تواصل معنا

Many Cares

فوائد عسل الغابة السوداء الأصلي وأفضل أنواعه

عسل الغابة 1

عناية وجمال

فوائد عسل الغابة السوداء الأصلي وأفضل أنواعه

فوائد عسل الغابة السوداء الأصلي وأفضل أنواعه

تتعدد أنواع العسل وألوانه، ومن ضمن أنواعه عسل الغابة السوداء، ولكن يُعرف العسل بشكل عام باختلاف أنواعه بمدى فوائده الجسيمة لصحة الجسم والبشرة والشعر، ولذلك سنتطرق لمعرفة ما هو عسل الغابة السوداء وفوائده وأفضل أنواعه ، وكيف نميز العسل الأصلي.

ما هو عسل الغابة السوداء

هو نوع من أنواع العسل اسمه العلمي عسل الندوة العسلية، لكنه لا يستخرج من الأزهار كما في بقية أنواع العسل، حيث يعتبر المصدر الرئيسي لعسل الغابة السوداء هو الندوة العسلية، وهي عبارة عن سائل لزج يُفرز من بعض الحشرات من خلال امتصاصها لعصارة النباتات في بعض الغابات البرية.

ثم يقوم النحل بجمع تلك الإفرازات أو ما يسمى بالندوة العسلية، ويفرز النحل عليه إنزيماته الخاصة، وبعد ذلك يخزنها النحل في أقراص العسل حتى يتم النضج، مكونة عسل الغابة السوداء.

المزيد: افضل أنواع الصابون المغربي الأصلي

لكن لا يختلف عسل الغابة السوداء عن تركيب عسل الأزهار، لكن يختلف من حيث نسب العناصر الغذائية المتواجدة به، إذ يحتوى على نسبة كبيرة من السكريات المعقدة مقارنة بعسل الأزهار، كما يشمل على نسب عالية من المعادن والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم، بجانب احتوائه على نسب مرتفعة من البروتين والأحماض الأمينية والنيتروجين.

كما أنه غني بالخصائص العالية كمضاد للأكسدة وكذلك كمضاد للبكتيريا نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من أوكسيديز الجلوكوز.

بالإضافة إلى أن العسل لا يحتوى على حبوب اللقاح لأنه لا يستخرج من الأزهار، أما من حيث لونه فإن لونه أسود غامق، وأما طعمه متوسط الحلاوة

ما هي فوائد عسل الغابة السوداء

benefits of honey on face

  • يرفع من مناعة الجسم نظرا لكثرة ما يحتويه من فيتامينات، مما يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • يعمل كملين للمعدة مما يساعد علاج كثير من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال أو انتفاخ المعدة، كما يعزز من عمل الجهاز الهضمي.
  • بفضل عمل كمضاد للبكتيريا، فإنه يقضي على البكتيريا والجراثيم والطفيليات المتواجدة بالجسم، كما يمكن استخدامه لعلاج لآلام الأسنان والتهاب اللثة والحلق، وذلك بالقضاء على البكتيريا والفطريات المتواجد داخل الفم.
  • يعالج التهاب المفاصل والعضلات وكذلك يساعد في علاج مرض الروماتيزم.
  • ونظرا لعمل كمضاد للأكسدة، فإنه يحافظ على صحة البشرة، من خلال تقليل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يكسب عسل الغابة الأسود البشرة النضارة والحيوية والإشراق
  • يقلل من تساقط الشعر، ويكسبه اللمعان والحيوية، كما يحفز من نعومة وطول الشعر.
  • يمد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية توفر له الطاقة وتحميه من الإصابة بفقر الدم، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، لذلك فإن عسل الغابة السوداء مفيد لبناء جسم الأطفال بشكل صحي.
  • يخلص الجسم من الانفلونزا ونزلات البرد، بجانب علاجه لآلام وصداع الرأس.

ولذلك يجنى ثمار عسل الغابة السوداء إما عن طريق تناوله، مما يعود ذلك بالنفع على الجسم والبشرة والشعر، كما يمكن بالنسبة للشعر والبشرة إضافة عسل الغابة السوداء لبعض الواصفات والخلطات الطبيعية سواء الخاصة بالشعر أو البشرة، مع الاستمرار والمواظبة عليها للحصول على نتائج فعالة ومرجوة.

كما يمكن إضافته لنظام الرجيم، كوجبة أساسية خلال اليوم، أو يمكن إضافته للطعام والمشروبات، وذلك نظرا لغنائه بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

كيف تميز العسل الأصلي

يتوافر بالأسواق العسل الأصلي وكذلك العسل المغشوش، مما يجعل المشتري في حيرة كون أيهما الأصلي فيهما، وهناك عدة طرق تساعد على معرفة وتمييز العسل الأصلي الذي تتوافر فيه العناصر الغذائية المفيدة للجسم، من المغشوش الذي غالبا ما يكثر فيه السكر الذي يتسبب بالضرر فيما بعد بصحة الجسم، لذلك يمكننا سرد عدة طرق تجيب على سؤال كيف تميز العسل الأصلي؟

  • يجب النظر جيدًا للعسل عند شرائه، وذلك لأن العسل الأصلي يحتوى على شوائب تكمن على سطح العسل أو داخله بسبب حبوب اللقاح، بينما لا يحتوى العسل على تلك الشوائب مما يجعله شفاف وتستطيع من خلال النظر إليه أن ترى الجهة الأخرى التي تتواجد وراء عبوة العسل المغشوش.
  • عند شم رائحة العسل فإذا كان له رائحة تشبه رائحة النباتات والزهور فإنه عسل طبيعي مستخرج من النباتات والزهور، ولكن إذا لم تجد رائحة للعسل فإنه عسل مغشوش.
  • يتمتع العسل الأصلي بنكهة النباتات والزهور، بينما العسل المغشوش فإن مذاقه يغلبه طعم السكر الحلو
  • يعمل العسل الأصلي على تلين وراحة المعدة عند تناوله، بينما يتسبب العسل المغشوش في الشعور بحرقة بالمعدة.
  • تزداد سماكة وكثافة العسل الأصلي مقارنة بالعسل المغشوش خفيف الكثافة والسماكة.

أفضل أنواع عسل الغابة السوداء

تختلف الماركات التي تقدمه، ولذلك إليك أفضل أنواع عسل الغابة السوداء المتواجدة بالسوق والأكثر تداولا:

عسل الغابة السوداء من لانجنيز مانوكا

  • عسل الغابة السوداء من لانجنيز مانوكا (Langnese Black Forest Honey Manuka) بحجم 375 جرام، ويبلغ سعره على موقع أمازون 113.40 درهما إماراتيا.

عسل الغابة السوداء من مانوكا دايموند

  • عسل الغابة السوداء من مانوكا دايموند (Diamond Manuka With Black Forest Honey) بحجم 250 جرام، ويصل سعره على موقع أمازون 67.91 درهما إماراتيا.

عسل الغابة السوداء من نكتافلور

  • عسل الغابة السوداء من نكتافلور (Nectaflor Black Forest Honey) بحجم واحد كيلو جرام، ويبلغ سعره على موقع أمازون 119.63 دهمًا إماراتيًا.

المصدر: 1

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى