تواصل معنا

Many Cares

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار

عناية وجمال

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

دائمًا ما نحتاج إلى اختيار المقاس المناسب من الأحذية، فإذا ارتدينا أحذية غير مريحة لأقدامنا، قد نتعرض لمشاكل كثيرة، وفي مقدمتها الالتهابات والأورام، بالإضافة إلى ظهور رائحة غير محببة من القدم، ولذلك يجب أن نتعرف جيدًا إلى جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال، خاصة في حالة التسوق عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت “أونلاين”.

وبالطبع يختلف مقاس أحذية الأطفال عن النساء والرجال، كما تختلف في الدول العربية عن الولايات المتحدة وكندا، ولكن هناك دائماً حل، فحتى لا تضطر إلى إرجاع أو استبدال الحذاء، مع إهدار المال والوقت، يجب أن تتعرف جيدًا إلى طريقة تجويل مقاسات الأحذية من دولة إلى أخرى.

ففي حالة التسوق أونلاين من خلال أحد المواقع التي تعمل بالمقاسات الأمريكية، لا يتم استخدام مقاسات الأحذية المتداولة في الدول العربية، وإنما يجب أن يتم الشراء من خلال استخدام المقاسات الخاصة بالموقع نفسه، فعليكِ باختيار الحذاء المناسب فقط، ليس صغير جدا فيؤدي إلى جروح كثيرة، وليس كبيرا أيضا فيقع من القدم أثناء الحركة.

ويواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في العثور على مقاس الحذاء المناسب، سواء في الأحذية أو الرياضية، خاصة في حالة الشراء من خلال مواقع التسوق أونلاين، وليس تجربة الحذاء على الطبيعة قبل تأكيد عملية الشراء، فقد أصبحت هذه العملية هي الأكثر شيوعا في عالم الأحذية، وازداد هذا الأمر أيضًا مع اتجاهات شراء الأحذية من العديد من الجهات أو المواقع الإلكترونية.

وإذا لم تختاري الحذاء المناسب، قد يتسبب لكِ ذلك في العديد من المشاكل، ومنها إحداث التهابات وحكة في القدمين، وقد تصل إلى جروح شديدة، ولذلك يجب عليكِ اختيار مقاس الحذاء الجيد والمضبوط حتى تتفادي أي أذى.

تحويل مقاسات الأحذية eu الأوروبية

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

يمكن القول أن مقاسات الأحذية الأوروبية eu هي نفس مقاسات الأحذية في البلاد العربية، وتم تقسيمها وفقًا للفئات “رجال – نساء – أطفال”، فمثلًا إذا كان مقاس الرجل 38، فإن المقاس الأوروبي منه يكون 38 أيضًا ولا يختلف، ويتم اتباع نفس الطريقة في دول مثل فرنسا، وإيطاليا والسويد وألمانيا.

وعلى الراغبين في شراء الأحذية الرائعة من الماركات الكبيرة، الإلمام بطرق تحويل مقاسات الأحذية لكل فئة عمرية مختلفة والجداول الخاصة بها، سواء النساء أو الرجال أو الأطفال، ويجب اتباع مجموعة من الخطوات حتى نصبح قادرين على اختيار المقاس الملائم للقدم، من خلال:

  • وضع قطعة من الورق على الأرض، وتثبيت القدمين بقوة على هذا الورق، حتى يتم عمل رسم تفصيلي لقياس القدمين.
  • يجب أن تكون القدم مثنية قليلا، والحرص على أن يكون الساق أمام الكاحل.
  • يمكن ارتداء الجوارب أثناء القيام بقياس القدمين، مع استخدام القلم الرصاص في تحديد علامات لعرض وطول القدم، حتى يمكن القدرة على مسحه والبدء من جديد في حالة الرسم بشكل خاطئ.
  • ويجب الاستعانة بقياسات الطول والعرض التي تم تحديدها في اختيار مقاس الحذاء الملائم في جدول المقاسات.

عليكِ أن تعلمي أنه يتم الاعتماد في تحويل مقاسات الأحذية بشكل كبير على مجموعة من الجداول التي تم تصميمها خصيصًا لمعرفة مقاسات الأحذية في حالة الشراء أونلاين من المواقع التي تعامل بالمقاسات غير العربية، والتي يتم فيها الحصول على مقاس القدمين، ثم يتم بعدها استخدام هذه المخططات والرسومات التوضيحية التي تبين كل مقاس بواسطة استخدام البوصة والمليمترات.

تحويل مقاسات الأحذية US الأمريكية

قد يكون لكم صديق يعيش في أمريكا، وترغبون في أن يشتري لكم حذاء مختلف من هناك، ففي هذه الحالة عليكم معرفة مقاسات الأحذية الأمريكية، حيث يختلف مقاس حذاء كل عمر في جدول المقاسات الأمريكية US Size عن مقاسات الدول الأخرى، ويقابله كذلك القياس بالإنش الذي يساوي 2.5 سنتيمتر، فمثلا إذا كان مقاس مقاس القدم بالسنتيمتر هو 16 سم، يتم القسمة على 2.5 لمعرفة المقاس بالإنش، ويكون 6.5 إنش تقريبا، يقابله 25 أوروبي، و7 أمريكي.

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار

أولًا فيما يتعلق بالنساء، عليكِ أولا قياس حجم رجليكِ بشكل دقيق، ثم يتم بعدها اختيار المقاس المناسب من هذا المخطط الآتي، وفقًا لشركة converse:

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

أما فيما يتعلق بالرجال، يجب أيضًا تكرار خطوة تحديد المقاس الصحيح والملائم، وبعدها يتم اختيار المقاس المناسب من الجدول التالي:

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

جدول مقاسات أحذية الأطفال حسب العمر

وبالنسبة للأطفال، إذا كان عمرهم من 4 أشهر إلى 12 عام، يتم تحديد مقاس الرجلين بدقة شديدة، ثم يتم اختيار الرقم المقابل من الجدول الآتي:

جدول تحويل مقاسات الأحذية للكبار والأطفال

نصائح لاختيار مقاسات الأحذية المناسبة 

إذا قررتم شراء الأحذية من خلال مواقع التسوق الإلكتروني، فأنتم في حاجة إلى إتباع النصائح والتعليمات الأتيه:

التأكد من تحري الدقة أثناء عمليات قياس طول القدم، والانتباه جدًا إلى موديل ونوع الحذاء الذي يتم اختياره.

  • يفضل اختيار اختيار الأحذية ذات الماركات التجارية التي تتميز بنصف المقاسات في الجدول المحدد، كما أنه في الشتاء تكون الرجل أكثر تورما في الصيف، ولذلك يجب الانتباه إلى اختلاف المقاسات.
  • ضرورة مراعاة تورم القدم أثناء فصل الشتاء كنتيجة للبرودة الشديدة، وذلك أثناء عمليات اختيار المقاسات.
أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى