Categories: عناية وجمال

أفضل أنواع كريم أساس للبشرة الدهنية والمختلطة

كريم الأساس من مستحضرات التجميل الأساسية التي تحتاج له كل فتاة، حيث يساعد على إخفاء عيوب البشرة وإظهار، فكل منا تحتاج لتوحيد لون البشرة قبل استخدام أي مستحضر تجميل على الوجه حتى لا يكشف لون البشرة وعيوبها، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية والمختلطة.

كريم الأساس ونوع البشرة

عزيزتي يجب التعرف على نوع بشرتك قبل شراء كريم الأساس، لأن كل بشرة تحتاج لنوع من كريم الأساس.

البشرة الجافة:

إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة فأنتي بحاجة لكريم أساس من النوع السائل، لأن البشرة الجافة تحتاج مزيد من الترطيب.

البشرة الدهنية:

البشرة الدهنية تكون عرضة للحبوب والبثور بسبب إنها تفرز دهون وزيوت وخاصة في أوقات الصيف الحارة، لذلك أنسب كريم أساس لها هو النوع الكريمي أو البودر، ولا يتناسب معها النوع السائل.

المزيد: الفرق بين البرايمر والكونسيلر والفاونديشن لإظهار جمالك

أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية والمختلطة

كريم الأساس هو الأساس في المكياج، لذلك تم تسميته بهذا الأسم، يوجد العديد من أنواع كريمات الأساس، ويجب عليك اختيار ما يناسب بشرتك، فالبشرة الدهنية تحتاج لكريم مناسب لطبيعتها الدهنية التي تفرز دهون باستمرار وتكون عرضه لعدم ثبات كريم الأساس، وهناك كريم أساس مخصص للصباح والعمل، وأخر يجب استخدامه عند الخروج للتنزهة لإنه يدوم طويلا ويناسب الحركة والعرق خاصة في الأوقات الحارة من الصيف، أما في السهرات والحفلات تحتاج لكريم أساس يبرز إطلالتك ويجعلك مميزة وجذابة.

أفضل كريم أساس للبشره الجافة

البشرة الجافة تحتاج للترطيب دائمًا، ولذلك أنتي بحاجة لاستخدام كريم مرطب قبل وضع كريم الأساس.

أصحاب البشرة الجافة يجب استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على مرطبات طبيعية، حيث يساعد على إعطاء البشرة نضارة وترطيباً.

إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة يفضل استخدام الكريمات اللامعة حتى تعطي لمعان للبشرة، كما يفضل تجنب كريم الأساس البودرة؛ لأنها يتسبب في جفاف البشرة.

أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية بحاجة لكريم أساس خالي من الزيوت، لإنها تفرز زيوت بشكل طبيعي، إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية اختاري النوع المكتوب عليه والمدون عليه Oil- Free Moisturizer.

كريم أساس برجوا اير مات

كريم أساس برجوا اير مات

شركة برجوا من الشركات العالمية المعروفة في مجال مستحضرات التجميل، وبها العديد من الماركات الخاصة بالمكياج، وكريمات الأساس.

يعتبر برجوا اير مات من أفضل ماركات كريمات الأساس من برجوا فهو لطيف على البشرة ويمنحك تغطية كاملة لعيوب الوجه لمدة 24 ساعة كاملة.

قوام كريم أساس «آير مات» ليس سائلًا خفيفًا وإنما سميك إلى حد ما، لكن لطيف على البشرة ويسهل مده ما يمنحك تغطية كاملة لعيوب الوجه.

برجوا يجعلك تحصلين على مظهر أنيق وصافي، حيث لا يضر بمسام الوجه كما تفعل كريمات الأساس الأخرى بل يسمح لتلك المسام بالتنفس ما يشعرك بالانتعاش.

كريم أساس برجوا «آير مات» مناسب لأصحاب البشرة الدهنية، حيث إنه لا يحتوي على المواد الزيتية والعطرية التي قد تؤدي إلى تهيج وتحسس البشرة، لذلك ينصح به لأصحاب البشرة الدهنية لإنه يعطي تغطية كامل للبشرة.

يحتوي على نسبة من الصن بلوك، لذلك هو عامل طبيعي لحماية البشرة من أشعة الشمس، ويساعدك ذلك عند وضعه في الحر ودرجات الحرارة المرتفعة في الصيف.

الشراء من أمازون السعودية   الشراء من أمازون الإمارات

الشراء من أمازون حول العالم

كريم أساس فور ايفر

كريم أساس فور ايفر

إذا كنتي من أصحاب البشرة التي تعاني البقع والتصبغات، جربي كريم فور إيفر، فهو يمنحك هذا الكريم تغطية رائعة لعيوب البشرة خاصة البقع الداكنة والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.

ومن أكثر الأشياء التي تميز كريم أساس فور ايفر هي خاصية الترا إتش دي، حيث تجعلك هذه الخاصية تحصلين على بشرة لامعة وناعمة بشكل طبيعي، وكأن بشرتك بلا عيوب، كما تتميز الكريمات التي تملك تلك الخاصية بسهولة توزيعها على البشرة.

فور إيفر يناسب كافة أنواع البشرة، فيصلح للبشرة الدهنية والمختلطة والجافة أيضًا والعادية.

يقدم لكِ هذا الكريم أربعين درجة مختلفة، ما يجعله مناسبًا لجميع درجات البشرة سواء الفاتحة أو المتوسط أو الداكنة أو السمراء.
كريم أساس فور إيفر سهل التوزيع، ويحتوي أيضًا على حمض الهيالويورنيك الذي يعمل على احتفاظ البشرة برطوبتها لأطول فترة ممكنة خلال اليوم، لا يُظهر البشرة بشكل جاف أو مجهد ما يجعلها نضرة.

لا تفوتي: درجات فاونديشن اربن ديكاي الجديد وسعره

هنا تجدين درجات فاونديشن فور ايفر لاقتناء الدرجة التي تناسب بشرتك.

الشراء من أمازون السعودية    الشراء من أمازون الإمارات

الشراء من أمازون حول العالم

كريم أساس لوريال

كريم أساس لوريال

حرصت شركة لوريال العالمية على جودة المستحضرات التي تقدمها لتناسب كافة أنواع البشرة وتكون لطيفة أيضًا وتجعلك تحصلين على مظهر أنيق وبشرة خالية من العيوب والتجاعيد.

أكثر ما يميز كريم أساس لوريال هو الثبات، فهو يدوم طويلًا وخاصة في أوقات الطقس الحارة من الصيف، أو الأمطار في الشتاء، سيكون المنقذ لبشرتك في هذه الأوقات.

ولا يسبب كريم لوريال الجفاف للبشرة، بل يجعلها رطبة، كما يتميز لوريال بتركيبته الخفيفة على البشرة، مما لا يترك طبقة تسيء لمظهرك وتخربه، كما يوجد الكثير من درجات كريم أساس لوريال، فهو يناسب كل أنواع البشرة.

أصحاب البشرة العادية ليس لديهم مشكله مثل أصحاب البشرة الدهنية أو الجافة، فهم يناسبهم جميع انواع كريم الأساس، ويمكن دمج نوعين من كريم الأساس بدرجتين لونيّتين مختلفتين كاللون الغامق، والفاتح، وذلك ليرسم به خطوط الكنتور وتحديد ملامح الوجه من خلاله.

الشراء من أمازون السعودية    الشراء من أمازون الإمارات

كريم أساس ماك PRO LONGWEAR للبشرة الدهنية

كريم أساس ماك PRO LONGWEAR للبشرة الدهنية

فاونديشن ماك PRO LONGWEAR لديه قدرة مذهلة على منحك بشرة مخملية ناعمة وغير دهنية أو لامعة، ويجعل من ينظر إليك يظن أن لون بشرتك طبيعي 100% من دون أي عيوب وشوائب، فتركيبته الخالية من الزيوت خيار مثالي للبشرة الدهنية المعرضة كثيراً لظهور البثور وحب الشباب.

الشراء من أمازون السعودية    الشراء من أمازون الإمارات

كريم أساس نارس

يلائم هذا الفاونديشن أنواع البشرة كافة، وخصوصاً البشرة الدهنية، ومن أكثر ما يميزه أنه يدوم طويلًا، حيث يظل عل البشرة لمدة 16 ساعة من دون أن يسيل أو يفسد مكياجك.

كما يحتوي على تركيبة خالية من الزيوت، لذلك يساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه، وبذلك هو الحل لمن تريد الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، كما أن ثمنه مقارنة بباقي الماركات مناسب لميزانتيك.

الشراء من أمازون السعودية   الشراء من أمازون الإمارات

البشرة المختلطة

أصحاب البشرة المختلطة يعانون من مشكلة أن بشرتهم جافة ودهنية من بعض المناطق، فيجب استخدام نوعين من كريم الأساس، ويجب معاملة كل نوع من البشرة بحسب طبيعتها، فيستخدم القابض على المناطق الدهنية، وكريم الأساس الزيتي للمناطق الجافة.

يمكنك استخدام كريم أساس لوريال أو ماك لأصحاب البشرة المختلطة.

نصائح لاستخدام كريم أساس مناسب للبشرة

  1. عند وضع كريم الأساس يمكنك استخدام أصابع اليد أو الريشة أو الفرشاة، قومي بوضع قطرتين في وسط الوجة، ابدئي بالجبين ثم الدقن ثم افردي الكريم من الداخل للخارج.

2) لون كريم الأساس يجب أن يكون مناسب لنوع بشرتك، فاللون الأصفر مناسب لكل أنواع البشرة، أما اللون الذهبي، والنحاسي، فيستخدم للوجوه العريضة والحنطية، و اللون الوردي يناسب صاحبات البشرة البيضاء.

3) يجب أن نوزع كريم الأساس على الوجة والرقبة حتى لا يحدث اختلاف لوني واضح عند وضع المكياج.

4) إذا كنتي تعانين من الهالات السوداء أو البثور، يجب قبل وضع كريم الأساس السائل، استخدام كونسيلر تحت العين وعلى أماكن الحبوب والبثور قبل كريم الأساس.

5) عند وضع كريم الأساس استخدمي فرشاة ويفضل أن تكون كبيرة الحجم حتى تتمكني من وضع الكريم بطريقة صحيحة، وجربي الفرشاة الصغيرة للاماكن التي لم تتمكني من استخدام الفرشاة الكبيرة.

6) بعد وضع كريم الأساس السائل احرصي على وضع لوس بودر أو البودرة السائلة عشان نثبت كريم الأساس على البشرة.

المزيد: الفرق بين البي بي كريم والسي سي كريم

هل هناك أضرار لكريم الأساس «الفاونديشن»؟

احرصي على عدم النوم بكريم الأساس، لأنه يسبب تلف البشرة وظهور الحبوب والبثور، فالزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة أثناء الليل نقوم بامتصاص المواد الكيميائية فتظهر هذه العيوب.

النوم بكريم الأساس يمنع كذلك البشرة من تجديد نفسها، وترك طبقة واحدة من كريم الأساس، يمكن أن يؤدي إلى ظهور بكتيريا.

ويجب أيضًا وضع طبقة واحدة من كريم الأساس، وعدم وضع أكثر من طبقة كثيفة على البشرة.

الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس

1) جهزي البشرة وذلك بطريقة بسيطة وهي غسلها جيدًا بالماء والغسول المفضل والمناسل لبشرتك، أهمية هذه الخطوة في التخلص من أي رواسب أو أتربة أو بقايا مكياج على بشرتك.

2) ترطيب البشرة مهم قبل وضع كريم الأساس، ضعي عامل حماية أو صن بلوك كما يطلق عليه البعض، وذلك قبل وضع كريم الأساس.

3) من الأفضل وضع البرايمر على البشرة قبل وضع كريم الأساس، لتهيئة البشرة لكريم الأساس، ويقلل البرايمر من ظهور المسامات، ويمنع لمعان البشرة، كما يُساعد على ثبات المكياج عليها، ومنعه من التلاشي خلال اليوم.

4) عند وضع كريم الأساس احرصي على وضع طبقة صغيرة منه وليس كبيرة حتى لا تؤدي لتلطخ وجهك، يبدأ وضع كريم الأساس في منتصف الوجه، ثم يكون التوزيع باتجاه الخارج أي باتجاه منابت الشعر والرقبة، وبالإمكان استخدام اسفنجة أو فرشاة أو أصابع اليد، ويكون نشر كريم الأساس باستخدام طريقة التربيت وليس المسح أو الفرك.

5) قبل وضع كريم الأساس ضعي كريم ترطيب مناسب للون بشرتك، ثم واقي الشمس إذا كنتي ستخرجين في الصباح، حتى تضمنين ثبات كريم الأساس مع العرق وحرارة الصيف، واعلمي أن وضع كريم الأساس على بشرة جافة لن يجعلك تحصلين على نتائج إيجابية، بعكس البشرة المرطبة من قبل، ثم انتظري 5 دقائق حتى تمتص البشرة الكريم المرطب ثم ضعي كريم الأساس.

6) قبل وضع كريم الأساس يجب غسل الوجه جيدًا للتأكد من نظافته من أي مكياج تم وضعه على الوجه.

7) وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس يعزل البشرة ويحميها من الأضرار كالغبار، والدخان الموجود في الجو المحيط بنا، ويعطي البشرة اللون المناسب لها.

اقرأي أيضاً: سعر فاونديشن وكريم اساس jo care

كيفية شراء كريم الأساس المناسب للبشرة

  1. يجب اختبار كريم الأساس قبل شرائه، اختبار كريم الأساس المناسب لبشرتك يتم على الرقبة وليس على المعصم أو ضهر اليد كما يقوم معظمنا، لأن الرقبة أنسب مكان للتجربة لإنها غير معرضة للشمس مثل الوجه، لذلك سيكون نوع الكريم مناسب بشكل أكثر وضوح لبشرة الوجه.

2) عند شراء كريم الأساس يجب اختيار لون أفتح درجة واحدة من لون البشرة.

3) جربي كريم الأساس على الرقبة لأن اليد لونها يختلف تماما عن لون البشرة نتيجة التعرض للشمس.

4) لا تعتمدي على إضاءة المكان عند تجربة كريم الأساس، احرصي على شراء كريم الأساس وتجربته في ضوء النهار.

آية أشرف

Recent Posts

تجهيزات النفاس وكل ما عليكِ تجهيزه لهذه الفترة الصعبة

تعتبر فترة النفاس من الفترات الهامة والدقيقة في حياة المرأة، فهي الفترة التي تلي عملية…

شهرين ago

أفخم فنادق عمان لإقامة مُترفة في 2024

تجمع عمّان، العاصمة الأردنية، بين الحداثة والتاريخ، وتتميز بالعديد من الأحياء الهادئة والمناطق السياحية الرئيسية…

4 أشهر ago

ما هي فوائد الثفاء للنساء وعلاج الأمراض النفسية؟

الثفاء أو حب الرشاد، هو نبات عشبي ينتمي إلى الفصيلة العنبرية، يوجد في مناطق مختلفة…

8 أشهر ago

فوائد اللبان الذكر للمهبل

اللبان الذكر هو نوع من الأشجار الطبيعية، يتم استخراجه من لحاء الأشجار بالخصوص، وهو يحتوي…

8 أشهر ago

أغلى 10 قطع في تاريخ علامة غوتشي

منذ عام 1921، حينما ظهرت العلامة الإيطالية المتخصصة في الأزياء والموضة "غوتشي" على أرض الواقع…

9 أشهر ago

أفضل أنواع كريم أساس برجوا حسب نوع بشرتك

تقدم برجوا مجموعة واسعة من كريمات الأساس التي تناسب مختلف أنواع البشرة وألوانها. ويتميز كريم…

9 أشهر ago