تواصل معنا

Many Cares

الفرق بين التونر وماء ميسيلار

عناية وجمال

الفرق بين التونر وماء ميسيلار

يواجه الكثير من الفتيات حالة من الارتباك لتحديد الفرق بين التونر وماء ميسلار

تعددت مستحضرات العناية بالبشرة مؤخراً، وأكثر المستحضرات التي راجت وازداد الحديث عنها هما التونر وماء ميسيلار. وذلك لما يقدم كلاً منهما للبشرة من استفادة، ولكن البعض لا يعرف ما هو كلاً من التونر وماء ميسيلار وما الفرق بينهم.

لذا وبهذا الموضوع سنوضح الفرق بين التونر وماء ميسيلار، وما هو كلاً منهم وطريقة استعمالهم.

الفرق بين التونر وماء ميسيلار

ما هو التونر

التونر هو سائل خفيف غالباً ما يكون يحتوي على فيتامينات طبيعية، مثل فيتامين أ، وب، وهـ . والتونر يُعد ضمن مستحضرات العناية بالبشرة، المسئولة عن غلق المسامات الواسعة، والتي تتخللها الأتربة وتتراكم بها الزيوت فتسبب ظهور البثور، والرؤوس السوداء المُزعجة.

كما يعمل التونر على تجديد خلايا الوجه، بالإضافة إلى أنه يعطي البشرة الملمس الناعم والحيوية، ويعادل إفراز زيوت البشرة وخاصة للبشرة الدهنية.

ما هو ماء ميسيلار micellar water

منتج جديد في عالم العناية بالبشرة، وهو يشبه الماء العادي ولكنه مُعزز بمكونات مُفيدة للبشرة، مثل ماء ثلاثي النقاوة وبروفيتامين بي 5 وفيتامين بي 3 وفيتامين سي؛ والتي تساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق وإزالة المكياج والشوائب دون التأثير على توازنها الطبيعي.

الفرق بين فوائد التونر وماء ميسيلار

فوائد التونر

1) يساعد التونر مسامات الوجه الواسعة على الأنقباض، ممّا يعمل على تقليل ظهور البثور والحبوب، يالإضافة إلى أنه يقلّل من الإفرازات الدهنيّة المزعجة.

2) يحتوي التونر على الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، التي تساعد على تجديد الخلايا في البشرة، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه.

3) يساعد التونر أيضاً على معادلة حموضة البشرة، والمحافظة على توازنها بشكل كبير.

4) يستخدم البعض التونر كبديل لمُنظف الوجه لإزالة الزيوت والترسّبات العالقة على البشرة.

5) يساعد التونر في القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة.

فوائد ماء ميسيلار micellar water

الفرق بين التونر وماء ميسيلار

يعمل ماء ميسلار على تنظيف البشرة إذ أنه يحتوى على جزيئات صغيرة تسمى المُزيلات، والتي تجذب الأوساخ والشوائب الموجودة بالبشرة كالمغناطيس بدون التغيير من طبيعتها.

أمن وخفيف على البشرة فهو لا يحتوي على الكحول أو العطور المُهيجة للبشرة، كما أنه آمن لتنظيف العين والمنطقة المُحيطة بها.

يقوم ماء ميسيلار بتنظيف البشرة ويساعد على فتح المسام، وإعادة حيويتها، ويزيد من ترطيبها.

الفرق بين طريقة استخدام التونر وماء ميسيلار

طريقة استخدام التونر

أولاً: أغسلي وجهك جيداً باستخدام الغسول المُناسب لها للتخلص من الأوساخ العالقة به، ثم قومي بتجفيفه جيداً بمنشفة جافة باتباع اسلوب الطبطة.

ثانياً: ضعي بضعة قطرات من سائل التونر على قطنة مكياج نظيفة، ثم ابدئي بتدليك وجهك باتباع حركات دائرية من الداخل إلى الخارج.

ثالثاً: احرصي على الضغط جيداً على بشرتك حتى تقومي بإغلاق المسامات بوجهكِ، وانهي عملية المسح بالتونر عند نهاية الخد.

رابعاً: قومي بمسح كلاً من الذقن والرقبة بالتونر جيداً، ويفضّل المسح من تحت الذقن مباشرة.

خامساً: تجنّبي المسح قرب العينين، حتى لا يدخل التونر بداخلها ويؤذيها.

طريقة استخدام ماء ميسيلار micellar water

يمكن استخدامه في الصباح والمساء، فهو من أفضل المنتجات المنظفة للبشرة، والقادرة على إعادة نضارتها. كل ما عليكس هو وضعه على قطنة نظيفة وجافة ومسح وجهك بأكمله بها باتباع حركات دائرية.

ويمكن استعمال ماء ميسيلار لتنظيف البشرة كبديل للغسول، أو كتونر مُرطب للبشرة.

كيفية اختيار التونر

أصحاب البشرة الجافة:

يجب عليهم الأبتعاد عن أنواع التونر التي تحتوي على الكحول، وذلك لأنها تُزيد من جفاف البشرة. لذا ينبغي عليهم اختيار التونر الذي يحتوي على مواد مرطبة مثل الأنواع الغنية بنبتة الهماماليس والتي تعالج من جفاف بشرتهم.

أصحاب البشرة الدهنية:

يجب أن يحرصو على اختيار التونرالذي يحتوي على مواد مُنعشة ومساعدة في تقليل الزيوت في بشرتهم مثل التونر الذي يحتوي على الألفا هيدروكسين وحمض الساليسيليلك.

أصحاب البشرة المختلطة أو العادية:

يمكنهم اختيار التونر على حسب حالة الطقس، بمعنى أنه إذا كان الطقس بارداً يفضّل استخدام التونر المرطب حيث يساعد على الحد من جفاف البشرة، أمّا إذا كان الطقس حاراً يفضّل استخدام التونر المنعش.

الفرق بين التونر وماء ميسلار

وبعد توضيح ما هو التونر وماء ميسلار، وما هي فوائدهم وطريقة استخدام كلاً منهما، أصبحت الإجابة على سوائل ما هو الفرق بين التونر وماء ميسيلار واضحة، فكلاً من التونر وماء ميسيلار مواد مُنظفة ومغذية للبشرة ولكن ماء ميسلار يُمكن استخدامه بمفرده دون الحاجة لاستعمال غسول قبله أو تونر بعده.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى