تواصل معنا

Many Cares

كابادوكيا.. فرصة واحدة في العمر على الأقل

كابادوكيا.. فرصة واحدة في العمر على الأقل

وجهات

كابادوكيا.. فرصة واحدة في العمر على الأقل

كابادوكيا .. منطقة “الحكايات الخيالية” حيث تروى فيها قصص ويخوض زوارها تجارب لا يمكن أن يمروا بمتعتها خارجها.

تجذب كابادوكيا السياح بجمالها الطبيعي الأخاذ والمواقع التاريخية. تقدم هذه تجربة فريدة في كل موسم مع فنادق الكهوف، وبالونات الهواء الساخن الملونة، والمحطات الثقافية المميزة، وتراثزراعة العنب وصناعة الفخار الذي يعود إلى آلاف السنين. فيما يلي خمسة أسباب تجعلك لا تفوت رحلة إلى كابادوكيا.

المداخن الجنية: رمز كابادوكيا

“المداخن الجنية” هي أول صورة تتبادر إلى الذهن عند التفكير في كابادوكيا. يمكن رصد هذه التكوينات الصخرية القديمة التي ترمز إلى كابادوكيا من أي مكان في المنطقة. توجد أفضل الأمثلة على المداخن الخيالية في Paşabağ ، حيث تتكون أجسامهم المخروطية مع “القبعات” من الصخور الصلبة. أفضل طريقة لتجربة المنظر الخلاب لهذه التكوينات الصخرية هي من منطاد الهواء الساخن. عندما يصعد البالون بلطف عند شروق الشمس ، ستتاح لك الفرصة لرؤية وديان كابادوكيا الرائعة تحت قدميك.

اختر غرفتك في فنادق الكهف

Nevsehir Cappadocia Uchisar

تعد الإقامة في “فندق الكهف” واحدة من أكثر التجارب التي لا تُنسى التي تقدمها كابادوكيا لزوارها. تضيف الهندسة المعمارية والتصميم الفريد لفنادق الكهوف هذه إلى سحر المكان ، مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين. مشاهدة غروب الشمس أثناء احتساء قهوتك في هذه الفنادق ، حيث تمتزج القوام التاريخي والطبيعي للمنطقة مع الفخامة العصرية ، سيجعل رحلتك في كابادوكيا لا تُنسى.

ستعيدك المدن الرائعة الموجودة تحت الأرض بالزمن إلى الوراء

كابادوكيا هي موطن لبقايا مهمة تعود إلى الحيثيين في الألفية الثانية قبل الميلاد إلى المسكن المستمر للحضارات. متحف جوريم في الهواء الطلق ، المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1985، يتميز بمواقعه المقدسة المنحوتة في الصخور واللوحات الجدارية التي تصور مشاهد مهمة من المسيحية المبكرة. تعد مدن تحت الأرض من بين عوامل الجذب التي تجعل رحلات كابادوكيا مذهلة. هذه المدن ، التي نشأت من القرنين السابع والثامن بعد الميلاد، استخدمها المسيحيون الأوائل للعبادة علانية.

لقد نجت مدن تحت الأرض مثل Kaymaklı وDerinkuyu وÖzkonak و Mazı لعقود من الزمن وتقدم نظرة ثاقبة على الحياة “السرية” لسكان المنطقة، من خلال الأنفاق والغرف والحظائر وأقبية النبيذ وقاعات الطعام والكنائس ومستودعات الطعام . يحتوي وادي جوميدا ، الممتد على طول نهر أوزنجي، على كنائس منحوتة في الصخور وأزهار حمامة وكروم ومدينة تحت الأرض. “الجمال الثلاثة”، وهي ثلاث مداخن خرافية مجاورة تُعرف باسم “الأب والأم والطفل” في قلعة أورتاهيسار ومنطقة أورغوب ، هي أيضًا أماكن يجب مشاهدتها في كابادوكيا.

مناطق الجذب في كابادوكيا: جولات أسطورية بمنطاد الهواء الساخن وغير ذلك الكثير

Fairy Chimneys Cappadocia Hot Air Baloon 1

النشاط الأكثر ارتباطًا بكابادوكيا هو بالتأكيد جولات منطاد الهواء الساخن. ومع ذلك ، فإن خياراتك أكثر بكثير. تتيح لك تجارب السفاري على الطرق الوعرة إلقاء نظرة فاحصة على وديان المنطقة والمستوطنات الصخرية والمداخن الخيالية. تعد مسارات التنزه المثيرة في المنطقة مثالية إذا كنت ترغب في استكشاف كابادوكيا سيرًا على الأقدام. يمكن أيضًا استكشاف كابادوكيا ، “أرض الخيول الجميلة” من خلال ركوب الخيول المألوفة في المنطقة.

يعتبر الفخار تجربة فريدة أخرى تقدمها كابادوكيا لزوارها. يمكن أن يكون حضور ورشة الفخار في أفانوس ، التي تشتهر بطينها الناعم والزيت الذي يأتي من مجاري الأنهار في كيزيليرماك ، جزءًا من نشاط ممتع.

تجارب فريدة في فن الطهو

كابادوكيا، حيث الأطباق المحلية العادية تحول إلى “وليمة”، هي أيضًا عامل جذب للمسافرين الذواقة. “Testi kebabı” هي وجبه شهيه يجب تجربتها من مطبخ كابادوكيا، الذي يزخر بوصفات معدة من الخضروات والفواكه المزروعة في الأراضي الخصبة للمنطقة. تشمل الوصفات الإقليمية الأخرى التي يتم تقديمها للزوار في كابادوكيا حساء المشمش، بودنغ الأرز مع الكركم، Nevşehir mantısı (نوع من الرافيولي)، والقشدة المتخثرة.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من وجهات

Top 5

لـ أعلى