تواصل معنا

Many Cares

ما هي فوائد العدس للرجال؟

ما هي فوائد العدس للرجال؟

صحة ورشاقة

ما هي فوائد العدس للرجال؟

فوائد العدس للرجال متعددة ولا حصر لها، خاصة لصحتهم الجنسية، حيث إنه يعد من الأغذية ذات القيمة الغذائية الغنية بالبروتينات والألياف، ويعد أفضل بديل نباتي للدواجن والأسماك واللحوم، وله الكثير من الفوائد الصحية المتمثلة في تقوية القلب والأوعية الدموية، وزيادة كفاءة الدورة الدموية والدافع الجنسي، كما أنه يعد من الأطعمة التي تعمل على انخفاض ضغط الدم المرتفع.

فوائد العدس للرجال

1. يزيد من الرغبة الجنسية: حيث إن العدس غني بالبروتينات النباتية والألياف التي تزيد من الرغبة الجنسية، بخلاف المتواجدة في مصادر البروتين الحيواني كالجبن المليء بالدهون المشبعة التي بدورها تعمل على انسداد الشرايين وضعف الدورة الدموية، مما يقلل من الإثارة الجنسية.

2. يساهم في علاج اضطرابات النوم: لاحتوائه على الكثير من المغنيسيوم الذي يساعد استهلاكه المنتظم على عدم الشعور بالتعب أو الإرهاق أو الأرق.

3. يزيد من الشعور بالشبع: لاحتوائه على ألياف قابلة للذوبان وأخرى لا تذوب، مما يجعلك تشعر بالشبع لأطول وقت ممكن، كما أنه يعد وجبة غنية بالبروتين، ومنخفضة السعرات الحرارية، وبعد تناولك له ستجد أنك لن تحتاج إلى الحصول على وجبة دسمة أو خفيفة، مما يساهم بشكل كبير في إنقاص وزنك.

4. يحمي من الإصابة بالأمراض المزمنة: يشتمل العدس على مركبات نشطة تسمى البوليفينول، التي تقي الجسم من العوامل الضارة واحتمالية إصابته بمرض السرطان والسكري والسمنة والالتهابات والفيروسات والكوليسترول وشحميات الدم، بالإضافة إلى احتوائه على الحديد الذي يقي الجسم من إصابته بفقر الدم والكالسيوم الذي يمنع الإصابة بهشاشة العظام وحمض الفوليك الذي يزيد من نمو الشعر، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

كيفية الاستفادة من فوائد العدس الأسود للرجال

1. أضف العدس إلى الشوربات أو اليخنات التي تريد تناولها.

2. احرص على تناول المقرمشات المصنعة من العدس مثل المعكرونة أو الشيبسي.

3. استبدل بالفاصوليا البيضاء العدس الأسود.

4. ضع العدس الأسود في السلطات قبل أن تتناولها.

5. استبدل بالفول العدس في بعض الوصفات.

6. ينصح الخبراء بتبريدك العدس في الثلاجة قبل أن تتناوله، لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، ولتحصل على فوائد العدس للرجال بشكل أكبر.

فوائد العدس للجسم عند الرجال

فوائد العدس للرجال

فوائد العدس للرجال

1. من بين فوائد العدس للرجال أنه يساهم في تقليل الكوليسرتول في الدم، لاحتوائه على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، مما يجعلك أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، التي تعد من فوائد العدس للرجال.

2. يعمل على تحسين تدفق الأكسجين والقلب والمواد الغذائية في كل الجسم.

3. يحافظ العدس على صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على ألياف غير قابلة للذوبان في الماء وعناصر غذائية، ويمنع حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي والإمساك.

4. يعمل على تقوية العظام وزيادة كفاءة الجهاز المناعي لاحتوائه على الكثير من الكربوهيدرات والحديد والألياف.

5. يسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية على الرغم من أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والعناصر الغذائية والألياف.

6. يقي الجسم من جميع الأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي والبروستاتا والجلد والقولون.

7. يعمل على بناء العظام عند الأطفال.

فوائد العدس الأصفر للبشرة

1. يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويزيل التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

2. يقوم بتطهير البشرة وتنظيف المسام وإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها.

3. يقي البشرة من الجفاف ويرطبها ويجعلها أكثر نعومة ونضارة وحيوية.

4. يحمي الجلد من إصابته بالأمراض الجلدية ويحافظ على صحته.

5. يؤخر ظهور علامات الشيخوخة لاشتماله على خصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى منعه انتشار ونمو الجذور الحرة ومحاربة التجاعيد وعلامات التمدد.

فوائد العدس البرتقالي العامة

1. يعمل على مد الجسم بالنشاط والطاقة والحيوية.

2. يمد الجسم بنسب كبيرة من المعادن والفيتامينات والقليل من الكربوهيدرات والدهون.

3. يحافظ على صحة الأسنان ويعمل على تقويتها.

4. يزيد من كثافة العظام وتقويتها.

5. يعمل على تقوية الدم ومساعدة الجسم على صنع الهيموجلوبين.

6. يزيد من أداء الجهاز الهضمي، لاشتماله على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على تنظيم عملية الأيض وتسهيلها.

7. يرفع مستويات الكوليسترول الجيد في الدم ويقلل من الكوليسترول الضار.

8. يقضي على الصداع ويمنع حدوث التشوهات الخلقية للأجنة.

9. يساعد على إدرار البول وتقوية الجهاز العصبي وحماية خلايا المخ.

10. يزيد من حرارة الجسم في الأيام ذات البرودة الشديدة.

11. يساهم بدرجة كبيرة في بناء الكتلة العضلية للجسم.

فوائد العدس للعضلات للرجل

فوائد العدس للعضلات للرجل

فوائد العدس للرجال

1. يمد الجسم بالطاقة اللازمة

حيث إنك إن أردت بناء كتلة عضلية قوية ومتينة عليك ممارسة الرياضة لفترة طويلة يوميًا، مما يتطلب منك طاقة كبيرة لأداء هذه التمارين، ويعد العدس مصدرًا مهمًا وغنيًا بالطاقة.

إذ إن كل نصف كوب عدس غير مطهو يحتوي على 240 سعرًا حراريًا، مما يجعلها نسبة عالية تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها لمدة 40 دقيقة، عند القيام بالتمارين الرياضية، مما يجعلك تضمن بناء ونمو عضلاتك بشكل صحيح دون أن تشعر بالتعب والإجهاد الشديد والتي تعد من فوائد العدس للرجال

2. يوفر نسبة كبيرة من البروتين

لاشتماله على البروتين الذي يعد من العناصر الغذائية المهمة لبناء العضلات، وقيامه بإمداد الجسم بالأحماض الأمينية التي تعد أساس الأنسجة العضلية حيث إن كل نصف كوب عدس غير مطهو يوفر 20 جرامًا من البروتين، ما يجعلها نسبة ممتازة للغاية.

ويعد العدس كغيره من المصادر البروتينية لا يوفر للجسم جميع الأحماض الأساسية التي لا يقدر الجسم على صنعها، لذلك لا بد من تناولها مع مصادر أخرى من البروتين، مثل الأجبان ومنتجات الألبان واللحوم والمصادر النباتية الأخرى.

3. يحتوي على الكربوهيدرات

يشتمل العدس على الكربوهيدرات بكمية كبيرة والتي تعتبر مهمة لنمو العضلات والمصدر الرئيس لطاقة الجسم، حيث إن نصف كوب عدس يشمل 40 جرامًا من الكربوهيدرات، وأثبتت دراسات أن تناول الكربوهيدرات بعد ممارسة التمارين الرياضية يزيد من نمو العضلات وتعافيها.

4. يعد غنيًا بالفيتامينات والمعادن

يعتبر العدس مصدرًا جيدًا جدًا للمعادن والفيتامنات التي تساعد على نمو العضلات بسرعة، حيث إنه يحتوي على فيتامين ب الذي يزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويساهم في تحويل الطعام إلى طاقة، بالإضافة إلى أنه غني أيضًا بالبوتاسيوم الذي يزيد من نمو العضلات.

5. خال من الدهون والكوليسترول

لا يشتمل العدس على الكوليسترول الضار والدهون، مما يجعله غذاء صحيًا وإضافة ممتازة لنظامك الغذائي ولتستفيد منه جيدًا قم بتنقيته للتخلص من الحبوب التالفة به، ثم اشطفه جيدًا تحت الماء وضعه في إناء به ماء بارد على نار متوسطة لينضج تمامً.

ومن الممكن أن يحتاج من 5 إلى 20 دقيقة على حسب نوع العدس، ويمكنك الاستفادة منه في الحفاظ على صحة جسمك وبناء عضلاتك من خلال وضعه على السلطات أو الأرز التي تتناولها أو تتناول شوربة عدس.

فوائد العدس للرجال للرجيم اليومي

1. يعمل العدس على خسارة الوزن، لأن كوبا واحدا منه يحتوي 230 سعرًا حراريًا.

2. يساهم في إبطاء عملية الهضم لأنه غني بالألياف والفيتامينات والبروتينات.

3. تعمل الألياف على امتصاص الماء داخل المعدة وتكوّن كتلة كبيرة، مما يجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة على مدار الـ 24 ساعة.

4. يزيد من عملية الأيض ويخلص الجسم من ترسبات الأغذية، ويساعد الجسم في حرق الدهون، لما يحويه من نسبة قليلة من الدهون والتي تعتبر من فوائد العدس للرجال.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من صحة ورشاقة

Top 5

لـ أعلى