاشر للوجه مربع:

يوضع البلاشر على تفاحة الوجنة عندما تبتسمي ، وذلك بإتباع حركة دائرية على الوجنتين، وينصح بأن تقومي بذلك كي تبعدي الأنظار عن زوايا الوجه. 

بلاشر الوجه الماسي:  

شكل الوجه
أشكال الوجه

ضعي البلاشر في المنطقة الموجودة تحت عظمتي الوجنة،  وذلك عن طريق السحب من الداخل إلى الخارج باتجاه الأذنين لإظهار وجهك أكبر. 

بلاشر الوجه البيضاوي:

وضع البلاشر في وسط عظمتي الوجنة، وذلك عن طريق السحب من الداخل إلى الخارج باتجاه الأذنين أيضاً. 

بلاشر الوجه الطويل:

اسحبي البلاشر باتجاه أفقي في منطقة الخد، نحو الأذن لإظهار وجهكِ أقل طولاً.

طريقة وضع بلاشر تكبير الخدود

البلاشر لتكبير الخدود
طريقة وضع البلاشر لتكبير الخدود

لتكبير الخدود بالبلاشر عليك أولاً تنظيف بشرتك جيداً باستخدام الغسول المُناسب لها، وجففيها. ثم قومي بتوزيع البرايمر على وجهكِ كله وانتظري دقيقتين حتى يمتصه وجهكِ تماماً، قومي بإبراز خدودك بإستخدام الكونتور الفاتح أو ما يعرف بالهايلايتر حتى تقومي بتسليط الضوء عليهم.

ضعي الفاونديشن المُلائم للون بشرتك وادمجيه جيداً مع الكونتور، ثم ثبتيه باستخدام اللوس باودر الشفافة.

ضعي البلاشر ويُفضل استخدام لونين أحدهما لامع والآخر مطفي، استخدمي فرشاة البلاشر الدائرية في وضعه.

اغمسي الفرشاة الدائرية فى البلاشر اللامع ويٌفضل أن يكون فاتح اللون، ثم ضعي البلاشر أعلى عظام وجنتيكِ بإتباع طريقة الطبطة، ثم ضعي اللون المُلائم للون ملابسك بعده بإتباع نفس الطريقة.

البلاشر حسب لون البشرة blusher

البلاشر حسب لون البشرة
blusher حسب لون البشرة

أصحاب البشرة الحنطية:

تناسبهم الدرجات الترابية والبرونزية كثيراً، وبعض درجات اللون الوردى. ويفضل الابتعاد عن الألوان الفاتحة حتى لا تتحول إلى درجة رمادية عند وضعها على الوجنتين.

1) بلاشر ميبلين

بلاشر ميبلين

يتكون بلاشر ميبلين من تركيبة تمنحه ملمسا حريرا تجعله يمزج بسلاسة على الخدود، ليعطي مظهرا ولونا طبيعيا يدوم طوال اليوم محافظا على إشراق الوجه، ويتمتع بلاشر ميبلين بصبغة تعزز لون البلاشر، كما أنه يناسب الاستخدام اليومي، وكذلك يناسب جميع أنواع البشرة لقدرته على الثبات على البشرة لفترة طويلة.

ويوفر بلاشر ميبلين الكثير من الدرجات المناسبة لأصحاب البشرة الحنطية مثل درجة Mauve 20، Nude 15، Plum 45، Rose 30، Berry 55.

لمعرفة السعر من آي هيرب

أصحاب البشرة السمراء:

عليهم اختيار الألوان التي تنتمي إلى درجات البنفسجي أو البرتقالي، والتي تُبرز جمال بشرتهم، كما يجب عليهم الابتعاد عن أي الالوان الزاهية، وذلك حتى لا تعطي وجههم شحوب.

3) بلاشر ديور

بلاشر ديور

يتميز بلاشر ديور بقوام كريمي وملمس ناعم ييسر من تطبيقه على الخدود، بجانب كثافة صبغته التي تعطيكِ لونا طبيعيا جذابا يمنح البشرة مظهرا أنيقا يضفي الإشراق والبريق على الوجه، بالإضافة أن بلاشر ديور يأتي بالفرشاة الخاصة به التي تسهل من توزيع البلاشر على الخدود.

المزيد: ما هي طريقة وضع المكياج السهلة للمبتدئات؟

ويقدم بلاشر ديور درجات تتدرج من الفاتح إلى الغامق لتناسب جميع ألوان البشرة المختلفة، لذلك من ضمن الدرجات التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء درجة 999، Poison matte 962، New World 365، Actrice 028، Rayonnante 330.

أصحاب البشرة البيضاء:

تختلف درجات البلاشر لتُناسب درجات البشرة المُختلفة، فإذا كُنتِ من أصحاب البشرة البيضاء احرصي على اختيار ألوان البلاشر الفاتحة حتى يكون مُناسب لبشرتكِ، ويُعد اللون الزهري ودرجاته هو الأفضل لأصحاب البشرة البيضاء.

1) بلاشر ماك

بلاشر ماك

بلاشر ماك

يقدم بلاشر ماك العديد من الألوان التي تناسب أصحاب البشرة البيضاء، والتي تلتصق بسهولة بالبشرة بفضل مرونته ويسر تطبيقه على البشرة، ويتميز بلاشر ماك بأنه يعطي مظهر طبيعيا يدوم وقتا طويلا، ويمنح الوجه مظهرا جذابا ومشرقا.

كما أن الألوان التي تتناغم مع البشرة البيضاء والتي يقدمها بلاشر ماك تناسب جميع الأوقات مما يجعله خيارا أساسيا لا يستغني عنه في مختلف المناسبات.

ومن ضمن الدرجات الفاتحة التي تناسب البشرة البيضاء من بلاشر ماك درجة WELL DRESSED، PINK SWOON، FLEUR POWER، PEONY PETAL، PEACHYKEEN، MOCHA.

ما هو اللوس بودر وفوائده

اللوس باودر أحد أنواع البودر التى صُنعت مؤخراً للمساعدة فى تثبيت المكياج، وهو عبارة عن مسحوق رخو وسائل يستعمل للبشرة والشعر، له العديد من الألوان ولكن لونه الأكثر رواجاً هو الشفاف، وبعض انواع اللوس بودر المُلونة تحتوي على كريم أساس. ويساعد اللوس باودر على التخفيف من لمعان  الوجه، وإفراز الزيوت في البشرة.

فوائد اللوس باودر

اللوس باودر

يُساعد في تثبيت الفاونديشن والكونسيلر، وذلك عن طريق وضع القليل من اللوس باودر عليهم باستخدام اسفنجة لينة، وباتباع طريقة الطبطبة.

كما يحافظ على ثبات مكياج العيون، وذلك عن طريق وضعه على جفونك بواسطة فرشاة ظلال العيون.

المزيد: درجات بلاشر نارس الكريمي وسعره

يمكنك استخدامه إذا كنتِ ترغبين في إضاءة بشرتك، وذلك عن طريق وضع كمية كبيرة من اللوس باودر أسفل العيون وأسفل الخدود وعلى الجبين والأنف بواسطة اسفنجة لينة، ولا تقومي بإزالة اللوس باودر إلا بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون حتى يبقى مكياجكِ نظيفاً، وبعد الإنتهاء من المكياج قومي بإزالتها باستخدام فرشاة ناعمة.

وبذلك نكون أوضحنا لكِ ما هو بلاشر وما هو اللوس باودر، وما هي استخدامات وفوائد كلاً منهما، وكيفية وضع البلاشر حسب شكل وجهكِ، والألوان التي تناسبك.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى