تواصل معنا

Many Cares

أسماء ألوان الروج ودرجات أحمر الشفاه

عناية وجمال

أسماء ألوان الروج ودرجات أحمر الشفاه

أسماء ألوان الروج

يحظى الروج بشعبية كبيرة بين النساء، فهو من أكثر مستحضرات التجميل انتشاراً وأهمية لدى الأغلبية العظمى من السيدات. وفي بعض الأحيان تعتمد النساء على الروج كمستحضر التجميل الوحيد، وتستغنى عن باقي مستحضرات التجميل الأخرى، ولا تستعمل أي نوع آخر من المكياج، ولا تستطيع سيدات كثيرات ترك منازلهن بدون وضع احمر شفاة.

ولأحمر الشفاه أسماء وألوان عديدة التى تزداد مع مرور السنوات، ولكل بشرة ما يليق بها ويميزها، وهو الأمر الذي يضع نساء كثيرات في حيرة، ويتساءلن عن لون الروج الذي يجب عليهن استخدامه، وإذا كنتِ ممن يتعرضن لهذه الحيرة فسوف نقدم لك اسماء الوان الروج لكي تختاري يناسبكِ منها.

أسماء ألوان الروج

هناك ألوان عديدة للروج وتختلف اسمائها باختلاف درجة اللون وإن كانت لدرجة بسيطة تحتاج إلى تركيز لملاحظة فرق درجة اللون، وهنا نرصد أبرز تلك الألوان:

لون الروج الطبيعي

هو اللون الذي لا يُغير من لون الشفايف ولكن يُعطيها نضارة وإشراق فقط، ويقوم بتوحيد لونها ويُعتبر هذا النوع من الروج هو المُفضل لدى الأغلبية إذ أنه يناسب جميع الملابس ويتناسب مع جميع الأوقات.

الروج الأحمر الصريح

الروج الأحمر

من أشهر درجات الروح وأكثرها انتشارًا وشعبية في عالمنا، وهو اللون المُفضل لدى نجمات السينما والمسرح في السبعينيات، يرى البعض أن موضة اللون الأحمر الصريح قد زالت، ولكن فى الحقيقة أن اللون الأحمر الصريح احد الوان الروج التى لن تنتهى صيحاتها وسوف تبقى رائجة دائماً.

الروج القرمزى

اللون القرمزي هو اللون الأحمر الداكن، يعطي هذا اللون مظهرًا رائعًا وجذابًا للشفتين، كما أنه يليق بألوان البشرة المختلفة، وعلى كثير من الملابس، فهو اللون الأجمل فى السهرات المسائية.

وهو اللون الأحمر الداكن، يعطي هذا اللون مظهرًا رائعًا وجذابًا للشفتين، كما أنه يليق بألوان البشرة المختلفة، وعلى كثير من الملابس، فهو اللون الأجمل فى السهرات المسائية.

الروج النيود

اشتهر لون الروج النيود بدرجاته مؤخرًا، إذ يتناسب مع صيحة المكياج بالفترة الحالية والتى تدعو إلى وضع ألوان هادئة من الميك أب التى قد تكاد تكون غير مرئية ولكنها تعطى نضارة وجاذبية للوجه

اشتهر اللون النيود بدرجاته مؤخرا، إذ يتناسب مع صيحة المكياج بالفترة الحالية والتى تدعو إلى وضع ألوان هادئة من الميك أب التى قد تكاد تكون غير مرئية ولكنها تعطى نضارة وجاذبية للوجه. تُعرف أيضاً ألوان النيود بأسم الألوان الترابية، وهي مناسبة للاستخدام في أي مناسبة، وفي جميع الأوقات سواء صباحاً أو مساءً.

الروج الزهري

الروج الزهري

من الألوان الرقيقة الناعمة التى تُعطى إطلالة رائعة، تناسب الفتيات المبتدئات بتطبيق المكياج وذلك لرقتها ونعومتها، وتناسب أيضاً السيدات الناضجات. اللون الزهرى يتناسب مع أغلبية الملابس لذا يُمكنكِ وضعه دون الشعر بأي قلق من أنه لن يناسب بشرتك أو ألوان ملابسك. 

الروج لتكبير الشفاه

ألوان الروج بتكبير حجم الشفايف

تميل النساء مؤخرًا إلى الشفاة العريضة، ما يدفع الكثير من السيدات إلى الخضوع لعمليات تجميل لملئ الشفتين، وجعلها أكثر سمكاً، ويُمكنك أيضاً استخدام الروج لإظهار الشفتين تبدو أكبر.

احرصي دائماً على اختبار الوان الروج الفاتحة لكي تبدو شفتيك أكثر امتلاءً وأكبر، فمثلاً عليكِ اختيار اللون الأحمر الفاتح، أو البيج النيود، أو الموف الفاتح.

وايضاً لتكبير شفاهك عليكِ اعتماد الألوان المط الغيرلامعة مثل البينك المط أو البيج والأحمر المطفى، كما أن تلك الألوان عصرية ويمكن وضعها فى كل المناسبات سواء النهارية أو الليلية، كما يمكن تحديد الشفاه بها للحصول على حجم شفاه اكبر.

ويُمكنكِ أيضاً الدمج بين لونين أحدهم فاتح والأخر غامق عن طريق تحديد فمكِ باللون الفاتح ثم وضع اللون الغامق على شفاهك، وتلوين منتصف الشفاه باللون الفاتح. وهذا سيعطيكِ شعور بشفاه أكثر امتلاءً وأكبر.

ألوان الروج للتصغير الشفاه

وعلى الرغم من رواج صيحة الشفاه الممتلئة، ولكن الكثير من السيدات يشعرن أن شفاههم بحاجة إلى تصغير، وفيما يلي نقدم لك قائمة بأسماء الوان الروج التى تجعل شفاهك تبدو أصغر:

أسماء ألوان الروج حسب لون بشرتك

أسماء ألوان الروج حسب لون بشرتك

وعلى عكس الشفاه النحيفة عليكِ أختيار الألوان القاتمة والامعة والهادئة حتى تُعطيكى مظهر أصغر مثل اللون الأحمر الداكن، والزهري، واللون البُني، واللون الوردي.

صاحبات البشرة البيضاء:

جميع أنواع أحمر الشفاه النيود سوف تكون مناسبة لكِ، سواءً كانت فاتحة أو كانت داكنة، ويناسب البشرة البيضاء ايضاً النبيتي الداكن الوردي الخفيف، البنفسجي، الخوخي، الكراميل والبني الفاتح. 

والدرجات التي لا تناسب البشرة البيضاء هي درجات البني الفاتح والبرتقالي، لذلك ابتعدي عن هذه الألوان إذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء.

البشرة الخمرية:

تناسبها كثير من درجات النيود، لكن الدرجة اللونية الأقرب لها تكاد تكون البيج والمشمشي والذهبي الناعم الشفاف، واللون البرتقالي الفاقع، والوردي، والالوان الدافئة مثل النبيتي، والفوشيا، والأحمر.

البشرة السمراء:

بالنسبة للبشرة السمراء فإنها يناسبها تقريباً جميع الألوان لكن أكثر الألوان التي تليق بها فهي درجات الموف، الأحمر، والبينك الداكن وأيضاً لون التوت الداكن.

وبذلك نكون أوضحنا لكِ أسماء الوان الروج وما يناسبكِ منها، وما هي ألوان الروج التى ممكن أن تستخدمينها لتكبير شفتيكِ أو تُصغريها، وأوضحنا لكِ ألوان الروج التى تُناسب لون بشرتكِ.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى