تواصل معنا

Many Cares

فوائد وأضرار عشبة المتة للرجال والنساء ويجهلها كثيرون

عشبة المتة

صحة ورشاقة

فوائد وأضرار عشبة المتة للرجال والنساء ويجهلها كثيرون

تتعدد فوائد عشبة المتة للجنس، وذلك لأن هذه العشبة تعتبر من الأعشاب التي تساعد على زيادة الانتباه والإدراك مثل الشاي والقهوة، ويتم استخلاص هذا المشروب من ورقة شجرة النخيل التي تزرع في البرازيل وأمريكا الجنوبية والبارغوي، ولذلك قد يطلق البعض على هذا المشروب شاي البارغوي، وتعتبر عشبة المتة من الأعشاب المميزة التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد العظيمة، إذا تم تناولها بحذر.

فوائد عشبة المتة للجنس

وفقًا للتقاليد القديمة فالمتة عرفت على أنها محفزة للشهوة الجنسية، فاستخدمها الكثير من الرجال لكي يزيدوا من رغبتهم الجنسية ودافعهم نحو الجنس.

تحتوي المتة على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد في تحسين التوازن الهرموني، بجانب تحسين الصحة الإنجابية والخصوبة.

في الطب الشعبي قديمًا تم استخدام المتة على أنها منشط جنسي، وبعد ذلك تم إجراء الدراسات العلمية التي حددت ما إذا كانت المتة تحفز السلوك الجنسي عند الرجل أم لا، بجانب معرفة المكونات الأساسية في المستخلص المائي لها.

بعد ذلك أثبتت الدراسات أن المتة يمكن استخدامها كمنشط جنسي، وأوضحت الخصائص العلاجية للمتة في علاج العجز الجنسي.

في دراسة عام 2002، قام الباحثون بإعطاء 1.5 جرام من المتة و3 جرام من دواء وهمي، وذلك لمدة 12 أسبوعًا متواصلين، وبعد هذه المدة أبلغ الرجال الذين تناولوا المتة بأن الرغبة الجنسية لديهم قد زادت بشكل كبير.

هناك دراسة أخرى أثبتت أن 3 جرامات من المتة زادت من الرغبة الجنسية لدى 20 رجلًا مكتئبين ويحصلون على مضادات الاكتئاب التي تعمل على تقليل الرغبة الجنسية.

تعتبر عشبة المتة مفيدة لاحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين سي والحديد والنحاس والبوتاسيوم وفيتامينات ب.

تساعد عشبة المتة في زيادة الدورة الدموية، مما يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى بعض الرجال.

تحتوي المتة على عنصر يسمى يوهمبين وهو العنصر النشط الذي نحصل عليه من لحاء المتة، وهو يعتبر له أهمية كبيرة في علاج العجز الجنسي لدى الرجال.

فوائد مشروب المتة للكلى

فوائد وأضرار عشبة المتة للرجال والنساء ويجهلها كثيرون

فوائد وأضرار عشبة المتة للرجال والنساء ويجهلها كثيرون

  • تناول المتة بشكل منتظم يحافظ على صحة الكلى.
  • عند تناول مشروب المتة الدافئ، فهو يساعد على إدرار البول بشكل طبيعي، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، وهذا ما يساعد على الحفاظ على صحة الكلى.
  • لقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن تناول عشبة المتة بانتظام، قد تخلص الشخص من حصوات الكلى.
  • هناك بعض الدراسات العلمية التي أثبتت أن المتة يمكن أن تساعد في التخلص من التهاب المسالك البولية، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة الكلى.
  • الحصول على مشروب المتة بشكل منتظم، يمكنه أن يعمل على تثبيط مستقبلات الأدينوسين التي تنتشر في الكلى، مما ينتج عن هذا الانتشار زيادة في ترشيح الماء في الكلى، وهذا يثبط من عملية إعادة امتصاص الصوديوم في الجسم.
  • إن المتة لها أهمية كبيرة في منع السوائل من الاحتباس في الجسم، وهذا يؤثر على صحة الكلى بشكل سلبي، لذلك ينصح بتناول المتة لمرضى الكلى، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص.

فوائد المتة للتنحيف

  • بعد الاطلاع على فوائد عشبة المتة للجنس يجب معرفة أن المتة لها فوائد رائعة للتخسيس، فمثلًا المتة يوجد به الجوارانا والداميان، وهي مواد طبيعية، تساعد في ملء المعدة بسرعة ولفترات طويلة، مما يعطي الشعور بالشبع لوقت طويل.
  • بما أن المتة مدر طبيعي للبول، فهي تساعد على تخلص الجسم من الأملاح والسوائل والدهون الزائدة، وهي تساعد أيضًا في منع ظهور السيلوليت والترهلات في الجسم عند خسارة الوزن.
  • تزيد المتة من فرص خسارة الوزن، لأنها من الأعشاب التي تعزز عملية الأيض وحرق الدهون.
  • تزيد المتة من الهضم، وبشكل خاص بعد الحصول على الكثير من البروتين في اللحوم، لذلك تمنع الانتفاخات التي تحدث في البطن بسبب عسر الهضم.
  • يعد مشروب المتة مناسبًا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أو برنامجًا للرجيم، وذلك لأنها تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، والحصول على نتائج رائعة في وقت قصير.
  • تمد عشبة المتة الجسم بالطاقة، ما يجعل الشخص يمارس التمارين الرياضية، وتمارين التخسيس بكل نشاط، وذلك لاحتوائها على البروتين والفيتامينات المهمة لصحة الجسم.

فوائد عشبة المتة للنساء

فوائد عشبة المتة للنساء

فوائد عشبة المتة للنساء

  • ومع كثير من فوائد عشبة المتة للجنس تحتوي أيضا على فوائد للنساء، فمثلًا تمنع التشققات التي تظهر في البطن لدى الحوامل، ولكن يجب على الحامل أن تحصل على كمية قليلة من مشروب المتة.
  • يمكن لمشروب المتة أن يخفف من أعراض الطمث، وتساعد في تسكين الوجع، ومقاومة الالتهابات.
  • تحمي عشبة المتة الوجه والعيون من حدوث أي انتفاخات بها.
  • قد تجعل بشرتك متوهجة ولامعة، وذلك لأن هذه العشبة تساعد في إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، مما يحافظ على البشرة من الجفاف.
  • عشبة المتة تساعد على تغذية بصيلات الشعر، ما يعطي لمعانًا وكثافة رائعة له، ويقوي الشعر ويقلل من تساقطه وتقصفه.
  • المتة ضرورية لتنعيم الجلد الجاف، وذلك لأنها تعمل على تحفيز وتجديد خلايا الجلد الميتة.
  • تعمل على حماية الجلد والبشرة من الأشعة الضارة فوق البنفسجية التي يتعرض لها الجلد من الشمس.
  • يوجد في المتة البوتاسيوم الذي يعد من أهم العناصر التي تقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وفي البشرة، وهذا يحسن من صحة البشرة والشعر.

أضرار مشروب المتة

بالرغم من فوائد عشبة المتة للجنس يجب أن تدرك أن هناك الكثير من الأضرار التي قد تسببها هذه العشبة، فعند الاستمرار عليها، قد يتراكم الكالسيوم في البول، وهذا قد يضعف العضلات والعظام، مما يسبب الإصابة بهشاشة العظام.

يوجد في عشبة المتة مكونات الهيدروكربونات العطرية، وهي مكونات ضارة قد تسبب سرطان الرئة أو المثانة أو المعدة والحنجرة، إذا تم الإسراف في تناولها.

قد يكون مشروب المتة خطر على الحامل، بسبب احتوائه على الكثير من الكافيين، ما قد يسبب خللاً في نمو الجنين، أو قد يعرض الحامل للولادة المبكرة أو حتى الإجهاض.

بسبب احتواء المتة على كمية كبيرة من الكافيين، فيمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص، مثل الغثيان والتقيؤ وارتفاع ضغط الدم.

يجب على مرضى القلب تجنب تناول عشبة المتة، أو إذا كنت من مرضى متلازمة القولون العصبي أو لديك نزيف أو ضغط دم مرتفع، فتجنب تناول هذه العشبة أيضًا.

في الختام وبعد التعرف على فوائد عشبة المتة للجنس وفوائدها للكلى وللتنحيف، يجب أن تحصل على مشروب المتة بشكل معتدل، أي يمكنك أن تحصل عليه مرة واحدة فقط في اليوم، لكي تحصل على كافة الفوائد الصحية التي يحتوي عليها، وتجنب أضراره على الجسم.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من صحة ورشاقة

Top 5

لـ أعلى