تواصل معنا

Many Cares

فوائد شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

شاي المورينجا على الريق

عناية وجمال

فوائد شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

فوائد شاي المورينجا على الريق لا تُعد ولا تحصى، أبرزها خسارة الوزن والشعور بالخفة الشديدة أثناء الحركة، بالإضافة إلى الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، لذلك نستعرض في هذا المقال فوائد شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه.

تنمو شجرة المورينجا في الهند وآسيا وأفريقيا، فهي في الأصل نبات هندي مشتق من الأوليفيرا، ويمكن استخدامه لأغراض عدة أبرزها إنقاص الوزن، بالإضافة إلى علاج العديد من الأمراض.

فوائد شاي المورينجا على الريق

فوائد شرب شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

يقال أن شاي المورينجا، من أفضل السوائل التي يمكن أن تبدئيِ بها يومكِ، وذلك لأنه يعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، إضافة إلى أنه يستخدم في علاج الأمراض الجلديو والالتهابات التي تصيب الجلد.

فوائد شاي المورينجا للجسم:

والأهم من هذا، أن شاي المورينجا يؤدي إلى الحفاظ على وزن الجسم لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يشعر المعدة بالشبع دون أن يؤثر على صحة الإنسان، فهو غني بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، مثل الحديد والماغنيسيوم والزنك والنحاس وفيتامين أ.

وأشارت الدراسات التي أجراها الباحثون على شاي المورينجا، إلى أنه لا يسبب أي آثار جانبية  أو مضاعفات للإنسان، وهو مناسب تمامًا لمن يعانون من مرض السكر، وذلك لأنه يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى السيطرة على معدل ضربان القلب.

ولكن يجب على من يتناولون أي أدوية علاجية، استشارة الطبيب المختص قبل البدء في استخدام مسحوق شاي المورينجا، حيث تحتوي أوراق الشجرة على مركبات صحية ومفيدة للجسم.

ويحتوي شاي المورينجا أيضًا على عدد من البروتينات التي تعمل بدورها على تنظيم مستوى سكر الدم، بالإضافة إلى أنه يعزز من عملية حرق الدهون، وتقليل السعرات الحرارية، مما يساهم في خسارة الوزن.

ويساعد شاي المورينجا أيضًا على تقوية العظام، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم بنسبة عالية، ويخفف أيضا من التهاب المفاصل الذي يسبب آلالام شديدة للجسم، ويعزز المناعة لأنه غني بمضادات الأكسدة، مثل: حمض الأسكوربيك، وفيتامين ج، بالإضافة إلى الوقاية من السرطان، خاصة أنه يحتوي على مركب النيازيميسين، والذي قد يساهم في تقليل نمو الخلايا السرطانية، مما يحسن من صحة الفرد وحالته النفسية.

فوائد شاي المورينجا على الريق

فوائد شاي المورينجا على الريق

فوائد شاي المورينجا لعملية الهضم:

  1. التقليل من أعراض الإمساك والإسهال.
  2. التخلص من الغازات في منطقة البطن.
  3. التخلص من التشنجات المعوية، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة.
  4. خفض ضغط الدم وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم، والذي يقلل من الضغط على جدران الأوعية الدموية.
  5. الوقاية من أمراض القلب والتقليل من خطر الإصابة بالتصلب في الشرايين، والعمل أيضًا على تعزيز المهارات الإدراكية.
  6. المساعدة على التركيز ودعم صحة الدماغ والمهارات الإدراكية والذاكرة، والتقليل من الالتهابات التي قد يصاب بها الدماغ.
  7. زيادة امتصاص الحديد، مما يساهم بدوره في زيادة تعداد خلايا الدم الحمراء والحماية من فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
  8. موازنة الهرمونات الأنثوية خاصة بعد انقطاع الحيض لدى النساء، وقد يساعد أيضًا في تنظيم الغدة الدرقية وآلية عملها بشكل سليم.
  9. زيادة مستويات الطاقة في الجسم، والتقليل من الآلآم الدورة الشهرية لدى النساء.
  10. المساهمة في علاج الاكتئاب والقلق، وتعزيز صحة العيون.

الآثار الجانبية لشاي المورينجا على الريق

قد يكون لشاي المورينجا أعراض أخرى جانبية، لكنها تظهر عند نسبة قليلة من الأشخاص، مثل الشعور بحرقة في المعدة، والغثيان والقئ، بالإضافة إلى الإسهال، ولابد أيضا من استشارة الطبيب المختص في حالات الحمل أو الإرضاع لدى السيدات، فشاي المورينجا قد يؤدي إلى انقباضات في الرحم والتعرض للإجهاض.

وقد يكون له تأثيرات سلبية في حالة تناوله مع أدوية علاج الغدة الدرقية، والسكري، وعلاج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى المكملات الغذائية.

أفضل الأنواع للتمتع بشاي المورينجا على الريق

1- شاي المورينجا العضوي بالنعناع

فوائد شرب شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

فوائد شاي المورينجا على الريق

يتميز هذا المنتج من شاي المورينجا، بأنه عضوي تم اعتماده من قبل ضمان الجودة العالمية، فهو مزيج عضوي فريد من النعناع والمورينجا المحمص.

وهو عبارة عن شاي أعشاب يساعد على فقدان الوزن وتخليصه من السموم المتراكمة به، حيث يُعرف المورينغا في أجزاء من العالم باسم “شجرة الحياة” ، وهو نبات ذو نكهة نباتية فريدة، ومن خلال تحميص هذا الشاي، تم الخروج بروائح عشبية ناضجة ومتوازنة ببراعة مع النعناع الفلفلي في شمال غرب المحيط الهادئ.

ويمكن شراء شاي المورينجا العضوي بالنعناع من خلال الضغط هنا

2- شاي المورينجا العضوي Superfood 

فوائد شرب شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

فوائد شاي المورينجا على الريق

تم تحضير هذا المنتج من أجل غرض واحد فقط، وهو الحفاظ على رشاقة الجسم، والشعور الدائم بخفة الحركة، فمن خلال المزارع أحادية المصدر في سريلانكا، تم إنتاج هذا الشاي اللذيذ والحاصل على جوائز عديدة.

وتم التركيز في صنعه فقط على المكونات الطبيعية مثل التفاح والقرفة، وتم الابتعاد تمامًا عن أي مركبات كيميائية، فهو خالٍ من الكافيين والمبيضات، ومعتمد كمنتج عضوي من Control Union، بالإضافة إلى أنه تمت الموافقة على الجمعية النباتية، وخالي أيضا من الغلوتين.

ويمكن الحصول على شاي المورينجا العضوي Superfood من خلال الضغط هنا

3- مورينجا الكركم

فوائد شرب شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

فوائد شاي المورينجا على الريق

يتميز هذا المنتج بأنه عبارة عن مزيج من الكركم والمورينجا، مما يعطي تأثيرًا أكثر فاعلية يعمل بدوره على تخسيس منطقة البطن والأرداف، وهو مصنوع من مكونات طبيعية بنسبة 100%.

ويدعم شاي المورينجا حمية الكيتو، لأنه عضوي ومعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية، كمشروع غير معدل وراثيًا، ويتميز بأنه غير محلى بشكل صناعي، فحلاوة متوسطة، ولا يحتوي على أي كافيين، ويمكن احتسائه في أي وقت من اليوم.

أما عن طريقة إعداده، فهي سهلة للغاية، وتكون من خلال وضع حوالي 200 مل من الماء على درجة حرارة 90 حتى الغليان، ثم يتم وضع كيس من شاي المورينجا في فنجان صغير وصب الماء الساخن عليه، وتركه لمدة ثلاث دقائق لكي يبرد، ثم يتم احتسائه بعدها.

لشراء شاي مورينجا الكركم يتم الضغط هنا

4- شاي المورينجا Bio Nutrition

فوائد شرب شاي المورينجا على الريق وأفضل أنواعه

فوائد شاي المورينجا على الريق

من المميزات الرائعة لشاي المورينجا أنه مصدر بروتين كامل، يحتوي على الأحماض الأمينية وكذلك الإنزيمات المساعدة ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تكون المورينجا إضافة صحية لأي نظام غذائي وقد يساهم في الصحة العامة، وتُعرف المورينجا باسم النبات المعجزة، حيث يستخدم Bio Nutrition أجود أوراق وأوراق المورينجا، قهذا الغذاء الغني بالعناصر الغذائية غني بالفيتامينات أ، ب، ج ومعادن الحديد والبوتاسيوم.

ويتم استخدامه من خلال نقع كيس شاي واحد لعدة دقائق مرة أو مرتين يوميًا، ويمكن تحليته حسب الرغبة ويمكن الاستمتاع به ساخنًا أو باردًا.

ويمكن الحصول على شاي المورينجا Bio Nutrition من خلال الضغط هنا

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى