تواصل معنا

Many Cares

حاسبة التبويض بالهجري الدقيقة للحمل بولد وبنت

images 80

عناية وجمال

حاسبة التبويض بالهجري الدقيقة للحمل بولد وبنت

تلجأ النساء لمتابعة عملية التبويض والتي تُعد من أهم المراحل تحديدًا لفترة الحمل وتأخره، لذا يتم متابعة أيام التبويض بدقة كل شهر لتمنحك توقعًا لأكثر الأيام خصوبة، ونقدم إليكِ طريقة طريقة حاسبة التبويض بالهجري لتنظيم فترة الحمل.

تعتبر حاسبة التبويض بالهجري وسيلة يتم الاستعانة بها من قبل النساء لمضاعفة فرص الحمل خلال هذه الفترة، لأنها تكون من الفترات الأكثر خصوبة لدى المرأة، وتختلف فترة التبويض من أمرأة إلى أخرى، وتصل إلى 6 أيام يمكن حدوث الحمل فيها، لكن يجب عليكِ عدم تناول موانع للحمل وحساب أيام الحيض (الدورة الشهرية) الخاصة بكِ حتى تحصلي على حساب الإباضة بشكل صحيح.

أعراض فترة التبويض

أعراض فترة التبويض

تمر المرأة بمجموعة من الأعراض التي تجعلها ترجح أنها فترة تبويضها وهي:

– ارتفاع درجة الحرارة الجسم بمعدل نصف درجة وقد تنخفض قليلًا وتعود للارتفاع مرة أخرى، قد تشعرين بارتفاع درجة الحرارة لأن قياسها قد يحتاج لميزان حساس.

– ألم في البطن، عند نزول البويضة قد تسبب شعورًا بالألم في منطقة الحوض خاصة أو أسفل البطن وقد تستمر بضع دقائق أو ساعات تختلف من امرأة إلى أخرى وقد ينتقل الألم إلى الظهر أو أماكن مختلفة في الجسم.

– الشعور بالحواس أفضل، تكون المرأة في فترة الإباضة أكثر حساسية للروائح المختلفة وتشعر بتحسن بسيط في النظر واللمس أيضًا.

– ظهور بعض الإفرازات، بعد مرحلة الإباضة من الممكن نزول بعض الإفرازات الجافة والرقيقة حتى تكون القناة المهبلية أكثر استعداد لعملية التخصيب.

– التشنجات، قد لا يعتبر شيء ملاحظ بالنسبة لبعض النساء، لكن البعض الآخر يصاب بالتشنج الخفيف في البطن ولكن في حال زيادة الألم عن الطبيعي يجب استشارة الطبيب.

– النزيف، يحدث بعض النزيف إذا انخفض مستوى هرمون الأستروجين عن المعتاد، وتستطيعين تميز النزيف لأنه يكون باللون الوردي الخفيف أو البني الغامق.

– الصداع، يظهر بعض الصداع البسيط أو الحاد نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة، وقد يكون مصحوبًا بالغثيان، لكن النساء التي يكون لديها مستوى الهرمونات ثابت لا تشعر بهذا العرض.

– الانتفاخات، ارتفاع مستوى الأستروجين يؤدي إلى احتفاظ الجسم بالماء لذا يحدث الانتفاخ أو التورم.

تعتاد المرأة على هذه الأعراض وتمارس مجموعة من الأنشطة اليومية التي تتلائم معها، لذا يجب تنظيم هذه المرحلة طوال الـ 6 إلى 14 يومًا حسب مدة التبويض الخاصة بكِ.

حاسبة التبويض بالهجري

تقوم بعض الدول العربية على التقويم الهجري وليس الميلادي، لذا قد يعطي نتائج مختلفة في الحساب، لأنه يوجد فرق حوالي أسبوع بين التقويم الميلادي والهجري، فإذا كان يوم الإباضة يوافق الرابع عشر بالتقويم الميلادي فهو اليوم السابع من التقويم الهجري أو اليوم الواحد والعشرون على حسب الشهر العربي، ولا يوجد فروق كبيرة ولكن بالنسبة للمرأة التي تخطط للحمل والحصول على فرص أكثر يجب مراعاة فرق الـ 7 أيام.

1) حاسبة التبويض بالهجري للحمل بولد

حاسبة التبويض بالهجري الدقيقة للحمل بولد وبنت

تقوم فكرة حساب فترة التبويض الدقيقة وتطويعها لتحدد أو تخمين جنس المولود إلى الصينين القدماء، وتتم من خلال الحساب الدقيق للأيام التي تخرج بها البويضة وتصل إلى الرحم، ويكون أنسب وقت للحمل بولد هي القيام بالعلاقة الزوجية قبل التبويض بفترة لا تقل عن يوم أو يومان، حيث يكون أقرب ترجيح للحمل بذكر حينها، واتباع الطريقة الصحيحة لحاسبة التبويض بالهجري.

2) حاسبة التبويض بالهجري للحمل ببنت

تتراوح مدة التبويض من 26 يومًا إلى 32 على حسب مدة كل امرأة، وعلى إثره تحدد موعد العلاقة الحميمية لتحديد الوقت المناسب للحمل بأنثى، وكما حددنا سابقًا الموعد الأنسب للحمل بذكر، فإن الوقت المناسب للعلاقة الحميمية للحمل بأنثى هو يوم التبويض نفسه، لأنه يقل معدل دخول الكروموسومات الذكورية وتزيد الكروموسومات الأنثوية.

3) حاسبة التبويض بالهجري وزارة الصحة

يتم الاستعانة ببعض البرامج والحاسبات التي تقوم وزارة الصحة بتدشينها لدعم ومساعدة النساء التي ترغبن في تنظيم فترات حملهن والاهتمام بالصحة العامة وصحة الطفل، ويمكنكِ حساب أيامك الخاصة في التبويض بالهجري من هنا.

حساب يوم التبويض بدقة

حساب يوم التبويض بدقة

عليكِ حساب التبويض بالهجري بدقة بعد أيام الدورة الشهرية، ويكون الحساب أكثر دقة وفرصة إذا كانت دورتكِ الشهرية منتظمة أكثر من الدورة غير المنتظمة، وبعدها قومي بتحديد موعد بداية الدورة الشهرية ومدة استمرارها، فإذا كانت الدورة الشهرية الجديدة تبدأ بعد 28 يومًا تكون مدة الإباضة تحديداً بعد 14 يوم من بدء الدورة، وبهذا تعتبر حاسبة التبويض بالهجري خاصتكَ منضبطة.

وقومي بملاحظة كافة التغيرات التي تطرأ عليكِ وقتها وهي زيادة الإفرازات المهبلية ومجموعة من الأعراض السابقة.

طريقة حاسبة التبويض باعتماد التقويم الشهري

طريقة حاسبة التبويض باعتماد التقويم الشهري

– يجب عليكِ شراء تقويم ورقي، وتسجيل أيام دورتكِ الشهرية منذ اليوم وحتى أيام استمرارها.

– وبعدها قومي بحساب عدد أيام نزول الحيض، واليوم الأخير للدورة يعتبر اليوم الذي يسبق نزول الدورة التالية.

– وبعدها قومي بتحديد المدة بين نزول الدورة الأولى وموعد الدورة الثانية وهو 28 يوم أو 27 وتسجيل أقصر موعد دورة.

– يفضل تحديد أقصر موعد الدورة الشهرية وبعدها قومي بطرح 11 يومًا منها، قد يكون يوم 10 وهذا يُعد أول بعد 10 أيام من موعد نزول الحيض.

– وتكون أيام الخصوبة حسب أطول أو أقصر مدة للدورة ولا يوجد محدد رئيسي بل تختلف على حسب كل امرأة.

1) حساب أيام التبويض والجماع

يرتبط حساب أيام التبويض وتحديد موعد الجماع بزيادة فرصة الحمل وأوقات الخصوبة، لذا يوصي بحدوث العلاقة الحميمية كل 2-3 أيام وبهذا تضمن تحسين فرصة الحمل.

كما لا يوجد عدد مرات محدد لإقامة العلاقة الزوجية وإلزام به الزوجين، ولكن يوصي الأطباء بممارسة الجماع يوميًا خلال أيام التبويض لضمان حدوث حمل، ويجب أن تكون دورتكِ الشهرية منتظمة لأن تحديد أيام التبويض في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية يعد أمرًا صعبًا.

2) حساب أيام التبويض بعد الدورة

إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة فإن فترة التبويض تكون ما بين اليوم الحادي عشر إلى اليوم الخامس عشر من آخر يوم لنزول الدورة وتستمر لمدة 6 أيام وحتى 15 يومًا.

ويمكنك حسابها من خلال معرفة المدة بين آخر فترة للحيض والفترة التالية له، وطرح رقم 11 يوم من إجمالي عدد الأيام.

3) حساب التبويض المتأخر

 

قد يكون لدى مجموعة من النساء انتظام في الدورة الشهرية وبالتالي في فترة التبويض والتي عادًة تحدث قبل نزول الدورة الجديدة بحوالي 14 يومًا، ولكن في حال حدوث التبويض قبل نزولها بحوالي 18 يومًا يطلق عليه ( التبويض المتأخر)، وله دور فعّال في تقليل فرص الحمل.

لا تشعري بالقلق من تأخر التبويض، يوجد كثير من السيدات اللاتي حملن في أطفال أصحاء بعد معاناتهم من تأخر في التبويض، ويرجع سبب التبويض المتأخر إلى:

– اختلال في مجموعة من الهرمونات وهي الاستروجين، البروجسترون، الهرمون المنشط للحوصلة، هرمون منشط الأجسام الصفراء.

– قد يتأخر بسبب مرض الغدة الدرقية، وهي تؤثر في مرض الغدة النخامية التي تتواجد في الدماغ وتؤثر بشكل مباشر على هرمونات الإباضة، لذا يجب استشارة الطبيب لتحديد قلة أو نشاط الغدة الدرقية.

– تكيّس المبايض، يعتبر حالة ومرض يجرى به إفراز هرمون التستوستيرون بطريقة مفرطة، وهذا الإفراز يسبب منع إطلاق البويضة وبالتالي يتأخر الحمل حتى يتم علاج هذه الحالة.

لا داعٍ للشعور بالقلق من هذه الأعراض أو تأخر فترة الإباضة الخاصة بكِ، فهذا يتم معالجته من خلال المتابعة مع طبيبك المختص وتحديد موعد الدورة الشهرية وضبط مستوى الهرمونات المنظمة لمرحلة الحمل.

اختبارات لكشف مرحلة التبويض

توجد بعض المنتجات التي تساعدكِ في تحديد فترة التبويض بدقة من خلال اختبارات منزلية بسيطة.

1- اختبار Ovulation And Pregnancy Test Kit

اختبار Ovulation And Pregnancy Test Kit

ويعمل على تحديد أيام الخصوبة بدقة والتي تحدد أفضل وقت للحمل، كما أنه بمثابة مجهر تبويض شخصي وسهل للاستعمال الشخصي حيث يعتمد على وضع قطرة من اللعاب به والانتظار لمدة ثوانٍ حتى تظهر النتيجة، وقابل للاستخدام المتعدد أكثر من مرة.

ويمكنكَ شراء المنتج من هنا.

2- اختبار Early Result Pregnancy Test

اختبار Early Result Pregnancy Test

يتضمن هذا الاختبار 7 اختبارات متعددة يتم استعمالها لتحديد فترة الإباضة وتدفق الهرمونات،وظهور خطين على اختبار التبويض يعنى أنها فرصة جيدة للحمل وقد يحدث خلال 24 ساعة أو 36 ساعة على الأقل.

ويعتبر من الاختبارات الناجحة في تحديد مدة الإباضة بالتحديد وزيادة هرمون الحمل خلال 6 أيام ويجب الانتظار حوالي 5 دقائق قبل ظهور النتيجة، كما يحل هذا المنتج مكان حاسبة التبويض بالهجري ويتميز بالسهولة والبساطة.

ويمكنكِ شراء المنتج من هنا.

3- اختبار BFP, Ovulation & Pregnancy Test Strips

اختبار BFP, Ovulation & Pregnancy Test Strips

يحتوي هذا الاختبار على 40 شريطً المعرفة موعد الإباضة الصحيح وتحديد، و 10 شرائط لاختبار الحمل ويعتبر اختبار في غاية السهولة يمكنك استعماله دون الاستعانة بالطيب حيث يعتمد على غمسه في البول وتركه لمدة 5 دقائق على سطح مستقيم وبعدها يتم تحديد النتائج بدقة.

ويمكنكَ شراء المنتج من هنا.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى