تواصل معنا

Many Cares

طريقة وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات

طريقة وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات

عناية وجمال

طريقة وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات

كيف يمكن وضع المكياج
تتعدد أنواع واشكال المكياج مع تطور الزمن، لذا ولكي تضعى مكياج بطريقة صحيحة يلزمك معرفة كيف يمكن وضع المكياج

مع مرور الوقت ظهرت أدوات مكياج جديدة، وتطورت وأصبحت كثيرة لدرجة أصابت النساء بالحيرة، جعلت استخدام مساحيق التجميل والمكياج في حاجة إلى مدرسة ليُدرس بها. ولكننا سنسهل الأمر عليك إذ نقدم لك طريقة وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات تُغنيكِ عن الذهاب للتعلم في مدارس تعليم المكياج.

أدوات وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات

أدوات وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات

أدوات وضع ميكب خفيف وسهل للمبتدئات

تتعدد عناصر المكياج، فلكل ملمح من ملامح الوجه عنصر خاصة به، وإذا كنتِ ممن يرغبون في تعلم طريقة وضع المكياج فعليكِ أولاً معرفة عناصر المكياج التي يجب عليكِ اقتنائها حتى تضعي مكياج بشكل صحيح. فمثلاً ينحصر مكياج العيون في برايمر العيون وأقلام الكُحل والايلاينر والماسكارا وظلال العيون، مكياج الشفايف الذي يكون أحمر الشفاه سواء أقلام الروج، أو الروج السائل واقلام تحديد الشفايف.

أما عن الحواجب فلها أقلامها أو الايلاينر الخاص بها، والجزء الاكبر من عناصر المكياج هو الجزء الخاص بالوجه سواء كان البرايمر والفاونديشن او الكونسيلر أو البودرة بأنواعها وأحمر الخدود والكونتور والأقلام المصححة لعيوب البشرة، ومجموعة من الفرش المُخصصة للدمج سواء الكونتور أو البلاشر أو ظلال العيون، والبيوتي بلندر أو إسفنجة لينة، وكل هذه العناصر تحتاج لمُثبت مكياج بعدها.

يمكنكم الاطلاع هنا على صور لوضع المكياج (هنا)

طريقة وضع ميكب خفيف بالترتيب

وبعد معرفتنا بعناصر المكياج تأتي مرحلة وضع كل هذه العناصر على وجهك وأن تعرفي ترتيبها. ينقسم المكياج إلى قسمين عناصر أساسية وهي العناصر الأولية التي توضع على البشرة لإخفاء عيوبها أو لتوحيد لونها، القسم الثاني هو العناصر التجميلية وهي التي توضع على الوجه لكي تُبرز جمال ملامحه.

أولاً: قبل وضع أي نوع مكياج عليكِ تنظيف وجهك جيداً بالغسول المُناسب له ثم وضع مُرطب البشرة، وبلسم الشفاه والانتظار بضع دقائق حتى يمتصه وجهكِ وشفتاكِ.

ثانياً: قومي بوضع كلاً من البرايمر المُخصص للوجه والعيون على وجهك كله وانتظري دقيقتين حتى يتقبله وجهك وعيناكِ، ثُم ابدئي بوضع الفونديشن وأحرصي دائماً أن يكون الفاونديشن نفس لون بشرتكِ، أو أغمق درجة واحدة فقط، حتى يُعطيكِ النتيجة التي تطمحين إليها، لأن فائدة الفاونديشن هو توحيد لون وجهكِ وليس تفتيحه.

وإذا كُنتِ من أصحاب البشرة الدُهنية احرصي على اختيار الفاونديشن الخالي من الزيوت، قومي بتوزيع الفاونديشن بالبيوتي بلندر بعد ترطيبها بمُثبت المكياج وباتباع طريقة الطبطبة فسوف تُساعدك على تثبيت الفاونديشن لأطول فترة مُمكنة.

ثالثاً: إذا كان لديكِ أثار للحبوب أو كلف أو عيوب بالبشرة ضعي مُصحح عيوب البشرة عليها، ثُم ابدئي بوضع الكونسيلر أسفل عيناكِ لإخفاء الهالات السوداء. وبالنسبة لاختيار درجة الكونسيلر فإذا كانت الهالات السوداء حول عينيك مائلة للون البنفسجي اختاري الكونسيلر المائل للون البرتقالي واختاري الكونسيلر نفس لون بشرتك أو أفتح درجة، وأفضل طريقة لوضع الكونسيلر هي طريقة المُثلث المقلوب فسوف تساعدك لإخفاء الهالات السوداء تماماً.

رابعاً: قومي بدمج الكونسيلر ومُصحح عيوب البشرة باسفنجة لينة، ورطبي الإسفنجة بمُثبت المكياج قبل استخدامها.

وبذلك تكونِ انتهيتي من القسم الأول لوضع المكياج، وتكونِ وضعتي ما يُعرف بأساسيات المكياج، يُمكنك الأن البدء بالقسم الثاني من المكياج وأن تبدأي بوضع العناصر التجميلية.

أبدئي دائماً بوضع مكياج العيون، إذ أن مكياج العيون أكثر الأقسام التي يحتاج لدقة وتركيز ووقت.

طريقة وضع ميكب خفيف للعيون

طريقة وضع ميكب خفيف للعيون

طريقة وضع ميكب خفيف للعيون

قومي أولًا بتقليم حاجبيكِ ورسمها وحدديها بظلال العيون الأبيض، ثم ضعي ظلال العيون ظلال العيون على الجفن الثابت، وإذا اخترتي درجات ظلال العيون فاتحة وداكنة، ضعي الدرجة الفاتحة على الجفن الثابت ثم الألوان الداكنة على الجفن المُتحرك.

وبالنسبة للألوان اللامعة أو الألوان الشمري، ضعيها على الثلث الأول من الجفن المٌتحرك، قومي بدمج الايشادو بفرشاة صغيرة ناعمة باتباع حركة دائرية بطيئة ولا تتعجلي في عملية الدمج حتى يُعطيكِ النتيجة التي ترغبين بها.

وبعد الأنتهاء من وضع ظلال العيون قومي بوضع طبقة مُكثفة من الماسكرا، أو ضعي الرموش الصناعية وضعي فوقها الماسكرا ولكن ضعي الماسكرا بحذر حتى لا ترتطم الفرشاة بجفنك وتُلوث لكِ الايشادو.

والخطوة الرابعة بمكياج العيون هو الآيلاينر، قومي برسم الايلاينر بحذر على حسب شكل عينيكِ. ثم ضعي الكُحل داخل عينيكِ وإذا كانت عيناكِ صغيرة، يُمكنك وضع الكُحل الأبيض بالزاوية الداخلية للعين حتى تُعطي عيناكِ وسع.

وبذلك تكونين انتهيتِ من مكياج العيون، ويأتي دور الكونتور والذي يساعدك في إبراز ملامح وجهكِ الجميلة وتصغير الملامح التي ترينها كبيرة زيادة عن اللازم. وذلك عن طريق وضع الكونتور الفاتح على الملامح التي تودين إبرازها، والكونتور الداكن على الملامح التي تودين إخفائها.

احرصي على اختيار درجة الكونتور الداكن أغمق درجتين فقط من بشرتكِ، والفاتح افتح درجتين ايضاً عن بشرتكِ. وادمجيه جيداً بفرشاة الكونتور وهى الفرشاة التي تكون شعيراتها قصيرة من اتجاه وطويلة من الأخر.

ثم قومي بتثبيت جميع عناصر المكياج بالبودرة الشفافة أو ما يعرف باللوس باودر، ثُم ضعي أحمر الخدود المُناسب للون بشرتكِ.

وفي النهاية قومي بوضع أحمر الشفاه، ابدئي برسم شفاهك بقلم تحديد الشفايف ثم ضعي الروج بنفس لون قلم تحديد الشفاه أو أفتح درجة واحدة فذلك سوف يُعطي لشفاهك إطلالة رائعة وجذابة.

وإذا اردتي وضع مكياج ناعم ورقيق، أختاري الألوان النيود بدرجاتها أثناء تطبيق مكياجك، فتلك عصرية جداً وتلائم جميع درجات البشرة البيضاء والسمراء والحنطية.

نصيحة المُحرر بشأن طريقة وضع المكياج

وفي الختام نصيحتي لكِ، أحرصي على عمل الروتين اليومي لوجهكِ دائماً، وهو تنظيف وجهكِ جيداً بالغسول المُناسب له وترطيبة العميق بالتونر ومرطب البشرة المُناسب له وذلك حتى لا تتأذى بشرتك من كثرة المكياج.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى