تواصل معنا

Many Cares

توريد الشفايف بالليزر الكربوني.. الأضرار والطريقة

عناية وجمال

توريد الشفايف بالليزر الكربوني.. الأضرار والطريقة

يختلف لون الشفايف من شخص لأخر وذلك يرجع لعدة عوامل إما عوامل صحية أو عوامل خارجية تؤدى لجعل الشفايف داكنة، فتلجأ المرأة إلى طرق عديدة لتفتيح وتوريد الشفايف، ومن هذه الطرق توريد الشفايف بالليزر الكربوني.

عملية توريد الشفايف بالليزر الكربوني

هي عملية يراد بها تفتيح وتغيير درجة لون الشفايف لجعلها وردية لتعطى مظهر جمالي للمرأة، وهذه العملية يتم إجرائها بعدة طرق منها الطرق الطبيعية أو في حالات أصعب نلجأ لتدخلات طبية.

أسباب تغيير لون الشفايف إلى اللون الدكن

توريد الشفايف بالليزر الكربوني..10 واصفات لتوريد الشفايف طبيعيا
  • هناك عدة أسباب تؤدي إلى اسمرار الشفاه وتصبغها ومن هذه الأسباب:
  • التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل، فيزيد هرمون الاستروجين المسئول عن تلون الشفاه
  • استخدام وسائل منع الحمل التي تقوم بدورها بتغير هرمونات الجسم
  • التعرض لأشعة الشمس فهي قادرة على تلون الشفاه إلى اللون الداكن
  • التدخين الذي يسبب تعرض الشفاه للنيكوتين الذي يؤدي إلى تغميق الميلانين في الشفايف
  • كثرة تناول الكافيين
  • الجفاف بسبب عدم شرب الماء الكافي أو عدم استخدام مرطب للشفاه مما يؤدي إلى جفافها الذي يسبب اسمرارها
  • استخدام منتجات خاصة بالشفاه منتهية الصلاحية أو منخفضة الجودة.

طريقة توريد الشفايف بالليزر الكربوني

هي إحدى التقنيات المستخدمة في توريد الشفايف وإزالة التجاعيد والندبات بالشفتين وزيادة نعومتها، إذ تعتمد على مادة الكربون السائل بلونه الأسود، حيث يوضع المخدر الموضعي على الشفاه، ثم يليه وضع مادة الكربون السائل حيث يقوم الطبيب بدهن الشفتين ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يمرر شعاع الليزر على الأماكن المراد تفتيحها بالشفاه.

وفكرة الليزر هو أن العامل الحراري لليزر يعمل على تحفيز مادة الكولاجين، التي تعمل بدورها على التخلص من الخلايا والطبقات الميتة، مما يؤدي إلى إنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة مما سبق، ويجب تجنب الشمس أثناء وبعد إجراء جلسات الليزر حتى لا يسبب ذلك في نتائج سلبية للحالة.

أضرار توريد الشفايف بالليزر الكربوني

يجب التفكير جيدا قبل القدوم على إجراء توريد الشفايف بالليزر الكربوني، وبعد إجراء كافة الطرق الطبيعية الخالية من أي آثار جانبية، إلى جانب اختيار الطبيب ذو الخبرة بهذه العملية، وذلك يعرف من مدى نجاح تجارب سابقة لحالات مشابهه أجرت هذه العملية عند ذلك الطبيب.

فمن أضراره الجانبية تعرض الحالة للنزيف، أو الإصابة بالحساسة والالتهابات بمنطقة الشفاه بعد إجراء الجلسة، وأحيانا لعدم خبرة الطيب أو لقلة جودة جهاز الليزر المستخدم قد تتعرض المريضة للحروق أو لنتائج عكسية.

تجربتي مع توريد الشفايف بالليزر الكربوني

حصرنا تجارب بعض السيدات المنشورة عن تجربتي مع توريد الشفايف بالليزر الكربوني، قد باءت بالنجاح لكن قد يصحبها بعض السلبيات تأخذ وقتا لمعالجتها فيما بعد، لذا يجب التفكير جيدا قبل القدوم على هذه العملية ودراسة الأمر جيدا بإيجابياته وسلبياته ومعرفة كيفية معالجة سلبياته فيما بعد، واختيار الطبيب ذو الخبرة بالمجال.

فأحد هذه التجارب ذكرت ” كنت أعاني من اللون الداكن في شفتي وكان هذا الأمر يسبب لي الاحراج والمتاعب النفسية ، وكنت أخفي لونهم الداكن بالمستحضرات التجميلية دائما ، وكنت أريد حلا لهذه المشكلة خاصة لأن موعد زفافي اقترب وهذا الامر قد يسبب لي الإحراج أمام زوجي ، استخدمت وصفات عديدة لتوريد الشفايف لكن ليس هناك أي نتائج إيجابية، نصحتني إحدى صديقاتي بتجربة الليزر لتوريد الشفايف وحدثتني عن فوائده في توريد الشفايف بطريقة طبيعية وآمنة، وبالفعل حددت موعد مع مركز التجميل الخاص لعمليات الليزر والتجميل، وذهبت لإجراء هذه التجربة، قام الطبيب باستخدام جهاز الليزر على الشفتين بعد أن قام الطبيب بوضع مخدر موضعي على الشفتين، وبعد انتهاء الطبيب من الجلسة الأولى لاحظت الفرق مباشرة، وكان الأمر يتطلب جلستين فقط وكل جلسة لا تتعدى ال10 دقائق ، اندهشت لنتيجة الليزر على شفتي وأصبح لونهم وردي فاتح وجميل جدا”.

وبالفيديو في أول الصفحة فتاة تحكي تجربتها مع جلسات توريد الشفايف بالليزر الكربوني.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى