تواصل معنا

Many Cares

استخدامات كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة وتفتيح الوجه والمهبل 

استخدامات كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة

عناية وجمال

استخدامات كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة وتفتيح الوجه والمهبل 

تقدم شركة الأدوية أفالون فارما السعودية كريم أفوكوم متعدد الاستخدامات وفقًا لما يحمله من مكونات فعالة لعديد من الأمراض والمشاكل الجلدية، إذ يُعرف كريم أفوكوم بأنه مضاد للالتهابات والحساسية، كما يُعرف بمدى ترطيبه للجلد، بالإضافة إلى استخدامات أخرى سنتعرف عليها من خلال مقالنا عن استخدامات كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة وتفتيح الوجه والمهبل.

الفرق بين كريم أفوكوم وأفوكوم أم

كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة

كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة

توفر شركة الأدوية أفالون فارما السعودية نوعين من هذا الكريم بالأسواق وكلاهما لنفس الغرض لكن الفرق إضافة مكون لكريم أفوكوم أم، حيث يتكون كريم أفوكوم من مادة موميتازون فورات mometasone fuorate بتركير 0.1% ويصنف على أنه كورتيكوستيرويد موضعي قوي، بينما يتكون كريم أفوكوم أم من مزيج فريد من مادة موميتازون فورات mometasone fuorate (كورتيكوستيرويد) بتركير 0.1% ومادة نترات الميكونازول Miconazole Nitrate (مضاد للفطريات) بتر كيز 2%.

بحيث إن كل جرام من كريم أفوكوم يحتوي على 1 ملغ من موميتازون فورات، بينما يحتوي كل جرام من أفوكوم أم على 1 ملغ من موميتازون فورات و20 ملغ من نترات الميكونازول.

كريم افوكوم أم للمنطقة الحساسة

كريم افوكوم أم للمنطقة الحساسة

كريم افوكوم أم للمنطقة الحساسة

تعاني بعض النساء من التهابات بالمنطقة الحساسة نتيجة لتكون البكتيريا والفطريات بسبب إهمال النظافة الشخصية، ويصاحب الالتهابات الحكة، ومن ضمن الكريمات التي تساعد على علاج التهابات المنطقة الحساسة كريم أفوكوم أم.

حيث يتمتع كريم أفوكوم أم بخصائص كل من كورتيكوستيرويد الذي يحمل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحكة ومضادة للحساسية، كما يحمل كريم أفوكوم أم خصائص ونترات الميكونازول باعتباره مضاد للفطريات.

لذلك يعتبر كريم أفوكوم أم للمنطقة الحساسة وللالتهابات الجلدية والحكة المصاحبة للعدوى البكتيرية أو الفطرية.

طريقة استخدام كريم افوكوم أم للمنطقة الحساسة

تغسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ ثم تجفف باستخدام منشفة ناعمة، وبعد ذلك تطبق طبقة رقيقة من كريم أفوكوم أم للمنطقة الحساسة المصابة بالالتهابات والحكة مع التدليك بلطف حتى يمتصه الجلد بشكل كامل، ويستخدم كريم أفوكوم أم  مرة واحدة يوميًا ولمدة أسبوع، ويجب المواظبة على وضع كريم أفوكوم أم للمنطقة الحساسة.

دواعي استعمال كريم أفوكوم أم

كما يستعمل كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة وللالتهابات الجلدية، والحكة المصاحبة للعدوى البكتيرية أو الفطرية، فإنه يستخدم أيضًا للعلاج من مرض الأكزيما، والتهاب الأذن الوسطى، كما يعالج الصدفية سواء كانت بمنطقة فروة الرأس أو باطن القدمين أو راحتي اليدين

مع العلم أن كريم أفوكوم أم لا يستخدم من قبل الحوامل والمرضعات والأطفال بدون استشارة الطبيب، كما يجب توقف استخدام كريم أفوكوم أم في حالة حدوث تهيج بالمنطقة المطبق عليها كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة.

كريم أفوكوم للتفتيح والتبييض

كريم أفوكوم لتبييض الوجه

يحتوى كريم أفوكوم على مواد مرطبة للجلد تساعد على حماية البشرة من الجفاف، حيث لجفاف البشرة أضرار وسلبيات تعاني منها النساء التي تفقد بشرتهم للترطيب، بسبب إهمالهم للعناية بالبشرة، إذ ينتج عن جفاف البشرة الكثير من المشاكل، حيث يعتبر الجفاف أحد الأسباب الرئيسة لظهور التصبغات الداكنة بالبشرة، وغالبًا تتمثل في الهالات السوداء تحت العينين أو سواد حول الفم أو اسمرار ببعض المناطق بالبشرة مثل البقع الداكنة بالركبة والكوع وحول الرقبة واليدين وغيرها من الأماكن.

كما أن الجفاف يتسبب في تقشر البشرة مما قد يتفاقم الأمر للإصابة بالتهابات ينتج عنه احمرار وتهيج البشرة، وفي أغلب الأحيان أن التهابات البشرة يعقبها اسمرار المنطقة الملتهبة؛ نتيجة لزيادة إفراز الميلانين المسئول عن التصبغات الداكنة بالجلد.

لذلك تحتاج البشرة إلى مرطب يحميها من الوصول إلى تلك الأعراض المهلكة للبشرة، إذ يعمل الترطيب على تقليل إفراز الميلانين مما يساعد على تفتيح وتبييض البشرة.

ولذلك بفضل المواد المرطبة بكريم أفوكوم وإضافة لمادة موميتازون التي تحفز من التقليل من الاحمرار والالتهابات الجلدية، مما يحافظ على الحفاظ على صحة البشرة، لذلك يساعد كريم أفوكوم على ترطيب وتفتيح وتبييض البشرة

طريقة استخدام  كريم أفوكوم للتفتيح والتبييض

تغسل المنطقة المراد تفتيحها وتبييضها بالماء الدافئ، ثم تجفف باستخدام منشفة ناعمة، وبعد ذلك تطبق طبقة رقيقة من كريم أفوكوم على البشرة مع التدليك بلطف باستخدام أصابع اليد بحركات دائرية لبضع دقائق، حتى تمتص البشرة كريم أفوركوم بشكل كامل، ويكرر استخدام كريم أفوكوم للتفتيح والتبييض مرة واحدة يوميا.

كما ينصح عدم استخدام كريم أفوكوم  للتفتيح والتبييض من قبل الحوامل والمرضعات والأطفال بدون استشارة الطبيب، كما يجب توقف استخدام كريم أفوكوم في حالة تهيج واحمرار البشرة.

فوائد كريم أفوكوم

للكريم فوائد عديده سنوضحها فيما يلي، ولكن نود أن نوضح أن سعر كريم أفوكوم Avocom في النهدي يبلغ 14.35 ريالًا سعوديًا، كما يبلغ سعر كريم أفوكوم  أم  Avocom-m بصيدلية النهدي 37.25 ريالًا سعوديًا.

فوائد كريم أفوكوم للوجه

  • يعمل كريم أفوكوم على ترطيب الوجه.
  • يساعد كريم أفوكوم على تخفيف التهاب بشرة الوجه.
  • يحفز كريم أفوكوم من التقليل من احمرار وتهيج بشرة الوجه نتيجة الجفاف.
  • يعزز كريم أفوكوم من تفتيح وتبييض الوجه.
  • يحمي كريم أفوكوم بشرة الوجه من الإصابة بالفطريات والبكتيريا، باعتباره مضاد قوى للفطريات والبكتيريا.

فوائد كريم أفوكوم للمهبل

استخدام كريم أفوكوم للمهبل

تصاب بعض النساء بعدوى طفيلة أو فطرية بمنطقة المهبل ينتج عنها الالتهابات المهبلية والذي يلازمها شعور بالحرقة والحكة، وقد يتفاقم الأمر لانبعاث رائحة كريهة من منطقة المهبل

وبخصائص كريم أفوكوم الذي يحتوى على مادة موميتازون فورات  الفعالة والني تعمل على علاج الالتهابات الجلدية والحكة المصاحبة للعدوى الطفيلية أو العدوى الفطرية، كما يحتوى كريم أفوكوم على مواد مرطبة تساعد على ترطيب الجلد ليقلل من الالتهابات الجلدية.

ويستخدم كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة عن طريق غسل منطقة المهبل بالماء الدافئ ثم تجفف باستخدام منشفة ناعمة، وبعد ذلك تدهن منطقة المهبل بطبقة رقيقة من كريم أفركوم مع التدليك بلطف حتى يمتصه الجلد بشكل كامل، ويستعمل كريم أفوكوم للمهبل مرة واحدة يوميًا ولمدة أسبوع، ويجب المواظبة على وضع كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة للحصول على نتائج فعالة.

دواعي أخرى لاستعمال كريم أفوكوم

بجانب أن كريم أفوكوم يستخدم لتفتيح وتبييض الوجه، ولعلاج التهابات المهبل، فإن كريم أفوكوم يحتوى على مادة الستيرويدات الموضعية التي تساعد على علاج  الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما، بينما تخفف مادة موميتازون من أعراض النوبات الجلدية من خلال تقليل أعراض المصاحبة للالتهابات الجلدية مثل الحكة والاحمرار والحرقة، بالإضافة أن مادة موميتازون تستخدم لعلاج الصدفية سواء كانت بفروة الرأس أو القدمين أو اليدين.

الآثار الجانبية لكريم أفوكوم

لا تحدث الآثار الجانبية بالضرورة لكل الحالات، وذلك لاختلاف طبيعية ونوع البشرة من شخص لآخر، ولكن  كثرة استخدام كريم أفوكوم بكميات كبيرة يؤدي إلى ضعف طبقة الجلد، مما يجعلها عرضة للإصابة بالحساسية، وإذا كان هناك حساسية من أحد مكونات كريم أفوكوم تتعرض البشرة للالتهاب والاحمرار.

لذلك ينصح باختبار الحساسية من كريم أفوكوم عن طريق وضع طبقة قليلة على منطقة صغيرة باليد، ويترك لمدة 24 ساعة، ومن ثم يتحدد بعدها وفقا للأعراض الظاهرة مدى حساسية البشرة  من كريم أفوكوم ، بجانب أنه في بعض الحالات تظهر حبوب على البشرة عقب استخدام كريم أفوكوم للمنطقة الحساسة، حتى لا تظهر الأعراض الجانبية عليكِ.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى