صحة ورشاقة

فوائد اللبان الذكر للمهبل

اللبان الذكر هو نوع من الأشجار الطبيعية، يتم استخراجه من لحاء الأشجار بالخصوص، وهو يحتوي على مركبات فعالة مثل البوسويلينات والأكسجينات التي لها فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تخفيف الالتهابات وتحسين صحة المفاصل وتقليل الألم وتحسين الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي وغيرها.

ويستخدم  اللبان الذكر في الطب البديل والعلاجات التقليدية في العديد من الثقافات. كما يمكن تناوله بعدة طرق مختلفة مثل مضغه، أو نقعه في الماء لفترة معينة وشرب المنقوع، ويمكن استخدامه ايضاً كبخور بخور عن طريق حرقه واستنشاق الروائح الذكية الناتجة منه، وقد استخدمت النساء اللبان الذكر لعدة أغراض من أشهرها تنظيف، و تضييق المهبل وتفتيح المناطق الحساسة، وفيما يلي سنوضح لكِ فوائد اللبان الذكر للمهبل تفصيلياً

فوائد اللبان الذكر للمهبل

يحتوي لبان الذكر على الكثير من الفوائد للمهبل، إذ أكدت العديد من النساء بفوائده عند استخدامه كغسول، وذلك عن طريق نقعه في محلول ملح مخفف، واستخدام هذا الغسول في التشطيف اليومي، ومع استخدام لبان الذكر كغسول مهبلي أظهر أنه يساعد في

  • القضاء على الروائح الكريهة .
  • القضاء على الالتهابات التي تسبب الحكة،
  • المداومة على استخدام غسول لبان الذكر يجعل منطقة المهبل نظيفة خالية من الجراثيم والفطريات.
  • يساهم في التخلص من الرطوبة والافرازات غير المحببة للمرأة، فتشعر حينها بالانتعاش طوال اليوم.

فوائد منقوع اللبان الذكر للمهبل

يمكن للسيدات التمتع بفوائد منقوع لبان الذكر للمهبل، وذلك عن طريق نقع كمية مناسبة من لبان الذكر في لتر من الماء وتركه يومًا كاملًا، ثم استخدام الغسول في تنظيف المهبل، حيث أن هذا المنقوع يعمل على تفتيح المنطقة الحساسة بشكل ملحوظ وذلك لأن لبان الذكر غني بمادة الكولاجين الطبيعية المعروفة بقدرتها على تجديد خلايا بشرة المهبل، تفتيحها وتوحيد لونها.

فمع استعمالك المستمر والمنتظم لمنقوع لبان الذكر سوف تلاحظين أن منطقة المهبل أصبحت أكثر نعومة وبياضاً، كما سيتوحد لون بشرة المهبل تمامًا وتختفي البقع الداكنة وتختفي التصبغات، لذلك ننصح كل سيدة بضرورة استخدام منقوع لبان الذكر في روتين العناية اليومية بمنطقة المهبل للاستفادة بفوائده.

كما يمكنك أيضًا عزيزتي المرأة استخدام منقوع لبان الذكر لتفتيح منطقة تحت الإبطين والمناطق الداكنة في الجسم، وأخيرًا يمكن للمرأة شرب منقوع لبان الذكر أثناء الدورة الشهرية لأنه يساعد على تخفيف آلام الطمث.

فوائد بخور اللبان الذكر للمهبل

عُرف بخور لبان الذكر منذ ايام المصريون القدماء، إذ كانوا يحرقون لبان الذكر ويستخدمون البخور الناتج منه كحرز لحماية انفسهم وبيوتهم من الحسد والأعمال، أما بالنسبة لبخور لبان الذكر وفوائده للمهبل فقد أكدت التجارب الحديثة أن التبخير به له العديد من الفوائد للمهبل، مثل:

  1. البخار الذي ينتج من احتراق لبان الذكر يُساعد على علاج التهابات المهبل، وتلطيف وتنعيم المنطقة الحساسة
  2. يقضي على آثار الحكة والالتهابات.
  3. يقضي على الروائح الكريهة، ويعطر منطقة المهبل ويجعل رائحتها ذكية.
  4. بالإضافة إلى أن بخور لبان الذكر يساعد على تنظيف بشرة المهبل، وتنعيمها، إذ أنه يعمل على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.
  5. يقوم بشد الجلد ويقضي على البثور، والبقع الداكنة في المهبل وبين الفخذين.
  6. يساعدك على الاسترخاء ويحسن حالتك المزاجية والنفسية.

فوائد لبان الذكر لتضييق المهبل

أظهرت الأبحاث والتجارب أن استخدام غسول لبان الذكر للمهبل يُحفز إنتاج هرمون الاستروجين، والذي بدوره يزيد من سماكة المهبل يعمل على تضييقه، وشد العضلات، ويعالج الترهلات. لذا هو الحل الأمثل للسيدات اللاتي يعانون من توسع المهبل وارتخاء عضلاته وخاصة بعد الولادة، واللاتي لا يرغبن في القيام بالعمليات الجراحية.

طريقة تحضير غسول اللبان الذكر للمهبل

 

يمكن تحضير غسول لبان الذكر للمهبل عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • ضعي كمية من لبان الذكر في وعاء يحتوي على كوب من الماء المغلي.
  • اتركي اللبان لمدة 5-10 دقائق يتحلل جزئياً في الماء.
  • اسكبي المحلول في وعاء أو زجاجة نظيفة.
  • اضيفي ملعقة صغيرة من الملح إلى المحلول وقومي بالتحريك حتى يذوب الملح.
  • يمكن أن تضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر لإضافة بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والتخلص من الرائحة غير المرغوب فيها.
  • احفظي الغسول في زجاجة نظيفة ومحكمة الإغلاق.
  • استخدمي الغسول لتنظيف منطقة المهبل بلطف مرتين في اليوم، مع الحرص على عدم استخدام أكثر من اللازم.

المزيد:استخدامات كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة وتفتيح الوجه والمهبل 

فوائد اللبان الذكر للمنطقة الحساسة:

ويستخدم زيت لبان الذكر أيضاً للعناية بالمنطقة الحساسة، وذلك لما له من فوائد مهمة للبشرة، إذ أنه أحد أهم العناصر التي تدخل في صناعة منتجات العناية بالمنطقة الحساسة، فهو يعمل على ترطيب الجلد ويعالج الجاف، كما أنه يُقلل من ظهور التجاعيد، ويُخفف بقع البشرة، ويعالج علامات الندوب نهائياً. بالإضافة إلى أنه يحد من ظهور علامات التمدد، ويبقى هذه المنطقة نظيفة وبالتالي يحد من التهابات المهبل.

اضرار اللبان الدكر للمنطقة الحساسة والمهبل

على الرغم من أن لبان الذكر له فوائد صحية عديدة ذكرناها فيما سبق، إلا أن استخدامه بشكل غير مناسب أو مفرط يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار والتأثيرات الجانبية، خاصة عند استخدامه في المنطقة الحساسة والمهبل. ومن أبرز الأضرار المحتملة لاستخدام لبان الذكر في المنطقة الحساسة بالمهبل:

التهيج والحساسية: قد يسبب لبان الذكر تهيج وحساسية في المنطقة الحساسة والمهبل، وخاصة عند استخدامه بشكل غير مناسب أو في كميات كبيرة.

التغير في توازن البكتيريا: يمكن أن يؤدي استخدام لبان الذكر بشكل غير مناسب أو مفرط في المنطقة الحساسة والمهبل إلى التغير في توازن البكتيريا الطبيعي في هذه المنطقة، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات.

تهيج البشرة: يحتوي لبان الذكر على مواد كيميائية قد تسبب تهيج البشرة، وبالتالي ينبغي الحذر عند استخدامه في المنطقة الحساسة والمهبل.

الحساسية الشديدة: يمكن أن يؤدي استخدام لبان الذكر عند بعض الأشخاص إلى حدوث حساسية شديدة، وتظهر علاماتها على شكل تورم واحمرار وحكة.

زيادة خطر الإصابة بالعدوى:قد يزيد استخدام لبان الذكر في المنطقة الحساسة والمهبل من خطر الإصابة بالعدوى، خاصة إذا تم استخدامه بشكل غير مناسب أو في كميات كبيرة.

تغيير في الرائحة الطبيعية: يمكن أن يؤدي استخدام لبان الذكر في المنطقة الحساسة والمهبل إلى تغيير في الرائحة الطبيعية للمنطقة، وقد يكون ذلك مزعجًا للبعض.

عدم فعالية لبان الذكر في بعض الحالات: على الرغم من الفوائد المحتملة لاستخدام لبان الذكر للمهبل، إلا أنه لا يعتبر علاجًا مجربًا لكل المشاكل الصحية المتعلقة بالمهبل، وقد لا يكون فعالًا في بعض الحالات.

المزيد:علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات

 

 

ندى الشيمي

Recent Posts

تجهيزات النفاس وكل ما عليكِ تجهيزه لهذه الفترة الصعبة

تعتبر فترة النفاس من الفترات الهامة والدقيقة في حياة المرأة، فهي الفترة التي تلي عملية…

شهرين ago

أفخم فنادق عمان لإقامة مُترفة في 2024

تجمع عمّان، العاصمة الأردنية، بين الحداثة والتاريخ، وتتميز بالعديد من الأحياء الهادئة والمناطق السياحية الرئيسية…

4 أشهر ago

ما هي فوائد الثفاء للنساء وعلاج الأمراض النفسية؟

الثفاء أو حب الرشاد، هو نبات عشبي ينتمي إلى الفصيلة العنبرية، يوجد في مناطق مختلفة…

8 أشهر ago

أغلى 10 قطع في تاريخ علامة غوتشي

منذ عام 1921، حينما ظهرت العلامة الإيطالية المتخصصة في الأزياء والموضة "غوتشي" على أرض الواقع…

9 أشهر ago

أفضل أنواع كريم أساس برجوا حسب نوع بشرتك

تقدم برجوا مجموعة واسعة من كريمات الأساس التي تناسب مختلف أنواع البشرة وألوانها. ويتميز كريم…

9 أشهر ago

حيلة سلمى حايك لتغطية شعرها الأبيض

بطريقة تعودت عليها، قامت الممثلة العالمية سلمى حايك بمشاركة حيلة بسيطة وفعالة لتغطية الشعر الأبيض…

10 أشهر ago