تواصل معنا

Many Cares

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

علاج التسلخات في المناطق الحساسة

عناية وجمال

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

تُعد التسلخات الجلدية ضمن أكثر الأمراض انتشارًا بين النساء خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرق والاحتكاك خاصة في المناطق التي لا تتعرض إلى التهوية ومنها المناطق الحساسة، لذا فإننا حرصنا على البحث عن علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء.

أسباب التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

أسباب التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

عادة تصيب التسلخات مناطق مختلفة من الجسم ولكن أكثرها في المناطق الحساسة والتي يصحبها الالتهابات المؤلمة والحكة، وإذا لم تعالج قد تتكاثر البكتيريا والفطريات وتؤدي إلى حدوث تورم وتفاقم حالة التسلخات.

قد تسبب بعض العوامل حدوث التسلخات أو الطفح الجلدي في المنطقة الحساسة منها.

– زيادة الوزن:

يترتب على زيادة الوزن وجود وبروز مناطق وبالتالي يزيد الاحتكاك بينها ومع زيادة الاحتكاك يحدث التسلخات الجلدية، بالإضافة إلى زيادة نشاط الغدة العرقية مع زيادة الحركة.

– الحساسية:

قد يتحسس جلد المرأة دون وجود عوامل خارجية، لذا يجب عليكِ اختيار الفوط الصحية الملائمة لنوع بشرتكِ وجلدكِ، وارتداء الملابس القطنية الواسعة التي تقوم بامتصاص الإفرازات الزائدة وبالتالي تقلل من البكتريا والفطريات.

– الفطريات المهبلية:

قد تمر النساء بالإفرازات المهبلية الناتجة عن تغير الهرمونات أو اقتراب موعد الدورة الشهرية أو في فترة الحمل، وفي هذه الحالة تقل درجة الحموضة في المهبل وتسبب الالتهابات وزيادة الفطريات وبالتالي تزيد التسلخات المؤلمة في هذه المنطقة.

– مرض الصدفية:

يؤدي مرض الصدفية والإكزيما وانتشاره في أجزاء الجسم إلى ظهور بعض التسلخات والالتهابات الناتجة عنه، ولكن في هذه الحالة يجب عليكِ استشارة الطبيب المعالج لكِ حتى يحدد العقاقير الطبية وذلك بناء على الحالة المرضية التي تمري بها.

– جفاف المنطقة الحساسة:

قد يحدث جفاف للمهبل أو المنطقة الحساسة وهو أمر تمر به الكثير من النساء، ويجب عليها استعمال بعض المنتجات والكريمات المرطبة المخصصة لهذه المنطقة، وارتداء الملابس القطنية الواسعة وليست الضيقة حيث تزيد من عامل الجفاف وبالتالي يزيد الطفح الجلدي.

– الضغط العصبي:

قد تحدث التسلخات نتيجة كثرة الضغط العصبي لدى المرأة وفترات التوتر والقلق الشديد، لذا يجب عليكِ عدم التعرض للكثير من الضغط النفسي.

– الإصابة بالعدوى البكتيرية:

تظهر التسلخات الجلدية نتيجة العدوى البكتيرية من فترة إلى أخرى لذا احرصي على استعمال مطهر موضعي لهذه المنطقة والمواظبة عليه حتى تمنعي تراكم الفطريات الضارة.

– ارتداء الملابس الضيقة والغير مريحة وبالتالي تسبب الالتهابات واهمالها يزيد من تفاقم المشكلة وبالتالي زيادة الشعور بالألم.

علاج طبيعي للتسلخات في المناطق الحساسة للنساء

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

طرق علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء متنوعة وتنقسم إلى علاجات طبية دوائية وعلاجات من خلال الوصفات المنزلية التي تهدئ من الالتهابات وتقلل الفطريات وتساعد على التعافي سريعا، وفيما يلي نعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج وتطهير المنطقة الحساسة من التسلخات والالتهابات.

– خل التفاح:

قومي بخلط 3 ملاعق من حل التفاح في 3 أكواب من الماء وتقليبهم جيدًا، وبعدها ضعي قطعة قطنية في هذا الخليط واتركيها لمدة دقائق وبعدها قومي بتعقيم المناطق الحساسة والتي توجد بها تسلخات والتهابات، وكرري هذه العملية لمدة ثلاث مرات يوميًا، وبعدها تظهر نتائج إيجابية بعد فترة قليلة.

– نشا الذرة:

من أشهر علاجات التسلخات بالمنزل، ويتم من خلال تنظيف المنطقة الحساسة بالماء جيدًا وتجفيفها من خلال منشفة قطنية برفق، وبعدها قومي بوضع كمية من نشا الذرة على أماكن التسلخات وتركها لفترة، وكرري العملية لمدة مرتين يوميًا.

– الماء والحليب:

قومي بخلط كمية متساوية من الماء والحليب، مثلا 1/2 كوب من الحليب مع 1/2 كوب من الماء ونقع قطعة قطنية في الخليط لمدة دقائق وبعدها ضعيها على أماكن التسلخات وتركها لفترة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بغسل المنطقة الحساسة بالغسول والمطهر المخصص لها وتجفيفها برفق.

– العسل:

يساهم العسل في تقليل الاحمرار الناتج عن الالتهابات المؤلمة وتقليل الحكة، كما يوفر الترطيب اللازم لهذه المنطقة وبالتالي تقل التسلخات الجلدية، قومي بوضع كمية بسيطة من العسل على يديكِ ثم يتم تدليك منطقة التسلخات برفق وترك العسل لمدة لا تقل عن النصف ساعة وبعدها اغسلي المنطقة الحساسة جيدًا، كرري العملية مرة أو مرتين بحد أقصى يوميًا.

– جل الصبار:

يعالج الصبار مجموعة من الأمراض الجلدية وذلك لأنه يعمل على معادلة حموضة الجلد وبالتالي يعود إلى حالته الأولى، وتستطيعين استعماله ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة، قومي بتكرار العملية يوميًا حتى تختفي الالتهابات تمامًا.

الشوفان:

يؤدي دقيق الشوفان وظائف علاجية وذلك بعد خلطه بالماء جيدًا، ويقوم بترطيب الجلد ويقلل الجفاف والاحتكاك المسبب للتسلخات، وقومي بخلط كمية من دقيق الشوفان في الماء حتى يتكّون خليط، ثم ضعيه على المنطقة الحساسة من مرة إلى ثلاث مرات يوميًا حتى تختفي الالتهابات.

– زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة والتي تقضي على البكتريا والفطريات وبالتالي فهو فعال لعلاج التسلخات، قومي باستعماله كدهان موضعي ودلكي به المنطقة الحساسة يوميًا خاصة قبل النوم.

– زيت الزيتون:

تتميز الزيوت الطبيعية بقدرتها الفعالة على ترطيب الجلد والحفاظ على شده وعدم تجعيده أو تقشره، لذا فهو آمن جدًا للاستعماله، قومي بدهن الزيت مرة أو مرتين يوميًا حيث يقلل من الجفاف وبالتالي يرطب الجسم.

– زبدة الشيا:

تحتوي على مواد مضادة للالتهابات وبالتالي تحارب البكتيريا والفطريات المتواجدة في مناطق الطفح الجلدي، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد الميتة، لذا فهي دواء مثالي لعلاج الالتهابات.

كريمات لعلاج تسلخات المناطق الحساسة للنساء

يوجد بعض الكريمات الموضعية التي تقضي على الالتهابات والتهيجات في المناطق الحساسة وهي:

– كريم بيتاديرم:

كريم بيتاديرم للتسلخات

يعمل على علاج الحكة والإحمرار الناتج عن الالتهابات خاصة بعد إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة، وضعي طبقة رقيقة على المنطقة المصابة مرة واحدة يوميًا ولمدة 3 أيام.

– علاج التسلخات في المناطق الحساسة بكريم بوليدرم:

كريم بوليدرم للتسلخات

يعالج الالتهابات التي تنتج عن العدوى الفطرية أو البكتيريا، ومرض الاكزيما، وقرح الجلد الناتجة عن حساسية الجلد، ويتم وضعه على الجزء المصاب وتركه لبضع دقائق ويستمر العلاج حتى 7 أيام.

– كريم ميكسدرم:

كريم ميكسدرم للتسلخات

يقضي على الصدفية والاكزيما، كما يخفف من لدغات الحشرات الضارة، ويعالج التهابات الجلد مثل مرض السعفة وحكة جوك، ويحارب البكتريا والفطريات في مناطق الالتهابات، وقومي بوضعه على المنطقة الحساسة المصابة 3 مرات يوميًا حتى تختفي الالتهابات.

– كريم كيناكومب:

كريم كيناكومب التسلخات

يعتبر من أشهر الكريمات الموضعية لعلاج التسلخات في المناطق الحساسة والحروق في مناطق الجسم المختلفة، وبالفعل هو ذو فعالية في علاج الالتهابات والتهيجات الجلدية، كما يقضي على الفطريات والبكتيريا وبالتالي يجعل المنطقة نظيفة لمنع تكونها من جديد، ويخلصكِ من الحكة المؤلمة والاحمرار.

قومي بوضعه 3 مرات يوميًا لمدة لا تقل عن أسبوع، وفي حال لم تشفى الالتهابات بعد هذه المدة عليكِ استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية.

– كريم ميبو:

كريم ميبو لعلاج التسلخات

يشتهر بعلاج الحروق وحب الشباب التي توجد في الجسم، ولكنه ذو نتائج فعالة في علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء وذلك لأنه يحتوي على زيت السمسم وزيت الشمع والذي بدوره يعيد حيوية الجلد ويقلل من جفافه ويقضي على البكتيريا.

يستعمل من مرة إلى ثلاث مرات على المنطقة المصابة يوميًا لمدة أسبوع حتى يظهر نتائج ويخفف من الجروح الناتجة عن التسلخات.

نصائح للوقاية من التسلخات في المناطق الحساسة

نصائح للوقاية من التسلخات في المناطق الحساسة

– الحفاظ على شرب كميات كبيرة من الماء حتى تحافظي على رطوبة الجلد وبالتالي لا يحدث جفاف مسبب للالتهابات.

– استعمال غسول ومطهر مخصص للمنطقة الحساسة للحفاظ على النظافة الشخصية.

– عليكِ إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة بصفة دورية لمنع تكون الفطريات والبكتيريا بها وظهور الالتهابات والروائح الكريهة.

– ارتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة التي تقوم بامتصاص الإفرازات الزائدة وامتصاص العرق وتعطيكي نظافة لأكبر قدر ممكن.

– عدم ارتداء الكثير من الملابس خاصة في حالات ارتفاع درجات الحرارة والصيف الشديد لأنه يسبب الطفح الجلدي.

– إذا كان وزنكِ غير مثالٍ قومي باتباع نظام غذائي سليم للحفاظ على وزنكِ وتقوية الجهاز المناعي.

– عدم الإفراط في استخدام المواد العطرية في المناطق الحساسة لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة، اكتفي باستعمال غسول يعادل درجة حموضة المنطقة وتركها نظيفة.

– استعمال فوط صحية قطنية في فترة الدورة الشهرية والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر حتى لا تضر ببشرتكِ.

– ارتدي الملابس الخفيفة كما احرصي على الجلوس في أماكن بها تهوية جيدة لأن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرق من الأسباب الرئيسة للإصابة بالتسلخات.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى