تواصل معنا

Many Cares

كل ما هو سري عند الرجال!

ما هي العادة السرية عند الرجال؟

صحة ورشاقة

كل ما هو سري عند الرجال!

ماذا تعرف عن العادة السرية عند الرجال؟ أو ما يسمى الاستمناء؟ يمكنك قراءة هذا المقال عزيزي القارئ، وذلك للتعرف على معلومات أكثر حول هذا الموضوع، ومناقشة بعض الأمور، مثل: مضار العادة السرية عند الرجال طبيا، والمعدل الطبيعي للعادة السرية، وكيفية التخلص من العادة السرية عند الرجال، لذا احرص على قراءة هذا المقال للنهاية.

ما هي العادة السرية عند الرجال؟

العادة السرية للرجال أو الاستمناء هو التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية لتحقيق الإثارة الجنسية والمتعة، عادة إلى حد النشوة الجنسية (الذروة الجنسية)، ويتم إجراؤه عادةً عن طريق لمس أو أو تدليك القضيب.

من يقوم بعمل العادة السرية عند الرجال؟

تشمل العادة السرية عند الرجال الكثيرين من مختلف الأعمار، حيث يعد الاستمناء سلوكًا شائعًا جدًا، حتى بين الأشخاص الذين لديهم زوجة.

وهناك عدة أسباب من أجل اللجوء للعادة السرية، والتي منها:  

  • تخفيف التوتر الجنسي.
  • الحصول على المتعة الجنسية.
  • الحصول على عينات من المني لإجراء فحص الخصوبة.

مخاطر العادة السرية للرجال

من آثار العادة السرية عند الرجال الجانبية ما يلي:

الاستمناء والشعور بالذنب:

قد يشعر بعض الناس بالذنب تجاه ممارسة العادة السرية، ويتسبب ذلك في مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب، وهو ما يعد من أخطار العادة السرية عند الرجال، وكذلك الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء والخجل.

إدمان العادة السرية:

يمكن لبعض الناس أن يكون لديهم إدمان للعادة السرية، وقد تفقد الكثير نتيجة ممارسة العادة السرية إذا تسبب لك الاستمناء في:

  • تخطي الأعمال الروتينية أو الأنشطة اليومية.
  • التغيب عن العمل أو المدرسة.
  • إلغاء الخطط مع الأصدقاء أو العائلة.
  • الابتعاد عن الأحداث الاجتماعية الهامة.

يمكن لإدمان العادة السرية أن يضر بعلاقاتك وأجزاء أخرى من حياتك، وقد يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية إلى مقاطعة عملك أو دراستك، ما قد يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية.

قد يضر ذلك أيضًا بعلاقاتك الرومانسية وصداقاتك، لأنك لا تقضي الكثير من الوقت مع أحبائك كما اعتدت، أو لا تهتم باحتياجاتهم.

كيف تقلل من ممارسة العادة السرية عند الرجال؟

يمكنك التحدث مع طبيبك المختص بشأن ذلك، حيث يمكن أن يساعدك العلاج بالكلام على إدارة إدمانك، يمكنك أيضًا التقليل من ذلك عن طريق استبدال أنشطة أخرى بالعادة السرية، في المرة القادمة التي تشعر فيها برغبة في ممارسة العادة السرية، جرب:

  • الذهاب للجري.
  • الكتابة في مجلة.
  • قضاء الوقت مع الأصدقاء.
  • الذهاب للمشي.
  • قراءة الكتب.

مضار العادة السرية عند الرجال طبيًا

ما هي مضار العادة السرية عند الرجال طبيًا؟ وهل تؤثر العادة السرية على عدد الحيوانات المنوية وخصوبتها في الحياة اللاحقة؟

لا توجد أي دراسات تثبت التأثير السلبي لممارسة العادة السرية بشكل متكرر على عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، أو حتى قدرة النساء على الحمل.

ولكن هناك العديد من المضار الصحية التي تنتج عن ممارسة العادة السرية، ومنها:

  • تورم وتهيج الأعضاء التناسلية.
  • الإصابة بالإعياء.
  • الشعور بضعف.
  • المعاناة من القذف المبكر.
  • قد تمنع أيضًا الأنشطة الجنسية مع زوجتك.
  • التعرض لحدوث إصابة في القضيب.
  • حدوث تغيرات في الرؤية.
  • المعاناة من آلام أسفل الظهر.
  • وجود ألم في الخصية.
  • المعاناة من تساقط الشعر.

ما هو علاج الإفراط في العادة السرية عند الرجال؟

اخطار العادة السرية عند الرجال

تحتاج على الفور إلى استشارة طبيب عام، والذي بدوره قد يحيلك إلى طبيب نفسي أو استشاري متخصص، وستساعدك الجلسات مع طبيب نفسي أو الاستشاري على تنظيم وتحويل طاقاتك بطريقة أكثر إنتاجية ومنعك تدريجيًا عن ممارسة العادة السرية العدوانية.

وفي بعض الأحيان، يمكن أيضًا اقتراح الأدوية اعتمادًا على الأعراض والظروف الصحية العامة.

المعدل الطبيعي للعادة السرية

تتداول بعض الأسئلة، والتي منها: هل ممارسة العاده السرية مرة في الأسبوع يوثر على الجسم؟ وما هو المعدل الطبيعي للعادة السرية؟

وهنا يجب أن نعرف أن الطبيعي وغير الطبيعي لا يقاس بعدد مرات العادة السرية في اليوم الواحد أو خلال الأسبوع، بل يعتمد كل ذلك على مدى تأثير الاستمناء على حياة الشخص اليومية.

ففي بعض الحالات يصبح الاستمناء نوعًا من أنواع الإدمان، وهو ما قد يتسبب للشخص بتعطيل الكثير من نواحي حياته اليومية والتغيب عن العمل وواجباته الاجتماعية.

طريقة التخلص من العادة السرية عند الرجال

ممارسة الرياضة للتغلب على العادة السرية عند الرجال

كيف تتوقف عن الاستمناء؟ وما هي طريقة الابتعاد عن العادة السرية؟ إذا أصبح من الصعب التعامل مع الاستمناء، فهذا يعني أن لديك مشكلة وإليك بعض الحلول البسيطة التي ستساعدك بصورة كبيرة على التحكم فيه.

1.قل “لا” للمواد الإباحية:

المواد الإباحية هي عامل قيادة عقلي للأشخاص الذين يمارسون العادة السرية كثيرًا، حيث يؤثر هذا على الشخص عقليًا بحيث يشكل طريقة تفكيره وتصرفه في المجتمع ككل، لذا تجنب الصور ومقاطع الفيديو الإباحية والبحث عن مواقع الويب التي يمكن أن تعيدك إلى هذا التفكير.

2.افعل شيئًا جديدًا:

تحويل عقلك والقيام بشيء آخر هو إحدى الطرق التي ستساعدك، لذا ضع في اعتبارك اختيار هواية جديدة ويمكن أن يحل هذا محل الوقت الذي تقضيه في العادة السرية.

ابدأ العمل على أهدافك الشخصية وقم بتدوينها في مفكرة شخصية، وأخبر نفسك أنك ستحقق ذلك وسوف يبقيك قويًا، وسيساعدك هذا على وضع طاقتك على أشياء أخرى ولن يتركك تفكر في العادة السرية.

3. استشر الطبيب:

تحتاج إلى التحدث عن مشكلتك، وتحتاج أيضًا إلى فهم أنه لا يمكنك محاربتها بمفردك، وسيزودك اختصاصي الرعاية الصحية بمجموعة من الإرشادات التي ستساعدك على حل المشكلة.

يمكن أن يؤثر ذلك عليك عقليًا ويتركك تعاني اضطراب الوسواس القهري (OCD) الذي يمكن أن يجعل الأمور أسوأ لك، اجعلها نقطة للتحدث إلى طبيب نفساني أو معالج.

4.الاختلاط كثيرًا:

هل تعلم أن القليل من الناس يختلطون بالآخرين لأنهم يشعرون بالوحدة؟ نعم، يمكن للعقل المثالي أن يضر أكثر بكثير مما تتخيله.

التنشئة الاجتماعية تجعل عقلك مركزًا ومشتتًا، لذا اجعلها نقطة للتواصل الاجتماعي مع العائلة أو الأصدقاء أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للحفاظ على إنتاجية جسمك.

5. ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن أن تحافظ التمارين المنتظمة على قوتك الذهنية، ويمكن للتمارين البسيطة مثل الجري والسباحة والمشي والركض أن تزيد من الإيجابية وتحافظ على تركيزك مستقيمًا.

ويتغلب ذلك على مستويات التوتر ويحافظ على هدوء رأسك، وتمارين بسيطة لمدة 30 دقيقة كل يوم ستفيدك.

هل يمكن أن تسبب العادة السرية عند الرجال سرعة القذف؟

قد يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية إلى تلف الأعصاب التي تسمح بالقذف، وهذا يمكن أن يسبب سرعة القذف أو حتى القذف أثناء النوم.

كما يتسبب إدمان العادة السرية في مشاكل أخرى خاصة بالأعصاب، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل أخرى، مثل فقدان القدرة على التركيز، وكذلك الاتسام بالعدوانية.

عزيزي القارئ، قد وصلنا لنهاية مقالنا حول موضوع العادة السرية عند الرجال، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل المعلومات المطلوبة والمفيدة لك.

أكمل القراءة
تعليق

تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من صحة ورشاقة

Top 5

لـ أعلى