تواصل معنا

Many Cares

أجمل تسريحات الشعر الطويل لجمال يخطف الأنظار

تساريح الشعر الطويل

عناية وجمال

أجمل تسريحات الشعر الطويل لجمال يخطف الأنظار

الشعر دائماً هو تاج المرأة وعنوان جمالها؛ وكثير من الفتيات والسيدات يفضلن الشعر الطويل ليمنحهن المزيد من الجمال والبهاء ولكن يحترن دوماً في كيفية عمل تساريح الشعر الطويل المتنوعة بطريقة سهلة و منح شعرهن مظهرا مختلفاً على الدوام وسوف نستعرض لكم في المقال التالي أجمل وأحدث تساريح الشعر الطويل.

أجمل تساريح الشعر الطويل 2022

دائماً ما يحتاج الشعر الطويل إلى عناية خاصة و أفكار متنوعة لتصفيفه ومنحه مظهراً مختلفاً في كل مرة وتهتم كل سيدة أو فتاة بالبحث عن تساريح الشعر الطويل المختلفة وسوف نقدم لكِ أجمل تساريح الشعر الطويل 2022.

1

– هذه التسريحة تعتبر من تساريح الشعر الطويل التي تعتمد على ترك أغلب الشعر منسدلاً على الظهر مع تجميع الخصل العليا على شكل الوردة المستديرة عن طريق تقسيم الخصل إلى مجموعات متساوية ولف كل مجموعة على حدة بشكل نصف دائري وتثبيتها مع إنزال خصلة صغيرة على الجبهة.

♥♥

-هذه أيضاً من تساريح الشعر الطويل وتعرف بإسم تسريحة التنين وهي تسريحة أنيقة للغاية تصلح للسهرات والمناسبات تعتمد على حصر الشعر من الجانبين لأعلى وتقسيمه لأقسام صغيرة بها فروق ثم عمل ضفيرة كبيرة من منتصف الرأس تصل لنهاية الشعر.

20 Long Hairstyles You Will Want to Rock Immediately hair hairstyles longhairstyles longhair

-عند الحديث عن تساريح الشعر الطويل لا يمكن أن ننسى هذه التسريحة الأنيقة المناسبة لفترة الصباح و الخروجات البسيطة، فهي تعتمد على جمع خصلة طويلة من الشعر من الأمام في أحد الجانبين وعمل ضفيرة طويلة من الغرة وحتى نهاية الشعر مع ترك باقي الشعر منسدلاً مما يعطي مظهراً يوحي بالبساطة و الأناقة معاً.

ستايل شعر

-تشبه هذه التسريحة كثيراً تساريح الشعر الطول لأميرات ديزني، فهي تجمع بين البساطة و الأناقة قي آن واحد، فهذه التسريحة تعتمد على جمع خصل من أعلى الشعر من الجانبين وعمل ضفيرة ملفوفة أعلى الرأس على شكل تاج وترك باقي الشعر منسدلًا على الظهر بحرية.

Do you looking for cute easy long hairstyles to impress your boyfriend Check out our collection of charming hairstyles for long hair to wear for Valentines Day hair hairstyles longhairstyles

-تساريح الشعر الطويل التي تأخذ شكل الضفيرة لا تنتهي فيمكن من خلالها عمل أشكال مختلفة، فهذه التسريحة في غاية البساطة، حيث يتم عمل الشعر على هيئة ذيل الحصان الشهير ثم عمله على شكل ضفيرة أنيقة تنسدل على الظهر بشكل أنيق مناسب للخروجات الصباحية.

4b0c070f 8467 456c 9c70 88f8d9491b89

-تجمع هذه التسريحة بين الضفيرة و الشعر المنسدل حيث يتم جمع الطبقة العليا من الشعر وجمع خصل الشعر من أعلى الرأس بشكل عكسي مع بعضهم البعض ثم النزول بضفيرة أنيقة في منتصف الشعر المنسدل، هذه التسريحة مناسبة للفتيات العشرينيات و تناسب الخروجات المسائية كثيراً.

unnamed file

-أما هذه التسريحة فمن تساريح الشعر الطويل المناسبة تماماً لمناسبات السهرة كما إنها تناسب عروس في ليلة الخطوبة، وهي مناسبة للشعر الطويل الكثيف حيث أنها تعتمد على جمع الشعر كله في ضفيرة كبيرة أنيقة تزين بين كل عقدة منها أكسسوار لامع مما يجعلها تشبه كثيراً ضفيرة الأميرة روبنزل الشهيرة في عالم ديزني.

ما هي أفضل قصة شعر طويل؟

يوجد العديد من القصات المناسبة للشعر الطويل والتي تمنحه مظهراً أنيقاٌ و تسهل لكِ عمل تساريح الشعر الطويل المختلفة وسوف نستعرض لكِ أفضل قصات الشعر الطويل :-

-قصة الشعر المتدرجة

coordinated mehendi designs 1024x699 1

عندما نتحدث عن قصة الشعر الطويل المتدرجة لا يسعنا إلا أن نتذكر قصة شعر الفنانة الأمريكية راشيل جرين بطلة مسلسل ( فريندز ) الشهير في التسعينيات ذلك الشعر الطويل المتدرج في الطول من الأمام إلى الخلف مع قصة شعر غرة أنيقة فقد كانت هذه القصة ولا زالت صيحة من صيحات قصات الشعر الطويل وتعتمد هذه القصة على قص الشعر من الأمام إلى الخلف بدأ بالأقصر ثم الأطول فالأطول.

قصة الشعر الطويل القصير

مع الغرة الجانبية

هل تريدين قص شعركِ ولكنكِ تشعرين ببعض التردد؟ أو تريدين التجديد في مظهره ومنحه مظهر الشعر القصير؟ بهذه الطريقة يمكنك إبقاء شعرك طويلاً من الخلف مع قص الجزء الأمامي على شكل قصة الكاريه على سبيل المثال لإضفاء مظهر مثير وجذاب للحصول على مظهر جديد يجمع بين الشعر القصير و الطويل في آن واحد ، ولعل نجمة بوليود كاترينا كايف هي أشهر من قام بعمل هذه القصة اللطيفة.

قصة النهايات المتدرجة

graduirovannaya strizhka na dlinnye volosy foto 5

تعتبر قصة النهايات المتدرجة من أجمل الإطلالات المميزة لذوات الشعر الطويل فهي تمنح الشعر مظهراً أنيقًا ورائعًا كما أنها تعتبر من القصات السهلة للغاية التي من الممكن أن تقصيها بنفسك في المنزل فهي تعتمد على ترك الشعر على طوله الطبيعي مع قص الأطراف بشكل متدرج مما يمنحها شكلاً حيوياً وطبيعياً في نفس الوقت.

قصة الشعر المستقيم

b2a126281b370e58193d3f6ea0a2843c

إذا كنتِ من محبي روبنزل ذات الشعر الطويل الحريري، فعليكِ ترك شعركِ منسدلاً مكتفية بقصة الشعر المستقيمة الكلاسيكية والتي تعتمد فقط على مساواة أطراف الشعر بشكل مستقيم، فهذه القصة مناسبة بشكل خاص لصاحبات الشعر فائق النعومة ، فهن لا يحنجن إلا لتقليم أطراف الشعر من حين إلى آخر لمنع الترقق والحصول على مظهر أنيق.

قصة الأطراف المدببة

6833351 412458721

هل تملكين شعراً طويلاً لكن أطرافه ضعيفة؟ قصة الأطراف المدببة ستكون أحد أفضل الحلول بالنسبة لكِ .فهذه القصة لن تساعدك فقط في إضافة مظهرًا أكثر كثافة لشعرك مما يمنحك مظهرًا أنيقًا ولكن أيضًا ستجعلك تتخلصين من الأطراف الهشة دون أن يلاحظها أحد. كما تعتبر هذه القصة مثالية لمن لديهن وجه طويل أو بيضاوي لأنها تخلق تناسقاً بين شعرك وشكل وجهك في مظهر رقيق للغاية.

قصة الطبقات المتقطعة

62e8e58529a138845fe10a7bc1d56485

هل تفضلين شكل الشعر التلقائي الذي يبدو فوضوياً قليلاً؟ ، لذا سوف تحبين قصة الطبقات المتقطعة حيث تعتمد على قص شعركِ بشكل متدرج غير متناسق حيث تضيف لشعرك شكلاً مختلفاً وهو أمر رائع، كما يمكنط إضافة بعض اللمسات الأخيرة مثل تركه فضفاضاً دون عمل تسريحة شعر محددة وهي قصة ملائمة لجميع أنواع الشعر، ولكنها رائعة بشكل خاص لمن لديهن شعر مموج.

كيف تحافظين على صحة شعركِ؟

-بعد غسيل شعرك أتركيه يجف بشكل طبيعي بعيداً عن المكواة أو مجفف الشعر، فالهواء هو سر صحة شعركِ لذا أحرصي مهما كان نوع شعرك ناعماً أو مجعداً على أن يجف دائماً بشكل طبيعي.

-عليكِ اختيار منتجات الشعر الملائمة لنوع شعرك، فمن المهم جداً إختيار نوع الشامبو أو كريم الشعر المناسب لطبيعة شعرك فإذا كان شعرك جافاً عليك إختيار منتجاً يساعد على الترطيب أما إذا كان دهنياً فعليكِ اختيار المنتج الذي يمتص الزيوت الزائدة بشعركِ.

-جففي شعركِ بالمنشفة برفق عن طريق الضغط على شعركِ بلطف بالمنشفة من الجذور إلى الأطراف ولا تقومي بفركه بالمنشفة حتى لا تتسبب في تقطيعه أو تعقيد خصله.

-إحرصي على عمل حمام الكريم أو الزيت الملائم لشعركِ بشكل منتظم حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية به ويحافظ على مظهره الحيوي واللامع.

-قومي بعمل شعركِ ضفيرة بعد الاستحمام حتى تحصلي على شعر مموج بشكل طبيعي بعد جفافه بدلاً من استخدام مجفف الشعر أو المكواة

-إحرصي على قص أطراف شعركِ بشكل دوري باستمرار للتخلص من الأطراف الجافة والتالفة وتجديد حيوية شعركِ باستمرار.

-تصفيف الشعر يومياً من أساسيات الحفاظ على الشعر، فالتصفيف بمشط مناسب يؤدي للتخلص من أي عقد في خصل الشعر وكذلك تجديد الدورة الدموية بفروة الرأس.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى