تواصل معنا

Many Cares

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني

شامبو الشعر الدهني

عناية وجمال

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني

تعانين من الشهر الدهني، تواجهين صعوبة في غسل شعركِ يوميًا بسبب الدهون التي يفرزها، مما يسبب الضرر لكِ، تجدين شعركِ دائمًا لامعًا وزيتيًا طوال الوقت، غير صحي وحيوي، وكأنه فاقد للحياة، لا يتوقّف عن إنتاج المزيد والمزيد من الزيوت التي تجعل الخصلات كأنّها غير نظيفة وملبّدة.

إنها طبيعة شعركِ التي لن تتمكنّي حتمًا من تغييرها نهائّيا، ولكن بإمكانكِ الحد من إفراز الدهون والزيوت من خلال استخدام الشامبو المناسب لنوع شعركِ، فاستعمال أي مستحضر لا يتماشى مع شعركِ الدهنيّ قد يؤدّي إلى زيادة الإفرازات الدهنية في فروة رأسكِ، فيزيد الأمر سوءًا.

ولذلك، إن كنتِ تعانين من إفراز الكثير من الزيوت في فروة رأسكِ، إذا فأنتِ الآن في المكان الصحيح، ففي السطور التالية نعرض لكِ أفضل شامبو طبي للشعر الدهني، ومميزاته وتجارب استخدامه.

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني

1- شامبو تريسمي للشعر الدهني

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

يعتبر شامبو تريسمي من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، فهو يعمل كمنظف و مطهر عميق للشعر، ويقضي على الأوساخ و الزيوت المتراكمة، ويزيد أيضًا من نعومة و تألق الشعر، وهو مزود بفيتامين C و خلاصة الحمضيات كالليمون و الجريب فروت، التي تزيد بدورها من صحة و حيوية فروة الرأس و بصيلات الشعر.

ويمكنكِ أيضًا توفير الكثير من المال، من خلال شراء عبوته الـ 500 مل لتر، والتي تدوم لفترات طويلة.

فوائد شامبو تريسمي للشعر الدهني

باعتباره ضمن تصنيف أفضل شامبو طبي للشعر الدهني، يتميز تريسمي بمجموعة كبيرة من الفوائد، وتتمثل في:

  • يساعد على زيادة نمو للشعر وينتج رؤوس جديدة.
  • يحافظ على لون الشعر المصبوغ لمدة أطول.
  • يساعد على تسليك الشعر بكل سهولة ويسر.
  • يضمن القضاء على تعاريج وكسرة الشعر المجعد الجاف.
  • يحافظ على الدهون الطبيعية للشعر ويعطي له شكل صحي ولامع.
  • يخلص من التلف بشكل سريع جدًا وينظفه من تراكم الأتربة.
  • يناسب كل أنواع الشعر الدهني الجاف والعادي.

2- شامبو فيشي للشعر الدهني

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

 

يتميز شامبو فيشي للشعر الدهني “VICHY Oil“، بأنه غنيّ بالأحماض الأمينية مثل حمض السيتريك والتارتاريك. هو منتج طبّي، مناسب لفروة الرأس الحساسة، لأنه خالي من البارابين والسيليكون، ويعالج مشكلة الشعر الدهني من خلال الحدّ من إنتاج الزيوت في الجلد، وإذا أردتِ الحصول على أفضل نتيجة، عليكِ تطبيقه على الشعر وتدليك فروة الرأس به في حركات لطيفة.

مميزات شامبو فيشي أويل للشعر الدهني

  • هذا المنتج أمريكي الصنع يحتوي على تركيبة فريدة من نوعها، لأنه يضم مادة أماينسيل التي تستخدم لعلاج تلف الشعر بفاعلية كبيرة، إضافًة إلى مادة السنسيرين التي تعمل على تلطيف فروة الرأس لمدة 48 ساعة، فضلا عن البانثينول وهو مادة منعمة ومرطبة لتسهيل عملية تسريح الشعر، كما يحتوي على فيتامين C فلا يَخفى على أحد فوائد هذا الفيتامين المضاد للأكسدة.
  • لا يسبب تحسس فروة الشعر وتهيجها أو تلف نسيج الشعر، كونه خالٍ من سلفات الصوديوم والسيليكون والبارابين.
  • يوقف تساقط الشعر عبر تقوية البصيلات وتأخير شيخوختها.
  • يحد من ظهور مشكلة تقصف الشعر التي تزعج الكثير من النساء والرجال على حد سواء.
  • يستخدم كعلاج للتخلص من القشرة الدهنية التي تعتبر من أصعب مشاكل الشعر الدهني المتكررة.
  • لا يتسبب في جفاف الشعر مثل معظم الشامبوهات، كونه غنيًا بالمواد المرطبة التي تحافظ على نعومة الشعر.

3- شامبو نيتروجينا للشعر الدهني

item XL 5222652 2042724

ومازالنا نصنف أفضل شامبو طبي للشعر الدهني، فمن خلال شامبو نيتروجينا، NEUTROGENA، للشعر الدهني، نقدم لكي تركيبة طبيّة غنيّة بحمض الساليسيك، الصوديوم، السولفات وغيرها من المكونات المغذية، كما أن هذا الشامبو لا يعالج فقط فروة الرأس الدهنيّة، بل أيضاً يحارب القشرة البيضاء المزعجة، بالإضافة إلى أنه يزود شعركِ بأريج العنبر الطبيعي.

وينصح جداً بالمُداومة علي إستخدامه للحصول علي شعر نظيف ولامع وصحي مع مرور الوقت

4- شامبو هيربال إيسنس للشعر الدهني

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

يتميز شامبو herbal essences للشعر الدهني، بأنه يخلص الشعر من الأوساخ والزيوت المتركمة على الجلد، خاصة أنه غنيّ بمضادات الأكسدة لأنه يحتوي على مستخلص الزنجبيل، والأزهار المائية والمسك الأبيض، كوني واثقة أن هذه التركيبة ستعيد الانتعاش إلى شعركِ من جديد وستزوّده برائحة طبيعية تدوم طويلا.

5- شامبو دوف للشعر الدهنى

صُمم شامبو دوف خصيصا لعلاج تلف الشعر وجفاف الشعر، إلا أنه يقوم أيضًا بتخفيف الإفرازات الدُهنية والكمية العامة له، والموجودة على فروة الشعر، وبذلك يُعطيه اللمعان والنعومة والانسياب

6- شامبو توسكانا للشعر الدهني

يعتبر شامبو توسكانا، أفضل شامبو طبي للشعر الدهني، من المنتجات الأكثر انتشارًا في الصيدليات، حيث يؤمن لشعرك الدهني تغذية مثالية تساهم في القضاء على العديد من مشكلات الشعر بل والوقاية منها، بالإضافة إلى أنه سريع المفعول نظرًا لاحتوائه على تركيبة طبية استثنائية، وعلى الرغم من ذلك لا ينبغي أن يزيد معدل تطبيقه عن ثلاث مرات أسبوعيًا.

يتميز شامبو توسكانا الطبي أيضا، بأنه مناسب للنساء والرجال، وآمن على الأطفال أيّا كانت نوعية شعرهم، ويحفز نمو الشعر ويعالج التساقط الناتج عن التقدم في العمر، حيث يساهم في تقوية فروة الشعر، وينشط تدفق الدم إلى خلايا فروة الرأس، ويُخلِصها من مشكلة القشرة المزمنة، كما أنه يقلل من إفراز الدهون في فروة الرأس التي تزيد حدتها مع أصحاب الشعر الدهني، لكنه لا يؤدي إلى جفاف الشعر.

7- شامبو كريستوف روبين للشعر الدهني

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

يساعد هذا الشامبو على استعادة توازن فروة الرأس والشعر، وهو غني بمستخلص الجوجوبا الذي يقلل إفرازات الزيوت أو الدهون، كما يعطي خصلات الشعر لمعانًا جذابًا ويجعل الشعل يبدو صحيًا أكثر، ويعمل على التخلص من قشور الشعر المتعلقة بالشعر الدهني.

8- شامبو بانتين للشعر الدهني

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

وضمن تصنيفات أفضل شامبو طبي للشعر الدهني، يوجد أيضًا شامبو بانتين، الذي يعتبر أفضل منتجات العناية بالشعر الدهني، حيث يلعب دورا مهما في التخلص من الافرازات الدهنية الزائدة وقشرة الشعر، ويساعد شامبو بانتين على انعاش فروة الرأس والشعر ويعطي إحساس بالنشاط والبرودة وهو آمن فلا يحتوي على مادة البارابين.

9- شامبو هيمالايا بروتين للشعر الدهني

يحتوي شامبو هيمالايا بروتين، كأفضل شامبو طبي للشعر الدهني، على مجموعة من المكونات الطبيعية التي تحمي الشعر الدهني والتي تجعل الشعر أكثر ليونة ونعومة، ويحتوي أيضا على بروتينات طبيعية مستخلصة من عرق السوس والحمص والتي تحمي الشعر من التلف والتكسر.

ويساعد في التخلص من قشرة الشعر وإزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة في فروة الرأس مما يضمن وصول المغذيات إليها.

10- شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

  • يعتبر هيد آند شولدرز أفضل شامبو طبي للشعر الدهني المصبوغ، والشعر المعالج كيميائيا.
  • يحتوي على مكونات طبيعية فهو مستخلص من الحمضيات والمانجو.
  • يعمل على إعادة توازن الحموضة لفروة الرأس، كما أنه لطيف وخفيف على الشعر.
  • يتحكم في الافرازات الدهنية والقضاء على قشرة الشعر والأوساخ المتراكمة على فروة الرأس.

تجربتي مع أفضل شامبو طبي للشعر الدهني

تقول إحدى السيدات في تجربتها مع أفضل شامبو طبي للشعر الدهني: “عانيت كثيرًا من مشاكل الشعر الدهني مثل الإفرازات الدهنية وتراكم الأوساخ والزيوت في فروة رأسي وظهور قشرة الشعر، وأثناء زيارتي لأخصائي الأمراض الجلدية نصحني باستخدام شامبو نيتروجينا للشعر الدهني، وبالفعل مع استخدامه مرة أسبوعيًا إلى جانب الشامبو العادي حصلت على شعر نظيف ومنتعش”.

“لقد جربت العديد من منتجات الشعر باهظة الثمن لمعالجة مشاكل الشعر الدهني والقضاء على القشرة، ومع بدء استخدام شامبو هيد آند شولدرز للشعر الدهني بخلاصة المانجو والحمضيات بدأت قشرة الشعر تختفي وأصبحت فروة رأسي أكثر انتعاشا ونظافة عن ذي قبل”، هكذا عبرت إحدى الفتيات عن مشكلتها في الوصول إلى شامبو جيد للشعر الدهني.

أفضل شامبو طبي للشعر الدهني.. المميزات وتجارب الاستخدام

وفي تجربة أخرى، تقول سيدة: “كنت أعاني من مظهر شعري الدهني والمتلبد بسبب زيادة إفراز الدهون بفروة رأسى وكنت لكي أحافظ على مظهر شعري الجذاب، كان يجب أن أقوم بغسله يوميًا وإلا سيبدو غير نظيف وله ملمس دهني، حتى جربت شامبو هيد اند شولدرز للشعر الدهني فرائحته منعشه ويزيل أي تراكمات او دهون بالشعر ويترك شعري نظيفًا وصحيًا.

ومن بين التجارب أيضًا: “شعري جاف بشكل واضح مما يجعله هائش دائمًا ولا استطيع تصفيفه بسهولة وكنت احاول البحث دائمًا عن شامبو يساعد على تنظيفه دون أن يفقده الزيوت الطبيعية الموجودة فيه، فاستخدمت شامبو بانتين  للشعر الدهني، والذي زاد من وجود الزيوت الطبيعية في شعري ومنحه ترطيبًا عميقًا واصبح مظهره رائعًا وناعمًا”.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى