تواصل معنا

Many Cares

افضل مقاس ديرما رولر للشعر وطريقة استخدامه

افضل مقاس ديرما رولر للشعر وطريقة استخدامه

عناية وجمال

افضل مقاس ديرما رولر للشعر وطريقة استخدامه

تعد مشكلة تساقط الشعر إحدى المشكلات الشائعة بين النساء، ومن ضمن الطرق التجميلية الحديثة التي تعزز من إنبات ونمو الشعر، هو جهاز الديرما رولر ذو المقاسات المختلفة من الإبر الدقيقة، لذلك سنتعرف على أفضل مقاس ديرما رولر للشعر وطريقة استخدامه.

طريقة استخدام جهاز ديرما رولر للشعر

جهاز ديرما رولر عبارة أداة يدوية ذو يد وكرة مليئة بصفوف من الإبرة الدقيقة، إذا تعتمد فكرته على دحرجة العديد من الإبر الدقيقة على الجلد بفروة الرأس لإنتاج الكولاجين.

حيث أثبت أن الجروح الدقيقة في الطبقة الخارجية من الجلد تؤدي إلى إنتاج الكولاجين لترميمها، كما أن الكولاجين يتواجد حول جذور بصيلات الشعر، وله دور فعال وأساسي في تحفيز نمو الشعر، لذلك فإن جهاز الديرما رولر يناسب الأشخاص التي تعاني تكون الفراغات بالشعر جراء الصلع أو الإصابة بمرض الثعلبة في فروة الرأس، وهو مرض جلدي يتسبب في تساقط الشعر

ويجدر بالذكر أن مقاسات الإبر بجهاز ديرما رولر تختلف من حيث الطول والقطر من أداة لأخرى، حيث يختص كل طول إبرة بحالة مرضية معينة.

فوائد ديرما رولر للشعر

افضل مقاس ديرما رولر للشعر

افضل مقاس ديرما رولر للشعر

  • يساعد ديرما رولر على إنتاج الكولاجين بفروة الرأس، مما يساعد على دعم مرحلة النمو داخل بصيلات الشعر
  • يحفز الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر، وبالتالي زيادة نمو الشعر، حيث أثبت العلماء أن هناك علاقة بين نشاط الخلايا الجذعية وتكاثر بصيلات الشعر، حيث تعمل الخلايا الجذعية على إنتاج الخلايا السفلية التي تساعد البصيلات على تكوين الشعر
  • زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يسمح بمرور الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر، مما ينتج شعرا كثيفا قويا
  • يزيد من فاعلية الأدوية والمنتجات المتخصص لتساقط الشعر، وذلك عند استعمالهم بعد استخدام ديرما رولر، حيث تزيد ديرما رولر من امتصاص فروة الرأس للمنتجات التي تدهن عليها.

أفضل مقاس ديرما رولر للشعر

يجب أن تستهدف ديرما رولر الخلايا الجذعية بفروة الرأس، والتي يبلغ سمكها من بين 1 إلى 1.5 ملم، لذلك فإن هذا هو أفضل مقاس ديرما رولر للشعر، حيث يتراوح مقاس إبر ديرما رولر من بين 0.25 إلى 2 ملم في الأغلب.

لذلك فإن استخدام إبر ذات مقاس 1 ملم أو 1.5 ملم يساعد في تحفيز الخلايا الجذعية التي تعمل بدورها في زيادة نمو الشعر.

طريقة استخدام ديرما رولر للشعر

يجب اتباع الخطوات والتعليمات التالية لاستخدام الديرما رولر بشكل صحيح:

  • تغسل فروة الرأس بالشامبو جيدا لإزالة كل الجلد الميت والأوساخ المتواجدة على سطح فروة الرأس
  • يعقم جهاز ديرما رولر بوضع في مطهر يحتوى على كحول بنسبة 70%
  • توضع البكرة على حافة المنطقة المستهدفة التي تريدين أن ينمو بها الشعر
  • تدحرج ديرما رولر على المنطقة المستهدفة عدة مرات في أربع اتجاهات مختلفة، أولا أفقيا في اتجاه واحد وترفع، ثانيا تدحرج عموديا في اتجاه واحد وترفع، وثالثا تدحرج بشكل مائل من أعلى من اليمين إلى أسفل من اليسار، ورابعا بشكل مائل من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين، وذلك مع الضغط بشكل كافي لاختراق فروة الرأس، مع تجنب التعمق في الوخز.
  • إذا كانت المنطقة المستهدفة بها القليل من الشعر، فيجب التحرك في اتجاه نمو الشعر، لتجنب تلف وتساقط الشعر المتواجد.
  • بعد الانتهاء تغسل فروة الرأس بالماء، لإزالة الدم إن تواجد
  • يغسل جهاز الديرما رولر بالماء والصابون، وذلك بتحريك الأداة داخل الإناء المليء بالماء والصابون، مع تجنب تصادم الإبر الدقيقة بالإناء، وبعد ذلك يطهر الديرما رومر بمطهر يحتوى على 70 % من الكحول.
  • يمكن استخدام المينوكسيديل مع الديرما رولر لكن بنسبة ضئيلة لأن الجرعة الزائدة قد تسبب في تهيج فروة الرأس، المينوكسيديل عبارة دواء موضعي يعمل على إنعاش بصيلات الشعر لتحفيز نمو الشعر، كما يساعد على منع تساقط الشعر، ونزيد فعاليته مع الديرما رولر لأنها تعزز من امتصاص فروة الرأس للمنتجات المختلفة عبر الفتحات الدقيقة التي تحدثها الإبر الدقيقة بالجلد.
  • كما يمكن وضع بعض الزيوت الطبيعية التي تعزز من نمو الشعر على فروة الرأس بعد استخدام ديرما رولر، وذلك مثل زيت النعناع وزيت الخروع، بحيث تدهن فروة الرأس بإحدى الزيوت مع الفرك بلطف بحركات دائرية لبضع ثوان، ويترك الزيت على فروة الرأس لليوم الثاني حتى تمتصه الفروة بشكل كافي، ومن ثم تغسل فروة الرأس بعد ذلك.
  • تستخدم ديرما رولر للشعر بشكل تدرجي من مرة واحدة في الأسبوع إلى مرتين في الأسبوع كحد أقصى، حيث لا يجب استخدام ديرما رولر أكثر من مرتين في الأسبوع تجنبا للإصابة بالكثير من الجروح أو الإصابة بالعدوى لذلك يجب الحرص على تعقيم جهاز ديرما رولر قبل وبعد الاستخدام

لكن يجدر بالذكر أنه يجب اللجوء إلى طبيب متخصص لإجراء عملية الديرما رولر للشعر، وذلك لأن فروة الرأس تتطلب مقاس كبير من إبر الديرما رولر والتي لا تتناسب الاستخدام المنزلي، لذا تجنبا للآثار الجانبية وللحصول على نتائج فعالة يرجي إجراء الأمر عند طبيب جلدية متخصص.

الآثار الجانبية لاستخدام ديرما رولر للشعر

افضل مقاس ديرما رولر للشعر

افضل مقاس ديرما رولر للشعر

  • الشعور بآلام الوخز بالإبر الدقيقة في فروة الرأس
  • الإصابة بكدمات في فروة الرأس
  • تورم والتهاب واحمرار فروة الرأس

لذلك ينصح باستشارة الطبيب في حالة إذا كنت تعاني من مرض السكري أو مرض الأكزيما أو كنت تتناول مسيلات للدم

ديرما رولر للشعر قبل وبعد

يمكن توضيح ديرما رولر للشعر قبل وبعد عبر إحدى الدراسات التي أجريت عن تقنية الإبر الدقيقة لتعزيز نمو الشعر للأشخاص التي تعاني من الثعلبة التي تتسبب في تساقط الشعر، حيث أجريت الدراسة على مجموعتين إحداهما أجرى لها علاجا بالوخز الدقيق مرتين يوميا مع استخدام غسول يحتوى على 5% مينوكسيديل، والأخرى استخدمت فقط غسول يحتوى على 5% مينوكسيديل.

وتم حلق الشعر لكلا المجموعتين لتحديد عدد وطول الشعر حديث لكلا المجموعتين، وبعد مرور 12 أسبوع، كانت النتيجة أن المجموعة الأولى نالت استجابة أكبر للمينوكسيديل مع استخدام تقنية ديرما رولر، وذلك من حيث عدد وطول الشعر المنبت حديثا خلال 12 أسبوع، مقارنة بالمجموعة التي نالت استجابة أضعف للعلاج.

لذلك فإن تقنية الديرما رولر تساعد امتصاص الجلد لعلاجات تساقط الشعر المختلفة بنسبة 100%، بجانب دورها في تحفيز الخلايا الجذعية لزيادة نمو وكثافة الشعر.

ديرما رولر للشعر مع زيت

افضل مقاس ديرما رولر للشعر

افضل مقاس ديرما رولر للشعر

لقدرة ديرما رولر على تزيت امتصاص فروة الرأس للزيت، فإنه يفضل دهن فروة الرأس بالزيوت الطبيعية بعد استخدام الديرما رولر، كما أن هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تفوقت على المينوكسيديل من حيث قدرتها على تعزيز نمو الشعر، مثل زيت النعناع الذي يعمل على إعادة نمو الشعر، كما يساعد على منع تساقط الشعر.

ويمكن استخدام زيت النعناع بمفرده أو دمجه مع أحد الزيوت الطبيعية الآتية التي تعرف بمدى فوائدها للشعر، وذلك مثل الآتي:

  • زيت الأركان الذي يحفز من نمو وإنبات الشعر.
  • زيت إكليل الجبل أو زيت شجرة الشاي أو و زيت اللافندر وهي عبارة عن زيوت طبيعية قادرة على التحكم في تساقط الشعر.
  • زيت الخروع الذي يعزز من تدفق الدم بفروة الرأس، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

عيوب استخدام جهاز ديرما رولر للشعر في المنزل

تشترى بعض النساء الديرما رولر للشعر لاستخدامها بنفسها بالمنزل دون استشارة الطبيب، وذلك الفعل يحمل العديد من العيوب التي تواجه المرأة أثناء استخدام الديرما رولر بالمنزل، والتي سوف تقلل من فاعلية الجهاز مقارنة بالنتائج التي سوف تحصل عليها إذا تم أجراء الأمر على يد طبيب متخصص، وتلك العيوب مثل الآتي:

  • صعوبة في رؤية أجزاء من فروة الرأس، خاصة مؤخرة الرأس
  • عدم معرفة طول الإبرة المناسب لحالتك.
  • عدم الدراية الكافية بالمناطق التي يجب استهدافها من قبل جهاز الديرما رولر.
  • قلة العلم بالطريقة الصحيحة لاستخدام الديرما رولر.
  • عدم معرفة مقدار الضغط التي يجب استخدامه أثناء دحرجة ديرما رولر بفروة رأسك.
  • لا تعرفين متى يجب التوقف عن استخدام ديرما رولر.
  • تأخر النتائج لعدم استخدام العلاجات المساعدة مع الديرما رولر للشعر مثل البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

سعر الديرما رولر للشعر

يبلغ سعر الديرما رولر للشعر من قبل ماركة JJ ELLIE على موقع أمازون  60.27 درهمًا إماراتيًا.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى