تواصل معنا

Many Cares

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

عناية وجمال

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

توجد طرق ووسائل مختلفة لعلاج سواد الرقبة، منها الذهاب واستشارة طبيب أمراض جلدية متخصص ووصف الكريمات ومستحضرات التجميل التي تُعالج سواد الرقبة في أسبوع، فضلَا عن العلاج بالليزر والذي يُعدُّ أكثر الطرق تقدمًا في إزالة التصبغات من الرقبة والمناطق المختلفة من الجسم، وحتى إزالة سواد الرقبة بالطرق الطبيعية. ونتناول في مقالنا التالي كيفية إزالة سواد الرقبة في أسبوع.

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

يوجد لدى مجموعة من النساء بقع بنية على الوجه في اليدين وفي الرقبة، وتسبب لها الحرج في معظم الأوقات خاصًة أنها لا تختفي سريعًا، ولهذا يتم علاجها بالكريمات الموضعية وجلسات الليزر.

يمكنكِ إزالة سواد الرقبة بالوسائل الطبيعية ولكن إذا كنتِ تبحثين عن علاج فعٌال ونهائي قد تستعملين الكريمات ومستحضرات التجميل، كما أصبحت الكريمات الموضعية الخاصة بمنطقة الرقبة شائعة في السنوات الأخيرة بسبب فعاليتها العالية ولأنها تقدم نتائج ملحوظة.

في بعض الأحيان يكون هناك سواد في الرقبة أو منطقة الذقن يكون عليكِ من السهل التخلص منه إذا كان لديك متسع من الوقت لأنه سيستغرق أسبوعين حتى يبدأ الجلد في التقشر وبعدها يختفي تمامًا، لذا إذا كنتِ ترغبين في تسريع عملية إزالة سواد الرقبة في أسبوع؛ هناك كريمات يمكن استخدامها لذلك على حسب الحالة الطبية، ولهذا يُفضّل استشارة طبيب الجلدية المختص حتى يصف لكِ الكريم ومستحضر التجميل المناسب لكِ.

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

1) إزالة سواد الرقبة بالليزر:

يُعد إزالة سواد الرقبة بالليزر طريقة فعالة وغير جراحية لعلاج هذه المشكلة الشائعة، حيث يساعدكِ على استعادة نضارة بشرتكِ، كما أن إزالة سواد العنق بالليزر من أشهر العمليات في هذا المجال لأنه يستخدم هذا الإجراء التجميلي لإزالة اللون من رقبتكِ وذقنكِ.

2) إزالة سواد الرقبة بعد الولادة:

تعتبر الشكوى الرئيسة للمرأة بعد الولادة هي ظهور سواد في الرقبة وظهور مشكلة الكلف لدى المرأة، حيث يحدث هذا بسبب زيادة تدفق الدم في الجلد، مما يؤدي إلى تصبغ الجلد سريعًا وحدوث ما يُسمى “بالكلف”، ويتغير لون الجلد أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية وانخفاض إنتاج حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى ذلك أثناء الحمل هناك زيادة في مستويات الأندروجين التي يمكن أن تؤدي إلى سواد تحت الإبطين والذقن.

كما تحدث مجموعة من التغييرات مثل مرونة الجلد نتيجة تغير الهرمونات؛ ولا داعٍ للقلق لأن هذا يُعدُّ أمرًا طبيعيًا في هذه المرحلة.

3) إزالة سواد الرقبة في أسبوع للحامل:

يعتبر الحمل وقتًا خاصًا جدًا في حياة كل إمرأة، ويشعرها بالسعادة عندما تعرف أنها تجلب حياة جديدة إلى العالم، إلى جانب التغييرات في جسمكِ ،هناك تغييرات في الهرومونات لديكِ ايضًا؛ والتي ينتج عنها تشوه الرقبة أو سوادها، لذا هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها بنفسكِ لإزالة سواد الرقبة للمرأة الحامل.

4) إزالة سواد الرقبة للرجال:

الجلد الداكن في منطقة العنق والصدر شائع لدى الرجال ايضًا، ويمكن أن يكون سببه عدد من العوامل، بما في ذلك التعرض للشمس والتوتر.

كما أن سواد الرقبة؛ شيء يلاحظه الرجال مع تقدمهم في السن، حيث يُعاني بعض الرجال أيضًا من مناطق داكنة حول خط الفك وعلى شفاههم، قد يكون سبب سواد العنق بسبب العوامل الوراثية و / أو التلف الناتج عن أشعة الشمس و / أو التغيرات الهرمونية.

5) إزالة سواد الرقبة في أسبوع بالليمون:

إزالة سواد الرقبة في أسبوع

الرقبة هي المكان الأول الذي تظهر فيه التجاعيد على الوجه، خاصًة أنها شديدة التمدد، كما أنها من المناطق التي تلفت الانتباه والأنظار لها، ولهذا فهي واضحة ويظهر بها التجاعيد سريعًا والاسوداد، ولهذا تضعكِ في موقف حرج.

كما يعاني الكثير من الأشخاص من حالة شائعة تسمى “العنق الداكن” ،والتي تتميز بتغميق جلد العنق والصدر، وتحدث هذه الحالة عادةً بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث عند النساء أثناء انقطاع الطمث وعند الرجال مع تقدم العمر.

فضلَا عن الأسباب السابق ذكرها قد تشيرسواد العنق كعلامة إلى الالتهاب الناجم عن عدة عوامل مثل الإجهاد والحساسية التي يتعرض لها الجلد تؤدي إلى زيادة التصبغات به وتغير لونه سريعًا مكوّنة بقع داكنة في مناطق مختلفة من الجسم منها الوجه واليد والرقبة.

6) التخلّص من سواد الرقبة الشديد:

وتستطيعين إزالة سواد الرقبة في أسبوع عبر استعمال مقشر قوي وناعم سيساعدكِ على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويساعد على ظهور رقبتك أكثر إشراقًا وأكثر تناسقًا.

وعليكِ المداومة على استعمال المقشر وتقشير رقبتكِ بلطف كل يومين باستخدام مقشر مخصص للبقع الداكنة والنمش أو تفاوت لون البشرة.

كما يمكنك استخدام كمية صغيرة على الجلد الجاف بحركات دائرية حول المناطق المستهدفة وتجنب دخولها إلى عينيك أو فمك، وتستطيعين اعتماد هذا العلاج في الحالات التي يوجد بها اسمرار حول الفم أو في المناطق الأخرى غير منطقة الرقبة، مثل أسفل الإبطين وغيرها.

ماهي أسباب سواد الرقبة؟

ما هي أسباب سواد الرقبة؟

السبب الأكثر شيوعًا في سواد الرقبة ترسب الدهون تحت الجلد، والذي يمكن أن يكون له عدة أسباب:

  1. قلة ممارسة الرياضة؛ لا يكفي الكالسيوم في نظامك الغذائي.
  2. ضغط عصبى: عند تعرضكِ لفترات كبيرة من التوتر والضغط النفسي الذي قد يؤدي إلى خلل في الهرمونات وبالتالي زيادة التصبغات.
  3. عوامل وراثية.
  4. يمكن أن يكون للطعام الذي تتناوله تأثير كبير على هذه الظاهرة، على سبيل المثال، يزيد الاستهلاك المفرط للقهوة أو الأطعمة الدهنية من فرص الإصابة برقبة داكنة.
  5. التهاب الجلد الناتج عن إهمال النظافة.

  6. ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم.
  7.  تغيرات هرمونية خلال الحمل.

  8. تناوّل بعض الأدوية: يوجد مجموعة من الأدوية التي تؤدي إلى حدوث اسوداد في الرقبة  مثل: الأدوية المضادة للالتهابات، والأدوية الخاصة ببعض الأمراض الجلدية.
أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى