تواصل معنا

Many Cares

إبرة التنحيف Saxenda الساكسندا تجاربها وسعرها وكم تنحف

إبرة التنحيف Saxenda الساكسندا تجاربها وسعرها وكم تنحف

عناية وجمال

إبرة التنحيف Saxenda الساكسندا تجاربها وسعرها وكم تنحف

تهتم النساء دائمًا بالوزن المثالي وتحرصن على التمتع بالجسم الرشيق الممشوق، ولهذا السبب تبحث الكثيرات عن حلول طبية وعلاجات تخلّصها من الوزن الزائد بطريقة آمنة وسهلة، ومن أشهر إبر التنحيف ذات الفاعلية العالية؛ إبرة الساكسندا. ونعرض لكِ في المقال التالي مميزات إبرة التنحيف saxenda الساكسندا تجاربها وسعرها وكم تنحف.

إبرة التنحيف saxenda الساكسندا للتنحيف

إبرة الساكسندا SAXENDA للتنحيف

تُعد إبرة الساكسندا Saxenda من الإبر ذات المفعول العالي في إنقاص الوزن والتنحيف، كما أنها مُعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتعمل كهرمون طبيعي يفرزه الجسم، وهو الهرمون المسئول عن تنظيم الشهية وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يتناولها الشخص يوميًا.

كما تُنشط إبرة الساكسندا مناطق معينة في المخ؛ خاصة المسئولة عن الإحساس بالشبع أو الجوع، وتتحكم في معدل السكر في الدم ومستوى الإنسولين وتنظيم عملية الهضم.

ولا يمكنكِ الاعتماد على إبرة الساكسندا وحدها للتنحيف أو للوصل إلى الوزن المثالي الذي ترغبين به، حيث يجب عليكِ إتباع نظام غذائي صحي وأداء بعض التمارين الرياضية لتسريع عملية التنحيف.

متى يبدأ مفعول إبرة الساكسندا للتنحيف؟

لابد وإنكِ ترغبين في معرفة متى يبدأ مفعول إبرة التنحيف وتفقدي الوزن الزائد، ويبدأ مفعولها في الظهور وفقدانكِ الوزن بدايًة من مرور أسبوعين وحتى تسعة أشهر وذلك بحسب كتلة الجسم.

وتمنحكِ إبرة الساكسندا العديد من الفوائد في رحلتكِ لإنقاص الوزن، ومن أبرزها:

– لها دور قوي في حيوية الجسم، ولهذا تخلصكِ من الوزن الزائد بطريقة آمنة.
– لها نتائج فعالة وسريعة في فقدان الوزن.
– تساهم في ضبط السكر، حيث يصفها الأطباء إلى مرضى السكري.
– تقلل السعرات الحرارية في الجسم.
– تعمل على تثبيت الوزن بعد التنحيف، وهذا أكثر ما يميزها عن الأدوية والإبر الأخرى التي بمجرد توقفها يبدأ وزنكِ في الزيادة مرة أخرى.
– تتحكم في الشهية وضبطها.
– تساعد على تحويل الدهون الصعبة المعقدة إلى دهون بسيطة يمتصها الجسم حتى يتخلص منها بسهولة.
– لا تحتوي على أضرار جانبية خطرة.
– تعمل كمادة طبيعية توجد في جدران الخلايا الحيوية وبالتالي فهي آمنة وصحية.

أضرار إبرة تنحيف Saxenda

أضرار إبرة الساكسندا للتنحيف

إبرة التنحيف Saxenda الساكسندا

قد تظهر الآثار الجانبية في بعض الحالات لذا إذا ظهرت لديكِ هذه العلامات عليكِ مراجعة الطبيب المختص:

– الإصابة بعدوى جلدية أو طفح جلدي ناتج عن تلوث الإبرة وعدم تعقيمها بشكل كافٍ.
– الإصابة بالتهابات في البنكرياس.
– الإصابة بحصى في المرارة وذلك من خلال شعوركِ بألم في الجزء العلوي في البطن.
– تسارع ضربات القلب، لذا يجب متابعة معدل نبضات القلب مع الطبيب.
– الشعور بالحكة في منطقة الحقنة.
– الشعور بالإكتئاب أو عد الارتياح وتغير في السلوك، ويجب حينها التوقف عن استعمال الحقنة وإستشارة الطبيب.
– الإصابة بمرض في الكلى ويجب عليكِ الذهاب إلى الطبيب حتى لا تتفاقم الحالة.
– إذا سببت لكِ الحساسية.
– يمكن أن تشعري بالغثيان والتقيؤ والصداع ولكنها من الأعراض البسيطة التي يمكن أن تختفي تدريجيًا وفي حال استمرارها توقفي عن استعمال الحقنة والذهاب إلى الطبيب.
– الإصابة بالأرق ولكنه في حالات محددة وإذا حدث ذلك استشيري الطبيب.

موانع استخدام إبرة الساكسندا للتنحيف

لا يمكنكِ استخدام إبرة التنحيف saxenda الساكسندا إذا كنتِ:

– من مرضى السرطان أو لديكِ تاريخ مرضي في العائلة.
– تتناولين الفيتامينات والمكملات الغذائية التي من شأنها أن تتعارض مع مفعول إبرة الساكسندا.
– تعانين من مشاكل في المعدة وعسر الهضم إلا باستشارة الطبيب.
– الرضاعة الطبيعية لأن مفعول الإبرة على حليب الأم غير معروف وبالتالي تجنبي استخدامها في فترة الرضاعة.
– في فترة الحمل أو التخطيط له لأن إبرة الساكسندا قد تضر بالجنين وصحته.
– من مرضى السكري أو تأخذِ حقن الإنسولين.
– تعانين من الحساسية من المادة الفعّالة لإبرة الساكسندا.
– وجود مرض في الكلى أوالبنكرياس.

طريقة استخدام إبرة ساكسندا للتنحيف

طريقة استخدام إبرة التنحيف saxenda الساكسندا

إبرة التنحيف saxenda الساكسندا

تأتي إبرة الساكسندا على هيئة قلم حقن معبأ مسبقًا، وهو محلول شفاف عديم اللون والرائحة، يتم حقن الإبرة تحت الجلد في منطقة أعلى الفخذ أو منطقة البطن أو في أعلى الذراع وعدم حقنها في الوريد أو العضلات.

ويتم حقن الإبرة مرة واحدة يوميًا، كما لا يشترط الإلتزام بميعاد محدد خلال اليوم.

يمكنكِ حفظها في الثلاجة في درجة حرارة تتراوح بين 2% إلى 8%، وفي درجة حرارة الغرفة إلى درجة حرارة 30%، كما يجب عليكِ الانتباه من عدم تجمد الإبرة حيث تفقد مفعولها ويجب التخلص منها فورًا.

أما عن الأقلام المستخدمة من إبرة الساكسندا، احرصي على التخلص منها بعد مرور 30 يومًا عليها، ولا يجب استعمال الحقنة في حال استعمالها شخص آخر منعًا للإصابة بأي مرض جلدي.

تجارب ابرة التنحيف saxenda

تجارب ابرة التنحيف saxenda

إبرة التنحيف Saxenda الساكسندا

يوضح أحد أطباء التخسيس: “أبر نزول الوزن سواء الساكسندا أو الأوزمبك الفكرة منها هي سد الشهية وليس زيادة حرق الجسم ومن يعاني من مشكلة قلة حرق الجسم فيجب زيادة الحرق عن طريق اخصائي التغذية وكذلك عن طريق زيادة الكتلة العضلية، لا توجد أدلة وافية على موضوع زيادة الحرق مع أبر نزول الوزن”.

تقول سيدة عبر حسابها على فيسبوك: “انا منتظمة على الساكسندا من شهر اشتريت تالت قلم وصلت لجرعة 2.4 لكن من أول 1.8 مفيش أي أعراض وللأسف أنا من أول جرعة مفيش أي إحساس بالشبع والأعراض كنت بتحملها عادي وباكل عادي بالعكس بحس أني محتاجه سكريات جربت أخد الحقنة بليل والصبح في الرجل وفي البطن مفيش أي فرق ومخستش خالص، غيرت الصيدليه يمكن تكون الحقنة غير صالحة، أنا فعلًا محبطة جدًا، هل ده عادي صعبان عليا الفلوس أوي ده كان آخر أمل ليا قبل ما أعمل تكميم وبقيت كمان خايفة من التكميم أعمله وأكل عادي، واضح أن هرمون الجوع عندي ما بيتأثر”.

تقول أخرى: “الحقنة مش بتخسس هي بتحسسك بشبع وأنتي لازم يبقي في جزء عليكي برضو أنك تمنعي نفسك متسبيش كل حاجة عليها يعني هي مش عامل أساسي إن من غيرها مثلا مش هتقدري تخسي لا لو حاسة أنها مش مريحة ومجبتش نتيجة عندك متخديهاش وأعملي نظام كويس وهتخسي متحبطيش عادي متجيبش نتيجة مش كلنا زي بعض”.

وردت سيدة لتوضيح تجربتها : “الأعراض بتاعت إبرة saxenda الساكسندا للتنحيف هي اللي بتخليكي ما تأكلي كتير لأن فيها إحساس بسد النفس عن الأكل وده اللي بيحسسك أنك مش مرتاحة، ثانيًا كلي بالراحة إحساس الامتلاء بييجي بس بعد شوية لو أكلتي بسرعة هييجي بعد ما تكوني أكلتى كتير. ثالثًا ساعات الواحد بيضغط على نفسه وياكل، هي الحقنه بتديكى إشارة كده أنك كفايه أكل بس بسهوله ممكن الواحد يطنش ويكمل أكل وهو ده الغلط، حاولي تلقطي الإشاره دي وطبعًا بلاش سكريات نهائي فاكهة مسموحة وبس ساعتها الإشارة بتاعة الامتلاء هتكون واضحة وهتحسي بيها إن شاء الله”.

تقول فتاة عن تجربتها مع إبرة الساكسندا للتنحيف “كنت أعاني من الوزن الزائد، ولم أستطع التخلص منه حتى باتباعِ الأنظمة الغذائية، وقمت باستعمال إبرة الساكسندا للتنحيف بعد وصفها لي من الطبيب، وبعد أسبوع قلت شهيتي ولم أتناول كميات الطعام التي أعتدت عليها، وفي خلال شهر واحد فقدت 4 ارطال من وزني دون آثار جانبية”.

كما عبّرت سيدة عن سعادتها بتجربتها مع إبرة الساكسندا قائلة “كنت أبحث عن طريقة سهلة وصحية لأفقد الوزن الزائد، وكنت دائمة القلق من الأدوية والعلاجات التي قد تسبب الأضرار والآثار الجانبية الخطرة، حتى نصحتني صديقتي بإبرة الساكسندا وقمت باستشارة الطبيب الذي أكد قدرتي على استعمالها، وبالفعل بدأت في استعمالها بالإضافة إلى ممارسة الرياضة وفي خلال 5 أشهر فقدت حوالي 15 كجم من وزني دون آثار جانبية”.

سعر إبرة الساكسندا للتنحيف

يبلغ سعر إبرة الساكسندا للتنحيف في الأسواق السعودية حوالي 1.260 ريال سعودي. فيما بلغ سعرها في مصر حوالي 2400 جنيه مصري.

عرضنا لكِ إبرة الساكسندا للتنحيف وفوائدها بالإضافة إلى الحالات التي لا تستطيعين استعمال الحقنة بها، والآثار الجانبية التي تحتم عليكِ زيارة الطبيب على إثارها بجانب الطريقة السلمية لاستعمالها.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى