تواصل معنا

Many Cares

ديور تُطلق مجموعتها الجديدة كروز 2024 في المكسيك

ديور تُطلق مجموعتها الجديدة كروز 2024 في المكسيك

موضة

ديور تُطلق مجموعتها الجديدة كروز 2024 في المكسيك

تعطي عروض الأزياء كروز فرصة للمصممين اختيار أماكن جديدة وبعيدة لعروضهم، وتتيح لهم تصميم المجموعات بطريقة أكثر إبداعاً من المجموعات الجاهزة والأزياء الراقية، واختارت المديرة الإبداعية الحالية لمجموعة ديور “ماريا غرازيا كيوري” المكسيك لإطلاق مجموعة كروز 2024 لما جمعتهم من تاريخ وتراث بها، فطالما أحب كريستيان ديور السفر والتعرف على الثقافات الأجنبية وكانت المكسيك من أماكنه المُفضلة التي استوحى منها العديد من تصاميمه في مجموعاته الأولى، فأحد أهم فساتينه حمل اسم “المكسيك”،  “أكابولكو” و”سواريه في المكسيك” و”مكسيكو”، وهو فستان من التُل المطرز بالحل الذهبية، صممه لموسم الخريف والشتاء عام 1951.

شعار عرض ديور كروز 2024

ديور كروز 2024

ديور كروز 2024

وكان العرض يٌعبر عن المرأة القوية التي تحتفي بها كيوري، كما كانت فريدا كاهلو واحدة من الإلهامات الرئيسية للعرض، فقد عبرت الرسُامة المكسيكية عن نفسها من خلال ملابسها، التي أصبحت تمثيلًا، واحتجاجًا، وتأكيدًا على قوة المرأة، وانعكس ذلك على المنصة في إطلالات سوداء متقدمة، وتنانير واسعة، وبدلات، وحتى إطلالات بربطات عنق.

شكل التصاميم

وكانت الإطلالات الأخرى خفيفة وجذابة، باللون الأبيض من الأعلى حتى الأسفل، مع تنانير من الكروشيه الموسعة وبلوزات مريحة، وفساتين أنثوية من الدانتيل، مع تطريزات على شكل فراشات، وكانت إحدى الإطلالات البارزة: السترة القصيرة، التي تم إعادة ابتكارها الآن بلمسة مارياتشي. وتم تنسيق الإطلالات مع أحذية كاوبوي باردة المظهر، لإطلالة عصرية وجريئة.

واسُتخدمت مجموعة مُتنوّعة من الأقمشة، كالقطن، والنسيج المُخرّم الحريري، بالإضافة إلى الياقات المُصمّمة بدقّة التي تُجمّل قماش الجيرسي والمخمل الأسود، وتصاميم من القماش الجاكار الشبي بشكل الفراشات.

وأقيم الحفل في المتحف والمركز الثقافي “أنتيغوا كوليج دي سان إلى فونسو” والتي التقت به الرسامة الشهيرة فريدا كاهلو بحب حياتها دييغو ريفيرا.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من موضة

Top 5

لـ أعلى