تواصل معنا

Many Cares

الفرق بين البي بي كريم والسي سي كريم

الفرق-بين-البيبي-كريم-والسيسي-كريم

عناية وجمال

الفرق بين البي بي كريم والسي سي كريم

هناك العديد من الكريمات المخصصة للعناية بالبشرة والتي يزداد أنواعها وعددها يومياً، ولكل منها فوائد واستخدامات معينة، ما يجعلنا في حيرة عند اختيار الكريم الأنسب لبشرتها.

ولعل الكثير منا يتسائل عن الفرق بين البيبي كريم والسي سي كريم وهي أسماء متداولة لكريمات العناية بالبشرة ولكن لكل منها استخدام وهدف معين.

لذلك إذا كنتِ تريدين الظهور بإطلالة جذابة وبشرة خالية من العيوب تعرفي معنا في السطور التالية على ما هي الفريق بين البيبي كريم والسي سي كريم واستخدامات كل منهم للحصول على بشرة موحدة اللون ومشرقة بشكل طبيعي.

ماهو البيبي كريم bb cream

Garnier BB cream1

يعتبر البيبي كريم bb cream – اختصار لكلمة “Beauty Balm” بالانجليزية والتي تعني بلسم الجمال،  وهو مخصص لاخفاء عيوب البشرة والذي يشبه في استخدامه كريم الأساس.

يتميز البيبي كريم بأنه يجمع بين فوائد مستحضرات العناية بالبشرة وبين خصائص المكياج، فبالإضافة إلى كونه يخفي عيوب البشرة من حبوب وبثور وندبات، فإنه يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف وآشعة الشمس الضارة، حيث يحتوي على معامل حماية من الشمس ومضادات للأكسدة.

كما يعمل البيبي كريم على تقليل ظهور التجاعيد على البشرة والخطوط الرفيعة، إلى جانب توحيد لون البشرة وشد الجلد ما يجعلها تبدو أصغر مما هي عليه.

متى يوضع البي بي كريم؟

يمكنك وضع البي بي كريم على البشرة بمثابة كريم مرطب به نسبة من الصبغة التي تعمل على إخفاء عيوب البشرة، أو استخدامه ككريم بديل لكريم الأساس بفضل قوامه الأخف وفوائده العديدة.

ويمكنك أيضًا تطبيق البي بي كريم ومن ثم وضع بودرة المكياج لتثبيته لفترة أطول.

أفضل نوع بي بي كريم

هناك العديد من الماركات العالمية الخاصة بالمكياج التي تقدم كريم البي بي منها: 

  • كريم بي بي غارنية: والذي يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من اشعة الشمس الضارة وتوحيد لونها.
  • كريم بي بي بنيفت: والمناسب لمختلف انواع البشرة ويعمل على قلة لمعانها واخفاء البقع الداكنة وزيادة ترطيبها.
  • كريم بي بي لوريال باريس: وهو كريم مقاوم لعلامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة، ويعطي البشرة اشراقة ونضارة طبيعية.

ماهو السي سي كريم cc cream

Capture

يعتبر السي سي كريم اختصار لكلمة Colour Correctors والتي تعني باللغة العربية “تصحيح اللون” حيث يعد من أهم الكريمات التي تعمل على تصحيح وتوحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها من بقع سوداء أو كلف أو نمش أو آثار الحبوب.

من أهم فوائد واستخدامات السي سي كريم هو إخفاء البقع الحمراء في البشرة والناتجة عن الالتهابات أو حروق الشمس كما أنه يجعل بشرتك نضرة ونقية لاحتواءه على فيتامينات “سي” و”إي”، إلى جانب معامل حماية من آشعة الشمس الضارة.

متى يوضع السي سي كريم

وفقًا لخبراء التجميل والعناية بالبشرة فإن وضع السي سي كريم بعد البي بي كريم يعطي نتائج أفضل كما أنه من المهم اختيار لون السي سي كريم الماسب للون البشرة للظهور بإطلالة طبيعية فهناك درجة فاتحة ومتوسطة وغامقة وعليك اختيار الدرجة الملائمة لدرجة لون بشرتك.

إذا كنتِ ترغبين في الظهور بإطلالة طبيعية وخفيفة يمكنك وضع السي سي كريم قبل البي بي كريم والذي يجعل قوامه خفيفًا على البشرة، أما إذا كنتِ ترغبين في قوام أكثر كثافة يمكنك تطبيق كريم الأساس بعده.

أفضل نوع سي سي كريم

هناك العديد من أنواع سي سي كريم لعل أفضلها: 

  • ماكس فاكتور سي سي كريم: يتميز بتركيبته الخفيفة على البشرة وخصائصة التي ساعد على اخفاء عيوب البشرة واحمرارها كما انه يمنحك تغطية عالية تشبه كريم الاساس و مزود بمعمل حماية من اشعة الشمس الضارة لذا سيمحك بشرة نقية بمظهرًا طبيعيًا ونضرًا.
  • كاراجا سي سي كريم: يتميز بمكوناته المستخلصة من النباتات الطبيعية ومضادات الاكسدة التى تعمل على تغذىية البشرة وزيادة نضارتها واشراقها، كما انه يعمل على اخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها إلى جانب ترطيبها.
  • كوبينز سي سي كريم: يعمل على تعزيز نضارة البشرة وإشراقها ويتميز بتغطيته العالية التي تجعلك تستغنين عن كريم الأساس كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين E وC التي تغذي البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وإلى جانب ذلك فهو يعمل على إخفاء احمرار البشرة والمسام الواسعة والبثور.

الفرق بين البيبي كريم والسي سي كريم

البيبي كريم والسيسي كريم

لعلكِ تتسائلين أي من المنتجين عليكِ اختياره فإن الإجابة تكمن في احتياج بشرتك وما يناسبها.

إذا كنتِ تعانين من احمرار البشرة أو البقع الداكنة الشديدة فإن الاختيار الأفضل هو السي سي كريم والذي يوحد لون البشرة بشكل مثالي ويعزز نضارتها وإشراقها أما إذا كنتِ تعانين من حب الشباب وآثاره، إلى جانب الرؤوس السوداء فإن الاختيار الأفضل هو البي بي كريم والذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة وترطيبها وحمايتها من آشعة الشمس.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى