تواصل معنا

Many Cares

ما هي أداة غوا شا وطريقة استخدامها للعناية بالوجه

Gua Sha اداة غوا شا

عناية وجمال

ما هي أداة غوا شا وطريقة استخدامها للعناية بالوجه

أداة غوا شا، أو الحك، أو التدليك، هي تقنية تدليك تقليدية صينية، جميعها اسامي عُرفت في الحضارة الصينية القديمة لحجر مصنوع من الكوارتز، يعمل على تحسين تدفق الدم وتحفيز الجسم على التخلص من السموم.

 ويستخدم في تدليك الجسم، وعلاجه من العديد من الحالات الصحية المختلفة، مثل آلام الظهر والرقبة والصداع والتشنجات العضلية والصداع والأرق والاكتئاب والتعب والتوتر العصبي والتهابات المفاصل والأمراض الجلدية وغيرها من الحالات، وفيما يلي سنوضح لكِ كل ماتُريدن معرفته عن أداة الغوا شا.

المزيد:أفخم شنط ظهر نسائية للجامعة لعام 2022

أداة غوا شا Gua Sha لنحت الوجه

طريقة استخدام غوا شا

تعرف أيضاً باسم “حجامة الوجه”، وهي أداة مصنوعة من الزجاج أو السيراميك أو البلاستيك، تستخدم لتحفيز تدفق الدم في الوجه والرقبة، وعند المداومة على استخدامها لمدة شهر تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، وتقضي على الهالات السوداء حول العين، وتقلل من الأنتفاخات والخطوط العمرية الدقيقة، وتعزز اشراق البشرة.

طريقة استخدام اداة غوا شا لنحت الوجه

تُستخدم اداة غوا شا لنحت الوجه عن طريق إجراء حركات محددة على الوجه مع تطبيق زيت أو كريم لتسهيل حركتها ، وتعتبر من الأدوات الآمنة، التي لا تسبب أي آثار جانبية إذا تم استخدامها بشكل صحيح. ومع ذلك، ينصح بعدم استخدامها إذا كانت البشرة حساسة أو مصابة بحب الشباب أو التهاب الجلد.

هل يمكن استخدام الغوا شا Gua Sha للتخلص من حب الشباب؟

لا ينصح باستخدام أداة غوا شا للتخلص من حب الشباب، إذ  أنها من المُمكن أن تُزيد من تهيج البشرة وتفاقم حب الشباب.

حجر غوا شا للوجه

دليلك الشامل عن "أداة غوا شا" ماهي، وطرقة استخدامها

تُعرف أيضاً اداة الغوا شا باسم حجر اليشم أو الكوارتز الوردي أو الحجامة الصينية، وهناك أشكال مختلفة لها لكي تُناسب مُختلف أجزاء الجسم. إذ تتوفر بأشكال مثل القلوب، والأشكال المستطيلة، وأشكال السمكة وغيرها.

مساج غوا شا للوجه

وأفضل طريقة لاستخدام الغوا شا للوجه هي المساج، الذي يتم عن طريق تطبيق زيت خاص أو كريم على البشرة. ثم يتم استخدام أداة غوا شا لتدليك الوجه بحركات دائرية خفيفة ومناسبة للبشرة لمدة 10-20 دقيقة يوميًا ، وكما ذكرنا أن أداة غو اشا تساعد على تخليص البشرة من السموم والخلايا الميتة، كما تحفز على إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة واشراقتها.

طريقة استخدام أداة غوا شا

استخدام اداة الغوا شا

استخدمي أداة غوا شا Gua Sha للحصول على فوائدها المختلفة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف الوجه: نظفي وجهك جيدًا قبل استخدام أداة غوا شا، لتنزلق الأداة بشكل سلس على البشرة.
  • تطبيق مستحضر الزيت أو الكريم: طبقي مستحضر الزيت أو الكريم على الوجه قبل استخدام أداة غوا شا، للحفاظ على البشرة من التهيج.
  • اختيار الأداة المناسبة: اختاري الأداة المناسبة لمكان الجسم ، إذ تتوفر مجموعة متنوعة من الأدوات المصنوعة من الزجاج أو السيراميك أو البلاستيك، بأحجام وأشكال مختلفة.
  • البدء في التدليك: ابدأي في التدليك باستخدام أداة غوا شا، وذلك بتحريك الأداة على البشرة بحركات دائرية خفيفة مع الضغط بلطف، ومن المهم الحرص على عدم الضغط بشدة على البشرة، حتى لا يتعرض الجلد للإصابة أو الإحمرار.
  • تحريك الأداة في اتجاه معين: حركي الأداة في اتجاه معين، إذ يمكن استخدامها باتجاه الأعلى، من الذقن إلى الخط الفاصل بين الجبينين، أو باتجاه الأسفل من الجبين إلى الذقن، أو باتجاه الجوانب من الأذنين إلى الفكين، ويمكن تكرار الحركات بعدة مرات.
  • الانتهاء من الجلسة: امسحي وجهك م باستخدام قطعة قطنية ناعمة، وتطبيق مرطب خفيف على البشرة إذا لزم الأمر، بعد الانتهاء من جلسة الغوا شا.
  • يمكن استخدام أداة غوا شا يومياً أو بشكل منتظم، ولكن يجب تجنب استخدامها بشكل مفرط، حتى لا يتعرض الجلد للإصابة أو الإحمرار.

أداة غوا شا لعلاج الصداع

يمكن استخدام تقنية الغوا شا لتخفيف الصداع، وذلك عن طريق تدليك الأماكن المحددة في الجسم، مثل الرقبة والكتفين والظهر والرأس والوجه، مما يُساعد على تحسين تدفق الدم وتحريك الطاقة في الجسم، مما يؤدي إلى تخفيف الصداع والتشنجات العضلية وتحسين الصحة العامة.

هل يمكن استخدام غوا شا Gua Sha على الجسم؟

هل يمكن استخدام غوا شا Gua Sha على الجسم؟

هل يمكن استخدام غوا شا Gua Sha على الجسم؟

نعم، يمكن استخدام أداة غوا شا على الجسم بشكل عام، إذ أنها كانت تستخدم في العلاج التقليدي الصيني لتحفيز تدفق الدم وتحسين الصحة العامة، كما أنها تتوفر بأحجام وأشكال مختلفة للاستخدام على أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الظهر والرقبة والساقين.

وتُستخدم أداة غوا شا على الجسم بنفس الطريقة التي تُستخدم بها على الوجه، وتُساعد على تحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر وتحسين المرونة العضلية وتحسين مظهر البشرة على الجسم.

ما هي الحالات الصحية التي يجب تجنب استخدام غوا شا عليها؟

إذا كنتِ تُعاني من أحد الحالات الأتية تجنبي استخدام أداة الغوا شا:

الحساسية والالتهابات الجلدية: تجنبي استخدام أداة غوا شا إذا كانت لديك حساسية أو الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية، حيث يمكن أن يزيد استخدامها من تهيج الجلد وتفاقم الأعراض.

الجروح والحروق: تجنبي استخدام أداة غوا شا على الجروح والحروق، إذ يمكن أن يؤدي استخدامها على هذه المناطق إلى تفاقم الألم والتهيج وتأخير عملية الشفاء.

الأورام والالتهابات الحادة: تجنبي استخدام أداة غوا شا إذا كانت لديك أورام أو الالتهابات حادة في الجسم، حيث يمكن أن يتسبب استخدامها في تفاقم المشكلة أو تفاقم الأعراض.

الأمراض المزمنة: تحدثي مع الطبيب قبل استخدام أداة غوا شا إذا كان لديك أمراض مزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، إذ يمكن أن يؤثر استخدامها على حالتك الصحية بشكل سلبي.

الحمل: تجنبي استخدام أداة غوا شا خلال فترة الحمل، حيث قد يؤثر استخدامها على الحمل وصحة الجنين.

كيف أفرق بين أداة غوا شا الأصلية والمضروبة

الفرق بين الغوا شا الأصلية والمُزيفة

عُرف حجر غوا شا باحتوائه على الطاقة الإيجابية، وقدرته على تعزيز وتقوية البشرة وتخليص الجسم من السموم، وانتشرت في الأسواق أنواع مُزيفة من أداة الغوا شا لا تحتوي على تلك الخصائص، ولكي تتجنبي شراء الحجر المُزيف عليكِ شرائه من متاجر الأحجار الكريمة أو المتاجر الخاصة بتقنية الغواشا، ويجب التأكد من جودة المنتج قبل شرائه.

المزيد:أفضل مكياج للبشرة البيضاء بالصور

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى