تواصل معنا

Many Cares

ماء الأرز المسلوق والمنقوع لشد الوجه وترطيبه في 7 أيام

ماء الأرز للوجه

عناية وجمال

ماء الأرز المسلوق والمنقوع لشد الوجه وترطيبه في 7 أيام

داخل مطبخك الكثير من الأشياء التي تساعدك في الحصول على بشرة خالية من التجاعيد والحبوب، فليس الحل فقط في الكريمات ومستحضرات التجميل باهظة الثمن، جربي المواد الطبيعية في علاج مشاكل البشرة بسهولة، وهنا سنسلط الضوء على ماء الأرز المسلوق والمنقوع لتفتيح الوجه وعلاج الحروق في 7 أيام.

الأرز من الوجبات الأساسية على السفرة، كما أنه من الأطعمة المفيدة ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم يحتاجها الجسم، هل فكرتي يومًا في استخدام ماء الأرز بعد غسله أو سلقه؟ دعينا نتعرف على فوائد ماء الأرز المسلوق للبشرة.

كيفية الحصول على ماء الأرز المسلوق

جهزي ماء الأرز المسلوق، بطريقة بسيطة وهي غلي 4 معالق من الأرز في كوبين من الماء لمدة 10 دقائق، ثم صفي المنقوع واتركيه حتى يبرد.

احتفظي بالخليط في الثلاجة بعد التأكد إنه بارد، ثم استخدميه على بشرتك بمجموعة من الخلطات سنتطرق لها في السطور التالية.

المزيد: ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

فوائد ماء الأرز المسلوق للوجه

يحتوي الأرز على نسبة عالية من فيتامين سي وبعض المعادن التي تذوب في الماء مثل الفيروليك، المعروف بفوائده لشد الجلد والتخلص من التجاعيد بسهولة.

1) كواقي للشمس

التعرض للشمس يجعل البشرة بها تصبغات وبقع داكنة كثيرة، لذلك يجب وجود واقي للشمس لحماية البشرة، وبدلا من شراء واقي للشمس أو صن بلوك كما يطلق عليه، جربي وضع ماء الرز قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة، هذا يساهم في التخفيف من أضرار أشعة الشمس.

2) ماء الأرز للبشرة الجافة

البشرة الجافة تتعرض للكثير من المشكلات مثل الحبوب والتجاعيد المبكرة، لذلك يجب استخدام مواد طبيعية في التعامل معها، ماء الأرز المسلوق مفيدة للبشرة الجافة، وتعمل على شد البشرة، كل ما عليكي هو وضع كمية من الأرز في الماء العادي ووضعه على النار حتى الغليان، ثم اطحني الأرز جيدًا، وضعي قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع قطرات من ماء الورد.

اخطي كافة المكونات جيدًا، ثم ضعيها على الوجه، استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية، وستلاحظين تفتيح البشرة وترطبيها في نفس الوقت.

لا تفوتي: لماذا نرشح لك سيروم غارنييه للشعر الجاف؟

3) كولاجين للبشرة

ماء الأرز للبشرة

الكولاجين انتشر مؤخرًا بسبب قدرته على شد البشرة، وهناك الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات التي تحتوي على كولاجين مفيدة للبشرة، ولكنها باهظة الثمن، جربي ماء الأرز فهو كولاجين طبيعي للبشرة وتساعد في تفتيح البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

اخلطي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون- وللحصول عليه اتركي الأرز حتى الغليان في الماء ثم اطحنيه جيدًا، مع ملعقة من النشا ومثلها ماء ورد، اخلطي المكونات جيدًا مع قطرات منه، وافردي الخليط على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة.

بعد تكرار هذه الوصفة 3 مرات ستلاحظين بشرة فاتحة وخالية من الهالات السوداء المزعجة.

4) ماء الأرز لشد البشرة

جربيه في شد البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر من استخدام مستحضرات تجميل سيئة أو التعرض لأشعة الشمس بكثرة وعدم تناول كميات كبيرة من الماء أيضًا.

انفعي الأرز في الماء لمدة نصف ساعة، ثم اطحنيه وضيعي القليل من اللبن وماء النقع للأرز بعد طحنه، اخلطي المكونات وضعيها في برطمان واستخدميها على بشرتك وقت الحاجة.

هذه الوصفة تساعد في شد البشرة كما يساعد الحليب على تفتيح البشرة بسهولة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

ماء الأرز المسلوق للبشرة

5) تونر ماء الأرز للبشرة

التونر مهم للبشرة، لا داعي لشرائه بأسعار مرتفعة، جربيه كتونر طبيعي للوجه، كل ما عليكي هو نقع الأرز لمدة ساعتين، ثم استخدمي ماء النقع.. بللي قطنة ومرريها على وجهك، ثم اشطفي بشرتك بعد ساعة وستلاحظين الفرق.

استخدام ماء الأرز المنقوع لعلاج حبوب البشرة

جربيه في علاج حب البشرة، فهي تساعد في التقليل من احمراء حب الشباب والتهاب البشرة، مرري قطنة بعد وضعها في ماء الأرز المنقوع، وضعيها على المنطقة المصابة بالحبوب، كرري الأمر 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين نتيجة إيجابية.

ماء الأرز وحبوب البشرة

معالجة الحروق بماء الأرز المنقوع

الحروق من المشاكل الجلدية الكبيرة، جربيه في علاج الحروق، لكن احرصي على نقع الأرز لمدة ساعتين، ويجب أن تكون ماء النقع باردة.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى