تواصل معنا

Many Cares

فوائد وسعر كريم هيدروكينون للتبييض والكلف

كريم هيدروكينون للتبييض والكلف.. إليكم السعر والتجارب

عناية وجمال

فوائد وسعر كريم هيدروكينون للتبييض والكلف

كريم هيدروكينون هو دواءٌ فعال لتفتيح البقع الجلدية الداكنة، والكلف والنمش وتبييض البشرة خاصةً بعد تعرضها للشمس، وذلك عن طريق إبطاء إنتاج الميلانين في الجلد، الميلانين هي المادة المسئولة عن تصبغ الجلد، وفيما يلي سنوضح كريم هيدروكينون للتبييض والكلف.. إليكم السعر والتجارب.

 يستعمل الهيدروكينون في علاج فرط تَصَبُّغ الجلد، مثلا: الكَلَف والبقع التي تظهر أثناء الحمل والنَّمَش والبقع البُنٍّية تظهر نتيجة للتعرض لأشعة الشمس، أو البقع التي تظهر بفعل التقدم في السن، والبقع التي تظهر نتيجة لحَب الشَّباب وإليكِ كل ما تريدين معرفته عن كريم هيدروكينون للتبييض والكلف.. إليكم السعر والتجارب.

كريم ديفرين لتفتيح المنطقة الحساسة والوجه واليدين

معلومات عن كريم هيدروكينون

يتوفر كريم الهيدروكينون في شكل كريم بتركيزين هما 2 %و 4 %.

ويستخدم هيدروكينون تركيز 2%او اقل في كريمات التفتيح العادية التي تباع في الاسواق والمحلات والصيدليات من غير وصفة طبية، بينما يوجد التركيز الأعلي 4% فى شكل كريم يصرف فقط باشراف الطبيب.

يجب استخدام الهيدروكينون مرتان في اليوم بصورة ثابتة للحصول على النتائج المرجوة منه في التفتيح.

وفي بعض الأحيان يسبب الهيدروكينون تهيجا للبشرة الحساسة لذا ينصح من يستعمله بتفادي التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستعمال واقي شمس واسع المدى لتجنب تصبغ الجلد مجدداً.

 استخدامات كريم هيدروكينون للتبييض

معلومات عن هيدروكينون

استخدامات كريم هيدروكينون للتبييض

يستخدم الهيدروكنين لتفتيح البشرة التي تعرضت للأسمرار لأي سبب من الأسباب، سواء كان السبب في اسمرار البشرة التعرض المُفرط لأشعة الشمس، أو أثار حب الشباب، أو أثر مرض جلدي قديم أو لعلاج الكلف والبقع الداكنة.

كما أن الهيدروكينون يُعالج بقع الجلد الداكنة أو الكلف أو البقع البيضاء أو النمش أو تغيرات لون الجلد الناجمة عن الحمل أو حبوب منع الحمل أو الأدوية الهرمونية أو التهاب الجلد.

ويتم التفتيح بشكل تدريجي ويبدأ مفعوله بعد اسبوعين وقد يستغرق الحصول على اعلى درجات التفتيح اكثر من شهرين نسبة لاختلاف طبيعة كل بشرة ونوعها ، ولكن إذا لم يعط نتيجة خلال شهرين يجب إيقافه.

فوائد كريم هيدروكينون للوجه

يستخدم كريم الهيدروكينون على نطاق واسع لعلاج البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة، وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لاستخدامه على الوجه:

1- علاج البقع الداكنة: يعتبر الهيدروكينون علاجاً فعالاً للبقع الداكنة على الوجه والجسم، بما في ذلك التصبغات الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس.

2- تفتيح لون البشرة: يمكن استخدام الهيدروكينون لتفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها العام، خاصةً عند استخدامه بشكل منتظم ولفترات قصيرة.

3- تحسين مظهر البشرة: يحتوي الهيدروكينون على خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو أكثر صحة ونضارة.

4- تحسين مظهر الندبات: يمكن استخدام الهيدروكينون لتحسين مظهر الندبات وتقليل مظهرها، خاصةً الندبات التي يتركها حب الشباب.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدام الهيدروكينون يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب، حيث يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل تهيج البشرة والحكة والجفاف والقشور، ويجب عدم استخدامه لفترات طويلة دون استشارة الطبيب.

كيفية استخدام كريم تبييض البشرة هيدروكينون

كيفية استعمال كريم هيدركينون للتفتيح

يجب اتباع جميع التعليمات المرفقة مع المنتج أو استخدمها وفقًا لتوجيهات الطبيب.

  • ضعي كمية صغيرة من هذا الدواء على منطقة الذقن واتركيه لمدة 24 ساعة لمعرفة أي آثار جانبية، فإذا وجدت على منطقة الاختبار حكة أو احمرار أو انتفاخ أو تقرحات فلا تستخدمي هذا المنتج واتصلي بطبيبك على الفور.
  • ضعي هذا الدواء على المناطق المراد علاجها أو تبييضها مرتين يوميًا أو وفقًا لتوجيهات الطبيب.
  • تجنبي ملامسة هذا المنتج في عينيك أو داخل أنفك أو فمك.
  • استخدمي هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه. ويفضل استخدامه في نفس الأوقات كل يوم.

كريم هيدروكينون للكلف HYDERQUIN

كريم هيدروكينون للكلف HYDERQUIN

يُعتبر كريم هيدروكينون أحد الكريمات الموضعية التي يتمّ استخدامها لإزالة الكلف، والنمش، والبقع الداكنة في الوجه، بتخفيفه لإنتاج صبغة الميلانين.

ويُفضّل قبل استخدامه إجراء اختبار الحساسية، للتأكّد من عدم الإصابة بالاحمرار، أو حساسية الجلد، أو الطفح الجلدي، ويُطبّق الكريم على أماكن الكلف في البشرة، والبقع الداكنة باتباع الخطوات الآتية:

  • يُغسل الوجه بالماء الدافئ ، وصابون مطهر من الميكروبات.
  • تُطبق طبقةً رقيقةً من كريم الهيدروكينون مرتين يومياً صباحاً ومساء، مع أهمية تدليك الكريم في الأماكن التي ينتشر فيها الكلف، تفادياً لتخفيف لون البشرة الطبيعي.
  • يُكرر استخدام الكريم يومياً لمدة أشهرٍ متتالية، ويتم إيقافه عند رؤية النتائج.

سعر كريم هيدروكينون

  • يختلف تركيز كريم الهيدروكينون ويختلف سعره حسب تركيزه، إذ يبلغ سعر كريم هيدروكينون 3% حوالي 65 جنيهًا مصري، أما عن سعر هيدروكينون 4% يبلغ سعره 156 جنيه مصري.
  • وعن سعر هيدروكينون في السعودية فهو 11 ريال سعودي.

تجارب كريم هيدروكينون HYDERQUIN

تحكي أحد السيدات تجربتها مع كريم هيدروكينون “لقد استعملت كريم هيدروكينون تركيز 4% لتفتيح المنطقة الحساسة، وكانت نتيجته خيالية. وذلك عن طريق وضع طبقة رقيقة قبل النوم و تدهنيها على البشرة حتى تتشربه،كنت أستعمله مرتين باليوم. قبل النوم ووقت الفجر أغسله جيداً وكنت أضعه على البشرة من 8-12 ساعة”.

وتخبرنا سيدة أخرى تجربتها مع كريم هيدروكينون “استعملت كريم هيدروكينون 2% لعلاج الكلف، وكانت نتيجته معي أكثر من مذهلة، إذ أنه ازال اثار الكلف نهائياً كما أنه قام بتفتيح وجهي وتنعيمة لدرجة كبيرة. وكنت استخدمه عن طريق وضعه قبل النوم واغسله الفجر بصابونتي المفضلة (صابونة الكركم )”.

أضرار كريم هيدروكينون وآثاره الجانبية

  • حكة جلدية او هرش جلدي فى بعض الأحيان.
  • التهاب جلدي نتيجة زيادة مدة الاستخدام، أو وضع كمية زائدة عن الجرعات المحددة من قبل الطبيب.
  • احمرار بالوجه شديد بسبب التهاب البشرة.
  • احمرار بالوجه نتيجة التعرض للشمس.
  • حساسية البشرة من الكريم نفسه.
أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى