تواصل معنا

Many Cares

فوائد كريم أفوميب.. للوجه والحروق وإخفاء خياطة الولادة

كريم أفوميب

عناية وجمال

فوائد كريم أفوميب.. للوجه والحروق وإخفاء خياطة الولادة

تعتبر مشاكل البشرة من أبرز المشكلات التي تواجه الفتيات و السيدات في مختلف المراحل العمرية، فمنهن من تبحث عن الترطيب و منهن من تبحث عن علاج الحبوب أو إخفاء أثر جرح الولادة، ولكن الأهم أن الغالبية لا يعرفن ما يناسب نوع بشرة كل منهن أو ما ثقدم العلاج المناسب لمشكلتها، لذا سوف نستعرض لكم في المقال التالي كل المعلومات عن فوائد كريم أفوميب و إستخداماته المختلفة.

فوائد كريم أفوميب لتفتيح وترطيب الوجه

مرهم أو كريم أفوميب هو طفرة في عالم كريمات ترطيب الوجه وتفتيحه، ويجب أن يتواجد داخل كل منزل منا، خاصة إنه يخلصك من مشاكل البشرة بداية من الحبوب والهالات السوداء، إلى الحروق وتشققات الجلد التي تحدث بعد الولادة، ويعتبر الحل الأمثل لعلاج ندبات ما بعد العمليات الجراحية.

المزيد: كمية ماء المرأة الطبيعية وفوائده للرجل

خصم 20% من iherb

إذا تعرضتي لحرق وأنتِ داخل منزلك وليس معك شخص يساعدك، لا تقلقي “كريم أفوميب” سيساعدك في الحال، خاصة أنه مناسب للتعامل مع البشرة في أصعب حالاتها من جروح وحروق.

يمكنك أيضًا استخدام كريم أفوميب لعلاج حب الشباب، والتخلص من خلايا الحلد الميتة التي تسبب ظهور البثور والبقع الداكنة في الوجه، فهو يساعد علي قتل البكتيريا التي تتراكم علي مسام الجلد وتؤدي لظهور حب الشباب.

يستخدم كريم أفوميب لعلاج تسلخات الجلد التي يتعرض لها الكبار والأطفال، فهو يعمل على ترطيب البشرة بشكل مستمر، ولذلك يمكنك من التخلص من البقع الداكنة والكلف الذي يظهر بعد الولادة، وأيضًا التصبغات البنية التي تظهر في الوجه بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، التي تكون السبب الأساسي في ظهور التصبغات الجلدية.

ما استخدامات كريم أفوميب؟

يعرف كريم أفوميب بتأثيره المرطب للبشرة، وقدرته على اختراق طبقات البشرة لتميزه بسرعة امتصاصه بدرجة عالية، خاصة إنه يحتوي علي مكونات عشبية وطبيعية ما يجعله علاج مناسب لحالات تسلخات الجلد حيث يقلل الالتهاب ويقاوم العدوى والفطريات.

المزيد: هل شكل المهبل يهم الرجل؟ إليك رأي الرجال

فوائد كريم أفوميب لعلاج حب الشباب

يساعد أفوميب على ترطيب الجلد وتجديد الأنسجة، كما يعمل كمضاد للالتهابات، ولذلك هو الحل للتقليل من الأحمرار والتورم الناتج عن الحروق والجروح، كما يعالج كريم أفوميب الحبوب لأنه يقلل من نمو البكتيريا والفطريات، كما يغذي الجلد مما يجدد خلايا البشرة بشكل سريع، ويخلصك من آثار الحبوب بسهولة.

كريم أفوميب Avomeb للحروق

فوائد كريم افوميب للحروق

الحل المثالي لعلاج الحروق وآثار الجروح أيضًا، هو كريم افوميب، إذ يستخدم لعلاج حروق الدرجة الأولى، مثل الحروق التي تحدث للوجه نتيجة التعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس.

كما يستخدم مع الحروق من الدرجة الثانية، في حال إذا كانت بسيطة أو شديدة أيضًا، وعن حروق الدرجة الثالثة، يعمل أيضًا كريم أفوميب على تكوين طبقة عازلة للجروح ما يخفف من الألم.

  1. يساعد الكريم في تسريع عملية التئام الجروح واستعادة البشرة ومظهرها الطبيعي إلى حد مقبول بشكل كبير.
  2.  يعمل على توفير محيط مضاد لنمو البكتريا والفطريات خصوصًا في الجروح المفتوحة وتعقيمها وحمايتها من التلوث.
  3.  يغذي كريم أفوميب خلايا البشرة في مكان الجرح ما يساعد في الحد من فقدان الجسم للسوائل من الحروق والجروح المفتوحة.
  4. يعمل كريم أفوميب على علاج علاج الحروق الحديثة ويسرع من التئامها مع الحفاظ على مظهر تجميلى للجلد لقدرتها على تخفيف الأثر الناتج عن الحرق، بينما في الحروق القديمة، التي تركت أثر يفضل استخدام كريم ميبو سكار فى حالتها لأنه يعمل على علاج الندبات الناتجة عن الحروق.

طريقة استخدام كريم أفوميب للحروق

عند استخدام كريم أفوميب احرصي علي تغطية المنطقة المصابة بطبقة رقيقة من مرهم افالون للجروح ( تقريبًا 1 ملل )، إذ يفضل ترك المنطقة مكشوفة ولكن إذا استدعت الحاجة يمكن تضميد المنظقة المصابة بضمادة رقيقة.

كريم أفوميب للتبييض المناطق الحساسة

يمكن استخدام كريم أفوميب لعلاج الجروح والحروق بالمنطقة الحساسة، خاصة إنه يعمل على ترطيب البشرة باستمرار، حيث أن قلة الترطيب هي أحد أسباب التخلص من البقع الداكنة والتصبغات البنية، لذلك يعمل أفوميب على تفتيح المنطقة الحساسة لإنه يرطب الجلد بشكل فعال،لكننا ننصح باستشارة الطبيب قبل استخدام الكريم لتفتيح المناطق الحساسة.

استخدام كريم افوميب لإخفاء خياطة الولادة

استخدام كريم افوميب لإخفاء خياطة الولادة

استخدام كريم افوميب لإخفاء خياطة الولادة

آثار خياطة الولادة والكلف والنمش، من أكثر المشاكل التي تقلق أي سيدة بعد الزواج، والكلف هو عبارة عن بقع داكنة تظهر على الجلد، وقد يكون بسبب الحمل، أو بسبب اضطرابات الهرمونات أو تناول أدوية منع الحمل.

من أكثر المناطق التي يظهر بها الكلف الخد أو الجبهة أو الأنف أو الرقبة أو الذراع، والكلف قد يختفى من تلقاء نفسه أو قد يحتاج إلى علاج لإزالته مثل الليزر، ولكن تلك الوسيلة تحتاج مبالغ كبيرة، لذا جربي استخدام بعض كريمات التفتيح ومنها أفوميب.

علامة خياطة الولادة القيصري من الأمور التي تقلق الكثيرات منا، ونبحث دائمًا عن كريمات للتخلص من هذه الآثار، جربي استخدام كريم أفوميب لخياطة الولادة، وذلك عن طريق وضع طبقة سميكة من أفوميب (بسمك 3 مل تقريبًا) على منطفة الجرح مع تغطيتها بضمادة معقمة على أن يتم تكرار ذلك مرتين يوميًا.

اقرئي أيضًا: أفضل أنواع غسول نيتروجينا للبشرة وحب الشباب

انتبهي: ينبغي إعادة وضع أفوميب من 3 إلى 4 مرات يوميًا إذا كانت المنطقة المصابة مكشوفة، ومرتين يوميًا إذا كانت مغطاة.

سعر ومكونات كريم أفوميب

  • سعر مرهم أفوميب في السعودية: 89 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر مرهم افوميب في مصر: 300 جنيه مصري تقريبًا.

تحذيرات استخدام كريم أفوميب

توقفي عن استعمال الكريم  بحالة التعرض للحساسية أو الإصابة بأي آثار جانبية، وحتى الوقت الحالي لم يسجل حدوث أي تأثيرات جانبية عند استعماله فيما عدا ظهور بعض الحساسية فى حالات نادرة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لزيت السمسم.

مكونات كريم أفوميب Avomeb

يتكون الكريم من مواد طبيعية وأعشاب، فهو يتكون من بيتا سيتوستيرول 0,25% كمادة فعالة أساسية.

كما تتكون قاعدة المرهم من زيت السمسم وشمع العسل.

تتضمن تركيبة أفوميب 18 حمضًا أمينيًا و4 أحماض دهنية أساسية وفيتامينات وسكريات متعددة.

كيف أعرف نوع بشرتي؟

940 1

العديد من السيدات لا يعرفن نوع بشرتهن بدقة وهل هي بشرة دهنية أم جافة أم عادية فلكل نوع منهم الكريمات و المستحضرات المناسبة له والتي لا تناسب النوع الآخر لذا سوف نقدم لكِ إختبار بسيط يمكنِك من خلاله معرفة نوع بشرتك:-

1-قومي بغسل بشرتك جيداً بالماء و صابونه الوجه حتى تتأكدي من نظافتها تماماً.

2-قومي بتجفيف الوجه جيداً و الإنتظار لمدة ساعة تقريباً.

3-قومي بإحضار منديل ورقة وفرك مناطق الأنف و الجبهة جيداً.

4-في حال أن بشرتك دهنية سوف تجدين آثار لمادة دهنية في المنديل ، أما إذا وجدتي آثار بسيطة في بعض المناطق دون الأخرى فأنتِ من ذوات البشرة المختلطة، وفي حال لم تجدي أي آثار بالمنديل بل ربما تجدي بعض القشور فأنتِ من أصحاب البشرة الجافة.

كيف أعتني ببشرتي؟

resize

العناية بالبشرة أمر ضروري للغاية للحفاظ على نضارتها و تجنب أي مشكلات تترك بها آثار سيئة وهذا الأمر يتطلب بعض الخطوات البسيطة :-

* علاج أي مشكلات تطرأ على بشرتك فوراً دون إهمال مثل الحبوب أو الإلتهابات أو الرؤوس السوداء و غيرها، فعلاج المشكلة فوراً يجنبك آثارها التي يكون التخلص منها أكثر صعوبة.

* إحرصي على عمل روتين ثابت للعناية ببشرتك بإستخدام غسول البشرة المناسب لنوع بشرتك بشكل منتظم، و ترطيبها بشكل مستمر.

* اللجوء إلى المواد الطبيعية للعناية ببشرتك مثل الخيار لترطيب حول العينين،و  البن لتقشير البشرة وغيرها من المواد الطبيعية التي لا تحتوي على أي كيماويات ولا تسبب أضرارا لبشرتك.

المصدر: 1

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى