تواصل معنا

Many Cares

أفضل كريم تجميل بعد الخياطة وإزالة أثار الجروح العميقة

أفضل كريمات التجميل للجروح

عناية وجمال

أفضل كريم تجميل بعد الخياطة وإزالة أثار الجروح العميقة

قد تكونين استخدمي العديد من كريمات التجميل ولكن دون جدوى ويرجع ذلك لاختيارك الخاطئ لنوع كريم التجميل، وفيما يلي سنوضح لكِ افضل كريمات التجميل للجروح وكيفية استخدامها

نحن جميعًا معرضون للحوادث التي تسبب لنا الجروح في حياتنا اليومية، وقد يُزعجك الأمر كثيرًا عندما يكون ذلك الجرح في مكان واضح كوجهك مثلا، والمُزعج أكثر هو أن يكون ذلك الجرح من النوعية التي تترك أثر لا يزول بسهولة إلا عن طريق الكريمات، ولكن مازال هناك حل من خلال أفضل كريم تجميل بعد الخياطة وإزالة أثار الجروح العميقة.

لذا في هذا الموضوع سوف نساعدك على التخلص من آثار الجروح، عن طريق استعراض أفضل كريمات التجميل للجروح والحروق من مصادر موثوقة لضمان إخفاء الجروح وعلاجها في أسرع وقت.

أفضل كريمات التجميل لإزالة اثار الجروح العميقة

هناك العديد من كريمات التجميل الطبية التي تُساعد في تجميل الجروح. قد تكونين استخدمتي العديد منها ولكن دون جدوى ويرجع ذلك لاختيارك الخاطئ لنوع كريم التجميل، أو لاستخدامك الخاطئ له وفيما يلي سنوضح لكِ أفضل كريمات التجميل للجروح العميقة وكيفية استخدامها.

المزيد: كمية ماء المرأة الطبيعية وفوائده للرجل

خصم 20% من iherb

1) جل ميديرما لإزالة الندبات والحروق

كريم إزالة الجروح

يعد جل ميديرما mederma من ضمن العلامات التجارية الأولى التي يوصي بها الأطباء، لقدرته على تقليل ظهور الندبات بما في ذلك ندبات الجراحة والحروق والجروح وحب الشباب.

ووفقا للإرشادات المصاحبة له فإن جل ميديرما يستخدم لمدة 8 أسابيع يوميًا على الندبات والحروق الجديدة ولكن بعد مرور أسبوعين أو أكثر من الإصابة أو الجراحة؛ حتى تزال ما بها من قشور أو غرز بشكل طبيعي قبل وضع جل ميديرما، بينما يستعمل فورًا من 3 إلى 6 شهور يوميًا على الندبات والحروق القديمة، وذلك للحصول على نتائج إيجابية تكمن في إزالة آثار الندبات والحروق.

ويستعمل جل ميديرما عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على الندبة أو الحرق مع التدليك برفق حتى يمتصه الجلد، كما يجب تنظيف الندبة أو الحرق جيدًا بالماء والصابون قبل وضع طبقة جديدة، وينصح باستخدام كمية صغيرة حتى لا تصاب الندبات أو الحروق بالجفاف.

بينما يُحذر استخدام جل ميديرما على الجروح العميقة أو لدغات الحيوانات أو الحروق الخطيرة، كما يحذر ملامسته للعين في أثناء الاستخدام، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه لتحقق من مدى ملائمة جل ميديرما للندبة أو الحرق المراد إزالة آثاره.

ننصحك بقراءة : كل ما تريد معرفته عن ديرما رولر لعلاج مشاكل الوجه

2) كريم ميبو لإزالة آثار الجروح والحروق

images 44

يعتبر كريم من أفضل الكريمات التي أثبتت نفسها في إزالة آثار الجروح والحروق، فهو من أنواع الكريمات الفريدة التي تُساعد على تجديد وتحفيز الخلايا الجذعية، بالإضافة إلى انه مصنوع من مكونات طبيعية إذ أن تكوينه من خلاصة الاعشاب التي تساعد في علاج آثار الجروح والحروق.

أنواع كريم ميبو 

1- ميبو العادي

هناك نوعان من كريم ميبو أحدهما معروف باسم (ميبو) وتكون أنبوبته بيضاء بها خطوط خضراء وحمراء ويعمل هذا النوع على علاج جميع أنواع الحروق وإزالة آثارها سواء كانت حروق من النار، أو حروق الشمس، أو الحروق التي تُسببها حفاضات الأطفال، أو الطفح الجلدي.

2- ميبو سكارو

والنوع الآخر هو (ميبو سكارو) تكون أنبوبته بيضاء بها دائرة وردية والذي يساعد في علاج آثار الجروح سواء كانت جروح الولادة كما أنه يساعد في إزالة آثار الخياطة بعد الولادة القيصرية، أو جروح التقرحات السكرية، أو جروح التي تُسببها عمليات التجميل، والتهابات الجلد الإشعاعي.

ويساعد كلا النوعان من (كريم ميبو) في علاج الجروح أو الحروق من دون ترك أي آثار لها لأنها تعمل على إبقاء الجروح في بيئة رطبة ونظيفة، وذلك يرجع لمكوناته الطبيعية التي يغلب عليها زيت السمسم وشمع العسل كما انه يعمل على تخفيف الألم ويساعد على التئام الجروح وإزالة طبيقة الجلد الميت لذا يجعل الجروح تلتئم دون أي آثار.

لا تفوتي: أحمر الخدود للبشرة السمراء والبيضاء والقمحية

طريقة استخدام ميبو على الحروق

يوضع ميبو على المكان المعرض للحرق بعد الانتهاء من وضعه أسفل الماء الفاتر لبضع دقائق، فلا عليك إلا وضع بعض نقاط الميبو والانتظار حتى تمام جفافها ثم كرري وضع الكريم حتى زوال احمرار المنطقة المصابة.

3) أفضل كريمات التجميل للحروق هيكوم جل

هيكوم جل

هيكوم جل

هو كريم مُعالج للحروق ومساعد في تجميلها وإزالة آثارها بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة وتخفيف الألم الذي يسببه الحرق من الدرجة الثانية.

ويُعتبر هيكوم جل هو البديل لمرهم ميبو لعلاج الحروق، فإذا لم تجدي (مرهم ميبو) فمن الممكن أن تستخدمي بدلًا منه (كريم هيكوم جل) ولكنه المادة الفعالة المتوافرة بها أضعف إلى حدًا ما من الميبو.

ويتكون هيكوم جل من مكونات طبيعية أيضًا مثل الميبو، وبجانب علاجه للحروق يُستخدم أيضًا لإزالة آثار الحروق القديمة، وآثار حب الشباب كُل ما يجب عليكِ فعله هو تنظيف مكان الندبة ودهن هيكوم جل عليها مرتان باليوم صباحاً ومساءًا.

اقرئي أيضاً: ماسكات لترطيب الوجه الجاف والبشرة

4) كريم سكارو لتجميل الجروح العميقة

كريم سكارو لإزالة الجروح

يُعتبر كريم سكارو من أفضل كريمات التجميل للجروح، والندبات وإزالة آثار حب الشباب. إذ يوجد منه نوعان سكارو جيل والذي يستخدم لإزالة أثار الجروح والندبات، وسكارو كريم والذي يُستعمل لإزالة آثار حب الشباب والحروق.

ومن أفضل المميزات بسكارو أنه من المستحضرات الطبية التي تعمل على تنعيم وتحسين ملمس الجلد وهو مرطب رائع يحتوي على زيوت طبيعية مواد تعطي مظهر ناعم للجلد ويتكون من فيتامين هـ، وفيتامين أ، والسيليكون، وزيت الزيتون، بالإضافة لعدد من المواد طبيعية الآمنة على الجلد ولا يوجد منها أضرار.

ويساعد سكارو على تجميل الجروح لأنه يعمل على المحافظة على رطوبة الجلد، يساعد في إزالة انكماشات الجلد التي تسببها الجروح أو آثار الخياطة الجراحية.

طريقة وضع كريم سكارو

يوضع كريم سكارو على الجروح بعد تمام التئامها، كما أنه عندما يوضع على الجرح أو الندبة يٌفرد في اتجاه واحد، بمعنى أنه إذا كانت الندبة أو الخياطة من اليسار إلى اليمين يُفرد الكريم عليها من اليمين إلى اليسار فقط.

5)كريم زيرول لإزالة آثار الخياطة في الوجه

زيرول

أحد افضل الكريمات المُرطبة للبشرة، التي تعالج أثار الجروح والخياط في الوجه، بالإضافة إلى أنها تعالج أثار حب الشباب والندبات وذلك نظراً لاحتوائه على السيليكون، وشمع النحل، ومستخلص نبات البصل، وزيت اللوز.

6) جل سكارميد المستورد لعلاج لتجميل الجروح

يحتوى جل سكارميد المستورد على مادة السيليكون، وتعتبر مادة السيليكون أكثر المواد فعالية لعلاج الجروح، وتدخل في مكونات الكريم على هيئة جيل.  كمان سكارميد جيل يساعد فى ازالة ندبات العمليات الجراحية، ويتميز بسرعة امتصاص الجلد له لخفة قوامه كما أنه مثالي لعلاج ندبات الولادة القيصرية وندبات اثار الحروق.

تجربة المٌحرر

ونصيحتي لكِ في الختام، حاولي تجنب الحروق والجروح عند دخولك المطبخ، ويُنصح بسؤال الطبيب المٌختص عن أفضل كريمات التجميل للجروح فيما سبق.

مصدر1

مصدر 2

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى