تواصل معنا

Many Cares

17 نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ

تسهيل وضع المكياج

عناية وجمال

17 نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ

تواجه بعض النساء مشاكل خلال وضع المكياج اليومي الخاص بها، كما أنهن تبحثن عن أكثر الطرق سرعًة وإتقانًا حتى تظهر دائمًا مميزة ومختلفة. وفي مقالنا التالي نوضح إليك 17 نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ.

17 نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ

نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ

استعملي قلم الكُحل الأبيض لجعل ظلال عيونكِ أكثر جمالاً

لجعل ظلال عيونكِ أكثر إشراقاً وحيوية، ظللي كل جفنكِ المتحرك بقلم كٌحل ابيض قبل وضع ظلال العيون، ثُم ضعي ظلال العيون من اليمين إلى اليسار وستلاحظين أن تغطية الكحل الأبيض جعلت مظهر ظلال العيون أكثر كثافة ونعومة وحيوية.

قومي برسم الخطوط العريضة لايلاينر عيون القطة أولاً

إذا كنتِ تُعانين عند رسم خط الآيلاينر الخارجي المعروف بأعين القطة، أبدئي أولاً بتحديد الخطوط العريضة له، ثم قومي بتظليلها بعد ذلك.

قومي بمد خط بعد خط الرموش، ثم حددي سُمك الجناح الخارجي لأعين القطة، وقومي بتوصيله إلى بداية جفنكِ، ثم ظللي بالايلاينر لتُكملي آيلانير عيون القطة.

استخدمي الملعقة في رسم جناح الآيلاينر.

إذا كنتِ لا تستطيعين رسم الايلانر بسهولة، يٌمكنكِ الاستعانة بملعقة لمساعدتك في رسمه.  استخدمي عصا الملعقة أولاً بوضعها عند حافة العين من الأسفل، وابدئي برسم جناح الآيلاينر ثم ضعي وجع الملعقة أعلى الجفن وأكملي جناح الأيلاينر ثم قومي بتظليله وتوصيله لأول الجفن.

قومي بعمل سموكي ايز عن طريق رسم هاشتاج على الجفن.

قد تواجهي القليل من المُعاناة عند رغبتكِ بعمل ظلال العيون السموكي، لذا يُمكنكِ القيام به بأسهل الطرق عن طريق رسم علامة هاشتاج على الثلث الخارجي للجفن باستخدام كُحل كريمي، ثم قومي بمزجه باستعمال فرشاة صغيرة أو إسفنجة لينة.

استعملي ظهر الملعقة عند وضع الماسكرا لحماية جفونكِ من التلطخ.

لا شئ أصعب من جعل ظلال عيونك مثالياً، وقد تصابين بالتوتر والغضب عند سحب الماسكرا على رموشكِ وتلطخها أعلى وأسفل عينيكِ، لذلك نرشح لكِ نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ عامة ومكياح العيون خاصًة، حيث يمُكنكِ حل تلك المُشكلة عن طريق وضع ظهر الملعقة أعلى الجفن ثم ضعي الماسكرا بالطريقة التقليدية، وبذلك سترتطم الماسكرا بالملعقة بدلًا من جفونكِ وتحافظين على مكياج عيونكِ مثاليًا.

أعيدي إحياء الماسكرا الجافة باستخدام محلول ملحي.

من أبرز نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ وهي إحياء الماسكرا الجافة حيث أنه لا يجوز استعمال الماسكرا لمُدة زمنية أطول من ثلاثة شهور، وذلك لأن بعد مرور ثلاثة شهور قد تجمع فرشاة الماسكرا بكتيريا ضارة لعينيك.

ولكن إذا جفت الماسكرا قبل مرور ثلاثة شهور ليس عليكِ سوى إضافة بضع قطرات محلول ملحي عليها وتستعيدي قوامها السلس.

سخني مكبس الرموش بالسشوار

أشهر نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ هي أن تقومي بتوجيه السشوار على مكبس الرموش بضعة دقائق حتى يكون دافئًا قبل استعماله، سوف تساعد الحرارة الموجه تجاهه على تجعيد رموشكِ بشكل أسرع واعطائها شكل رائع لفترة أطول.

ضعي القليل من البودرة الشفافة على رموشكِ.

17 نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ

أنثري القليل من البودرة الشفافة على رموشك قبل وضع الماسكرا، سوف تساعدك البودرة الشفافة على إظهار رموشك أكثر كثافة، كما تعتبر هذه الخطوة نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ وتجعلكِ تظهرين بشكل طبيعي ومميز.

ضعي غراء الرموش الصناعية باستخدام دبوس الشعر.

إذا كنتِ لا تستطيعين وضع غراء الرموش الصناعية بشكل صائب، يُمكنكِ الاستعانة بدبوس الشعر لمساعدتك في وضعه. وذلك عن طريق وضع قطرات صغيرة من صمغ الرموش على طرف الدبوس ثم توزيعها بالتساوي على شريط الرموش، وانتظري بضعة دقائق ثم ضعي الرموش وستلاحظين سهولة تركيبها.

ضعي أحمر الشفاة باستخدام منديل ورقي والقليل من البودر.

من أجل الحصول على أحمر شفاه يستمر لساعات، ضعي اللون المفضل لك، ثم ضعي منديل بين شفتيك، وضميها على المنديل. بعدها ضعي بودرة بنفس اللون على شفتيك، حتى لا يتغير لون أحمر الشفاة.

اخلطي أحمر الشفاه المُفضل لكِ مع الفازلين.

إذا كان لديكِ ظلال عيون ذات لون مٌحبب لكِ، واردتِ وضع نفس اللون على شفتيكِ كاحمر شفاه ايضاً، كل ما عليكِ أن تقومي بمزج بودر الايشادو مع القليل من الفازلين وبذلك ستكونين صنعتي أحمر الشفاه الخاص بكِ.

حددي قوس شفتيكِ برسم حرف x عليهم

أفضل وأسرع طريقة لتحديد قوس الشفة هي استخدام قلم تحديد الشفاه بنفس لون شفتيكِ وصنع علامة على شكل حرف X باللغة الإنجليزية، تتساوى مع الخط الطبيعي في شفتك، ثم حددي علامات حرف X على الشفتين، وضعي أحمر الشفاة.

اخفي الهالات السوداء برسم مُثلث أسفل عينيكِ.

إذا كُنتِ تريدين إعطاء اسفل عيناكِ إضاءة أكثر، فالطريقة المثالية للقيام بذلك هي رسم قاعدة مثلث مباشرة أسفل خط رموشك والحافة تشير نحو تفاحة خدك. فتلك الطريقة تساعدك على إخفاء أي احمرار وعلى تظليل أسفل عينيكِ بشكل كامل.

استخدمي عصا الفرشاة في عمل الكونتور.

يتشكل كل وجه بطريقة مُختلفة عن الأخر، لذا لكل وجه طريقة عمل كونتور خاصة به. ولكي تعرفي المناطق التي يجب عليكِ نحتها بالكونتور في وجهكِ، يمكنك الاستعانة بعصا الفرشاة، عن طريق وضعها أسفل عظام خدك مباشرة، وبذلك سوف تمكنين من تحديد الزاوية المُناسبة لوضع الكونتور عليها، وهي من أبرز نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ.

قومي بعمل كونتور لوجهكِ باستخدام قلم الحواجب.

إذا كان ليس لديك قلم كونتور كريمي وتريدين القيام بنحت وجهكِ، لا يوجد اى مشكلة فيمكنكِ استخدام قلم الحواجب كبديل للكنتور. وذلك عن طريق تحديد أماكن المُراد عمل كونتور لها بقلم الحواجب بعد تطبيق كريم الأساس، ثم دمجه جيداً باستخدام فرشاة الكونتور، وهي أفضل نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ لأنكِ تستطيعين تحديد الأماكن بالكونتور بدقة بالغة.

تخلصي من الزيوت الزائده ببشرتك باستخدام المناديل الورقية 

يوجد بعض المنتجات والمناديل الورقية المخصصة لهذا الغرض، وهو إزالة الزيوت الزائدة من بشرتكِ، وهي من أهم نصيحة لتسهيل عملية وضع مكياجكِ؛ حتى تظهري بالمظهر اللائق ويصبح المكياج ثابتًا لأطول فترة ممكنّة.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى