تواصل معنا

Many Cares

أسباب الشهوة العالية عند النساء وعلاجها

IMG 20211127 WA0010

عناية وجمال

أسباب الشهوة العالية عند النساء وعلاجها

تتباين درجة الرغبة الجنسية لدى النساء؛ فهناك مجموعة تبلغ قمة الإثارة الجنسية ومجموعة أخرى تُعاني من النفور الجنسي، إذًا ما العلامات والدلالات التي تؤكد ارتفاع رغبتكَ وشهوتكَ الجنسية، وما علاج الشهوة العالية لديكَ إن وُجدت. لذا نستعرض لكِ عزيزتي أسباب وعلاج الشهوة العالية عند النساء.

أسباب الشهوة العالية عند النساء

أسباب الشهوة العالية عند النساء

تتوقف الشهوة العالية عند النساء على عدة عوامل منها:

– الصحة النفسية:

يؤثر التوتر والقلق على الرغبة الجنسية، حيث تقل الشهوة في أوقات التوتر والضغط لدى بعض النساء بينما ترتفع الشهوة لدى أخريات كوسيلة لتخفيف التوتر والخروج من الحالة النفسية السيئة، لذا قد تكون الصحة النفسية سببًا رئيسيًا في الشهوة العالية عند النساء.

– العمر:

أكدت الأبحاث والدراسات أن الرغبة الجنسية لدى النساء ترتفع بين السيدات التي يبلغ عمرهن ما بين 27 و45 عامًا، وتكون لديهن الشهوة عالية مقارنًة بالنساء الأصغر سنًا والأكبر.

– الهرمونات:

تلعب الهرمونات دورًا بارزًا في ارتفاع الشهوة لدى النساء، حيث تبلغ ذروتها في وقت الإباضة وتكون مستويات التستوستيرون في أعلى معدلاتها.

– اللياقة البدنية:

أوضحت الأبحاث أن النساء اللاتي تتمتعن باللياقة البدنية وارتفاع مستوى الطاقة، تكون لديهن رغبة جنسية أكبر من غيرهن، وذلك للحصول على نشوة أفضل، ولهذا السبب قد تمارسن النساء العلاقة الحميمية بعد ممارسة الرياضة حيث تكون في أفضل وقت للإثارة.

– الحمل والولادة:

يؤثر الحمل على الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية، كما يختلف من امرأة إلى أخرى، حيث يؤدي تغيير الهرمونات إلى زيادة الشهوة لبعض النساء خلال الثلث الثاني من الحمل، في حين تقل عند البعض الآخر.

– زيادة فيتامين د:

قد يبدو سببًا غريبًا، لكن التعرض المستمر لأشعة الشمس وإمداد الجسم بفيتامين د الذي يساهم في ارتفاع هرمون التستوستيرون يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

– أمراض الغدة النخامية:

تؤثر أمراض الغدة النخامية على إفراز هرمون المبيض وزيادته وبالتالي زيادة الشهوة لدى النساء، بالإضافة إلى بعض الأمراض التي تزيد من رغبة المرأة المسنة وتكون خارجة عن إرادتها.

علاج الشهوة العالية عند النساء بالأعشاب

علاج الشهوة العالية عند النساء بالأعشاب
توجد بعض الأعشاب والمأكولات التي تساهم في تقليل الشهوة العالية وتخفض الرغبة الجنسية عند النساء.

– النعناع:

يتضمن النعناع خصائص مهدئة لأمراض المعدة، لكنه يعمل على تهدئة وخفض الشهوة العالية عند النساء والرجال وذلك لأنه يسبب انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون.
ويمكنكِ الاكتفاء بتناول 2 كوب منه خلال اليوم الواحد وعدم الإفراط في تناوله حتى لا يسبب نتائج عكسية.

– العرقسوس:

يؤدي إلى خفض مستويات التستوستيرون وذلك من خلال تناوله كعصير أو إضافته إلى بعض الحلوى، وذلك بفضل احتوائه على حمض الغليسيرازيك الذي يعمل على تعديل الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

– بذور الكتان:

تقدم بذور الكتاب العديد من الفوائد لأجسامنا حيث تعتبر من الدهون الصحية للقلب، فضلًا عن أنها معادن وفيتامينات تفيد الجسم في مواجهة الأمراض، ولكنها تعمل على خفض هرمون التستوستيرون المسئول عن الشهوة العالية عند النساء.

وتخفض بذورالكتان الشهوة العالية عند النساء لأنها تحتوي على أوميغا 3 وعنصر الليغنان.

– علاج الشهوة العالية عند النساء بالكافور:

يُعرف الكافور بخصائصه على قمع وخفض الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، ويمكنكَ استعماله من خلال استنشاقه لمدة دقائق ويفضل استعمال زيت الكافور الأبيض لتأدية هذا الغرض.

– فول الصويا:

يتضمن فول الصويا على مركب من شأنه خفض الرغبة الجنسية والشهوة العالية وهو مركب الإيسوفلافون؛ الذي يؤثر على مستقبلات الأندروجين والتستوستيرون.

– نبتة سانت جون

تتواجد نبتة سانت جون في مناطق مختلفة باسم “عشبة القديسين”، وهي تستعمل لعلاج حالات الإكتئاب والضغط النفسي، كما ثَبُت فعاليتها في علاج الشهوة العالية والرغبة الجنسية، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استعمالها حتى لا تسبب لكِ الأضرار.

– الأطعمة ذات الدهون المشبعة:

تسبب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة إلى خفض الرغبة الجنسية للنساء، مثل اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على بهارات قوية والزبدة.

كيفية التخفيف من الشهوة العالية عند النساء؟

كيفية التخفيف من الشهوة العالية عند النساء
الرغبة الجنسية عند النساء حاجة بيولوجية طبيعية بها، لا تستدعي إلى الخجل أو القلق منها، ولكن في حال زيادة الرغبة عن الأمر الطبيعي والمألوف فليس من الصواب الاستسلام لها، إذًا كيف تتخلّصي من الشهوة العالية عند النساء؟.

– التعرف على أوقات زيادة الشهوة:

من الطبيعي أن تزيد الشهوة والرغبة الجنسية خلال أيام الإباضة نتيجة التغيرات الهرمونية المصابة للدورة الشهرية لذا عليكِ الابتعاد عن المثيرات الجنسية خاصة خلال هذه الفترة.

– الإنشغال بالأشياء المفيدة:

أوقات الفراغ قد تخلق لديكِ زيادة الرغبة الجنسية لذا عليكِ تنظيم أوقاتكِ والقيام بالأشياء الفيدة مثل القراءة أو الرسم أو ممارسة الرياضة.

– تناول الأطعمة التي تقلل من الشهوة:

ذكرنا في السابق مجموعة من الأعشاب والأطعمة التي تقلل من الشهوة العالية عند النساء، لذا قومي بتجربة بعضَ منها حتى تجدي علاج لزيادة الشهوة.

– استشارة الطبيب:

قد يكون سبب زيادة الشهوة عضوي ويتطلب علاج ودواء محدد من الطبيب، لذا ننصحكِ باستشارة الطبيب إذا شعرتِ بأن الأمر لم يعد طبيعيًا وإجراء بعض الفحوصات.

– فهم رغباتكِ الجنسية:

عليكِ التفكير في سبب زيادة الشهوة عند النساء هل أنت في حالة توتر أو ضغط نفسي؟، هل نتيجة السعادة؟، يجب تحلي كاقة المثيرات الجنسية التي تعزز الرغبة لديكِ حتى تستطيعي فهم ما يدور لكِ.

– التحدث مع الشريك:

واجهي الأمر بالتفاهم والمناقشة، عليكِ التحدث مع شريكك عن ارتفاع شهوتكِ وفهم أسباب ذلك حتى يجد معكِ حلًا لهذه المشكلة.

– ممارسة الرياضة:

تحد التمارين الرياضية من الشعور بالشهوة المفرط وتجعلكِ منشغلة عن التفكير في الأشياء التي تثيركِ.

وأخيرًا من أهم النصائح لمواجهة الشهوة العالية هي شغل الأوقات بالطاعة والذكر والبعد عن المحرمات التي تثير الغرائز وتعززها، وعرضنا لكِ عزيزتي أسباب الشهوة العالية وعلاجها بالأعشاب الطبيعية، بالإضافة إلى طرف التخفيف من الرغبة الجنسية عند النساء.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى