تواصل معنا

Many Cares

نصائح الدكتورة هبة قطب لحياة زوجية سعيدة

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

عناية وجمال

نصائح الدكتورة هبة قطب لحياة زوجية سعيدة

لا يوجد وقت محدد يجب على الرجل القذف خلاله أثناء ممارسة الجنس، ولكن إذا كنت تقذف بعد أقل من دقيقة من بداية النشوة الجنسية لديك ، فهذا يعني أن هناك مشكلة لديك ألا وهي سرعة القذف، الأمر الذي يترتب عليه ارتخاء القضيب و عدم شعورك أنت وشريكك بالاستمتاع لعدم وجود وقت كافي لذلك، الأمر الذي يجعل الشخص يفكر فيما هو علاج سرعة القذف ونصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف.

أسباب سرعة القذف

توصل الأطباء إلى أن القذف المبكر ينطوي على تفاعل معقد من العوامل النفسية والبيولوجية، والتي بالتأكيد هي في حاجة للوصول لحل.

أسباب نفسية

تشمل العوامل النفسية التي قد تلعب دورًا ما والتي تحتاج لعلاج لسرعة القذف:
– العنف الجنسي
– عدم الثقة بشكل الجسم
– الكآبة
– قلق من سرعة القذف

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تلعب دورًا ما:

ضعف الانتصاب: الرجال الذين يشعرون بالقلق من الحصول على الانتصاب أو المحافظة عليه أثناء الجماع قد يشكلون نمطًا من الاندفاع إلى القذف ، والذي قد يكون من الصعب تغييره.

القلق: كثير من الرجال الذين يعانون من سرعة القذف لديهم أيضا مشاكل مع القلق – إما على وجه التحديد حول الأداء الجنسي أو المتعلقة بقضايا أخرى.

مشاكل العلاقة: إذا كنت قد أقامت علاقات جنسية مرضية مع شركاء آخرين يحدث فيها القذف المبكر أو لا يحدث على الإطلاق ، فمن الممكن أن تساهم المشاكل الشخصية بينك وبين شريكك الحالي في المشكلة.

أسباب بيولوجية

قد يسهم عدد من العوامل البيولوجية في سرعة القذف، بما في ذلك:
– مستويات هرمون غير طبيعية
– مستويات غير طبيعية من المواد الكيميائية في الدماغ تسمى الناقلات العصبية
– التهاب وعدوى البروستاتا أو مجرى البول
– الصفات الموروثة

علاج سرعة القذف قبل الزواج وفق الدكتورة هبة قطب

هناك الكثير من الأشخاص الذين اكتشفوا معاناتهم من سرعة القذف قبل الزواج أثناء ممارستهم للعادة السرية، مما جعل فكرة الزواج لهم شيء مخجل للغاية، بل ويصاب الكثير منهم بالامتناع عن الزواج.

العادة السرية: تعد ممارسة العادة السرية باستمرار قبل الزواج واحدة من أسباب الإصابة بسرعة القذف، لذلك إذا كنت تمارسها باستمرار فإقطعها نهائيًا أو حد منها قدر المستطاع.

الأفلام الإباحية: كما أن مشاهدة الأفلام الإباحية من أقوى الأسباب أيضًا، لأنها تعتمد على الإثارة القوية للغاية، مما يدفع الشخص للاستمناء مبكرًا.

ممارسة عادة التوقف والاستمرار: إذا لم تستطع قطع العادة السرية ننصحك بأن تستخدم أسلوب التوقف والاستمرار أثناء ممارسة العادة السرية، أي أن تتوقف فجأة عن اتمام عملية القذف أي في منتصف أداءك للعادة السرية، ومن ثم تشتيت انتباهم و العودة مرة أخرى لاستكمال العملية، بحيث أن تحاول بقدر المستطاع أن تطيل عملية القذف إلى نصف ساعة أو ساعة، من بداية الإثارة.

ممارسة تمارين كيجل: تمارين كيجل من اهم التمارين التي يمكن للرجل ممارستها من أجل علاج سرعة القذف قبل الزواج، وتتمثل تلك التمارين في التحكم في عضلات العضو الذكري الخاصة بالقذف والانتصاب، والتي تكتشف مكانها من خلال محاولة إمساك البول أثناء التبول، تلك العضلات التي أنقبضت هي العضلات المستهدفة في تمارين كيجل لعلاج القذف قبل الزواج، والتي تتمثل في القبض والافراج عن تلك العضلات بشكل منتظم خلال اليوم.

الأدوية: عندما لا تمنحك كل المحاولات السابقة في علاج سرعة القذف فقد حان الوقت لزيارة الطبيب وذلك لوصف بعض الأدوية العلاجية التي ستساهم بفاعلية و سرعة في التخلص من تلك الأزمة قبل الزواج.

علاج سرعة القذف للمتزوجين

وفي حالة المتزوجون، والرغبة في علاج القذف المتبكر لديهم، عليك أن تقوم بتطبيق كافة النصائح السابق ذكرها لعلاج سرعة القذف قبل الزواج، ولكن مع ممارسة تقنية التوقف والاستمرار مع زوجتك خلال الجماع، وليس خلال ممارسة العادة السرية.

ننصح بإتباع العلاجات العامة التي سيرد ذكرها في الفقرات التالية:

نصائح هبة قطب لعلاج سرعة القذف عند كبار السن

يصاب الأشخاص مع التقدم في العمر بشكل طبيعي ببعض المشاكل المتعلقة بالجنس، والتي أبرزها هي ضعف الانتصاب وسرعة القذف، لذا ننصح كبار السن بالممارسة المستمرة بتمارين كيجل الرائعة، والحفاظ على صحة القلب التي تساهم في تعزيز القدرة الجنسية، وعلاج سرعة القذف لدى كبار السن، بالإضافة إلى الاستعانة بالطبيب المختص الذي سيصف العلاجات المناسبة.

كما ننصح باتباع العلاجات العامة التي سيرد ذكرها في الفقرات التالية:

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف بالعسل

هناك الكثير من الأطعمة الشائعة حولك والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحتك الجنسية، ولعل العسل على سبيل المثال واحد من أهم الأطعمة التي يمكنك تناولها لتعزيز القدرة على التحمل وزيادة الرغبة الجنسية بكمية هائلة وعلاج سرعة القذف بشكل فعال للغاية.

وهناك بعض العناصر التي يمكنك إضافتها للعسل لإتمام فاعلية علاج سرعة القذف بالعسل :

العسل والزنجبيل

الزنجبيل والعسل هو أفضل طريقة لـعلاج سرعة القذف، حيث أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم إلى منطقة القضيب التي تساعد في إعطاء سيطرة عظيمة عندما يتعلق الأمر بالقذف، وإذافته للعسل الذي يعد هو الآخر مثير للشهوة الجنسية  أن تعزز من قوة الزنجبيل. ولعل أفضل طريقة لاستهلاك هذا هو أخذ نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وكذلك العسل قبل موعد النوم.

الجزر والعسل

فقط خذ بيضة مسلوقة ومزيجها مع الجزر المبشور، ثم خذ ثلاث ملاعق صغيرة من العسل ثم امزجها مع هذا، يمكنك تناول هذا المزيج كل يوم لمدة 3 أشهر عندما تبحث عن نتيجة رائعة لعلاج سرعة القذف بالعسل بطريقة فعالة.

علاج سرعة القذف بالتمارين

هناك بعض التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل، وذلك لعلاج سرعة القذف يكل فاعلية و سهولة وبساطة، والتي أبرزها:

1- التوقف والاستمرار: كما ذكرنا من قبل من أهم تمارين علاج سرعة القذف لدى الرجال هي تمارين التوقف والاستمرار والتي تقوم بتطبيقها من خلال التوقف في منتصف عملية الجماع أو ممارسة العادة السرية ومن ثم تشتيت انتباهك والعودة من جديد لاستكمال الممارسة.

2- تمارين الشحذ: من اهم التمارين والطرق التي تساعد في علاج سرعة القذف لدى الرجال بفاعلية سواء قبل الزاوج أو بعده أو لدى كبار السن هي تمارين الشحذ، والذي يتضمن التوقف عند الاتصال الجنسي أو العادة السرية – في حالة عدم تمكنك من التوقف عنها-، عندما تشعر بالحاجة إلى النشوة الجنسية، يجب أن تنتظر حتى تختفي الرغبة بشكل كامل ، لكن ليس حتى تخسرها تماما، لمواصلة الجماع.

3- تمارين كيجل – قاع الحوض-: تتضمن تمارين علاج سرعة القذف تمارين عضلات قاع الحوض ، والتي تعرف أنها أساسية لحياة جنسية صحية وتحمل جنسي جيد، حيث أن زيادة قوة عضلات قاع الحوض يمكن أن تساعد في زيادة الوقت الذي تستغرقه إلى النشوة الجنسية وأيضا زيادة قوة هزات الجماع – تم شرح آلية تنفيذ تلك التمارين في الأعلى-.

4- تمارين انتصاب القضيب: تلك التمارين يممكن ممارستها لكلا من المتزوجين والغير متزوجين، وهي أن تختار اكثر جزء حساس في قضيبك والذي تستثار منه بشدة، وأن تقوم بفركه دائريًا بلطف، حتى تمام الانتصاب، ومن ثم التوقف عن الفرك، حتى يبدأ القضيب في الهدوء، والانتظار قليلا ثم معاودة تكرار الأمر مرة أخرى، هذا التمرين يساعد بقوة وفاعلية في علاج سرعة القذف.

علاج سرعة القذف قبل الزواج بالأعشاب

بعض الأعشاب تساهم بشكل فعال للغاية في علاج سرعة القذف للمتزوجين و الغير متزوجين و لكبار السن، نعرض لكم فيما يلي أقواهم:

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

1) ثوم

الثوم هو عشب شائع جدا موجود في السوق، يستخدم هذا العشب لإعداد العديد من الأطباق.

هذه العشبة الشائعة التي تستخدم في إعداد العديد من الأطباق لها رائحة نفاذة ، ولكنها عشب فعال إلى حد كبير لتعزيز الصحة الإنجابية للشخص، هناك العديد من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم، كما انه يحتوي على  الحديد والبوتاسيوم والزنك والفوسفور والمغنيسيوم ، والتي تساعد في علاج سرعة القذف.

وقد وجدت الدراسة أن الثوم فعال لعلاج العجز الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب، وتعد مستخلصات الثوم قوية مثل المنشط الجنسي.

2) الزعفران

الزعفران هو واحد من الأعشاب الشعبية مع الكثير من الفوائد الصحية، هذه العشبة لها لون برتقالي شديد، وتحتوي على العديد من الكاروتينات، والتي هي على شكل B-carotenes ،lycopene ،a-carotenes، وzeaxanthin.

هذه المواد هي مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الوقاية من السرطان، والمعدلات المناعية والسرطانات.

يحتوي الزعفران أيضا على العديد من المعادن الهامة مثل الفوسفور والمغنيسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك، والتي تعتبر مهمة لعلاج سرعة القذف.

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

تعد خبيرة العلاقات الجنسية، هبة قطب، من أكثر الخبراء شهرة في الوطن العربي، والتي تمتلك قاعدة شعبية كبيرة في مجال النصح والإرشاد الجنسي بطريقة عملية و فعالة ومضمونة.

نصائح هبة قطب لتقوية الانتصاب وعلاج سرعة القذف

ولقد أوضحت الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف من خلال منشور على على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، العديد من النصائح للذكور لعلاج سرعة القذف لديهم ومنها:

1- من نصائح هبة قطب لـ علاج سرعة القذف عصر رأس العضو بقبضة اليد بقوة متوسطة (كما تُعصَرالليمونة) عند اقتراب القذف.

2- من نصائح هبة قطب لـ علاج سرعة القذف تقوية العضلات المانعة للقذف، و ذلك بتمرين معين: يتم قبض و إرخاء هذه العضلات بصورة متكررة يومياً، بعد فترة يكتسب الرجل قدرة أعلى علي التحكم فى القذف، أما كيفية قبض هذه العضلات فهي نفس الطريقة التي يحبس بها الرجل البول أثناء نزوله.

3- من نصائح هبة قطب لـ علاج سرعة القذف استخدام الكريمات الطبية التي تقلل احتكاك العضو الذكري بالقناة التناسلية عند الزوجة، و خاصة مع تقدم الزوجة في السن حيث تقل الإفرازات الطبيعية الملينة للقناة. مما يزيد الاحتكاك و يؤدي إلى سرعة القذف،ويشترط استخدام الكريمات المتخصصة لتفادي حدوث التهابات و تقرحات.

علاج سرعة القذف للعريس نفسياً

كما ذكرنا من قبل لسرعة القذف أسباب نفسية قوية تساهم في زيادة حدة الأزمة وتشمل:

1- التنشئة صارمة
2- قلة الخبرة الجنسية
3- الضغط العصبى
4- الاكتئاب
5- التكيف المبكر

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

نصائح الدكتورة هبة قطب لـ علاج سرعة القذف

لذلك ينصح بالتعامل مع كل سبب وعلاجه للوصول للعلاج النفسي الأنسب لسرعة القذف

1) قلة الخبرة الجنسية: نقص الخبرة الجنسية ، وخاصة عند الرجال الأصغر سنا هو عامل آخر يسهم في ذلك، كثير من الشباب يركزون بقوة على الكفاءة والأداء الجنسي وغالبا ما يكونون حريصين على تأكيد رجولتهم، ويرتبط ذلك بذكوريتهم بشكل عام ، لذا فإن عدم القدرة على الأداء بسبب فقر الخبرة يُنظر إليه على أنه افتراء على تلك الذكورة وشعورها بالهوية.

لذلك ينصح بقراءة الكثير من المقالات والتحدث مع أصدقائك المتزوجين لاكتساب الخبرة اللازمة، و تجاوز تلك الأزمة النفسية المعقدة التي تؤثر بكل تأكيد على سرعة القذف.

2) التكيف المبكر: غالبًا ما تؤثر التجارب الجنسية المبكرة للرجل على سلوكه الجنسي المتأخر، لذلك إذا قام بنشاط جنسي بطريقة معينة ، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على سلوكه المستقبلي.

أحد الأمثلة على هذا هو القذف بسرعة أثناء العلاقة السرية من أجل عدم القبض عليه من والديه أثناء فترة المراهقة، هذا الأمر يؤثر على طريقة تكيفه على الفكرة بعد الزواج، مما يؤدي إلى سرعة القذف.

لذلك ينصح بمحاولة تغيير تلك العادة بالتمهل و التكيف نفسيا على التأخر في القذف.

3) القلق: القلق من أحد العوامل النفسية المؤثرة بكل تأكيد على اتمام سرعة القذف، لذلك ينصح بالاسترخاء والذهاب إلى صالات السبا من أجل الحصول على قسط من الراحة النفسية التي تنفي القلق و التوتر بداخلك، والذي يؤثران بكل تأكيد على سرعة القذف.

4) الاكتئاب: الاكتئاب له علاقة وثيقة بسرعة القذف، وعلاجه يعد من أجل علاجات سرعة القذف لدى الرجال، لذلك توجه إلى أقرب طبيب للعلاج من الاكتئاب سواء بالأدوية أو غيرها من الطرق، وهذا سينعكس بكل تأكيد على حالتك.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى