تواصل معنا

Many Cares

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب والأدوية

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

عناية وجمال

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب والأدوية

تعتبر خشونة الركبة من الأمراض المنتشرة خاصة بين كبار السن، والذي ينتج بسبب احتكاك العظام وتآكل الغضاريف ما يؤدي لشعور المريض بألم شديد، وتختلف أسباب وعلاج خشونة الركبة حسب الحالة، ومن أفضل الطرق هو علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب والأدوية.

ما هي أسباب مرض خشونة الركبة نهائياً؟

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

تعتبر خشونة الركبة نوع من الالتهابات التي تنتج بسبب تآكل الغضاريف والذي بدوره يجعل العظام مكشوفة ويُسبب الاحتكاك بين العظام وبعضها، ما يؤدي للالتهابات إلى تحلل الغضروف، وعادة ما تحدث الخشونة نتيجة:

– الشيخوخة وكبر السن:

كبر السن ومتداد العمر من العوامل الأساسية للإصابة بخشونة الركبة خاصة وزيادة الضغط على الركبة لذا كبار السن أكثر الأشخاص المعرضة للإصابة به.

– العوامل الوراثية:

تتأثر العظام بالعامل الوراثي كغيره من الأعضاء الأخرى لذا في حالة وجود خلل في تكوين عظام الفرد يؤدي إلى الإصابة بخشونة الركبة.

– الإصابة بأمراض العظام:

تؤدي الإصابة بهشاشة العظام والروماتيد والغضروف والكسور والروماتيزم بزيادة معدل خشونة الركب والتأثير في العظام بشكل كبير.

– الوزن الزائد:

يزداد الوزن وبالتالي يؤدي إلى ويادة الضغط على العظام والمفاصل، والشخص المصاب بالسمنة أكثر عرضة لخشونة الركب، وزيادة احتكاك العظام المكشوفة ببعضها.

– كثرة العمل:

يؤدي الإجهاد في العمل وكثرة العمل والوقوف المستمر بالإضافة إلى حمل الأوراق الثقيلة التي تؤدي إلى ترقق الغضروف بين العظام ويتحلل سريعا وبذلك تظهر ألم في المفاصل.

– صعود السلالم ونزولها باستمرار ، لذا إذا كان عملك يتطلب صعود السلم ونزوله باستمرار عليك الراحة بين الحين والآخر حتى لا يقل السائل بين العظام.

– الإصابة بمرض النقرس يؤدي إلى الإصابة بخشونة الركب.

أعراض الإصابة بخشونة الركبة

– التصلب: ويحدث التيبس في العضلات بعد فترة من الخمول والجلوس ولذلك يشعر المريض بعدم قدرته على الحركة لفترة من الوقت.

– الإصابة بالتشجنات والتقلصات: الإصابة بتقلصات في الأوتار الموجودة في المفاصل وهذا يرجح الإصابة بخشونة المفاصل.

– الألم الشديد وعدم القدرة على الوقوف، كما يحدث الألم في فترة النوم ايضا.

– تورم الركبتين: قد لا يحدث تورم شديد بل تورم خفيف خاصة في منطقة الركبتين.

– تظهر التشوهات في الركبتين في الحالات المتأخرة من خشونة الركبة.

– فرقعة الركبة: يؤدي خشونة الركبة إلى الطقطقة وفرقعة الركب بشكل مستمر.

علاج خشونة الركبة نهائياً بالأعشاب

علاج خشونة الركبة نهائياً بالأعشاب

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يوجد بعض الوصفات والزيوت الطبيعية في الطب البديل لـ علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب ، وفيما يلي:

– علاج خشونة الركبة بالزيوت الدافئة:

وقد تكون (زيت جوز الهند – زيت الصندل – زيت الزيتون – زيت الروزماري) ويتم تدفئتهم على النار وتدليك الركبتين بهم وذلك يخفف من حدة الالتهابات.

– تناول الشاي الأخضر:

يؤدي تناول الشاي الأخضر مرتين يوميًا إلى علاج الالتهابات في المفاصل وتخفيف من خطر تآكل الغضروف ولكن لا ينصح بتناوله أكثر من مرتين.

– تناول الزنجبيل:

وذلك يزيد من مستويات البروستا جلاندين والتي أثبتت قدرتها في علاج الالتهابات الحادة بين المفاصل، ويتم نقع قطعة من الزنجبيل الطازج ويغلى لمدة 10 دقائق، ثم يخلط مع العسل والليمون ويتم تدليك الركبة بهذا الخليط ثلاث مرات يوميًا.

– الكركم:

تعتبر مادة الكركمين الموجود في الكركم من المواد التي تساعد على تقليل الالتهابات وتخفيف حدة الألم وتقليل التقلصات في الأربطة.

– حب الرشاد:

تعمل أعشاب حب الرشاد على تقوية العظام وجعلها أكثر مرونة كما يساعد على التئام الكسور في العظام ولين العظم والروماتيزم وبالتالي يعالج خشونة الركبة، ويتم طحنه جيدًا وإضافته على كوب لبن وتناوله يوميًا على الريق.

– علاج خشونة الركبة نهائيا بالحجامة:

وتعتبر من الوسائل التقليدية في العلاج والفعالة هيث تفرو الحجامة مجموعة من المواد الزيتية التي تقلل من الاحتكاك واحساس الخشونة.

– علاج خشونة الركبة نهائيا بالكمادات:

إذا كنت تعاني من الألم الشديد يتم عمل كمادات بادرة أو دافئة على منطقة الألم ويؤدي إلى تسكين الألم وتنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات ويقلل هذا من خشونة الركبة ويقلل من التلف في العضلات والتقلصات في الأربطة بين العضلات.

– تناول الفلفل الأحمر:

يحتوي الفلفل الأحمر الحار على مادة الـ Capsaicin ويستخدم في تصنيع كثير من كريمات الالتهابات وتخفيف آلام المفاصل الفعال بالإضافة إلى القضاء على خشونة الركبة.

أفضل دواء لعلاج خشونة الركبة نهائيا

علاج خشونة الركبة نهائيا

علاج خشونة الركبة نهائيا

يوجد بعض المنتجات النباتية والتي تعتمد في تصنيعها على الأعشاب وتساهم في علاج خشونة الركبة نهائياً منها:

– دواء FlexMend, Vegetarian Glucosamine with MSM

دواء FlexMend, Vegetarian Glucosamine with MSM

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يحتوي على مغذيات للمفاصل الطبيعية ومكمل غذائي، كما يعطي الجسم الفيتامينات الشاملة والدهون الجيدة والأحماض الدهنية، وأوميجا 3 ولباي تعمل بدورها على تقليل الاحتكاك بين المفاصل وبعضها وتخفيف من حدة تآكل العظام.

يمكن تناوله 4 مرات يوميًا ويفضل مع الوجبات، يحذر تناوله في حالات الرضاعة والحمل إلا باستشارة الطبيب ومعرفة إذا كانت الحالة مناسبة أم لا.

للشراء من أي هيرب اضغط هنا

– دواء Multi Collagen, Joint + Mobility

دواء Multi Collagen, Joint + Mobility

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يدعم هذا الدواء صحة المفاصل والحركة كما يقلل من تصلب الركبة خلال أسبوع واحد من استعماله، كما يتميز باحتوائه على مكونات طبيعية وفيتامينات وبهذا لا يكون له أضرار وآثار جانبية.

يتم تناول 3 كبسولات من الجواء يوميًا مع الكثير من الماء او العصير، ويحفظ في مكان جاف وبارد حتى لا يتضرر.

للشراء من أي هيرب اضغط هنا

– دواء Joint Support

دواء Joint Support

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يحتوي على مكونات وظيفية تعمل على دعم صحة المفاصل وتوفر راحة أكثر، كما يتضمن مركب الكركمين الذي يعالج التهابات المفاصل وهي السبب الرئيسي لخشونة الركبة كما أوضحنا سابقًا.

وبه مركبات نباتية مغذية للركب والمصممة لراحة المفاصل تمامًا، ويتم تناوله ثلاث مرات يوميًا أو مرتين بحد أقصى.

للشراء من أي هيرب اضغط هنا

– دواء 7, Joint Support & Comfort

دواء 7, Joint Support & Comfort

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يمنحك هذا الدواء نتائج فعالة خلال 7 أيام فقط من استعماله وتشعر بالفرق والمرونة في الحركة، كما يمكنك من حرية التنقل وتقليل الضغط على المفاصل مما يدعم السائل بين الغضاريف.

بالإضافة إلى أنه خالٍ تماما من الغلوتين ومنتجات الألبان والقمح وغير معدل وراثيا ويعد مكمل غذائي، يفضل تناوله مرة واحدة خلال اليوم وستشعر باختلاف والراحة تدريجيًا.

للشراء من أي هيرب اضغط هنا

– دواء Move Free Joint Health

دواء Move Free Joint Health, Advanced Plus MSM with Glucosamine & Chondroitin

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يساهم في زيادة السائل بين الغضاريف وتقليل الاحتكاك بين العظام المكشوفة ،كما يحتوي على مادة الجلوكوزامين وهي الأساس لتشكيل الغضروف مما يزيد من الحركة والمرونة.

بالإضافة إلى الكوندرويتين والذي يدعم صحة المفاصل ومقاومة الضغط في المفصل، كما تظهر نتائجه خلال أسبوع من تناوله وتشعر بالراحة في المفاصل.

للشراء من أي هيرب اضغط هنا

-دواء Joint Health, Triple Strength

دواء Joint Health, Triple Strength

علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

يساعد على تقوية المفاصل ودعم المرونة والتنقل بحرية، كما يحتوي على جوينت شيلد وهو مكون عشبي يحسن من راحة المفاصل بفعالية وسرعة ويهدئ من التركيز على المفاصل وتقليل الضغط عليها.

يعطي نتائج سريعة وذلك وفقًا التجارب السريرية التي تمت على هذا الدواء بفضل المواد الطبيعية والعشبية التي تدخل في تكوينه، ويفضل تناوله مرتين يوميًا.

للشراء من أي هيرب اضغط هنا

تحتوي كافة الأدوية السابق ذكرها على مواد طبيعية ونافعة للجسم، بالإضافة إلى كونها مكمل غذائي، وفي بعض الحالات ينصح باستشارة الطبيب المختص حتى لا تحدث آثار جانبية أو في حالة التحسس من أحد مكونات الدواء.

تجارب استخدام دواء علاج خشونة الركبة نهائيا بالأعشاب

تقول سيدة “كنت أعاني من خشونة الركبة والألم في المفاصل والذي يمنعني من ممارسة حياتي بشكل طبيعي ولا أستطيع الوقوف لفترات طويلة، كما أني لا احتمل الألم، حتى جربت مجموعة من المنتجات العلاجية السابقة وساعدتني في علاج خشونة الركب وتقليل الألم وأصبحت اتحرك براحة أكثر”.

ويقول آخر “يتطلب عملي الوقوف فترات طويلة وهذا ما سبب لي الألم في ركبتي وفي ظهري لذا بحثت عن منتجات طبيعية لتقليل الآلام الناتجة عن ذلك ولا تأخذ وقت طويل حتى استطيع أن استكمل عملي، ووجدت منتجات تعطي نتائج فعالة خلال أسبوع فقط وقل الألم في ركبتي سريعًا، وتمكنت من ممارسة عملي”.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى