تواصل معنا

Many Cares

مرهم اليكا للمنطقة الحساسة

مرهم اليكا للمنطقة الحساسة

عناية وجمال

مرهم اليكا للمنطقة الحساسة

يُعرف مرهم اليكا ام بأنه ضمن أفضل الكريمات المُستخدمة في علاج العدوى الفطرية والتهابات الجلد المختلفة، خاصةً تلك المصحوبة باحمرار وحكة، فضلًا عن أنه يُستخدم في علاج تسلخات الأطفال والتهابات الحفاضات؛ إذ يساعد في الحصول على نتائج سريعة عندما تكون الالتهابات شديدة. وفي السطور التالية نتعرف على فوائد مرهم اليكا للمنطقه الحساسة لعلاج الالتهابات والاسمرار.

مرهم اليكا للمنطقة الحساسة

يُعد مرهم اليكا ام من الكريمات المُميزة في تركيبها لعلاج الالتهابات الجلدية المختلفة، خاصةً الالتهابات المهبلية والحكة في المناطق الحساسة لدى السيدات، فضلًا عن أنه أفضل مرهم للمنطقة الحساسة لعلاج التهاب المهبل الخارجي والإفرازات البيضاء.

ويُعالج مرهم اليكا ام الالتهابات المهبلية الناتجة عن العدوى الفطرية، كما يُقلل من الشعور بالحكة، إذ يحتوي على مادة فعالة قادرة على علاج الالتهابات. ويعطي أيضاً نتائج جيدة في علاج العدوى الفطرية المصحوبة بحكة في الجلد، مثل تسلخات الأطفال في منطقة الحفاض، بالإضافة إلى أنه ذو فعالية قوية ضد أنواع التينيا المختلفة والكانديدا.

طريقة استخدام مرهم اليكا للمنطقة الحساسة

مرهم اليكا للمنطقه الحساسة

مرهم اليكا للمنطقة الحساسة

قبل استخدام مرهم اليكا للمنطقة الحساسة قومي بغسل المنطقة جيدًا وجففيها بمنشفة ناعمة، ثم ضعي كمية مناسبة من الكريم على المنطقة المراد علاجها، ومن ثم اغسلي يديك جيدًا بالماء والصابون حتى لا تنتقل العدوى للأماكن الأخري.

طريقة استخدام كريم اليكا ام للبالغين والأطفال

  1. يُستعمل كريم اليكا ام للمناطق الحساسة، لتخفيف الشعور بالحكة والهرش.
  2.  علاج تسلخات الأطفال والتهابات الحفاضات الشديدة لفترة قصيرة من خمسة أيام لأسبوع، ويعطي نتائج مبهرة في حين عدم نفع الكريمات الملطفة الأخرى.
  3. يستخدم أيضًا للقدم الرياضي، التي تعد حالة عدوى فطرية مصحوبة بحكة في الجلد.

فوائد كريم اليكا ام للحامل

يعتبر كريم اليكا ام من الكريمات الآمنة لعلاج الالتهابات المهبلية لدى الحوامل، خاصة في حالات العدوى الفطرية، وذلك وفقًا للعديد من الأبحاث التي أجريت في هذا الشأن، والتي أثبتت أنه لا توجد أي أضرار للكريم على الجنين.

ومع ذلك يجب التنويه أن هذا المستحضر يحتوي على مادة الكورتيزون والتي يمنع استخدامها دون الرجوع للطبيب المختص، لذلك لا ننصح بتجربته دون استشارة الطبيب تجنبًا للإصابة بأي أعراض جانبية.

فوائد مرهم اليكا ام للحبوب

تلجأ الكثيرات من السيدات، خصوصًا صاحبات البشرة الدهنية منهن، إلى مرهم اليكا ام لعلاج حب الشباب، إذ يساعد على التخلص من آثار حب الشباب نهائيًا، كما يعالج التهابات البشرة الناتجة عن الحساسية أو أشعة الشمس، ويخفف احمرار وتورم البشرة، فضلًا عن أنه يعالج الصدفية والأكزيما، ويعمل على منع نمو الفطريات.

أما عن طريقة الاستخدام فاغسلي وجهكِ جيدًا بالغسول الذي تستخدمينه يوميًا، ثم جففي وجهكِ جيدًا بمنشفة قطنية ناعمة، وبعدها ضعي كمية مناسبة من الكريم على أطراف أصابعكِ ووزعيه على بشرتكِ بلطف، وذلك بمعدل مرتين يوميًا.

الفرق بين مرهم اليكا واليكا ام

يخلط الكثيرون بين كريم اليكا واليكا ام واستخداماتهما المختلفة، واللذان يعدان ضمن المستحضرات الطبية التي يتم وصفها من قبل أطباء الجلدية، لعلاج المشكلات الجلدية المتعددة. ونوضح فيما يلي الفرق بين مرهم اليكا واليكا ام في النقاط التالية:

– يستخدم كريم اليكا لعلاج الحالات التي يتم بها إصابة الجلد بالحساسية بشكل عام، بينما يستعمل كريم اليكا ام لعلاج الالتهابات التي تنتج عن الإصابة
بالفطريات بشكل عام.

– يشتمل كريم اليكا في مكوناته على مادة الستيرويد الموضعي، وهو واحد من مواد الموميتازون فيورات، والتي تعتبر مادة ذات قوة متوسطة، أما اليكا ام فيحتوي على مادة الموميتازون فيورات التي تتواجد في كريم اليكا، كما يحتوي على مادة الميكونازول نيترات، والتي تعمل على محاربة الفطريات التي تصيب الجلد، مثل كل من الإكزيما والطفح الجلدي والصدفية، بل تعمل تلك المادة على التقليل من الألم الناتج عن التورم والاحمرار الذي يُصيب الجلد.

طريقة استخدام كريم اليكا ام للأطفال:

– لا تضعي كريم اليكا ام على أي جزء من جسم الطفل لأكثر من خمسة أيام.

– لا تضعي الكريم تحت حفاض طفلكِ، منعًا لحدوث أي أعراض جانبية.

– يجب عليكِ مراجعة الطبيب قبل تغطية المناطق المعالجة بضمادة.

– تحنبي دخول كريم اليكا ام عيني طفلك أو المنطقة المحيطة بالعينين.

موانع استخدام اليكا ام Elica M Cream

رغم فوائد مرهم اليكا للمنطقة الحساسة، فإنه يُمنع استخدامه في الحالات التالية:

– من يعانون من الحساسية لموميتازون فوروات أو لميكونازول نترات أو أي مكون في هذا المستحضر.

– لمعالجة بعض الشكلات الجلدية يمكن أن يجعلها أسوأ، خاصة مشكلة ضمور الجلد، والتهاب الجلد حول الفم، والطفح الجلدي الناتج عن الحفاض، وقروح البرد، وجدري الماء، والجروح، وبعض التلوثات الجلدية الأخرى.

سعر كريم اليكا ام

يتواجد كريم اليكا ام في جميع الصيدليات المصرية بسعر 12 جنيهًا فقط لا غير بالنسبة للعبوة التي يبلغ حجمها 15 جرامًا، أما عبوة الـ 30 جرامًا فتتوفر بسعر 21.6 جنيهًا.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى