تواصل معنا

Many Cares

أفضل أنواع الصابون المغربي الأصلي وفوائده للبشرة

افضل أنواع الصابون المغربي الأصلي

عناية وجمال

أفضل أنواع الصابون المغربي الأصلي وفوائده للبشرة

يعرف الصابون المغربي منذ القدم بأنه أحد الطرق الطبيعية للحصول على بشرة صافية ناعمة مشرقة، وذلك لأن الصابون المغربي يتكون من مواد طبيعية لكل منها فائدتها المختلفة للبشرة، الأمر الذي يثقل من قيمة وفائدة الصابون المغربي للبشرة، لذلك نحن الآن بصدد معرفة أفضل أنواع الصابون المغربي الأصلي وفوائده وطريقة عمله بسهولة في المنزل.

ما هي فوائد الصابون المغربي الأصلي؟

تتعدد فوائد الصابون المغربي الأصلي نتيجة احتوائه على مواد طبيعية غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة البشرة، ويمكن تحديد فوائد الصابون المغربي في النقاط التالية:

  1. تجديد خلايا البشرة مما يقلل من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة نظرا لمحتواه من فيتامين E.
  2. تفتيح الأماكن الداكنة بالبشرة للحصول على بشرة بيضاء موحدة اللون.
  3. تنظيف البشرة بعمق وإزالة ما بها من سموم وبكتيريا.
  4. إزالة الجلد الميت الذي ينتج عنه تصبع البشرة إلى اللون الداكن.
  5. ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف بفضل احتواء الصابون المغربي على فيتامين أ.
  6. تغذية البشرة وإمدادها بالفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي تكسبها الحيوية والنضارة.
  7. تجديد الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم بالبشرة.
  8. من ضمن فوائد الصابون المغربي الأصلي قدرته على إكساب البشرة الملمس الناعم.
  9. حماية البشرة من الإصابة بالالتهابات والتصبغات الجلدية نظرا لمكوناته الطبيعية>

خصم 20% من iherb

المزيد: أنواع صابونة بيزلين وفوائدها لتفتيح الوجه والمنطقه الحساسة

ما هي مكونات الصابون المغربي؟

يتميز الصابون المغربي بكثرة فوائده على البشرة، بجانب قدرته على علاج مشاكل البشرة المختلفة، وذلك نظرا لأنه يتكون من عدة مكونات طبيعية تغذي البشرة وتنظفها وتكسبها النضارة والحيوية، حيث يتكون الصابون المغربي عادة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت النخيل، بجانب أنه يصنع أيضا من الأعشاب الطبيعية أو زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو العسل وغيرها من المكونات الطبيعية الأخرى.

أفضل أنواع الصابون المغربي الأصلي

1) صابون مغربي موروكان أويل

صابون مغربي موروكان أويل

يعزز صابون موروكان أويل المغربي إشراق البشرة ونعومتها، حيث يتغلغل بأعماق البشرة لينظفها بعمق من الأوساخ ويخلصها من تراكم الجلد الميت، ليكسب البشرة الحيوية والنضارة واللون الموحد من خلال قدرة صابون موروكان أويل المغربي على تفتيح المناطق ذات التصبغات الداكنة، وكما يمد البشرة بالترطيب والتغذية الضرورية للحفاظ على صحتها وإشراقها.

أنواع صابون موروكان أويل المغربي

يتكون صابون موروكان أويل المغربي بالأساس من خلاصة زيت الزيتون بخصائصه المرطبة والمغذية للبشرة، لكن يتوفر أنواع عديدة من صابون موروكان أويل وفقا للمكون الطبيعي الآخر المصاحب لزيت الزيتون في تكوين الصابون المغربي، حيث يتوفر صابون موروكان أويل المغربي بزيت الزيتون مع تلك المواد التالية:

  • أعشاب الميرمية الغنية بفيتامين أ المحفز لتجديد خلايا البشرة.
  • زيت إكليل الجبل الذي يساعد على ترطيب البشرة.
  • عشبة ميليسا هيربس التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية المضرة من خلال ترطيب البشرة بعمق.
  • بذور الصبار التي تعمل كمضاد للأكسدة مما يقلل ظهور علامات الشيخوخة.
  • الحبة السوداء بخصائها المعززة لنضارة وحيوية البشرة.
  • زيت الأركان الغني بفيتامين E المرطب و والمنعم للبشرة، بجانب خصائه كمضاد للأكسدة.
  • زيت الأوكالبتوس المهدئ لالتهابات البشرة.
  • القهوة التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة وتعزز من نعومتها.
  • جوز الهند الغني بالأحماض الدهنية التي تغذي وترطب البشرة.
  • الفحم النشط الذ يساعد على إزالة الخلايا الميتة.

2) صابون مغربي كنوز

صابون مغربي كنوز

صابون مغربي كنوز

يتكون صابون كنوز المغربي من العديد من الفيتامينات بفضل مكوناته الطبيعية مثل زيت الزيتون؛ حيث يحتوى صابون كنوز المغربي على كلًا من فيتامين أ الذي يحمي البشرة من تراكم الخلايا الميتة التي تسبب في جفاف البشرة ومن ثم تصبغها باللون الداكن وفيتامين ك الذي يأخر من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة لقدرته على تجديد خلايا البشرة بشكل مستمر، وفيتامين هـ الذي يعمل على ترطيب البشرة وإكسابها النعومة والنضارة.

المزيد: سعر صابون دودو الإفريقي والفرق بين الأصلية والتقليد

كما يساعد صابون كنوز المغربي على إزالة البثور والرؤوس السوداء، وتنشيط الدورة الدموية للبشرة من خلال زيادة تدفق الدم، بجانب قدرته على تفتيح البشرة.

3) صابون مغربي وادي النحل

صابون مغربي وادي النحل

من ضمن أنواع الصابون المغربي البلدي صابون وادي النحل المغربي، الذي تقدمة مجموعة وادي النحل السعودية المتخصصة بالمنتجات الطبيعية، ويتميز صابون وادي النحل المغربي باحتوائه على العسل الغني بالفيتامينات مثل فيتامين سي والمعادن مثل الكالسيوم والحديد.

لذلك يساعد صابون وادي النحل المغربي على تغذية البشرة والعمل على إكسابها النعومة والنضارة، كما يعزز من ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، بالإضافة إلى العمل على تجديد خلايا البشرة والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وذلك بفضل احتوائه فيتامين سي، بجانب قدرته على إزالة الإرهاق العضلي والعصبي.

4) صابون مغربي بالعكر الفاسي

صابون مغربي بالعكر الفاسي

يعرف العكر الفاسي أو دم الغزال كما يعرف أيضًا، بأنه مسحوق يستخرج من شقائق النعمان، كانت تستخدمه المرأة منذ القدم للبشرة نظرا لفوائده العديدة التي يمنحها للبشرة، لذلك يعمل الصابون المغربي بالعكر الفاسي على ترطيب البشرة بعمق وحمايتها من الجفاف، لذلك يتناسب هذا الصابون المغربي خاصة مع أصحاب البشرة الجافة.

كما يُكسب الصابون المغربي الأصلي بالعكر الفاسي البشرة اللون الوردي مما يمنحها النضارة والإشراق، بجانب أنه يساعد على إكساب البشرة الصفاء من خلال إزالة ما بها من شوائب أو بثور أو رؤوس سوداء تعكر صفاء ونضارة البشرة.

5) الصابون المغربي الأصلي بزيت الزيتون

صابون مغربي بزيت الزيتون

يعرف زيت الزيتون بمدى قدرته على حماية البشرة من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة والرياح التي قد يؤديان إلى جفاف البشرة، بجانب قدرته على المحافظة على صحة البشرة وجمالها، لذلك يعد زيت الزيتون من العناصر الطبيعية المهمة للبشرة، لذا تتعدد فوائد الصابون المغربي بزيت الزيتون بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين K، وفيتامين A، وفيتامين E وفيتامين D.

لذلك يعمل الصابون المغربي بزيت الزيتون على تطهير البشرة من الميكروبات والجراثيم، وتنظيفها من الشوائب وإزالة ما بها من جلد ميت متراكم، وذلك نتيجة لقدرته على تقشير البشرة بما يساعد على تجديد خلايا البشرة الأمر الذي يساعد على مقاومة التجاعيد.

كما يساعد الصابون المغربي بزيت الزيتون على ترطيب البشرة وحمايتها من الإصابة بالالتهابات نظرًا لاحتوائه على فيتامين E، بجانب مساهمته في تفتيح البشرة والعمل على إكسابها لون موحد.

طريقة عمل واستخدام الصابون المغربي بالبيت

  • صابونة زيت زيتون أو صابونة العسل أو صابونة جليسرين مبشورة
  • ملعقتان من زيت الزيتون
  • ملعقتان من زيت اللوز
  • ملعقتان من من ماء الورد
  • ملعقتان من الجليسرين
  • ملعقتان من العسل

طريقة تحضير الصابون المغربي بالبيت

تُبرش قطعة الصابون سواء كانت من زيت زينون أو العسل أو الجليسرين، ثم توضع بوعاء على نار هادئة حتى تنصهر وتصبح سائلة، ثم يضاف إليها جميع المكونات السابق ذكرها، مع التقليب المستمر حتى يصير الخليط متجانس، ثم يترك الخليط حتى يبرد، وقبل أن يتجمد الخليط يقسم إلى قطع صغيرة ليسهل استخدام الصابون المغربية فيما بعد، ثم تترك القطع الصغيرة لمدة يوم كامل أربع وعشرين ساعة، ليتحول الخليط للحالة الصلبة الكاملة ليصبح صالح للاستخدام، ويفضل حفظ الصابون المغربي في مكان جاف.

طريقة استخدام الصابون المغربي الأصلي

يفضل قبل استخدام الصابون المغربي عمل حمام بخار للبشرة؛ حتى تستفيد البشرة أكثر من المكونات الطبيعية للصابون المغربي، وبعد حمام البخار تدهن البشرة باستخدام الصابون المغربي ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك تفرك البشرة بلطف باستخدام الليفة المغربي، وبعد الانتهاء تغسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ.

المصدر 1

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى