تواصل معنا

Many Cares

الفرق بين البرايمر والكونسيلر والفاونديشن لإظهار جمالك

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر

عناية وجمال

الفرق بين البرايمر والكونسيلر والفاونديشن لإظهار جمالك

هناك العديد من أسماء مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والتي يكون لكل منها استخدامات معينة ومميزات مختلفة عن غيرها، الأمر الذي جعل الكثير من الفتيات والنساء يخلطن بين مفهوم واستخدام كل واحداً منهم، وعند الحديث عن المكياج ومستحضرات التجميل فإن الكثير يتسائلن عن الفرق بين البرايمر والكونسيلر والفاونديشن.

وفي السطور التالية تعرفي معنا عزيزتي المرأة على الفرق بين البرايمر والكونسيلر والفاونديشن وهي منتجات لا تستغنى عنها أي امرأة عند وضع المكياج للظهور بإطلالة أنيقة وجذابة.

ما الفرق بين البرايمر والكونسيلر والفاونديشن

ما هو البرايمر وطريقة استخدامه؟

الفرق بين الكونسيلر والبرايمر

يعني الكريم “البرايمر” باللغة العربية الكريم “التمهيدي” الذي يتم وضعه على البشرة لتكون مهيئة لاستقبال المكياج، لتظهر بمظهرًا طبيعيًا ومثاليًا لا تشوبه شائبه.

هناك العديد من الفوائد لكريم البرايمر أهمها أنه يعمل على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية و تصغير المسامات ويكون بمثابة طبقة شفافة تحتفظ بالمكياج، ما يعمل على تثبيته لمدة أطول.

المزيد: درجات فاونديشن اربن ديكاي الجديد وسعره

كما يعمل البرايمر على تسهيل مد كريم الأساس والكونسيلر على البشرة لتبدو بمظهرًا طبيعيًا، إلى جانب تسهيل عملية دمج باقي منتجات المكياج مع بعضها البعض.

هناك العديد من أنواع البرايمر لكل منها وظيفة معينة، من بينها البرايمر المرطب للبشرة والغني بحمض الهيالورونيك، والبرايمر المضاف له نسبة من واقي الشمس للحماية من الآشعة الضارة والحد من المسام الواسعة، ونوع آخر يعتمد في تركيبته على السيليكون يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وإخفاء عيوبها.

طريقة وضع البرايمر

– قبل وضع البرايمر تأكدي مع تنظيف بشرتك جيدا بالغسول المناسب حتى تزيلي أي افرازات دهنية أو أتربة داخل المسام ومن ثم قومي بوضع التونر الخاص ببشرتك والذي يعمل على غلق المسام التي تم فتحها بواسطة الغسول وبعده قومي بوضع الكريم المرطب.

المزيد: طريقة وضع الكونسيلر لاخفاء عيوب البشرة

– من المهم اختيار نوع برايمر مناسب لنوع بشرتك سواء كانت دهنية، جافة، مختلطة أو عادية، وقومي بوضعه على بشرتك ووزعيه بلطف جيدًا واتركيه لدقائق.

ما هو الفاونديشن؟

الفاونديشن

يعتبر الفاونديشن أو كريم الأساس هو أول خطوات وضع المكياج بعد البرايمر والذي يخفي عيوب البشرة ويعطيها مظهرًا طبيعيًا جذابًا فهو عبارة عن كريم بلون البشرة والذي يوحد لونها ويخفي أي عيوب بها من حبوب وآثارها أو رؤوس سوداء أو كلف أو بقع ناتجة عن الشمس.

المزيد: أفضل درجات كونسيلر نارس لإخفاء الهالات والبقع

هناك العديد من أنواع الفاونديشن “كريم الأساس” التي تختلف في تركيبتها من نوع لآخر منها الفاونديشن السائل أو الكريمي أو البودرة، كما تختلف أنواع كريم الأساس أيضًا من حيث التغطية فهناك فاونديشن لامع يحتوي على نسبة قليلة من الصبغات وتكون تغطيته شفافة، وهناك كريم أساس تعتمد تركيبته على الكحول ما يجعل تغطيته متوسطة لا يمكن الاعتماد عليه في إخفاء الكلح أو النمش أو الحبوب البارزة، وهناك نوع آخر يحتوي على الكثير من التصبغات ما يجعله عالي التغطية ويمكن أن يخفي جميع عيوب البشرة ومشاكلها.

طريقة وضع الفاوندشين

– من المهم قبل تطبيق الفاوندشين على بشرتك، تنظيفها جيدًا بالغسول ووضع التونر ومن ثم الكريم المرطب ومن بعده البرايمر للحصور على مظهر مثالي وطبيعي دون أي شوائب.

– عليكِ مراعاة اختيار الفاوندشن المناسب لنوع ولون بشرتك وتركيبته الملائمة لنوع بشرتك لتظهرين بمظهرًا طبيعيًا.

قومي بوضع كمية قليلة من الفاونديشن على أصبعك ووزعيه برفق على بشرتك ومن ثم قومي بدمجه بفرشاة أو إسفنجة المكياج.

 ما هو الكونسيلر؟

الكونسيلر

يعتبر الكونسيلر مكملا لكريم الأساس “الفاوندشين” حيث أن وظيفته الأساسية هي إخفاء العيوب التي لا يمكن لكريم الأساس تغطيتها مثل الهالات السوداء حول العينين أو البقع أو النمش والكلف، ما يجعلك تظهرين بإطلالة طبيعية وبشرة صافية خالية من أي شوائب.

لا تفوتي: كيف أعرف تاريخ انتهاء المكياج وصلاحيته

طريقة وضع الكونسيلر

يمكنك تطبيق الكونسيلر على مساحات صغيرة لإخفاء ندبات أو بثور أو حبوب متفرقة بواسطة فرشاة المكياج أو بإصبعك.

كما يمكنك وضعه على مساحات كبيرة مثل منطقة تحت العين وحولها لإخفاء الهالات السوداء، البقع، النمش أو الكلف، ضعي طبقة سميكة من الكونسيلر على المنطقة المراد إخفاء عيوبها وقومي بدمجه مع كريم الأساس بواسطة فرشاة المكياج أو إسفنجة الكونسيلر للظهور بإطلالة طبيعية وناعمة.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى