تواصل معنا

Many Cares

فوائد الودع للبشرة وطريقة استخدامه

فوائد وطريقة الاستخدام الودع للبشرة 2

عناية وجمال

فوائد الودع للبشرة وطريقة استخدامه

تتعدد وتختلف الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة إلا أن حدثينا اليوم عن أحد أحدث الطرق الغير معروفة بعد، وهي استخدام الودع للبشرة. حيث نتطرق للودع من خلال معرفة فوائده وطريقة استخدامه للبشرة، بجانب تجارب بعض النساء مع الودع للبشرة.

ما هو الودع؟

الودع أحد الكائنات الرخوية البحرية، التي تغنى بالمواد العضوية الطبيعية وكربونات الكالسيوم واليود والأملاح  الطبيعة وغيرها من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، والتي تعمل على تحسين صحتها ونضارتها، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة.

واستخدمت الكثير من النساء الودع كمكون طبيعي في الوصفات الطبيعية البشرة، لما كشفن عن فوائده لبشرة، وذلك ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

فوائد الودع للبشرة

فوائد وطريقة الاستخدام الودع للبشرة

فوائد وطريقة الاستخدام الودع للبشرة

  • يعمل الودع على تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم
  • يقلل من الصبغات الداكنة بالبشرة
  • يساعد على تقشير الجلد الميت بالبشرة
  • يحفز من تجديد خلايا البشرة
  • يحد من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والعلامات الدقيقة
  • يساعد على شد ترهلات البشرة
  • يكسب البشرة النضارة والإشراق
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة
  • يستخدم كعلاج لإزالة البقع والكلف سواء بالوجه أو الصدر وغيرهما
  • يعزز من تفتيح اسمرار الإبط والركبة والمرافق والمناطق الحساسة
  • يقلل من ظهور حب الشباب والبثور بالبشرة
  • يجعل البشرة ذات لون موحد
  • ينظف مسام البشرة بعمق، ويزيل ما بها من رؤوس سوداء
  • يساعد الودع على تفتيح الهالات السوداء تحت العينين والسواد حول الفم
  • يعزز من ترطيب البشرة
  • يكسب البشرة الملمس الناعم

طريقة استخدام الودع للبشرة

طريقة استخدام الودع للبشرة

يستخدم الودع كمسك للبشرة، لذلك لا نتعامل مع هيئته الصلبة إلى حد ما، بل نتعامل مع كبودرة، حيث بعد ما نحضر الودع إما من خلال إحضاره من على الشواطئ أو من عند العطار أو غيرهما،  نقوم بطحن بضع حبات من الودع بعد غسله جيدًا؛ ليزال ما به من رمل أو أتربة.

ثم نضع بودر ة الودع في إناء ونضيف له  القليل من عصير الليمون لما له من فوائد للبشرة، بحيث نخلط كلاهما معا، حتى نحصل على خليط كريمي، ثم نترك الخليط لبضع دقائق.

وقبل وضع الخليط على الوجه يجب غسل الوجه أولا، ومن ثم يطبق الخليط على الوجه، ويترك حتى يجف، وبعد ذلك نفرك الوجه برفق بحركات دائرية باستخدام أصابع اليد، حتى يزال الخليط من على الوجه، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويجفف باستخدام منشفة قطنية ناعمة.

ويفضل ترطيب الوجه عقب ماسك الودع بالليمون لتقليل فرص التهاب أو احمرار البشرة، وذلك إما باستخدام الزيوت الطبيعية أو ماء الورد أو غيره من منتجات ترطيب البشرة.

وينصح بعمل ماسك الودع بالليمون مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة، وإذا كانت بشرتك حساسة ينصح بعمل الماسك مرة واحدة في الأسبوع، مع العلم أن ماسك الودع يستخدم بمختلف الأماكن بالجسم.

تجربتي مع الودع للبشرة

تجربتي مع الودع للبشرة

تجربتي مع الودع للبشرة

روت إحدى السيدات تجربتها مع الودع للبشرة فقالت “جربت ماسك الودع وهي الأصداف أو القواقع التي تتواجد  في البحر على الشط أو في الرملة، اشتريت شوية من العطار رخيصة جدا، وخليت العطار  يطحنهم، وأخذت منهم ملعقتين كبيرتين ووضعتهم في وعاء صغير وعصرت عليهم و ليمونة متوسطة، ولما وضعت الليمون على الودع كان يفور”.

وأردفت “وخلطهم جيدًا معاً، وبعد ذلك فردت الخليط على وجهي ما عدا حول العين، وانتظرت حتى يجف، ولما جف فرك وجهي بحركات دائرية وبعد ذلك غسلته بماء دافئ، وجففته برفق، ثم رطبت وجهي بماء ورد، والنتيجة بعد ذلك كانت رائعة وجهي تفتح عن الأول، والودع جعله مشرق وناعم”.

كما سردت إحدى الفتيات تجربتها مع الودع للبشرة فقالت “أنا وجهي شاحب ومصفر وبه اسمرار وكل ما يراني أحد يسألني هل أنت تعبانة، ووجهي به جميع مشاكل البشرة،  وأنا لا أستخدم أي كريمات ولا أي حاجة لبشرتي، فكنت لا أعرف ماذا أفعل لأحسن من بشرتي، وكنت قرأت موضوع عن الودع مع الليمون، وكان عندي ودع، فقررت أعمل وصفة الودع والليمون للبشرة، وأحضرت  أربع  حبات من الودع ، ووضعتهم في زجاجة وعصرت عليهم ليمونة”.

وأضافت “ثم ذهبت وغسلت وجهي بغسول نيتروجينا اليومي، وبعد ذلك عملت ماسك الودع لوجهي وبعد ما جف على بشرتي غسلته ونشفت وجهي جيدا، ثم وضعت على وجهي ماء ورد، وتركته حتى يجف، ثم دهنت وجهي بعد ذلك بزيت جنين القمح مفيد للبشرة، ولاحظت الفرق من المرة الأولي لاستخدامي للودع، وجهي كأن بياض ونور به، حتى من حولي لاحظوا ذلك التغيير في بشرتي”.

 

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى