تواصل معنا

Many Cares

فقدان القدرة على الانتصاب من وجهة نظر الأطباء.. الأسباب والعلاج

فقدان القدرة على الانتصاب

صحة ورشاقة

فقدان القدرة على الانتصاب من وجهة نظر الأطباء.. الأسباب والعلاج

مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب من بين مشاكل الرجال الطبية الأكثر انتشارًا بين الفئات العمرية المختلفة من أبناء الجنس الخشن فبشكل عام لا يتعلق ضعف الانتصاب بفئة عمرية معينة بل وعلى عكس ما هو شائع بين الرجال تعد مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب من المشاكل والأعراض الطبية التي قد تصيب الرجال مهما كانت أعمارهم وحالاتهم الصحية العامة وقد تحدث لأسباب متعددة ومختلفة منها ما هو مؤقت وما هو دائم وحله يتطلب تدخل طبي مكثف.

ولعل تنوع أسباب هذه المشكلة هو الأمر الذي يجعلها مشكلة طبية ذكورية عميقة تحتاج الخضوع لكشف طبي دقيق. فعلى الرغم من أنها قد تكون مشكلة مقلقة ولكن الإصابة بها ليست بالضرورة أن تكون لأسباب طبية خطرة خصوصا إذا كانت مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب عرضًا مؤقتًا يظهر ويختفي بين كل فترة زمنية وأخرى وليست مشكلة أو عرضًا مزمنًا ومستمرًا.

ومن أجل تضارب المعلومات والحقائق المختلطة بالخرافات عن هذه المشكلة فقدان القدرة على الانتصاب فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أهم الأمور التي يريد الأطباء للرجال معرفتها عن مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب.

ما هو متوسط عمر الإصابة بفقدان القدرة على الانتصاب؟

فقدان القدرة على الانتصاب

مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب ليست مشكلة طبية ترتبط بالتقدم في العمر أو ظهور علامات الشيخوخة، فالإصابة بضعف عام في الانتصاب بشكل خفيف أو قوي، ولكن ووفقًا للدراسات الطبية لأمراض الذكورة على الفئة العمرية التي تبدأ معها الإحساس وملاحظة علامات ضعف الانتصاب أظهرت نتائج تلك الدراسات بأن سن الأربعين هو السن الأكثر شيوعا التي تبدأ معه علامات وأعراض مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب بالظهور بنسبة 40% بالمقارنة مع الفئات العمرية الأخرى. وأظهرت الأرقام أيضا أن حوالي 10% من الفئات العمرية الشابة التي تتراوح أعمارهم ما بين الـ 20 والـ 30 من العمر يعانون أيضًا من مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب.

ما هي الأسباب الرئيسة لفقدان القدرة على الانتصاب؟

181916 2 ما هي الأسباب الرئيسية لفقدان القدرة على الانتصاب

بشكل عام يعتبر وجود مشكلة أو خلل في تدفق الدم خلال القضيب بسبب وجود تصلب في الشرايين أو ضيق في الأوعية الدموية الخاصة بالعضو الذكري حيث تصاب خلايا العضلات الملساء التي تبطن الأوعية الدموية وتمنح القضيب أو العضور الذكري على التمدد بالضرر من أهم أسباب مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب.

وبجانب مشكلة وجود خلل أو مشكلة في تدفق الدم خلال القضيب تعد مشاكل الإصابة بارتفاع ضفط الدم ومرض السكري بجانب أمراض القلب والشرايين من بين المسببات الأكثر شيوعا للإصابة بمشكلة فقدان القدرة على الانتصاب ولكن هذا ليس كل شيء لأن الصحة النفسية والعقلية له تأثير قوي للغاية أكثر مما يظن الكثير من الرجال خاصة بالنسبة للفئات العمرية الشبابية حيث أشارت العديد من الدراسات الطبية بأن الوقوع فريسة لحالات القلق والتوتر والضغط النفسي السبب الأول لظهور أعراض ضعف الانتصاب بين الشباب وذلك بسبب زيادة إنتاج الجسم من هرمون الإدرينالين الذي يتسبب بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية في الجسم مثل الدماغ والقلب والرئتين على حساب العضو الذكري والأصابع وغيرها من الأعضاء الأخرى.

كيف تتجنب ضعف الانتصاب؟

فقدان القدرة على الانتصاب

بعد الحصول على الاستشارات الطبية فإن تجنب ومعالجة مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب تستلزم أولا تحسين تدفق الدم إلى القضيب وهو الأمر الذي غالبا ما يتطلب تناول أدوية طبية موصوفة من الأطباء تعتمد في عملها على زيادة نسبة أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية للقضيب بجانب المحافظة على الخلايا العضلية الملساء.

كما يعد اتباع نمط ونظام غذائي صحي ومتوازن بجانب ممارسة التمارين الرياضية وتمارين كيجل بشكل منتظم والحصول على فترات كافية من النوم أثناء الليل من أهم العادات المفيدة التي تجنب الرجل المعاناة من هذه المشكلة والمساهمة في علاجها بسبب تأثير استهلاك الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية يانتظام في تعزيز نسبة أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية للقضيب.

هل يمكن علاج فقدان القدرة على الانتصاب نهائيًا؟

هل يمكن علاج فقدان القدرة على الانتصاب نهائيا؟

علاج مشكلة ضعف الانتصاب بشكل فعال وقوي بالنسبة لمعظم الرجال المصابين أمر ممكن للغاية في حال خضوع الرجل للكشف والمعاينة الطبية في وقت مبكر والتزام المصابين بتغيير نمط حياتهم إلى الأفضل والاتجاه نحو الاختيارات الأكثر صحة وقد يتطلب علاج مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب استهلاك بعض أنواع الأدوية الطبية وفي بعض الأحيان قد يتطلب الأمر إلى الخضوع لعمليات جراحية طبية.

ما هي فاعلية وفوائد ومخاطر استخدام أدوية الضعف الجنسي؟

فقدان القدرة على الانتصاب

بشكل عام لا يفترض وجود أي اختلافات جوهرية في تأثير أدوية معالجة مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب فجميعها يعمل على تعزيز تواجد أكسيد النيتريك داخل الأوعية الدموية للقضيب وذلك من أجل تعزيز عملية الانتصاب ولكن لعل ما يجعل أنواع الأدوية الطبية مختلفة عن بعضها البعض أو ملائمة بعض الأنواع بالنسبة لفئة من الرجال دون أخرى والعكس صحيح ولكن في النهاية جميع أنواع الأدوية تعمل على زيادة صلابة انتصاب القضيب.

أما مشاكلها ومخاطرها فهي متدنية للغاية في حالة ما إذا تم الالتزام بالجرعات المحددة من الطبيب دون زيادة أو نقصان ولكن يجب الانتباه بشأن عدم تناول تلك الأدوية مع النيتروجلسرين الذي قد ينتج عنه تفاعلاً مميتًا.

ما هي أفضل أطعمة علاج ضعف الانتصاب؟

ما هي أفضل الأطعمة التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب؟

تعد الخضراوات الورقية الخضراء من أهم العناصر الغذائية التي تساعد بشكل قوي للغاية في التغلب على مشكلة فقدان القدرة على الانتصاب بسبب امتلاكها خصائص طبيعية تعزز تواجد أكيد النيتريك داخل الأوعية الدموية للعضو الذكري.

أكمل القراءة
تعليق

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من صحة ورشاقة

Top 5

لـ أعلى