تواصل معنا

Many Cares

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

عناية وجمال

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده. أُخذت تلك الطريقة من دول شرق أسيا، حيث يستعملون ماء الأرز لفوائده العديدة للشعر، ونلاحظ ذلك من خلال تميز نساء شرق أسيا بالشعر الناعم والطويل، وتعتبر من أكثر الوصفات استخدامًا لإصلاح الشعر لديهم.

ومن المعروف أن كثير من النساء تعاني مع مشاكل الشعر المختلفة سواء تساقط أو تلف وضعف بصيلة الشعر، مما يؤثر على نمو الشعر ويكثر من تشابكه ببعضه، ولذا قد يكون الحل بماء الأرز، ولذلك سنتعرف على ماذا يفعل ماء الأرز للشعر واضراره واستخدام البخاخ.

لا تفوتي: ماء الأرز المسلوق والمنقوع للوجه وعلاج الحروق في 7 أيام

ماذا يفعل ماء الأرز للشعر

 ماء الأرز لتطويل الشعر هو عبارة عن سائل أبيض اللون حليبي القوام؛ لكثرة النشا المستخلص من الأرز، وما يجعله مفيدا للشعر احتوائه على الكثير من المواد التي تعمل على إصلاح مشاكل الشعر المختلفة.

حيث يعتبر ماء الأرز غني بمادة الأينوزيتول والتي تعرف بقدرتها على علاج الشعر التالف والضعيف بجانب احتواء ماء الأرز على الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تساعد على تغذية الشعر، مما يزيد من نعومة وطول الشعر.

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

فوائد ماء الأرز للشعر

  1. يعمل على تقوية جذور الشعر وتجديد خلاياه وذلك لاحتواء ماء الأرز على الأحماض الأمنية.

2) يقلل من تساقط الشعر حيث يحتوى ماء الأرز على البروتينات التي تعمل على تغذية الشعر الضعيف.

3) يكسب الشعر النعومة اللمعان.

4) يحافظ على الشعر من العوامل الخارجية التي قد تسبب في أضرار بالشعر.

5) يكسب الشعر الترطيب الذي يحتاجه.

6) تنظيف فروة الرأس من خلايا الجلد الميت، مما يؤدي إلى التخلص من القشرة.

7) تعزيز نمو الشعر، نظرا لاحتواء ماء الأزر على فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين B والتي تساعد تحسين عملية نمو الشعر، بجانب فوائده العدية في إصلاح وتغذية الشعر التالف والضعيف والمقصف.

المزيد: لماذا نرشح لك سيروم غارنييه للشعر الجاف؟

أضرار ماء الأرز للشعر

التجميل الطبيعي للجسم والشعر

يعرف ماء الأرز بأنه غني بالكثير من المواد المفيدة، والتي تحفز من علاج مشاكل الشعر، مثل الفيتامينات المختلفة والبروتينات والمعادة ومادة الكربوهيدرات المتمثلة في مادة الأينوزيتول لذلك فماء الأرز آمن على الشعر.

فلا يحمل آثار جانبية مضرة على الشعر، أو تسبب في أضرار مستقبلية للشعر، بل العكس فنتائج ماء الأرز تظهر مستقبليا على الشعر من زيادة بالكثافة وبالطول، وفرد للشعر المجعد، وتقوية وتغذية للشعر الضعيف والتالف.

المزيد: قناع الشعر المعجزة لتطويله وتكثيفه

طريقة تحضير ماء الأرز للشعر

هناك مصدرين لماء الأرز إما من خلال الأرز المنقوع أو الأرز المسلوق:

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب (المنقوع)

المكونات: نصف كوب من الأرز غير المطبوخ، 2 كوب من الماء.

طريقة التحضير: يوضع نصف كوب الأرز في إناء، ويغسل جيدا بالماء للتخلص من الأتربة التي قد تكون ملتصقة بحبات الأرز، ثم يصفى الأرز من الماء، ويسكب 2 كوب من الماء عليه، ويغطى ويترك لينقع مدة ساعة في حرارة الغرفة، ثم يصفى ماء الأرز في إناء آخر، وبذلك نحصل على ماء الأرز بمكوناته المفيدة للشعر.

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب (المسلوق)

المكونات: نصف كوب من الأرز، ضعف الماء المستخدم لطهى نصف كوب من الأرز.

طريقة التحضير: يغسل ماء الأرز بماء جيدا حتى يصبح خال من الأتربة، ثم يوضع الأرز في إناء للطهي ويسكب عليه ضعف مقدار الماء الذي يحاجه الأرز لكي يسلق، ثم بعد نضوج الأرز، يصفى ماء الأرز ويترك حتى يدفئ، وبذلك نحصل على ماء الأرز من الأرز المسلوق.

طريقة بخاخ ماء الأرز للشعر

وبعد الحصول على ماء الأرز سواء من خلال نقع أو سلق الأرز، تأتي طريقة استخدامه والتي تتمثل في وضعه في بخاخة ليسهل استخدامه ووضعه الشعر، من خلال رش ماء الأرز بواسطة البخاخة على فروة الرأس مع تدليكها بحركات دائرية بواسطة أصابع الأيدي لبضع دقائق.

ثم نرش ماء الأرز على الشعر من أوله حتى أطرافه، ونترك ماء الأرز على الشعر لمدة ساعة واحدة، ثم يغسل الشعر بالماء أولا ليزال ترسيبات ماء الأرز من على الشعر، ثم نغسله بالشامبو أو البلسم، ويجفف الشعر بعد ذلك، ويكرر ذلك الأمر على الأقل مرتين أسبوعيًا.

المزيد: لماذا ننصحك بصابونة الكركم الأصلية للتبييض وإزالة الحبوب

تجربتي مع ماء الأرز للشعر

أفضل مرطب شفايف للتفتيح طبيعي ومن الصيدلية

روت إحدى السيدات “استخدمت ماء الأزر كغسول للشعر لمدة ثلاثة شهور، بمقدار ثلاثة مرات أسبوعيا، كان شعري كثير التقصف والتساقط بكميات كبيرة، فكنت أقنع الأرز بالماء لمدة نصف ساعة أو ساعة، وكنت أعمل مقدار كبير ماء الأرز يكفي لثلاث مرات أسبوعيا، وكنت احتفظ به في الثلاجة، ولكن إذا تغير ريحته لا استعمله”.

وأضافت “كنت أغسل فروة رأسي وشعري كله بماء الأرز، وأتركه على شعري ما يقرب من ساعة، ثم أغسل شعري بعد ذلك، وماء الأرز لا يترك ريحة بالشعر نهائيا، ومع المواظبة لاحظت فرق كبير بشعري عما كان عليه قبل الاستخدام”.

وأردفت “استخدمت ماء الأرز لتطويل الشعر، وبالفعل طول شعري بمدة قصيرة، وقضي على التقصف، وقل التساقط كثيرا، وزاد من كثافة شعري، وأعاد إنبات الشعر من جديد مكان الفراغات، بجانب أن شعري دهني فقلل كثير من إفراز الدهون، لكن أهم شيء المواظبة على استخدامه ليعطي مفعول للشعر”.

اقرأي أيضاً: ماء الأرز المسلوق والمنقوع للوجه وعلاج الحروق

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى