تواصل معنا

Many Cares

هل ننصحك بأبر أوزمبك للتنحيف؟

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك للتنحيف

صحة ورشاقة

هل ننصحك بأبر أوزمبك للتنحيف؟

الرشاقة حلم يبدو صعب المنال بالنسبة لبعض الأشخاص من أصحاب الوزن الزائد وخاصة النساء حيث يشكل حلم الرشاقة وفقدان الوزن بالنسبة لهن شيئاً هاماً للغاية، ومن هنا يلجأ البعض إلى ابر تنحيف ساكسندا وأبر اوزمبك للتنحيف وغيرها من العقاقير للمساعدة في الفقدان السريع للوزن، في مقالنا سوف نركز على إجابة سؤال كم كيلو تنزل أبر اوزمبك للتنحيف وتجربتي معها.

ما هي أبر اوزمبك للتنحيف؟

يتسائل البعض كم كيلو تنزل أبر اوزمبك للتنحيف وما هو تأثيرها على فقدان الوزن. أبر أوزمبك في الأصل هي دواء معد للحقن تحت الجلد يحتوى على المادة الفعالة سيماجلوتيد وهي مسؤولة عن ضبط نسبة السكر في الدم عقب كل وجبة وتستخدم لمرضى السكر مع نظام غذائي للتحكم في مستوى السكر، إلا انها مؤخراً بدأت تستخدم كنوع من أدوية التخسيس.

تعمل أبر اوزمبك على التحكم في نسبة السكر في الدم و كذلك إبطاء انتقال الطعام من المعدة للأمعاء مما يبطئ عملية الهضم ويكبح الشهية من خلال تقليل الشعورر بالجوع.

فوائد أبر اوزمبك لتنزيل الوزن

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك للتنحيف

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك

تعتبر أبر اوزمبيك خياراً جيداً لإنقاص الوزن، فهي سهلة الاستخدام يمكن للشخص أن يقوم بإعطائها لنفسه كما أن لها بعض الفوائد وهي:

  • تجنب خطر الخضوع لعمليات التكميم وتساعد على إنقاص الوزن بأمان.
  • تبطيء من عملية هضم الطعام.
  • تحجم الشهية بسبب تقليل الإحساس بالجوع.
  • تقوم بإنقاص الوزن الزائد مع شد الجلد دون حدوث ترهلات.
  • التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك؟

إذا كنت تتسائلين عن كم كيلو تنزل أبر اوزمبك للتنحيف، فيتم فقدان ما يقرب من 10 إلى 15 كيلو من الوزن خلال فترة شهرين لثلاثة أشهر من الاستخدام المنتظم مع ممارسة الرياضة الخفيفة والحفاظ على نظام غذائي متوازن.

متى يبدأ مفعول أبرة اوزمبك؟

تعتبر أبرة اوزمبك من الحقن طويلة المفعول ويبدأ تأثيرها في الظهور بعدما يقرب من ثماني أسابيع من الاستخدام المنتظم.

طريقة استخدام أبر اوزمبك

يتم حقن أبر أوزمبك تحت الجلد، بجرعة 2,4 ملجم مرة واحدة أسبوعياً.

كم سعر أبر اوزمبك للتنحيف؟

أبر أوزمبك من إنتاج شركة نوفو نورديسك Novo Nordisk، ويبلغ سعر الحقنة الواحدة حوالي 380 ريالاً سعودياً، أي ما يعادل 103 دولار أمريكي تقريباً، وحوالي 2480 جنيهاً مصرياً للحقنة الواحدة.

أضرار أبر اوزمبك

E4BEMAZVkAE1CWg

لا شك أن كل عقار يحتوي على بعض الأضرار و الآثار الجانبية لذا سوف نوضح لكم بعض الآثار الجانبية لأبر اوزمبك:-

  • من أبرز أعراض اوزمبك هو إضطراب المعدة و حدوث إمساك أو إسهال.
  • الشعور بالقيئ و الغثيان.
  • يجب الحرص على عدم تجاوز الجرعة المقررة لما لهذا من آثار سيئة على الكبد و الكلى.

كيف تنقصين وزنك بطرق طبيعية؟

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك

بما أن جميع العقاقير لها آثار جانبية، كما أن العقار المناسب لك قد لا يناسب غيرك فسوف نقدم لكم عدة نصائح طبيعية لنمط حياة صحي وفقدان للوزن بشكل امن وصحي وأهم هذه النصائح هي:

1- تناول وجبة الإفطار: تخطي وجبة الإفطار لا تتسبب أبداً في فقدان الوزن كما يعتقد البعض بل على العكس فهذا يتسبب في تناول المزيد من الطعام على مدار اليوم، لذا فإن طبق من الحبوب الكاملة مع الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم سوف تكون وجبة رائعة للإفطار.

2- التوقف عن تناول الطعام قبل النوم بوقت طويل: عليكم تحديد وقتًا للتوقف عن تناول الطعام حتى لا تستسلموا للمأكولات الخفيفة في وقت متأخر من الليل أو تناول الوجبات السريعة أثناء مشاهدة التلفاز.

3- أكثروا من تناول الفاكهة والخضروات: إن تناول الكثير من الفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية يقلل من تناول للأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحراريةمما يساعد على إنقاص الوزن و إمداده بالفيتامينات اللازمة .

4- قلل من كمية وجباتك اليومية: إذا لم تفعل شيئًا آخر سوى تقليل حصصك بنسبة 10٪ -20٪، فستفقد وزنك، لذا عليك إستبدال أطباقك الكبيرة بأطباق أصغر مع إنقاص كميتك المعتادة رويداً رويداً.

5- الحركة وممارسة الرياضة: إحرص على المشي و ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهذا مفيد للصحة العامة و يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

6- احرص على تناول الوجبات الخفيفة: يوصي خبراء التغذية دائماً بتناول وجبات صغيرة ومتكررة (كل 3-4 ساعات) ، للحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة وتجنب الإفراط في تناول الطعام في الوجبات الرئيسية.

7- تناول البروتين بشكل يومي: تعتبر إضافة مصدر للبروتين قليل الدسم إلى كل وجبة في يومك وسيلة ممتازة للحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول ،فعليكم إضافة مصدر بروتين لكل وجبة مثل الزبادي قليل الدسم أو جزء صغير من المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو البيض أو الفاصوليا أو اللحوم الخالية من الدهون.

8- استخدام البدائل الصحية: احرص على إبدال العناصر الغير صحية في غذائك بعناصر أكثر صحية، فمثلاً استبدل مبيضات القهوة باللبن خالي الدسم، المايونيز بنوع آخر خالي الدسم، المياه الغازية بالمياه والعصائر الطبيعية.

تجربتي مع أبر اوزمبيك للتخسيس

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك

كم كيلو تنزل أبر اوزمبك؟

بعد أن أجبنا عن تساؤل كم كيلو تنزل أبر اوزمبك للتنحيف وغيرها من معلومات، سوف نقدم لكم بعض تجارب المستخدمين لها وما هي نتائج استخدامها:

– إحدى المستخدمات تروي تجربتها مع أبر اوزمبيك وتقول :عمري 39 عاماً وكنت أعاني لفترةٍ طويلة من العديد من المشاكل نتيجة تراكم الدهون في مناطق بعينها من الجسم، وخاصةً منطقة الفخذين والذراعين، وبالفعل قمت بالعديد من الحميات الغذائية والتمارين الرياضية التي لم تمنحي النتيجة التي أتوقعها،إلى أن قررت زيارة الطبيب الذي وصف لي أبر اوزمبك للتخسيس و شد ترهلات الجسم مرةً أسبوعي، والتي ساعدتني في تحجيم شهيتي تجاه تناول الطعام بصورةٍ ملحوظة، مما ساعدني على خسارة الوزن بصورةٍ تدريجية، وبالتالي فقدت ما يقرب من 15 كيلو جرام من الوزن خلال شهرين مع الاستعمال المنتظم، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع حقن اوزمبك كانت رائعة”.

– وننتقل لتجربة مستخدمة أخرى لإبر اوزمبك، حيث تروي: عمري 34 عاماً وكنت أعاني من تأخر الإنجاب لفترة طويلة بعد الزواج وبعد الفحوصات تبين أني أعاني من تكيسات على المبيض نتيجة وزني الزائد و انه يجب التخلص مما يقرب من 12 كجم من وزني في أسرع وقت و بعد تجربتي للعديد من الأنظمة الغذائية ذهبت إلى طبيب متخصص وصف لي أبر اوزمبك وبالفعل خلال شهر ونصف من الاستعمال المنتظم فقدت الوزن المطلوب وتم الحمل بفضل الله لذا أعتبر تجربتي ناجحة جدا مع اوزمبك.

– أما هذه التجربة فتقول صاحبتها: استخدمت أبر اوزمبك لفترة قصيرة لا تتجاوز الشهر، وبالرغم من شعوري بفقدان الوزن بالفعل إلا أنها سببت لي مشاكل في معدتي لم أتحملها فقد كنت أعاني من الآم في المعدة و إسهال مستمر مما اضطرني لإيقافها بعد مدة قصيرة.

– وعن تجربة هذه المستخدمة ذات ال45 عاماً فتقول: عانيت من مرض السكر مع النهم الشديد للطعام والحلويات وقام الطبيب بوصف علاجات عديدة لي لكنها لم تكن ذات جدوى مع حالتي حتى قرر تجربة أبر اوزمبك معي، وبالفعل حدث أنضباط تام للسكر مع استعمالها كما إنني صرت أتحكم في شهيتي وفقدت عدة كيلو جرامات من وزني فهي ممتازة حقاً.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من صحة ورشاقة

Top 5

لـ أعلى