تواصل معنا

Many Cares

أفضل أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

أفضل أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

عناية وجمال

أفضل أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

من المعروف أن هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، إلا أن أكثرها سهولة هو اختيار أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة، ولكن يجب أن تعلمي أن هناك بعض الأنواع التي قد تتسبب في حدوث نتوءات أو مشاكل جلدية أو نمو للشعر تحت الجلد، ولذلك عليك الحرص على اختيار أفضل أمواس الحلاقه النسائية للمنطقة الحساسة لتجنب هذه المشكلات.

أفضل أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

هناك العديد من أمواس الحلاقة النسائية التي يمكنك استخدامها للمنطقة الحساسة حيث أنها مصممة خصيصا لكي تتعامل بشكل خاص مع المنطقة الحساسة دون التسبب في أي مشاكل جلدية أو تهيج خاصة أن تلك المنطقة معرضة للعديد من المشكلات الجلدية بسبب حساسيتها المفرطة، وإليكم أفضل امواس حلاقه نسائيه للمنطقه الحساسه :

1- ماكينة حلاقة شيك كواترو النسائية Schick Quattro Razor

على الرغم من أنها معدة للاستخدام مرة واحدة إلا أنها أفضل من معظم الامواس التي يمكنك إعادة استخدامها حيث تتميز هذه الشفرة بقدرتها على الانزلاق على الجلد بكل سلاسة دون التسبب في أي تهيج أو مشاكل جلدية كما أنها توفر نعومة طويلة الأمد، يبلغ سعر هذه الماكينة حوالي 10 دولار أمريكي.

2- شفرات فينوس للمنطقة لحساسة Venus Swirl Razor

تشتهر شفرات فينوس بشعبيتها الكبيرة لأنها تستطيع الوصول للمناطق التي يصعب الوصول إليها، كما أنها تساعد حلاقة الشعر من المنطقة الحساسة بشكل كامل نظرا لاحتوائها على كرة أسفل الرأس تسمح للشفرات بالتحرك على البشرة في كل اتجاه لكي تغطي أكبر مساحة ولضمان عدم ترك أي بقايا من الشعر، يبلغ سعر هذه الماكينة حوالي 7 دولار أمريكي.

3- ماكينة حلاقة نسائية سولي بيلا Soleil Bella Razor

تتميز هذه الشفرات الغير قابلة للاستعمال مرة أخرى بسعرها الاقتصادي، وتحتوي كل ماكينة بيلا على 4 شفرات ذات مرونة عالية بالإضافة لاحتوائها على شرائط مرطبة من حليب جوز الهند يمكنك استخدامها بعد الحلاقة، يبلغ سعر هذه الماكينة حوالي 5 دولار أمريكي.

4- ماكينة الحلاقة شيك للبشرة الحساسة Schick Intuition Sensitive Care Razor

يحيط بهذه الشفرات بلسم فريد من نوعه غني بالألوفيرا وفيتامين هـ مما يساعدك على ترطيب المنطقة الحساسة أثناء الاستخدام كما أن هذه التركيبة مضادة للحساسية ولطيفة على البشرة الحساسة بالإضافة إلى أن هذه الماكينة تحتوي على 4 شفرات تساعد على الحلاقة بشكل دقيق وكذلك رأس يمكنه الوصول لأصعب المنحنيات مما يساعد على تقليل الاحمرار والتهيج، ويبلغ سعر هذه الماكينة حوالي 9 دولار أمريكي.

5- أمواس فينوس النسائية كونفيرت جليد Gillette Venus ComfortGlide

تم تصميم هذه الماكينة خصيصا للبشرة الحساسة لكي تتركها ناعمة الملمس، وتتميز باحتوائها على 3 شفرات يمكنها الوصول لاصعب المنحنيات، ويبلغ سعر هذه الماكينة حوالي 7 دولار أمريكي.

6- ماكينة شيك هيدرو سيلك Schick Hydro Silk TrimStyle

هذه الماكينة مرطبة ومقاومة للماء ولا تسبب أي حساسية حيث تم اختبارها من قبل العديد من الأطباء كما أنه تشتمل على 5 شفرات للوصول لأصعب المنحنيات بالإضافة إلى احتوائها على واقيات تعمل على تنعيم البشرة وتقليل التهيج، ، ويبلغ سعر هذه الماكينة حوالي 13 دولار أمريكي.

نصائح استخدام أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

نصائح استخدام أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

نصائح استخدام أمواس الحلاقة النسائية للمنطقة الحساسة

هناك العديد من النصائح التي عليك اتباعها عند استخدام أمواس الحلاقة النسائية على المنطقة الحساسة كالتالي:

1- اقتني ماكينة حلاقة جيدة للمنطقة الحساسة 

يعد اختيار أفضل ماكينة حلاقة هي الخطوة الأولى للتأكد من عدم تعرض المنطقة الحساسة لأي مشكلات جلدية والحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر، ولذلك احرص على اختيار ماكينة قوية ومتينة وتشتمل على شرائط تساعد على تهدئة البشرة.

2- نظفي المنطقة الحساسة قبل الحلاقة

قبل أن تقوم بحلق المنطقة الحساسة، ينصح بقضاء 10 دقائق في ماء الدافئ حيث يساعد ذلك على تنعيم الطبقة الخارجية للبشرة، وهو ما يساعد أيضًا على إزالة الشعر بسهولة دون أي التهاب، وبعد ذلك يمكنك تجفيف المنطقة قبل إزالة الشعر.

3- قومي بقص الشعر قبل الحلاقة

احرصي على تقليم شعرك قبل البدأ في الحلاقة حتى يكون طوله مناسب للحلاقة بشكل فعال.

4- قشري بشرتك برفق قبل الحلاقة

يمكنك تقشير البشرة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل الحلاقة حتى يسهل عملية إزالة الشعر من الجذور وجعل البشرة أكثر نعومة، وكل ما عليك فعله هو استخدام إسفنجة للتقشير وإزالة الجلد الميت الزائد الذي قد يصعب عملية الحلاقة وإزالة الشعر.

5- استخدمي كريم أو جل حلاقة جيد

يجب الحرص على استخدام كريم أو جل يساعد على الانزلاق لأنه عدم استخدام هذا الكريم قد يتسبب في ظهور بعض النتوءات أو الطفح الجلدي، وينصح باختبار الكريم على منطقة صغيرة من جسمك لاختبار حساسية جسمك ضده قبل استخدامه في الحلاقة.

6- قومي بالحلاقة في اتجاه نمو الشعر بلطف

قومي بتبليل ماكينة الحلاقة قبل استخدامها وكلما زاد عدد شفرات الماكينة، كلما كان ذلك أفضل، وينصح بالحلق بشكل متساوي في اتجاه نمو الشعر، وتجنبي الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر لأن ذلك قد يؤدي إلى نمو شعر تحت الجلد، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من عدم الضغط بقوة على الشفرة لأن هذا الضغط قد يتسبب في حدوث تهيج، وكل ما عليك فعله هو سحب الجلد بلطف فوق العانة ثم البدأ في الحلاقة.

7- قومي بتهدئة المنطقة الحساسة بعد الحلاقة

يمكنك استخدام كمادات باردة على هذه المنطقة لمدة 10 دقائق لكي يتم منع حدوث أي تهيج أو احمرار كما يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي كنوع من أنواع المضادات الطبيعية المهدئة والمطهرة التي تساعد في ترطيب وتهدئة هذه المنطقة بعد استخدام الشفرة.

8- رطبي المنطقة الحساسة بعد الحلاقة

يمكنك ترطيب هذه المنطقة بعد الحلاقة عن طريق الإستعانة بمرطب خالي من العطور أو الكحول لتقليل الرطوبة وتجنب حدوث الجفاف الذي قد يؤدي إلى التهيج، كما يمكنك استخدام منتجات زيت الجوجوبا أو الألوفيرا لترطيب وتهدئة هذه المنطقة.

كيفية تجنب نمو الشعر تحت الجلد بعد استخدام الشفرات

كيفية تجنب نمو الشعر تحت الجلد بعد استخدام الشفرات

كيفية تجنب نمو الشعر تحت الجلد بعد استخدام الشفرات

مما لا شك فيه أن نمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة من الأمور المزعجة التي يقابلها العديد من الناس لأنه قد يسبب الشعور بالألم والتهيج والحكة مما قد يؤدي إلى ظهور بعض الاحمرار والتصبغات وقد تظهر بعض الرؤوس البيضاء أيضًا ولذلك يجب البحث عن بعض الطرق التي تساعد على تجنب هذه المشكلة ونذكر لكم بعض هذه الطرق كالتالي:

  • ينصح بالابتعاد عن الشفرات التي يمكن اعادة استخدامها، واختيار تلك الأنواع التي تستخدم مرة واحدة.
  • احرصي على استخدام ماكينة حلاقة كهربائية لأنها لا تتسبب في نمو الشعر تحت الجلد مثلما تفعل الماكينات العادية.
  • ينصح بتدليك المنطقة لاخراج أطراف الشعر الذي قد ينمو تحت الجلد.
  • احرصي على غسل المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالماء الدافئ لتليين الشعر وإزالته بكل سهولة.
  • قومي بغسل المنطقة بعد الحلاقة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ مع الحرص على استخدام ملطف بشكل متقطع على مدار الأيام التي تلي الحلاقة.
  • لا تحاولي اخراج الشعر الموجود تحت الجلد بعنف حتى لا يتسبب ذلك في زيادة انتشاره تحت الجلد.

المصادر 1 2

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى