تواصل معنا

Many Cares

ماسكات لترطيب الوجه الجاف والبشرة

كيف ارطب وجهي قبل المكياج

عناية وجمال

ماسكات لترطيب الوجه الجاف والبشرة

كيف ارطب وجهي قبل المكياج
ترطيب الوجه قبل المكياج يعطي لوجهك إطلالة رائعة ومميزة ويجعل بشرتك تبدو دائما بشكل صحي

لم يعد هناك غنى عن المكياج لدى الكثير من النساء ممن يبحثن عن أشهر صيحاته وأجملها، وتحاولن معرفة كل ما هو جديد بخصوص مستحضرات التجميل وكيفية التبرج، ولكن للأسف يُعتبر المكياج سلاح ذو حدين وذلك لأنه بالرغم من منحه للوجه مظهرًا رائعًا وجذابًا، إلا أن الاكثار منه قد يضر البشرة بشكل كبير، وهذا ما يدفعهن للبحث عن ماسكات لترطيب الوجه الجاف.

ولكي نحاول تجنب اضرار المكياج واصابته لبشرتنا بالأذى، يلزم ترطيب الوجه جيداً قبل وضع المكياج، لذا حرصنا فيما يلي على تقديم أكثر من طريقة ترطيب عميق للبشرة بمكونات مُتعددة  طبيعية أو كيميائية.

ماسكات لترطيب الوجه الجاف قبل المكياج

كيف أرطب وجهي قبل المكياج

وحتى تكون بشرتك مشرقة وحيوية دائماً، هُناك بعض الخطوات التي يلزم اتباعها قبل وضع المكياج، وهذا ما يُعرف باسم روتين البشرة:

أولاً عليكِ دائماً الحرص على تنظيف بشرتك من أي مكياج كان موضوع عليها سابقاً، كما ينبغي التأكد من أن نوع الغسول الذي تقومين باستخدامه هو النوع المُناسب لبشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو مُختلطة، ويُفضل اختيار الغسول الخالي من الكُحل.

ثانياً تقشير البشرة: تقشير البشرة هو أحد أهم الوسائل التي تجعل بشرتك مُشرقة وحيوية دائماً، والتي يلزم القيام بها على الأقل مرتين بالشهر. ويمكنك تقشير بشرتك باستعمال سكراباتطبيعية مثل السكر والعسل مع قليل من نقاط الليمون والقيام بحركات دائرية هادئة على وجهك. أو عن طريق شراء مُقشرات البشرة الكيميائية من الصيدليات.

ثالثاً: يمكنك وضع المصل المُغذي للبشرة، والذي يكون يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين ج، هـ، د على بشرتك مرتين بالأسبوع على الأقل.

رابعاً واخيراً: قومي بترطيب وجهكِ جيداً بالمرطب المُناسب لبشرتك قبل وضع المكياج وهذا ما سنساعدك فيه فيما يلي حيث سنعرض ماسكات لترطيب الوجه الجاف

ماسك زيت الزيتون للبشرة الجافة

يُعتبر زيت الزيتون الصديق المُخلص لبشرتك، ومن أهم منتجات العناية بالبشرة التي يجب عليكِ الحرص على اقتنائها. إذ أن زيت الزيتون يساعدك في الحفاظ على صحة وجمال شعرك وأظافرك وبشرتك بشكل خاص، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات أهمهم فيتامين E ومضادة الأكسدة التي تُحسن صحة الجلد، ويُغذي البشرة، ويقيها من الالتهابات بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة الرؤوس السوداء واثار الحبوب القديمة.

كُل ما عليكِ فعله هو وضع القليل من زيت الزيتون على يدك وفركه على يداكِ لتدفئته، ثم قومي بدهن وجهكِ بالكامل وأحرصي على ترطيب الثنيات جانب الأنف وانتظري حوالى عشر دقائق حتى يمتصه وجهم تماماً، ثم قومي فى البدء بوضع المكياج. 

أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة الدُهنية

كيفارطب وجهي قبل المكياج

تُعتبر البشرة الدُهنية من أكثر أنواع البشرات تعقيداً، إذ أن أصحاب البشرة الدُهنية يحتاجون عناية خاصة لبشرتهم وإلا سيواجهون العديد من المشاكل، وترى بعض السيدات أن البشرة الدُهنية لا تحتاج لترطيب، لأنها تُفرز زيوت دائماً، ولكنه اعتقاد خاطئ جداً، فالبشرة الدُهنية أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لترطيب وخاصة قبل وضع المكياج.

وعند استعمالك لمرطب مُلائم لبشرتك الدُهنية ستلاحظين أن بشرتك أصبحت تفرز الزيوت بكمية مُعتدلة ليست كثيرة ومُزعجة. ومن أفضل المرطبات للبشرة الدُهنية، المُرطبات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي، إذ أنها تكون خفيفة على البشرة وتوفر لها الحماية ايضاً مثل مرطب The Body Shop Mattifying Lotion.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت المُتعددة الاستخدام والتي تدخل في العديد من الوصفات الطبيعية الداعمة والمُغذية للبشرة. وللأسف أن كثير من السيدات يجهلن فوائد زيت جوز الهند للبشرة.

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية، مثل حمض الكابريك، وحمض الكابريليك، وحمض اللوريك والذين يعملون على تحسين صحة الجلد، وحماية البشرة، ومُعالجة حب الشباب.

كما أنه يعمل على ترطيب الجلد ترطيب عميق، فقد يظل تأثيره على البشرة العديد من الساعات، وذلك بسبب احتوائه على الدهون الثلاثية والتي تجعله خفيف على البشرة وسهل امتصاصه.

فقط قومي بدهن وجهك لاكمله بالقليل من قطرات زيت جوز الهند قبل وضع المكياج، وستتفاجئين بأنه يعمل على تثبيت المكياج أيضاً وليس ترطيب البشرة فقط.

كريم بانثينول لترطيب الوجه

جميعنا نعرف أن كريم بانثينول هو كريم طبي، يُباع في الصيدليات ويستخدم في العديد من العلاجات الطبية. ولكن ما لا نعرفه هو استعمال بانثينول في أغراض تجميلية مثل ترطيب البشرة قبل وضع المكياج.

ولكن قد أثبت كريم بانثينول بعد العديد من التجارب التي قامت بها السيدات أنه مُرطب هائل للبشرة بشكل عام، وبشكل خاص قبل وضع المكياج. إذ أنه يقوم بعلاج تشققات البشرة وخاصةً التي تظهر في فصل الشتاء بالإضافة إلى أنه يقوم بتنعيم البشرة وإخفاء البقع الداكنة الموجودة بها، كما أنه يُعالج ايضاً أثار الحبوب والتي تُفسد مظهر المكياج.

قومي بدهن القليل من كريم بانثينول على وجهك قبل وضع المكياج وانتظري بضعة دقائق حتى يمتصه وجهك، ثم قومي بوضع المكياج بالطريقة المُعتادة.

تجربة ماسكات لترطيب الوجه الجاف

ونصيحتي لكِ في الختام، أحرصي دائماً على ماسكات لترطيب الوجه الجاف عبر القيام بالروتين اليومي لوجهك، وهو تنظيف وجهكِ جيداً من المكياج، ثم وضع المرطب المُلائم لكِ قبل النوم وذلك حتى تكون بشرتك دائماً مُشرقة وحتى تتجنبي أضرار المكياج.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى