تواصل معنا

Many Cares

فوائد وأنواع شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة

عناية وجمال

فوائد وأنواع شامبو نيزورال للقشرة

مع تغيير الفصول، يعاني الكثير من النساء والرجال من مشكلة قشرة الشعر المزعجة، إذ يشعرون بالإحراج الشديد خوفًا من نظرة الآخرين لذلك دائمًا ما يتم البحث عن علاج فعال للتخلص من قشرة الشعر مع الحفاظ على كثافته وحمايته من التساقط، لذلك نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال “شامبو نيزورال للقشرة”، الذي يعد واحدًا من أفضل أنواع الشامبوهات التي يوصي بها الأطباء للقضاء على قشرة الشعر.

شامبو نيزورال الأصلي للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة

يعتبر شامبو نيزورال الأصلي للقشرة، واحدًا من أفضل الشامبوهات الفعالة التي تساعد في علاج فروة الشعر، بالإضافة إلى بعض العدوى الجلدية الفطرية التي يمكن أن تصيبها مثل مرض التينيا، نظرا لأنه يحتوي على مركب مضاد للفطريات والبكتيريا وخمائر الشعر التي تعد سببا رئيسيا لقشرة الشعر، والتهابات فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر بالنهاية.

ما هي مميزات شامبو نيزورال للقشرة؟

فوائد عدة يتميز بها شامبو نيزورال للقشرة، أهمها ما يلي:

  • لا يؤذي فروة الرأس، وذلك بفضل مفعوله السريع ما يساهم في القضاء على القشرة والفطريات والأكزيما والتينيا خلال فترة قصيرة.
  • يحتوي على مادة (كيتوكونازول) التي تعتبر من المواد الآمنة تمامًا على فروة الرأس، ولا تترك تأثير سلبي على الشعر، فهي لا تخترق خلايا الفروة.
  • يحمي الشعر من الفطريات المسببة للكثير من الأمراض، إذ يمكنك استخدامه مرة واحدة كل 15 يوم للوقاية من أي أمراض يمكن أن تصيب الشعر.
  • يناسب فروة الرأس الحساسة، ولا يحتوي على العطور التي تؤدي فقط إلى إيذاء الشعر والإضرار بحيويته وتساقطه.
  • يناسب مختلف فئات الرجال والسيدات، بالإضافة لتماشيه مع مع جميع أنواع الشعر العادي والجاف والدهني.
  • يساعد في تكثيف الشعر وزيادة طوله كما يساهم في تنشيط الدورة الدموية وزيادة وصول المحمل بالأكسجين إلى بصيلات الشعر، ما يؤدي بدوره لزيادة طول الشعر.
  • يساعد في علاج الصلع، بسبب احتوائه على مركب الكيتوكونازول الموجود داخل الشامبو ما يؤدي لعدم نفاذ هرمون التستوستيرون لفروة الرأس، المسئول عن الإقلال من إنتاج الإنزيم الذي يؤدي لتساقط الشعر وفقدانه بنسبة كبيرة.

 

نصائح استخدام شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة

قبل استخدام شامبو نيزورال للقشرة، هناك مجموعة من النصائح الواجب اتباعها لتحصلي على أفضل النتائج، ومن أبرزها ما يلي:

  1. استخدمي شامبو نيزورال مرتين بالأسبوع الواحد في البداية لمدة شهر، ثم مرة واحدة لمدة شهر، ثم مرة كل أسبوعين عند الحاجة.
  2. اتركي الشامبو فترة كافية على فروة رأسك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق قبل غسله.
  3.  استخدمي الشامبو المفضل لديك بين كل غسلتين من استخدام  شامبو نيزورال.
  4. لا تفرطي في كمية الشامبو المسخدم أو عدد مرات استخدام حتى لا يؤدي إلى نتائج عكسية.
  5. اغسلي شعر ك جيدًا بعد كل استخدام لشامبو نيزورال القشرة.

تعرفي أيضًا إلى: فوائد وسعر شامبو نيزورال للقشرة والفطريات

أضرار شامبو نيزورال للقشرة

صنف الأطباء شامبو نيزورال للقشرة، بأنه من الأنواع غير الضارة لفروة الرأس، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث لنسبة قليلة من مستخدمي الشامبو، ومن هذه الأضرار:

  • الإحساس بتهيج واحمرار وحكة في فروة الرأس.
  • تساقط الشعر بمعدل أكثر من المعدل الطبيعي.
  • الشعور بحرقان في فروة الرأس.
  • التهاب في البصيلات وتغير ملمس الشعر وتحوله إلى الجاف.
  • التهابات شديدة في فروة الرأس.
  • الإصابة بالحساسية المفرطة.
  • الإصابة بحبوب في فروة الرأس وتقشرها.
  • تهيج في العين.
  • غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد المادة الفعالة به أو أحد المكونات الأخرى، لذا لابد من استشارة الطبيب لمعرفة التحاليل التي تثبت الإصابة بالحساسية من المادة الفعالة من عدمها قبل الاستعمال كما يتوجب الحذر من استخدامه للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو الكبد.
  • غير مناسب للاستخدام نهائيًا إذا كنت تتناولي مشروبات محتوية على نسبة كبيرة من الكافيين أو إذا كنت من مدمني النيكوتين.
  • يحذر دمجه مع أي شامبو معه للوقاية من أي آثار جانبية محتملة.

انتبهي: أن الإصابة بأي من هذه الأعراض ليس ضروريًا، وفي حالة حدوث ذلك، لابد من التوقف عن استخدام الشامبو بصورة فورية والرجوع إلى الطبيب المختص لوصف البديل.

 

طريقة استخدام شامبو نيزورال للقشرة

شامبو نيزورال للقشرة

هناك عدد من النصائح التي عليك انباعها قبل استخدام شامبو نيزورال للقشرة وعلى رأسها:

  1.  قبل استخدام شامبو نيزورال للقشرة، اقرئي نشرة المعلومات الخاصة به جيدًا، لتعرف على تحذيرات الاستخدام كافة، كذلك تجنبي من ملامسة الشامبو للعين فلابد من استخدامه بصورة ظاهرية
  2. ضعي كمية مناسبة من الشامبو على مختلف أماكن فروة الرأس، ودلكيها برفق مع الانتظار لمدة تتراوح من ثلاث إلى خمس دقائق، يراعى عدم كحت فروة الرأس بصورة قوية لتجنب زيادة الالتهاب والحكة، ثم يغسل الشعر جيدًا لتأكد من إزالة آثار الشامبو تمامًا، ويوضع الشامبو مرة إلى مرتين في الأسبوع حسب إرشادات الطبيب المعالج.
  3. ضعي الشامبو على الشعر بصورة كاملة مع التدليك برفق، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر، وكرري استخدامه مرتين في الأسبوع لمدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، أو حتى زوال القشرة بصورة نهائية.
  4. إما إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مرض النخالية المبرقشة، ففي هذه الحالة استخدمي المستحضر مرة واحدة في اليوم لمدة خمسة أيام متتالية، كما يمكنك استخدامه كعلاج وقائي قبل قدوم فصل الربيع والصيف لمدة ثلاثة أيام متتالية لزيادة فرص الإصابة بهذا الداء خلال موسمي الربيع والصيف، وفي حالة الرغبة في علاج التهاب الجلد الدهني، يتم استخدام شامبو نيزورال للقشرة مرتين في الأسبوع لفترة تتناسب ما بين أسبوعين إلى شهر.

اقرئي أيضًا: 7 فوائد لماء البامية للشعر وطريقة استخدامه

ما هي أنواع شامبو نيزورال ؟

إلى جانب شامبو نيزورال الأصلي للقشرة، يوجد 6 أنواع أخرى من شامبو نيزورال سنعرفك إلى أهم أنواعه:

شامبو نيزورال الأصفر

شامبو نيزورال للقشرة

ويعد من أكثر الأنواع الشهيرة التي توجد بصورة مستمرة في الصيدليات، حيث يعمل أيضا على علاج قشرة الشعر وحالات الالتهاب الجلدي الدهني.

نيزورال الوردي

شامبو نيزورال الوردي

يتميز شامبو نيزورال الوردي بقدرته الفعالة على علاج حالات قشرة الرأس والتهاب الجلد الدهني الحاد.

 شامبو نيزورال الأزرق

شامبو نيزورال للقشرة

يتشابه هذا النوع في التركيبه الفعاله مع شامبو نيزورال 1%، إلا أنه يتميز بإعطاء الشعر انتعاش ورائحة مميزة لذلك يتوفر بلون مختلف باللون الأزرق.

شامبو نيزورال الأحمر

يساعد شامبو نيزورال الأحمر على توفير الترطيب المثالي لفروة الرأس أثناء وبعد غسيل الشعر.

شامبو نيزورال البنفسجي

يحتوي على نسبة 2% من المواد الفعالة، والتي تساعد بدورها على محاربة القشرة والقضاء على حكة الشعر، وزيادة حيويته، فتركيبته لطيفة وآمنة على الشعر المعالج كيمائيًا بالإضافة إلى الشعر المصبوغ والشعر الأبيض، يمكنك استخدامه مرة كل أسبوع.

شامبو نيزورال شامبو 1%

يصف الأطباء هذا الشامبو من أجل علاج الحالات التي تعاني من قشرة الشعر بصورة خفيفة، كما أنه يعمل على علاج التهاب الفروة النسبي، بصورة عامة يتم وصفه لعلاج مشاكل الشعر قبل تفاقمها.

اقرئي أيضًا: هل نرشح شامبو بانتين للشعر الدهني؟

تجربتي مع شامبو نيزورال للقشرة

وعن تجارب إحدى المستخدمات لشامبو نيزورال للقشرة، تقول إحدى السيدات: “يعتبر شامبو نيزورال من أفضل أنواع شامبو المعالجة للقشرة بالنسبة لي، لأني اتعرض بصفة مستمرة إلى ظهور قشرة الرأس الدهنية، ولكن نصحني الطبيب باستخدام هذا الشامبو، الذي قضى تمامًا على القشرة، لذا يوجد باستمرار في خزانتي للعناية بشعري”.

وتقول سيدة أخرى في استخدامها لشامبو نيزورال للقشرة: “كنت أعاني دائمًا من وجود قشرة في شعري، مما كان يسبب لي الحكة باستمرار، ولكن عندما نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام شامبو نيزورال، قمت بشرائه على الفور، وبعد أسبوع وجدت القشرة اختفت تماما، ولم يسبب لي أي آثار جانبية”.

مصدر 1

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى