تواصل معنا

Many Cares

أضرار المكياج الرخيص ومستحضرات التجميل المقلدة على البشرة

اضرار المكياج على البشرة

عناية وجمال

أضرار المكياج الرخيص ومستحضرات التجميل المقلدة على البشرة

اضرار المكياج على البشرة
مع إدمان وضع المكياج تنسى أغلبية السيدات مدى الضرر الذي يسببه المكياج على البشرة.

لا يوجد امرأة لا تستخدم المكياج ومستحضرات التجميل بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى أن بعض السيدات أصبن بهوس بمستحضرات التجميل وأنواعها وماركاتها، من الصعب أن تجد حقيبة امرأة لا تحتوي على أقلام الروج، أو الكُحل أو حتى المسكرة، لكن مع الأسف تغفل بعض النساء عن أضرار مساحيق التجميل وتأثيرها السلبي على البشرة.

وفيما يلي سنوضح لكِ بعض الأضرار والآثار السلبية المترتبة على استخدام أدوات ومساحيق التجميل على بشرتك، التي تستخدمينها على وجهك حتى تُجمليه وتبرزين ملامحه على وجهكِ، وفيما يلي بعض أضرار المكياج الرخيص على البشرة:

أضرار المكياج الرخيص على البشرة

المكياج سلاح ذو حدين فالبرغم من إعطائه للوجه إطلالة رائعة، ومظهر ناعم ورقيق، إلا أنه يؤذي البشرة بصورة واضحة. فالمكياج سواء كان فاونديشن أو ظلال عيون، أو بودرة وغيرها من مستحضرات التجميل تقوم بتزيين الطبقة الخارجية من البشرة، ولكنها تؤذي الطبقات العميقة من البشرة.

ويرجع سبب أضرار المكياج للبشرة إلى أن غالبية منتجات التجميل تكون مصنوعة من مشتقات البترول، خليط من المواد الزيتية والدهنية، بالإضافة إلى بعض المواد المؤكسدة مما يجعل مُستحضرات التجميل ثقيلة على البشرة وتقوم بسد مسامات البشرة، وإخلال توازنها.

أضرار مستحضرات التجميل المقلدة على البشرة

أضرار المكياج الرخيص على البشرة

ومع الاستعمال المتكرر لمستحضرات التجميل، والإكثار من استخدامها، ونظرًا إلى ما تحتوي عليه من مُكونات ثقيلة سواء كانت معادن ثقيلة أو مواد مؤكسدة، ستلاحظين بدء ظهور التجاعيد والخطوط العُمرية مبكر جدً رغم صغر سنك، بالإضافة إلى أن بشرتك سوف تفقد مرونتها ونضارتها مع الوقت، وبالتالي سوف تظهرين في عمر أكبر من عمرك.

كما أن تراكم مستحضرات التجميل تحت الجلد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وقد تلتهب الحبوب إذا وضعتي عليها مكياج.

وربما تحترق بشرتك إذا تعرضت للشمس، ويرجع ذلك إلى أن تعرض أشعة الشمس لطبقات المكياج سوف يكون يغير لون البشرة، وربما يؤدي إلى احتراقها، وإصابتها ببعض التشوهات.

شاهدي أيضاً: كيفية تصغير الأنف بالمكياج

كما أن استعمال الروج بشكل دائم يؤدي إلى تراكم المعادن والرصاص والزئبق على الشفاه، مما يؤدي إلى تغير لون الشفايف وظهور البقع السوداء حول الفم. بالإضافة إلى أن تكرار استعمال الروج يؤدي تشقق الشفاه وجفافها.

وبالنسبة لمكياج العيون مثل الأيلاينر وظلال العيون والماسكرا، فإن الجلد المُحيط بالعين هو أكثر مكيان رقيق وحساس بالوجه، لذا فان تلك النوعيات من المكياج تؤثر تأثير سلبي على البشرة، فتؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، بالإضافة إلى حدوث جفاف بجفون العين والذي قد يؤدي إلى التهابات الجفون والعيون وتهيجها.

أضرار المكياج الرخيص على البشرة

أضرار المكياج الرخيص على البشرة

أما عن أنواع المكياج الرديئة والرخيصة، والتي تقومين بشرائها من أماكن غير مضمونة فإن له ضرر أكبر من أي نوع مكياج آخر، وذلك لأنها بالإضافة إلى كل الأضرار السابقة فإنها تؤدي إلى التهاب البشرة وتهيجها، ومن الممكن أن تُسبب لك حساسية ببشرتك.

كيفية وقاية البشرة من أضرار المكياج

وبعد أن ذكرنا كل هذه الأضرار عن المكياج، ربما اصابك يأس وخوف، أو تفكرين أنه يجب التوقف عن استخدام مساحيق التجميل، أو الحد منها، لكن لحسن الحظ أنه بإمكانك وضع المكياج بحرية يا عزيزتي ولكن مع أخذ بعض الاحتياطات.

لاحظ أصحاب شركات التجميل العالمية، الأضرار التي قد تُلحقها منتجاتهم على بشرة السيدات، ومع مرور الوقت حاولوا استبدال المركبات الكيميائية الضارة المُكونة للمكياج والضارة بالبشرة، بمكونات أخرى طبيعية وآمنة للاستخدام على الوجه، وقاموا بتزويد منتجات التجميل بالزيوت الطبيعية والفيتامينات التي قد تُفيد البشرة.

لذا ننصحك عند شرائك مُستحضرات التجميل أن تقومي بشرائها من ماركات عالمية معروف عن أنها آمنة على البشرة، وأن تقرأي مكونات المُنتج قبل شرائه، وأن تقومي بشراء مستحضرات التجميل من متجر مضمون يبيع المُنتجات الأصلية وليست المٌقلدة.

وننصحك أيضاً أن تقومي بتنظيف بشرتك من المكياج أول بأول، وأن لا تُبقي مُستحضرات التجميل على وجهك لفترات طويلة وعند النوم، وأن تقومي بعمل تنظيف بشرة بالبخار مرتان بالشهر حتى تضمني عدم ترسب المكياج بمسام وجهك.

البرايمر قبل المكياج

البشرة كذلك يمكن حمايتها من أضراره بوضع البرايمر قبل المكياج حتى تضمني غلق مسام الوجه قبل البدء بوضع مستحضرات التجميل.

أضرار المكياج على الأطفال

ومن الأضرار الشائعة التي تقوم بها الأمهات، هو وضعهن لأطفالهن مستحضرات التجميل، دون التفكير في حجم الضرر الذي قد يحدثه استخدام مساحيق التجميل على بشرة الأطفال.

المواد الكيميائية المُكونة للمكياج تؤدي لسد مسام بشرة الأطفال، وجفاف وجوههم مما يُسبب حدوث العديد من المشاكل الجلدية للأطفال مثل الحساسية، وبهتان لون الجلد. بالإضافة إلى أن كثرة وضع أحمر الشفاة للأطفال يؤدي لتشقق شفاههم، ووضع منتجات التجميل الخاصة بالعينين قد تؤدي لضرر عيون الأطفال ضرر بالغ.

تجربة المُحرر:

ونصيحتي لكِ في الختام، لا تُسرفي في وضع المكياج، وتأكدي من جودة المُنتج قبل وضعه على بشرتك حتى لا يُصيبك أي ضرر من أضرار المكياج على البشرة.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى