تواصل معنا

Many Cares

فوائد كريم بيبانثين للأطفال وطريقة استخدام للوجه والحفاظ

فوائد كريم بيبانثين للأطفال وطريقة استخدام للوجه والحفاظ

عناية وجمال

فوائد كريم بيبانثين للأطفال وطريقة استخدام للوجه والحفاظ

تحتاج بشرة الأطفال دائما إلى عناية خاصة للغاية، وذلك لكونها رقيقة جدًا ولا يمكن أن تتحمل أي كريمات أو مرطبات مضرة ببشرتهم الحساسة، وهذا ما نقدمه لكم اليوم من خلال “كريم بيبانثين للأطفال”، فهو من أكثر الكريمات التي تكون آمنة على بشرتهم الحساسة ولا تسبب أي أضرار.

ولذلك يعد كريم بيبانثين الوردي للأطفال من أكثر الأنواع الآمنة للغاية، فهو يساهم في الوقاية من الإصابة بحساسية الجلد والأكزيما والحمونيل الذي يظهر على الجلد في فترة الصيف، بالإضافة إلى أنه فعال للقضاء على تسلخات منطقة الحفاض، ويعمل على ترطيب المنطقة الحساسة لدى الطفل، كما أنه يمنع من ظهور البكتيريا والفطريات ويقي من حروق الشمس والطفح الجلدي للكبار أيضًا.

كريم بيبانثين للأطفال

كريم بيبانثين للأطفال

هذا النوع الوردي هو المخصص فقط من أجل الأطفال، فهو آمن على بشرتهم، ويعمل على الوقاية من التسلخات والتهاب الحفاض بصورة فائقة، بالإضافة إلى أنه حاز على إعجاب الكثير من الأمهات، ويعمل على معالجة الأطفال من الأكزيما والطفح الجلدي.

ويتميز كريم بيبانثين للأطفال بأنه يحتوي على مكونات فعالة حيث يحتوي على مادة (الديسك بانثينول) التي تمتزج بقاعدة الكريم مما يجعله يشتمل على كمية كبيرة من الدهون، كما أن هذه المادة تتحول في خلايا بشرة الطفل إلى بروفيتامين أو ما يُعرف بحمض البانتوثنيك والذي يساعد بدوره على تجديد خلايا بشرة الطفل من الداخل والخارج.

فوائد كريم بيبانثين للأطفال للوجه والحفاظ

كريم بيبانثين للأطفال

فوائد كريم بيبانثين للأطفال للوجه والحفاظ

يتميز كريم بيبانثين للأطفال بمجموعة كبيرة من الفوائد التي يمكن أن توفر العناية الفائقة والترطيب لبشرة طفلكِ، نظرا لاحتوائه على مكونات طبيعية مفيدة، إليكِ أهم فوائدها:

  1. يرطب البشرة، يتميز كريم بيبانثين بكونه ذا محتوى عالٍ من الترطيب إذ أنه يترك طبقة من الزيت رقيقة جدًا على سطح البشرة، مما يحافظ على البشرة ناعمة فلا يتعرض طفلك إلى الجفاف أو الالتهابات.
  2. يقضي على جميع الأمراض الجلدية، خاصة التهابات الحفاض التي يعاني منها الرضع، نتيجة ارتداء الحفاضات لفترة طويلة، فلا يصل الهواء الكافي إلى هذه المنطقة من جسم الطفل كما أنه يعالج تشققات الجلد بكافة أنواعها -إذا لم يكن مرضًا مزمنًا عند الطفل- بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على مشكلة الحكة والهرش واحمرار الجلد.
  3. يتوفر كريم بيبانثين للأطفال دائمًا سواء في الصيدليات أو من خلال الشراء أونلاين، ويمكن الحصول عليه أيضًا بسعر مناسب وفي متناول اليد.
  4. يحافظ على بشرة الوجه الطفل ناعمة ومرطبة، يمكن أيضًا استخدام كريم بيبانثين على الوجه، حيث يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال وتجديد خلاياها البشرة وتخليصها من الجلد الميت المتراكم عليها، كما أنه يفتح البشرة بصورة ملحوظة بعد استخدامه.
  5. يعالج حروق البشرة السطحية التي تنتج عن أشعة الشمس الضارة، وبالوقت نفسه يقضي على الهالات السوداء أسفل العينين، كما يمكن أن يستخدم كريم بيبانثين الوردي للأطفال في علاج آثار حب الشباب على البشرة بعد علاجها.
  6. يفتح البشرة ويجعلها أكثر نضارة وإشراقًا، ويمنحها ترطيبًا فائق النعومة والنضارة، إلا أنه في بعض الأحيان قد يسبب القوام الكثيف للكريم في ظهور حبوب البشرة.

تعرفي إلى المزيد: فوائد وتجارب استخدام كريم بيبانثين الأزرق

دواعي استخدام كريم بيبانثين للأطفال

هناك حالات معينة تستدعي استخدام كريم بيبانثين للأطفال، على رأسها: 

  • علاج لدغات الحشرات، إذ أنه وضع الكريم على المنطقة التي تعرضت لذلك.
  • علاج الحروق التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس، أو في حال استخدام مواد كيميائية لا تتناسب أبدًا مع بشرة طفل.
  • علاج الحساسية التي تنتج عن بلل الحفاضات، بالإضافة إلى أن كريم بيبانثين للأطفال يقي من الإصابة بالجفاف الذي تتعرض له بشرة الطفل بسبب تغيرات الطقس، إضافًة إلى علاج الأمراض الجلدية الجينية مثل جفاف الجلد المصطبغ بالإضافة إلى الأمراض الأخرى.
  • علاج الالتهابات قد تظهر نتيجة إصابة الطفل بالإكزيما خاصة الإكزيما التأتبية، والتي تعد واحدة من المشاكل التي يتعرض لها الأطفال بشكل كبير، وتحتاج إلى وقت طويل جدًا من أجل الشفاء منها.
  • علاج الطفح الجلدي الذي يُصيب الأطفال في شهور الصيف، أو ما يُعرف باسم الحمونيل، وذلك لأنه ملطف رائع لبشرة الأطفال، ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب في حالة الطفح الجلدي الحاد الذي ينتشر ويتفاقم خارج منطقة الحفاض.
  • علاج الجديري المائي أو العنقز الذي يشيع بين الأطفال في عمر محدد بعد الرجوع إلى الطبيب.

اقرئي المزيد: فوائد وسعر كريم هيدروكينون للتبييض والكلف

طريقة استخدام كريم بيبانثين للأطفال 

كريم بيبانثين للأطفال

فوائد كريم بيبانثين للأطفال للوجه والحفاظ

يتميز كريم بيبانثين للأطفال بسهولة الاستخدام، فلا عليك سواء شطف يديك جيدًا قبل وضع الكريم على بشرة الطفل، ومن ثم نظفي المنطقة التي تستهدفيها مثل منطقة الحفاض، وذلك من خلال استخدام الماء الفاتر، ولا ينصح الأطباء بوضع ماء ساخن أو بارد على بشرة الطفل لحمايتها من التعرض للالتهابات شديدة، ومن ثم عليكِ وضع كمية مناسبة من الكريم بعد كل مرة تغيرين فيها الحفاضات.

انتبهي: يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب بخصوص المدة التي تضعين فيها الكريم، ولا تتوقفي عن استخدامه إلا في حالة إصابة الطفل بأعراض مثل التحسس أو تورم الشفاه أو نحو ذلك من الأعراض التي تدل على إصابة الطفل بالحساسية تجاه مكونات الكريم، ولكن عليكِ التوقف فورا عن استخدام الكريم أيضًا في حالة إذا لم تظهر أي نتائج إيجابية بعد فترة طويلة من استخدام الكريم، فعند ذلك يجب التواصل فورًا مع الطبيب.

يعد كريم بيبانثين للأطفال من الأنواع الآمنة للغاية على الأطفال فهو يساهم في الوقاية من الإصابة بحساسية الجلد والأكزيما وحمو النيل، بالإضافة إلى أنه فعال للقضاء على تسلخات منطقة الحفاض ويعمل على ترطيب المنطقة الحساسة لدى الطفل، كما أنه بالوقت نفسه يمنع ظهور البكتيريا والفطريات ويقي من حروق الشمس والطفح الجلدي للكبار ايضًا.

سعر كريم بيبانثين للأطفال

يتوفر كريم بيبانثين الوردي للأطفال بالأسعار التالية:

  • يتوفر هذا الكريم في مصر بسعر 70 جنيه مصري.
  • يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 35 ريال سعودي.
  • يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 30 درهم إماراتي.

المصدر:كريم بيبانثين للأطفال

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى