تواصل معنا

Many Cares

فوائد وسعر شامبو نيزورال للقشرة والفطريات

مكونات شامبو نيزورال للقشرة والفطريات

عناية وجمال

فوائد وسعر شامبو نيزورال للقشرة والفطريات

يوجد عشرات الأنواع من أنواع الشامبو ضد القشرة في الأسواق، إلا أننا سوف نتعرف على أحد أفضل تلك الأنواع وهو شامبو نيزورال للقشرة والفطريات، حيث سنتطرق للحديث عن فوائد وسعر شامبو نيزورال للقشرة والفطريات ومكوناته كما سوف نستعرض بعض التجارب مع شامبو نيزورال، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

مكونات شامبو نيزورال للقشرة والفطريات

شامبو نيزورال للقشرة والفطريات

يحتوى شامبو nizoral على مادة الكيتوكونازول بنسبة 1% وهي نسبة ليست عالية لذلك يمكن استخدامه بدون وصفة طبية، عكس المنتجات الأخرى التي تحتوى على 2% من مادة الكيتوكونازول، والتي يلزم هنا استشارة الطبيب.

وتستخدم هذه المادة في علاج قشرة الرأس والأمراض التي ينتج عنها التهاب الجلد وتقشره مثل الصدفية والتهابات السعفة، واللتان ينجمان عن عدوى فطرية بالجلد، بجانب علاجه لالتهاب الجلد الدهني، وذلك يرجع لأن مادة الكيتوكونازول تتميز بخصائصه مضادة للفطريات تمكنه من علاج التهابات فروة الرأس الناجمة عن الفطريات المسببة لقشرة الرأس، من خلال الحد من تكون الخلايا الفطرية الضارة على الجلد

كما أن هناك تجربة أجربت على 15 شخصًا يعانون من مرض الثعلبة نشرت على موقع، نُتج عنها أن مادة الكيتوكونازول تساعد على الحد من تساقط الشعر والعمل على تحفيز نموه وكثافته

فوائد شامبو نيزورال للقشرة

  1. يساعد على التخلص من قشرة الشعر
    2. علاج مسببات حكة فروة الرأس
    3. علاج احمرار والتهابات فروة الرأس
    4. التخلص من الفطريات المسببة للقشرة والأمراض الجلدية
    5. علاج التهاب الجلد الدهني
    6. علاج السعفة والصدفية بالرأس

سعر شامبو نيزورال للقشرة

طريقة استخدام شامبو نيزورال للقشرة

  • يوضع شامبو نيزورال على شعر مبلل وتفرك به فروة الرأس بلطف باستخدام أصابع اليد حتى تتكون رغوة كثيفة
  • يُترك على الشعر لبضع دقائق ليحدث مفعوله
  • يشطف الشعر جيدا بالماء ويجفف

وذلك مع تجنب ملامسته للعين، ويستخدم الشامبو مرتين في الأسبوع فقط بين الشامبو المعتاد.

ويبلغ سعر شامبو نيزورال للقشرة على موقع أمازون 56 درهمًا إماراتيًا.

أضرار شامبو نيزورال للقشرة

إذا كان لشامبو نيزورال أضرار فإنها قد ترجع للآثار الجانبية لمادة الكيتوكونازول، والتي يجب أن يكون المستخدم على دراية بها، والتي قد تختلف من شخص لآخر حسب طبيعية الحالة وفروة الرأس، لذلك إليك الآثار الجانبية لمادة الكيتوكونازول:

حكة شديدة – تهيج الجلد – طفح جلدي – الحرقة – نتوءات تشبه البثور على فروة الرأس – جفاف الشعر – جفاف فروة الرأس – تغير ملمس الشعر بشكل غير طبيعي – تغير لون الشعر – تساقط الشعر.

ويجب التوقف عند استخدامه في الحالات السابقة واستشارة الطبيب فورا، والجدير بالذكر أن شامبو نيزورال لا يستخدم من قبل المرضعات والحوامل، والذين يعانون من حساسية مادة الكيتوكونازول، ومن أعمارهم أقل من 12 عامًا، وذو فروة الرأس المجروحة أو الملتهبة.

تجارب إيجابية مع الشامبو

ذكر أحد الرجال تجربته مع شامبو نيزورال فقال “يحتوي شامبو نيزورال على مادة الكيتوكونازول التي ساعدتني على التخلص من حكة فروة الرأس بسبب القشرة لأنه عن تجربة حارب قشرة الرأس بشكل فعال، غير أنه يمنح شعورًا مهدئًا ونظيفًا ورائحة رائعة ومنعشة”.

وحكى آخر تجربته فقال “فروة رأسي أصبحت حمراء وبها قشرة وذلك يجعلني دائمة الحكة بفروة الرأس وهذا الأمر بالنسبة لي كان مؤلمًا ومحرجًا بشكل لا يصدق، كان الأمر يشغلني دائمًا كنت أفكر فيه طوال اليوم، وكانت فروة رأس مليئة بالقشرة، وابتعدت عن الألوان الداكنة ووكنت أكثر من ارتداء القبعة”.

وأردفت “وجربت العديد من المنتجات سواء من عند الحلاق أو من الأسواق والمتاجر الإلكترونية والمنتديات عبر الانترنت، وذلك غير الزيوت الطبيعية وذلك على مدار 8 شهور لكن دون جدوى ، حتى قبلت شخص اقترح عليّ شامبو نيزورال، بالفعل اشتريته وبعد استخدامين فقط ، لم أرى القشرة بشعري ولم تظهر لي مرة أخرى، حقا لا أستطيع أن أشكر بما فيه الكفاية مبدعي شامبو نيزورال”.

كما روت إحدى السيدات “بعد تجربة العديد من المنتجات، لم يأتي بمفعول معي غير شامبو بما فيه الكفاية عن تجربة يوقف الحكة والحرقان ويزيل القشرة تماما، ويترك الشامبو الشعر نظيفا وناعما، وكنت أستخدمه مرة واحدة في الأسبوع”.

بينما قالت إحدى الفتيات لقد عانيت لفترة طويلة مع فروة الرأس الجافة والحكة وقشرة الرأس، ولكن بمجرد أن جربت نيزورال للقشرة من أول استخدام تخلصت من قشرة الرأس والحكة الجافة، والآن أصبح لي أكثر من 3 أشهر فروة رأسي خالية من القشرة”.

تجارب سلبية مع الشامبو

قال أحد الشباب حول تجربته “استخدمت الشامبو لكن على الرغم أنه ممتاز للقشرة إلا أنه جعل شعري خشنً ومتشابك بعد ما غسلت به شعري”.

وذكر آخر “جربت شامبو nizoral لكنه لم ينظف شعري من القشرة ولم ارتاح ولا يوم واحد من الحكة والقشرة بشعري”.

وروت إحدى الفتيات تجربتها السيئة مع شامبو nizoral فقالت “أعاني من القشرة بشعري واشتريت شامبو نيزورال للقشرة ولكن لاحظت بعد ما غسلت به شعري أن شعري صار جافا جدا ومازالت القشرة بشعري لم تزال، فتوقفت عن استخدامه حتى لا يضر شعري أكثر”.

وقالت أخرى “لقد استخدمته عدة مرات على أمل أن تختفى القشرة بشعري لكن دون فائدة، وما زالت أعاني من القشرة والحكة بفروة الرأس”.

أسباب قشرة فروة الرأس

  • جفاف جلد فروة الرأس
  • تكون الفطريات بفروة الرأس
  • التهاب فروة الرأس ذات البشرة الدهنية
  • منتجات العناية بالشعر رديئة الجودة
  • أمراض جلدية مثل الصدفية والسعفة والأكزيما
أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى