تواصل معنا

Many Cares

عمليات التجميل الفاشلة للفنانات من الأنف لشد البطن

عمليات التجميل الفاشلة للفنانات من الأنف لشد البطن

عناية وجمال

عمليات التجميل الفاشلة للفنانات من الأنف لشد البطن

يقترف عدد كبير من الأشخاص خطأ الذهاب إلى مركز عمليات التجميلية غير الموثوقة والتي تؤدي إلى حدوث فشل عمليات التجميل، لذا بهذا الموضوع سنتحدث عن عمليات التجميل الفاشلة وكيفية اتقاء خطر الوقوع فيها.

زاد الإقبال في الآونة الأخيرة على إجراء عمليات التجميل، خاصةً مع التطور الطبي الكبير الذي حدث وانتشار مراكز عمليات التجميل، والتي استغلت مواقع التواصل الاجتماعي كي تصل إلى قطاع عريض من الجمهور المستهدف.

مع ذلك، يقترف عدد كبير من الأشخاص خطأ الذهاب إلى مركز عمليات التجميلية غير الموثوقة والتي تؤدي إلى حدوث فشل عمليات التجميل، لذا بهذا الموضوع سنتحدث عن عمليات التجميل الفاشلة وكيفية اتقاء خطر الوقوع فيها.

أشهر عمليات التجميل الفاشلة للفنانات

ورغم التطور الطبي والتكنولوجي إلى أن بعض الفنانات ونجمات ومشاهير المجتمع العربي والغربي لم تسلمن من عمليات التجميل الفاشلة، وكان من بينهن:

حورية فرغلي

حورية فرغلي: من أشهر الفنانات التي كانت ضحية لعمليات التجميل الفاشلة الفنانة حورية فرغلي والتي كانت ملكة جمال مصر لعام 2002، ثم تعرضت لحادث أليم وهو سقوطها من على ظهر الحصان، ما أجبرها لإجراء عملية تجميل بأنفها ولكن للأسف بائت بالفشل وأدت لتشويه أنفها، ثم بعدت عن الوسط الفني لفترة طويلة حتى تُكرر عمليات التجميل أو لتُصلح ما أفسدته عملية التجميل الفاشلة ومما أثر على صحتها وحياتها الفنية.

المزيد: أفضل كريمات التجميل للجروح

دوناتيلا فرساتشي: مُصممة الأزياء الإيطالية، ونائبة رئيس مجموعة فيرساتشي نجمة المُجتمع الشهيرة دوناتيلا فيرساتشي لم تسلم أيضاً من عمليات التجميل الفاشلة. إذ قامت في التسعينات بعملية تجميل لتكبير شفتيها ولكن باءت بالفشل مما دفعها إلى تكرار العملية أكثر من مرة ولكن دون جدوى، والجدير بالذكر أن أطباء التجميل يقولون ان دوناتيلا فرساتشي قامت بعمليات حقن بوتكس لوجهها فاشلة، وعملية علاج الجلد بالليزر وهذا سبب لمعان جدلها الزائد.

اليسا

إليسا: المُطربة اللبنانية المحبوبة لدى الكثيرين إليسا كانت ضحية لعمليات التجميل الفاشلة أيضاً، إذ قامت إليسا مع دخولها الوسط الفني بإجراء عملية تجميل فاشلة في فمها، وكررت العملية أكثر من مرة ولكن للأسف لم تنجح في إصلاح ما تم إفساده فحتى الآن تُعاني إليسا من فشل أول عملية تجميل قامت بها.

ميسرة

وقامت كلاً من الفناناتان مها المصري وميسرة، بعمليات نفخ لكامل وجوههم والتي صدمت جمهورهم، إذ أن فشل العمليات أدى إلأي تغيير ملامح كامل وجوههم.

عمليات تجميل أنف فاشلة

ومن أكثر عمليات التجميل خطورة وحساسية هي عمليات تجميل الأنف. إذ يلزم إجراء عملية تجميل الأنف لدى طبيب تجميل مُختص يملك التصريحات اللازمة لإجراء هذا النوع من العمليات، فالعديد من أطباء التجميل الغير مختصين يقومون بتجميل الأنف عن طريق تغيير شكل العظمة الموجودة فى تجويف الأنف بعد كسرها خلال العملية، فتقوم الأنف بإعادة بناء نفسها بشكل خاطئ.

وعند إجراء عملية تجميل فاشلة للأنف تكون مضاعفاتها حدوث انسدادًا فى الهواء الداخل إلى الجهاز التنفسي وجيوب الأنفية وهو السبب فى ظهور صوت الخنف، وحينها سوف تضطرين إلى القيام بعملية تجميل أخرى لفتح الأنف مرة أخرى لوضع عظمة الأنف فى وضعها الصحيح حتى يسمح للهواء بالدخول.

عملية وضع غضروف في الأنف

تقوم غضاريف الأنف بدور أساسي في عملية التنفس، وتدفئة الهواء الداخل إلى الأنف، وقد يترتب عليها الحاجة إلى إجراء المزيد من العمليات الجراحية المصاحبة لتعديل المجرى التنفسي مثل تعديل المحارات الأنفية أو استئصالها.

وعند قيامك بعملية وضع غضروف الأنف لسبب تجميلي وليس علاجي قد تكونين عُرضة لبعض المشاكل الصحية التالية:

  • صعوبة التنفس وانسداد إحدى جهتي الأنف
  • التهابات الجيوب الأنفية
  • نزيف الأنف المتكرر
  • الصداع
  • ألم الوجه
  • ارتفاع صوت التنفس أو الشخير أثناء النوم
  • انقطاع النفس أثناء النوم (Sleep apnea)
  • التنقيط الأنفي الخلفي، أي زيادة الإفرازات المخاطية في الأنف ونزولها من الأنف إلى الحلق.

عمليات شد البطن الفاشلة

ومن عمليات التجميل التي غالبا ما تُعطي نتائج غير مرغوب فيها، حتى مع براعة دكتور التجميل هي عمليات شد البطن، إذ أن عمليات شد البطن لا تستطيع إخفاء علامات التمدد الموجودة بمنطقة البطن بالإضافة إلى أنها تُسبب في ظهور ندوب بالجسم، كما أنها تسبب الام مُبرحة مع التئام الجرح كل ذلك بجانب مخاطر التخدير التي سوف تتعرضين لها.

ما هي أسباب عمليات التجميل الفاشلة؟

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلي فشل عمليات التجميل، إهمال إجراء التحاليل اللازمة قبل العملية وذلك بسبب التسرع من أجل القيام بعملية التجميل أو الذهاب لدكتور غير أمين وموثوق به.

قلة خبرة الطبيب: مهارة الطبيب وأمانته تلعب دور كبير في نجاح عملية التجميل او فشلها لذلك قبل قيامك بأي عملية تجميل يجب عليكِ التأكد من الشهادات الطبية التي حصل عليها الطبيب، ومراجعة سجل عملياته، والتأكد من سمعته وسمعة المراكز الطبية التي ستقومين بإجراء عملية التجميل بها.

رداءة المواد الطبية المستخدمة في العمليات: جودة المواد الطبية التي تُستخدم في عمليات ومطابقتها للمعايير وعدم انتهاء مُدة صلاحيتها التجميل لها عامل كبير في نجاح العملية لذا يلزم التأكد منها قبل إجراء أي عملية تجميل.

إجراء أكثر من عملية تجميل في نفس المنطقة: يؤدي تكرار العملية إلى إجهاد وإفساد المظهر الطبيعي للمكان الذي تجرى فيه عملية التجميل.

تجربة المُحرر

ونصيحتي لكٍ في الختام، لا تتسرعي في إجراء عمليات التجميل فقد يكون ما تريه غير مُحبب في وجهك يراه غيرك جميل وجذاب.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى