تواصل معنا

Many Cares

كونتور تصغير الأنف المدبب والعريض والطويل

عناية وجمال

كونتور تصغير الأنف المدبب والعريض والطويل

السر في المكياج لتصغير حجم الأنف عبر وضعه بالطريقة التالية

تُعد عمليات تنحيف الأنف أكثر عمليات التجميل انتشاراً. ولكن بالنسبة للبعض فإن تلك العمليات شيئاً مربعاً ومكلفاً، لذا فعمليات تنحيف الأنف لا تُلائم كثير من الناس بالرغم من انتشارها. وتتسائل الكثير من السيدات هل يمكن تنحيف الأنف بالمكياج؟ لحسن الحظ الإجابة نعم فيُمكنكِ ذلك بمُنتهى السهولة سواء كان أنفك مدبب، عريض، أو طويل عبر كونتور تصغير الأنف.

كونسيلر وكونتور تصغير الأنف

يواجه أصحاب الأنف العريض مشكلة تجاه انفهم، إذ يشعرون أنها تُفسد مظهر وجههم لذا سنوضح طريقة بسيطة لتنحيف الأنف العريض.

أولاً: ضعي كريم الأساس بنفس درجة بشرتك على كامل وجهكِ، وباستخدام كونسيلر بني أو كريم أساس داكن قومي برسم خطين مستقيمين على جانبي أنفك، بدايةً من الحاجبين وحتي أخر الأنف، واستخدمي كونسيلر وقومي برسم خط طولي في منتصف الأنف.

 ثانياً: قومي بمزج الكونسيلر أو كريم الأساس الداكن باستخدام إسفنجة لينة، اة باستخدام فرشاة صغيرة والفاتح باتباع طريقة الطبطبة.

ثالثاً: ضعي بودرة شفافة على أنفك لتثبيت كريم الأساس أو الكونسيلر، لإطفاء لمعته، وتأكيد عملية تنحيف أنفك بالمكياج.

كونتور تصغير الأنف

الانف العريض 1

لمن يعرف ما هي أرنبة الأنف فهي طرف الأنف، وإذا كنتي تشعرين بكبر أرنبة أنفك وتريدين تصغير المسافه بين الأنف والفم يٌمكنك جعلها تبدو أصغر ببساطة عن طريق وضع كونسيلر بني، أو كريم أساس داكن، أو بلاشر بني بدون لامعة على طرف الأنف وتوزيعه جيداً باستخدام فرشاة الكونتور الرفيعة.

كونتور تصغير الأنف الأفطس

الأنف الأفطس هو الأنف القصير والممتلئ من عند أرنبة الأنف، يظهر الأنف الأفطس بشكل طبيعي من الأعلى، ولكن تكون مُشكلته في أمتلاء ارنبته واتساع الجزء الأسفل منه.

لعمل كونتور للأنف الأفطس، ضعي الكونتور الداكن على جانبي أرنبة الأنف وعلى حوافه. ثم قومي برسم خط طولي بالهايلاتر الفاتح على جسر الأنف.

ادمجي الكونتور والهايلات جيداً باستخدام البيوتي بلندر، ثم قومي بتثبيت الكونتور بالبودرة الشفافة.

كونتور تصغير الأنف المدبب

كونتور الانف

الأنف المدبب هو الأنف الذي تكون أرنبته مدببة وتأخذ شكل مُثلث. لعمل كونتور لتنحيف الأنف المدبب عليكي بتظليل طرف أنفك بالكنتور الداكن عن طريق رسم دائرة مُظللة من الداخل عليه.

ثم قومي برسم خط مستقيم على جسر الأنف حتى منتصفه. بعدها ادمجي الكونتور جيداً وثبتيه ببودرة شفافة.

كونتور تصغير الأنف الطويل

يساعد كونتور الأنف الطويل على إعطاء أنفك مظهر أقصر، ويمكنك القيام بكونتور تقصير الأنف الطويل باتباع الخطوات التالية:

ظللي اخر الأنف وجانبيه وأطرافه بالكونتور الداكن، ثم قومي برسم خطين مستقيمين على جانبي الأنف بداية من مدمع العين وحتى أخر الأنف باستخدام الكونتور الداكن أيضاً.

ثم قومي برسم خط بالهايلايتر الفاتح على جسر الأنف من الأعلى إلى منتصف الأنف فقط، بعد ذلك قومي بدمج الكونتور جيداً بايتخدام فرشاة كونتور رفيعة وثبتيه باستخدام بودرة شفافة.

نصائح عند عمل كونتور لتنحيف الأنف

المعروف عن استخدامات الكونتور، انه يُستخدم لإخفاء عيوب الوجه ونحت ملامحه. لذا قد يكون الكونتور هو الوسيلة المثالية لتنحيف أنفك إذا كنتِ ممن يريدون الأبتعاد عن عمليات التجميل. ولكن هناك بعض النصائح التي يلزم معرفتها قبل وضع الكونتور.

أولًا: إذا كُنتِ من أصحاب البشرة الدُهنية فابتعدي تماماً عن الكونتور الكريمي إذا أنه يضيف لمعة على الوجه مما يعطي مظهر أكبر للأنف، يمكنك استعمال الكونتور الباودر بدلاً من الكونتور الكريمي.

ثانياً: احرصي على عمل الكونتور المُلائم لأنفك، عن طريق تحديد شكلها، فلا يمكن لصاحبة الأنف العريض عمل كونتور الأنف الأفطس فذلك سوف يعطيها نتيجة عكسية.

ثالثاً: احرصي دائماً على اختيارالكونتور أغمق من لون بشرتك درجتين أو ثلاث وليس أكثر حتى تُعطيكِ مظهر طبيعي، والهايلايتر أفتح درجتين أو ثلاث أيضاً حتى تُعطيكي الإضاءه الازمة.

رابعاً: إذا كنتِ تستعملين الكونتور الكريمي قومي بتثبيته ببودرة من نفس لونه، بمعنى انه لا يمكن تثبيت الكونتور البني الداكن ببودر بيج فاتح، فذلك سوف يلغي وجود الكونتور تماماً. وإذا كنتِ لا تُحبين وضع بودر من نفس لون الكونتور يُمكنك استخدام البودرة الشفافة.

وبذلك نكون أوضحنا لكي خطوات بسيطة يمكنك القيام بها إذا أردتي استخدام كونتور تصغير الأنف، فإذا كنتِ من أصحاب الأنف العريض أو الأفطس أو المدبب اتبعي الخطوات السابقة وستحصلين على نتيجة مثالية.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى