تواصل معنا

Many Cares

أفضل أنواع السيروم للشعر

افضل انواع السيروم للشعر

عناية وجمال

أفضل أنواع السيروم للشعر

يعتبر السيروم هو “وصفة” العصر السحرية لعلاج مشاكل الشعر مهما كانت، حيث أنه مستحضر يوصي به خبراء التجميل، والذي يتكون من السيليكون والسيراميد وبعض الأحماض الأمينية، كما توجد بعض الأنواع الأخرى المكونة من الزيوت الطبيعة، فتنوع مكونات وطرق علاج السيروم جعله موجود داخل كل وصفة لعلاج مشاكل الشعر أو حتى مجرد العناية به، وسنتعرف في مقالتنا اليوم على أنواع ومكونات أفضل أنواع السيروم للشعر.

فوائد استخدام أفضل أنواع السيروم للشعر

تُنسب الكثير من الفوائد للسيروم وذلك لما له من فوائد عديدة مثل أنه يحمي الشعر من التقصف ويعمل على ترطيبه ويمده بالغذاء الذي يحتاجه الشعر، وفي حالة ضعف الشعر فالسيروم يقلل التساقط الذي ينتج عن هذا الضعف، كما أنه يعالج الشعر التالف نتيجة استخدام الأدوات الحرارية كمكواة الشعر والمجفف، كما أنه يقي من أشعة الشمس، ولضمان الحصول على نتيجة أفضل فلابد من أتباع طريقة الاستخدام الصحيحة لـ أفضل أنواع السيروم للشعر وهي كالتالي:

أولاً: غسيل الشعر قبل الاستخدام بالشامبو مناسب لنوع الشعر.
ثانياً: وضع كمية مناسبة من السيروم المناسب لنوع الشعر على اليد ثم توزيعه على الشعر.
ثالثاً: يجب مراعاة توزيعه على فروه الرأس، كذلك تمشيط الشعر بعد أن يجف تماما وعدم تمشيطه وهو مبلل لأنه يكون ضعيفا.

مكونات سيروم الشعر

سيروم الشعر يتكون عادة من السيليكون والسيراميد وبعض الأحماض الأمينية، ويوفر السيلكون طبقة تغطي الشعر فتحميه من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في إحداث تلف بالشعر، كذلك السيلكون يجعل الشعر رطبا وناعما.

كما توجد أنواع أخرى من السيروم مثل سيروم الزيوت الطبيعية وتتكون من خلطة زيوت طبيعية مثل زيت الخروع، وزيت حبة البركة، وزيت الجرجير، وزيت الجوجويا، وزيت الحية، وزيت جوز الهند والزيوت الأخرى التي تعمل على إصلاح الشعر التالف وحل مشاكله من تساقط وهيشان وقشرة وتعمل على إعادة إنبات الشعر مرة أخرى و إطالته .

سيروم الشعر للرجال

يعتبر السيروم هو الحل الأمثل للرجال حيث أنه بديلًا للجيل والذي كان له أضرارًا كثيرة منها تساقط الشعر وأحيانًا كان يعطي مظهراً غير مناسبًا أما السيروم فهو يعطي مظهرًا جذاباً وصحي للشعر ومغذيا أيضًا، كما يوجد العديد من أفضل أنواع السيروم للشعر لتقوية الشعر للرجال، ويمكن أيضًا استخدامها لشعر الذقن لتحسين مظهرها فيعيد ملئ الفراغات بإعادة إنبات الشعر في المناطق التي تحتاج لذلك.

السيروم وأنواع الشعر المختلفة

يوجد العديد من أنواع سيروم الشعر وتختلف أنواعه على حسب مكوناته أيضًا ولكل نوع شعر نوع سيروم مختلف مناسب له فعلى سبيل المثال يختلف احتياج الشعر المتساقط لنوع السيروم عن احتياج نوع الشعر المصبوغ فنجد أنه يوجد سيروم للشعر الجاف والذي يعتمد في مكوناته على مرطبات و سيليكون بكمية أكبر من أنواع السيروم الأخرى، حيث أن السيليكون يعمل على تغليف الشعر فيعطيه مظهرَا لامعَا وملمسَا ناعمَا.

كما نجد أيضَا أنواعًا أخرى للشعر تحتاج للعلاج بالسيروم مثل الشعر الهايش والمتقصف والخفيف والمجعد ولكل مشكلة في الشعر ولكل نوع شعر سواء دهني أو جاف أوعادي يوجد نوع مناسب من السيروم للاستخدام للحصول على أفضل النتائج.

سيروم لعلاج مشاكل الشعر

للسيروم وظيفة أخرى على العلاج فهو يحمي الشعر دون أن يثقل عليه مثل المنتجات الأخرى مثل “الجيل”، فهو يغلف الشعر ويحميه من أشعة الشمس التي تضره وتسبب له الجفاف والتلف، كما أنه يختلف أيضا عن الزيت فليس له طبيعة دهنية مثله.

ولذلك يمكن علاج تساقط الشعر بالسيروم، وخصوصاً أن معظم شركات التجميل قد أنتجت الكثير من أنواع السيروم المختلفة التي تناسب أنواع الشعر المختلفة مثل الشعر المتساقط فنجد أكثر من نوع يناسب حل هذه المشكلة مثل سيبروبايب سيروم، أما الشعر الهايش فسنجد أيضا سيروم زيرو فريز .

أفضل أنواع السيروم للشعر

سيروم لعلاج مشاكل الشعر

سيرم لوفيا lovea hair serum: ويتميز سيروم لوفيا للشعر بأنه مكون من زيوت طبيعية مثل زيت الأرجان، وزيت جوز الهند وفيتامينات أ و هـ بالإضافة إلى زبدة الشيا.

سيروم لوريال : سيروم الترطيب الفعال من لوريال، والذي يمنح الشعر نعومة لاحتوائه على زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند، يمكنك استخدام هذا السيروم لشعر صحي جذاب.

سيروبايب سيروم للشعر: أفضل أنواع السيروم للشعر ومنع تساقطه، حيث يحفز نمو الشعر لما يحتويه من فيتامين أ وفيتامين هـ وأيضا على بروتين الترمس وزيت جنين القمح وخلاصة الشعير،لذلك فهو يعتبر سيروم للشعر الخفيف، حيث يقلل من التساقط في وقت قصير.

سيروم انتي هير لوس للرجال anti hair loss serum for men: يعتبر سيروم مميز حيث يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعزز من بصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر، كما يمكن استخدامه لشعر الذقن للرجال أيضًا.

كيراستاس سيروم: ويعالج هذا السيروم الشعر من الضعف والتلف بعد استخدام العلاج بالبروتين، وذلك لما يحتويه من مكونات مثل بروتين القمح والخلايا النباتية التي تعمل على ترطيب بصيلات الشعر.

سيروم فيولا للشعر: سيروم مناسب للشعر التالف الذي تعرض للعلاج بالبروتين.

سيروم جي كي للشعر: سيروم مناسب للشعر المصبوغ فهو سيروم خفيف مناسب لإصلاح الشعر الجاف ليمنحه نعومه ولامعانا، وهو غني بزيت الأرجان.

ترسمي سيروم للشعر بالكيراتين: من الأنواع المناسبة للشعر المصبوغ، حيث يتكون من زيت الأرجان الذي يحافظ على ترطيب ولمعان الشعر المصبوغ.

سيروم إي كيراتين للشعر: سيروم يمنح بصيلات الشعر نعومة ولمعان، كما أنه يقلل من تجعد الشعر.

تريس سيروم للشعر: سيروم مقوي للشعر يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات يحتاج إليها الشعر.

روزاليا سيروم للشعر: سيروم مناسب للشعر الجاف يعالج الشعر التالف ويمنحه نعومة ويتكون من زيت الأرجان وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون وبعض الفيتامينات.

سيروم تريتو للشعر: سيروم يعمل على ترطيب وحماية الشعر من التقصف لأنه يحتوي على زيت الجوجويا وزيت الحية وزيت الروزماري.

زيرو فريز سيروم: مناسب للشعر المجعد الذي يعاني من الهيشان، حيث يقلل من الهيشان و تجعد الشعر، وهو مناسب للشعر شديد الجفاف والتلف، ومن مميزات زيرو فريز أنه يجعل الشعر مفرود وناعم ويمكن أيضا استخدامه بعد السشوار فهو يعطي نتائج رائعة.

سيروم كريستال: سيروم كريستال مناسب للشعر الذي يعاني من التقصف وخاصة نهايات الشعر فهو يقوي البصيلات ويعمل على ترطيب الشعر وحمايته.

سيروم فاتيكا: يعمل هذا السيروم على حماية الشعر التالف وتقوية البصيلات الضعيفة في الشعر ويتكون من زيت حبة البركة والسيليكون.

تجارب استخدام أفضل أنواع السيروم للشعر

هناك الملايين من تجارب السيدات والرجال لاستخدام أفضل أنواع السيروم للشعر، فربما نجد أكثر من تجربة للشخص الواحد، فقد يحتاج بعضنا إلى أكثر من تجربة أو محاولة حتى نصل إلى النوع المناسب للشعر.

ويشاركنا في مقالتنا “أحمد” في رحلته حتى وصل إلى النوع المناسب له فيقول:

كنت أعاني من تقصف في شعري وهيشان ولم أكن اعلم كيف اختار النوع المناسب لشعري، ولكن بعد بحث طويل و استشارات من خبراء التجميل قمت بتجربة أكثر من نوع سيروم وقد توصلت أخيرا لنوع معين مناسب لنوع شعري وهو سيروم “كريستال” حيث يعمل على ترطيب شعري و أشعر بملمس رطب ومظهر لامع لشعري بعد استخدامه، كما أن الهيشان اختفى.

وتشاركنا أيضًا “يسرا” في تجربتها وتقول:

سأروي لكم تجربتي مع السيروم لحل مشاكل الشعر، فقد كان يتساقط شعري بشكل مبالغ فيه إلى أن نصحني أخي باستخدام “سيروبايب سيروم” للشعر بناء على تجربته الشخصية فقد كان يعاني من تساقط الشعر والهيشان أيضا، واقترح علي استخدام هذا السيروم الرائع.

أيضًا أنصح باستخدام سيروم زيرو فريز لأنه أفضل أنواع السيروم للشعر وزيادة كثافته من تجربتي باستخدامه كان يعطي لشعري كثافة ولمعاناً وترطيبا أيضًا.

كذلك تروي لنا “ليلى” تفاصيل تجربتها مع سيروم الشعر فتقول:

جربت العديد من أفضل أنواع السيروم للشعر ولكن لم تناسب طبيعة شعري أبدًا، حتى نصحتني صديقتي بسيروم اسمه ترسمي بالكيراتين الذي أعطاني لمعانا للشعر بعد استخدام السشوار، كذلك قلل من أضرار السشوار على شعري.

أضرار استخدام السيروم للشعر

أضرار استخدام السيروم للشعر

استعرضنا بمقالتنا العديد من فوائد السيروم للشعر، ولكن هل لاستخدامه حتى لو كان من أفضل أنواع السيروم للشعر؟ هذا ما سنتعرف عليه الآن:

هناك بعض الأضرار التي يتسبب بها السيروم للشعر ومن أهم هذه الأضرار أنه يحتوى على مادة السليكون التي قد تضر الشعر و تؤدي إلى تكسره وقد يؤدي إلى جفاف الشعر وأضراره بدلا من علاجه وذلك بسبب عدم اختيار النوع المناسب من السيروم للشعر.

لهذا ينصح دائمًا باستشارة خبير تجميل قبل استخدام أي نوع من أنواع سيروم الشعر واستشارته أيضا متى يستخدم السيروم للشعر وكيفية استخدامه، كذلك ينصح تجنب توزيعه على الشعر باستخدام أصابع اليدين ولكن يحبذ استخدام فرشاه خاصة لهذا الغرض، فالفرشاة تقوم بتوزيعه على الشعر دون أن تجعله يلامس سطح فروه الرأس مما يكون صحياً حيث أن ملامسة السيروم لفروه الرأس أمر لا ينصح به.

نصائح لشعر طويل، صحي، وجذاب

استخدام السيروم وحده مهما كان مناسبًا لنوع الشعر فليس كافيًا لعلاج الشعر وإبقاءه بصحة ومظهر قوي ولكن لابد من اتباع نظام صحي متكامل مثل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، وكذلك عدم تعرضه للحرارة بشكل مستمر مثل المكواة ومجففات الشعر، وذلك للحصول على شعر صحي وقوي وجذاب أيضاً لابد من شرب كميات مياه كافية يوميا ما يعادل لترين أو ثمانية أكواب، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر داخليا والمواظبة على الماسكات الطبيعية المغذية للشعر وكذلك الابتعاد عن التوتر والنوم الجيد لساعات كافية يومياً.

وقص أطراف الشعر كل شهرين أو ثلاثة كذلك من الأسباب المهمة التي تسمح للشعر أن ينمو بشكل سريع حيث يستطيع التنفس من أطرافه.

أيضًا تجفيف الشعر جيدًا بعد غسله برقه باستخدام فوطة قطنية ثم تمشيطه برفق بعد أن يجف تماماً، حيث أنه من الخطأ تمشيط الشعر وهو مبلل لأنه يكون حساسًا و ضعيفًا.

وبعد أن تعرفنا على أفضل أنواع السيروم للشعر ومكوناتهم ومميزاتهم وكذلك أضرارهم في هذه المقالة، نجد أن ينصح بالسيروم لأنه أثبت فاعليته حقا في تحسين وعلاج العديد من مشاكل الشعر الصعبة مثل التساقط والتقصف والهيشان والقشرة أيضا، ولكن كما وضحنا سابقا بمقالتنا أنه لابد من اختيار النوع المناسب لكل شعر ولكل مشكلة.

المصدر *

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى