تواصل معنا

Many Cares

أفضل أشكال نقش أصابع الخواتم بالحناء لعام 2023

نقش حناء أصابع
نقش أصابع خواتم بالحناء

عناية وجمال

أفضل أشكال نقش أصابع الخواتم بالحناء لعام 2023

تعتبر الحناء من أقدم وسائل وأدوات التجميل للنساء، ومن أحب استخدامات الحنة للفتيات والسيدات هو نقش أصابع خواتم باستخدام نقوش الحناء البسيطة الرقيقة التي تمنح اليدين والأصابع مظهراً جميلاً وجذاباً وسوف نستعرض في المقال التالي أجمل نقش أصابع خواتم بالحناء وأحدث الأشكال.

نقش أصابع خواتم بالحناء.. ما هي الحناء؟

في البداية نتعرف على نبات الحناء الذي يتميز بأوراقه الخضراء الجميلة والتي تتميز بزهورها الخلابة التي تكون وردية أو بيضاء اللون، وهي تعتبر من أقدم وسائل التجميل على مر الأزمنة المختلفة و في حضارات العالم المتنوعة بهدف صبغ الشعر أو البشرة باللون البني أو الأحمر ثم مع تطور الألوان و طرق التجميل صار يمكن تلوين الحناء بألوان مختلفة مثل اللون الأسود أو الأبيض وغيره من الألوان.

نقش أصابع خواتم بالحناء 2023

نقش أصابع خواتم بالحناء

نقش أصابع خواتم بالحناء

تعتبر الرسومات ذات الطابع الشرقي هي الأكثر إقبالاً عند اختيار نقشات أصابع خواتم بالحناء عام 2023 فنجد هذا الشكل البسيط عبارة عن خاتم حناء بسيط متفرع عنه زخارف بسيطة ذات طابع شرقي مميز فهو نقش أنيق وبسيط للغاية اعتمد على الحناء باللون البني الجميل.

henna designs for fingers

أما هذا الشكل فاعتمد علي العصرية والبساطة فنجده ملائمًا أكثر للفتيات الأصغر سناً، فهذا النقش اعتمد على اللون الأحمر الطبيعي للحناء في رسم خواتم متفرقة على الأصابع بشكل رقيق بسيط يتفرع منه على أصابع البنصر والوسطى والسبابة رسمة رقيقة تشبه أوراق الشجر الصغير بينما ترك إصبع الخنصر بخاتم بسيط تماماً بلا أي نقوش.

finger henna trends

أما إذا ذهبنا للنقشات الأكثر تعقيداً فسوف نجدها في هذا التصميم من نقش أصابع خواتم بالحناء، فقد تم استخدام الحناء باللون الأسود ولم يعتمد النقش على رسمة الخاتم التقليدي حول الإصبع من الأسفل أو الأعلى فقط بل تم نقش الخاتم بطول الإصبع بالكامل متخذًا زخارف ذات طابع شرقي مع بعض الرسومات الشبيهة بأوراق الشجر الصغيرة، والنقش يبدو مناسباً للسيدات بشكل عام وفي المناسبات بشكل خاص.

أفضل أشكال نقش أصابع الخواتم بالحناء لعام 2023

نقش أصابع الخواتم بالحناء لعام 2023

ومن نقش أصابع خواتم بالحناء نجد أيضاً النقوش الملائمة للعرائس وللمناسبات المسائية والتي لا تقتصر فقط على نقش الحناء كخواتم رقيقة حول الأصابع بل تتخذ الرسومات شكل الطقم الكامل فكأن اليد زينت بخواتم منقوشة حول الأصابع ومعصم اليد تزينت بسوار رقيق من نفس نقش ولون الحناء، وقد استخدم في هذا الشكل الحنة بلونيها الأحمر والأسود في مزيج أنيق ورائع.

8971486 422308744 1

ويتخذ هذا النقش أيضاً شكل الطقم المتكامل على اليد من خواتم على الإصبع لما يشبه السوار على المعصم إلا إن هذا الشكل اتخذ طابعاً شرقياً صريحاً فكل النقوش التي تزينت بها الأصابع والمعصم هي نقوش عربية أصيلة وهي المفضلة لدى الغالبية من محبي الحناء ونقوشها.

نقش حناء خواتم بسيط

ri rin ring

نقش الخواتم من الحناء هي موضة رائجة منذ العديد من السنوات، أحبتها الفتيات نظراً لأنها تمنح اليد مظهر رقيق، وتغنيهم عن ارتداء الخواتم والاكسسوارات ايضاً، ولنقوش الخواتم أكثر من طريقة فهناك من يرسم خاتم على أصبع واحد فقط وهذا هو الأسلوب الأبسط، ويرسم الخواتم على كل أصابعه.

نقش أصابع خواتم بالحناء للعروس

على الرغم من أن حفل الحناء من التقاليد العربية الراسخة والتي تعد لها العروس استعدادات خاصة بالاحتفال يها قبل موعد حفل الزفاف، إلا أن اختيار تصميم ونقش الحناء الذي ستضعه العروس يعد أمراً محيرا خاصة أن إستخدام الحناء النقش حول الإصبع كبديل عن الخواتم أصبح تقليداً جديداً تحاول أغلب العرائس الإبتكار فيه فمنهن من تفضل اختيار النقشات الرقيقة البسيطة ومنهن من تفضل النقشات الأكثر تعقيدًا وتفاصيل وسوف نستعرض لكم مجموعة من الصور والأفكار لنقش أصابع خواتم بالحناء للعروس.

simple henna design 1

لم يعتمد هذا التصميم على الحناء حول الإصبع بشكل أساسي بل تم ارتداء الخواتم الذهبية واستخدام نقوش الحناء البسيطة الرقيقة لتزيين ما حوله.

simple henna design 10

أما هذا التصميم فهو من التصميمات البسيطة نوعاً ما فهو يعتمد على رسم خواتم بسيطة حول جميع الاصابع بشكل مرتفع ومنخفض مع رسم سوار عريض بنقوش عربية حول المعصم متناغم مع نقش خواتم للاصبع بالحناء.

simple henna design 2

جاء هذا التصميم بشكل مشابه بتصميمات الإكسسوارات الحقيقية التي تتكون من خاتم حول الإصبع من أعلى مرتبط بسلسلة رقيقة تلتف حول المعصم وهو من النقوش الرقيقة والبسيطة للعروس.

simple henna design 11

يعتبر هذا النقش من النقوش الرقيقة للغاية للعروس فهو يعتمد على الرسومات البسيطة كأنه خاتم من دورين يلتف حول كل إصبع مع نقشة من الحناء الرقيقة على اليد لتكمل جمال التصميم.

ماذا تعني نقوش الحناء على الأصابع؟

نقش أصابع خواتم بالحناء

نقش أصابع خواتم بالحناء

نقش الحناء على الأصابع  في كثير من الثقافات يعني أن صاحبها ينال من البركات خاصة عندما تكون هذه النقوش ذات معنى ورمز مثل نقش الشمس ، النجوم ، الزهور، النخيل ، زهور المانديلا ، ويتضح ذلك بشكل كبير في الثقافة الهندية حيث يعتبر إستخدام الحناء للنقش على اليدين و الأصابع من الطقوس الأساسية لديهم في المناسبات الدينية و الأعياد و الأفراح.

نقش حناء خفيف على الأصابع

النقوش الخفيفة على الأصابع من أحلى النقشات، سواء كانت باللون البني، أو الأحمر أو الأبيض، وهي لها أكثر من طريقة سواء كانت نقشة الأصبع الواحد، أو نقشة أطراف الأصابع، وهي من أكثر صيحات الحنة الرائجة والتي  تطلبها الكثير من الفتيات خاصةً العرائس، ومن أبرز أشكالها شكل الخطوط والدوامات.

أسباب نقش أصابع خواتم بالحناء

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الأشخاص يلجأون إلى نقش خواتم بالحناء حول أصابعهم ويختلف شكل كل نقش حسب المناسبة والسبب الذي دعا صاحبه لاختياره ومن أهم هذه الأسباب:

-الوفاء لذكرى شخص ما

IMG 20220903 WA0002

من أهم أسباب الحصول على وشم خاتم على الإصبع هو تكريم و إحياء ذكري شخص غالي. فالبعض يختار كتابة اسم شخص عزيز فقده سواء بالفراق أو الوفاة مثل الأم أو الأب أو حبيب سابق، ويرمز هذا التصميم  في إعتقادهم هو للرمز بإنهم يمرون بحياتهم باستخدام اليد المرشدة للشخص الذي فقدوه.

-وشم خاتم الزواج

2018 10 22 15 27 18 191

يعتبر وشم خاتم حول الإصبع بالحناء من أفكار الخطوبة والزواج غير التقليدية والتي أنتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، فالبعض يختار الحصول على وشم على الإصبع الثالث من أيديهم اليسرى كدليل على الخطوبة حيث يقع اختيارهم على نقوش مزخرفة، بينما يكتفي البعض بنقش أسم الشريك حول إصبعه بينما يلجأ البعض الآخر إلى نقش وعود الزواج ولعل من أشهر هذه النقشات نقش بكلمة (أنا أفعل) وقد لاقى رواجاً كبيراً في حفلات الزواج.

التعبير عن المعتقدات الشخصية

6044f07ae8e8442f

في بعض الأحيان يكون الوشم الدائري حول الإصبع رمزًا لشيء مهم في حياة الإنسان، فالعديد من الأشخاص يختارون لف الكلمات الملهمة حول إصبعهم ، مثل “الأمل” أو “الحب” أو “الحلم”.  ليجعلوا من هذه الكلمات تذكرة دائمة لهم بهذه المعاني و الرسائل الإيجابية .

هل وشم الحناء آمن؟

36 henna tattoo.farbe schwarz fingertattoo schwarzes henna simples tattoodesign hand 2

تعتبر الحناء أختيارا مثالياً لمن يرغب في عمل وشم مؤقت فهي تتكون من مواد طبيعية بنسبة ١٠٠% ويتم رسمها على طبقات الجلد الخارجية فلا تختلط بالدم ولا تسبب أضرار للجلد وفي حالة التحسس منها وهو أمر نادر فإن مفعولها يزول سريعاً عكس الوشم الدائم أو الذي يستخدم فيه مواد تجميل صناعية.

كيف تختارين نقش خواتم اصابع حناء؟

يجب عند عمل نقش خواتم اصابع بالحناء إختيار نقش مناسب سواء للمناسبة التي ستذهبين إليها أو متناسق مع باقي نقوش الحناء على يديك؛ فإذا كان نقش الحناء على يديك ناعم وبسيط فعليك بإختيار نقش حناء خفيف على شكل خاتم لإصبعك لا يحتوي على رسومات معقدة. أما إذا كانت النقوش على يديك كثيفة فسيكون عليك إختيار شكل نقش خاتم لإصبعك غني وكثيف وبنفس الوان و نقوشات اليد.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى